العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 9-5-1435-اخبار جريده سبق يوم الاثنين 10-3-2014

اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 9-5-1435-اخبار جريده سبق يوم الاثنين 10-3-2014 اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 9-5-1435-اخبار جريده سبق يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /8 - 3 - 2014, 4:34 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

Tv672980[1] اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 9-5-1435-اخبار جريده سبق يوم الاثنين 10-3-2014


على هامش تدشين أسبوع المرور الخليجي الموحد في "سايتك"


منح ضباط الأمن و "المدني" صلاحية تحرير المخالفات بالشرقية


اخبار صحيفه الاثنين 9-5-1435-اخبار جريده 265368.jpg?488352
سبق- الدمام: أعلن مدير مرور المنطقة الشرقية، العميد عبدالرحمن الشنبري، أنه تقرر منح ضباط الأمن والدفاع المدني ورجال الأمن الصناعي في القطاع الحكومي والخاص، صلاحية تحرير المخالفات المرورية.

جاء ذلك بعد أن دشن أمير المنطقة الشرقية، سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم، فعاليات أسبوع المرور الخليجي الـ 30 الموحد بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة، في مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك".

وتجول الأمير سعود في المعرض المصاحب للفعالية، واستمع لدور كل جهة، قبل أن يكرّم 19 سائقاً مثالياً من الفائزين بجائزة "السائق المثالي" اتحت رعاية لجنة السلامة المرورية وبالتعاون مع إدارة المرور والجمعية السعودية للسلامة المرورية.

وقال مدير مرور المنطقة الشرقية: "تم منح ضباط الأمن العام والدفاع المدني ورجال الأمن الصناعي في القطاع الحكومي والخاص، صلاحية تحرير المخالفات المرورية بعد توزيع "دفاتر المخالفات" عليهم خلال أسبوع المرور، وسيستمر ذلك طوال العام".

وأضاف: "هذه الخطوة تهدف إلى زيادة الضبط المروري ودعمه من الجهات الأمنية كافة، وذلك بناء على توجيه نائب أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية في المنطقة جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد".

وأردف "الشنبري": "التوعية وضبط النظام وجهان لعملة واحدة، كما أن جائزة السائق المثالي تعكس تغير سلوكيات السائقين، وستتضمن هذه الجائزة خلال العام القادم فروعاً أخرى للجائزة، حيث ستدخل الشركات والدوائر الحكومية في المسابقة، ونشير إلى أن الجوائز هذا العام بلغت قيمتها نحو 75 ألف ريال وتم توزيعها على 19 سائقاً من جميع الأعمار، ونأمل أن ترفع هذه الجائزة من مستوى سلوكيات السائقين في المنطقة الشرقية".

وأردف: "نظام "ساهر" أثبت جدواه في المناطق التي غطاها، حيث انخفضت نسبة قطع الإشارة بمعدل 100% لكننا لن نحكم الآن على "ساهر" من خلال تخفيض نسبة السرعة والحوادث وسننتظر أن يغطي كل المناطق والشوارع والإشارات بالمنطقة؛ علماً بأن النظام لا يغطي سوى 3% من المساحات في المنطقة الشرقية والمواقع حتى الآن".

وبخصوص طبيعة المخالفات التي تؤثر على السلامة، قال "الشنبري": "سيتم دراسة هذا الأمر ويعرض على هيئة الجزاءات للنظر فيه ولن تكون هذه المخالفات متاحة للسداد إلا بعد النظر فيها، بعدما شرعت الإدارة العامة للمرور ممثلة في إدارات المرور في المملكة في حجب المخالفات المرورية المتعلقة بما يلي: تجاوز السرعة المقررة وقطع الإشارة وعكس السير والتفحيط والسير من دون رخصة قيادة، عن المخالف عند السداد عن طريق الصراف الآلي".

وأضاف: "ستوقف جميع الخدمات ‏التي تقدمها وزارة ‏الداخلية للمخالف نفسه ومن ضمنها "إصدار الجواز أو تجديده، إصدار الإقامة أو ‏تجديدها، إصدار ‏تأشيرات السفر للأجانب، استقدام العمالة، إصدار بطاقة ‏الأحوال أو ‏تحديثها، وكل الإجراءات المتعلقة برخص السير والقيادة"، كما سيكون الحجب حتى مراجعة المخالف هيئة الفصل في المخالفات المرورية، أما المخالف الأجنبي فيمنع من السفر حتى يراجع هيئة الفصل".

وأشار إلى أن المرور السري أصبح يدخل الأحياء بالمنطقة الشرقية بعد ملاحظة نشاط العديد من المفحطين بالأحياء، ويحرر المرور السري ألف مخالفة يومياً من خلال 35 سيارة سرية لكل فرقة تنزل إلى الميدان.

وبشأن حملة ضبط مخالفات الجوال وربط حزام الأمان، قال "الشنبري": "إحصائية الأسبوع الماضي كشفت عن ضبط 25 ألف مخالفة، والحملة مستمرة بعد انطلاقتها في 1/ 1/ 1435هــ وليس لها نهاية حتى تنتهي هذه المخالفات".

وعن انخفاض نسبة التفحيط بالمنطقة الشرقية؛ أكد مدير مرور المنطقة الشرقية انحصار نسبة المفحطين بالمنطقة الشرقية بواقع 80% مقارنة بالعام الماضي، وقال: "نعمل على متابعة التفحيط حتى خارج المدن بواقع 200 كيلومتر من خلال فرق متخصصة تلاحق هولاء المفحطين حتى ساعات الفجر الأولى".


وأضاف: "وجدنا تجاوباً من الجميع وقررنا عدم الإفراج عن المفحط إلا بعد تطبيق العقوبة ولا يمكن أن نقبل وساطة أو جاهاً في هذا الأمر".





hofhv wpdti sfr d,l hghekdk 9-5-1435-hofhv [vd]i 10-3-2014 hofhv wpdti sfr d,l hghekdk 9-5-1435-hofhv [vd]i sfr d,l hghekdk 10-3-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 3 - 2014, 4:03 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 9-5-1435-اخبار جريده سبق يوم الاثنين 10-3-2014

"السليمان": هل تتحملون يوماً دون هاتف جوال؟


"الصرامي": في بداية حياتي نشرت مقالات باسم "طالبة"



أيمن حسن- سبق: يكشف الكاتب الصحفي ناصر الصرامي أنه كتب مقالات باسم "طالبة"، حين كان يدرس الصحافة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميَّة، راصداً أسباب لجوء البعض إلى استخدام الأسماء المستعارة، وفي شأن آخر يبدي الكاتب الصحفي خالد السليمان حنينه إلى يوم من الماضي، يقضيه بلا جوال بلا رنين ولا رسائل، ولا "واتس أب" ولا "تويتر".

" الصرامي": في بداية حياتي.. نشرت مقالات باسم "طالبة"

يكشف الكاتب الصحفي ناصر الصرامي أنه كتب مقالات باسم "طالبة"، حين كان يدرس الصحافة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميَّة، وذلك بهدف تشجيع طالبات الجامعة على كتابة المقالات، ويرصد الكاتب استخدام الأسماء المستعارة في وسائل الإعلام القديمة والحديثة وسبب لجوء البعض إليها.

وفي مقاله "الأسماء المستعارة.. والسرية!" بصحيفة "الجزيرة" يقول الصرامي "كنت أدرس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميَّة.. وكان جزء من التدريب الميداني العمل بجريدة الجامعة (مرآة الجامعة) وبحكم عملي الصحفي في ذلك الوقت كان لديّ مساحة للإشراف والاهتمام ببعض الصفحات والموضوعات الرئيسة أحياناً، ومن بين الصفحات كانت صفحة أو صفحتان مخصصتين لمقالات الطلبة. طبعاً كما في كلِّ جامعتنا لليوم أقسام معزولة ومخصصة للطالبات، ولم تكن لهن مشاركة فاعلة في الجريدة.. فكرت في أسلوب حينها، وذلك لتحريضهن. وفعلتها.. كتبت مقالاً صغيراً عن خواجة يعيش في الرياض ويسمي الجامعة كلَّما يغادر للمطار.. «مصنع المطاوعة».. كان هذا هو العنوان وموقع باسم «طالبة»..هكذا بلا اسم! لا أعرف إلى اليوم كيف مرّ المقال والعنوان والتوقيع.. كرّرتها أكثر من مرة.. ثم بدأت مقالات لطالبات حقيقيات تصل.. وإن كانت محدودة.. وخجولة أيْضاً وغالباً توقع بالاسم الأول والثاني، دون اسم العائلة".

ويستعرض الكاتب الأسباب التي تدفع البعض إلى استخدام أسماء مستعارة ويقول: "للسرية عموماً أسبابها التي تدفع شخصاً ما إلى الاستمرار بالكتابة تحت اسم مستعار. السبب الأقدم هو ذلك المرتبط بالرهبة، من رقابة السلطة، أو الرقابة الدينيَّة والاجتماعيَّة. لكن في عالم الإعلام المتجدّد فإننا نضيف السبب الأكثر رواجاً اليوم، وهو المادي، من يعمل في جهة حكومية مثلاً، وشركة كبيرة ماليَّة أو منظمة قد يحجب اسمه خوفاً من العقاب الوظيفي! ثم هناك السبب الأكثر انتشاراً في اعتقادي.. الكتابة خلف حجاب أو خمار يلغي المسؤولية، مسؤولية ما يطرح، ومسؤولية التجاوز عن النص السائد.. يؤكّد ذلك أننا نجد البعض يكشف عن نفسه حين يجد قبولاً أو حضوراً جيداً.. من يعتقد أن هناك سرية، ويتوسدها حين يكون على اتِّصال بأي شبكة اتِّصالات وداخل الشبكة العنكبوتية عليه أن يعيد التفكير بقواه العقلية.. هو ببساطة يضع رأسه في الرمل وجسده عارٍ دون أن يدرك..!".

ويؤكد الصرامي اعتزازه باسمه وهو يقول: "إن بريد القراء كان وسيلة التفاعل الأولى في الإعلام القديم أو التقليدي.. وفيه كان أول مقال لي على الإطلاق، وتحديداً بجريدة عكاظ مع خطأ في اسمي (ناصر الرامي)! سامحهم الله.. في جريدة الرياض وبعد أن أصبحت عضواً في فريقها المهني متعاوناً.. كنت أكتب باسمي الصريح في المحليات والاقتصاد.. وكنت أكتب بين وقت وآخر في قسم الفن، لكنى كنت أمهر أخباري الفنيَّة باسم (ناصر الصالح)، فأسرتي مثل كل الأسر السعوديَّة تقريباً في عصر «الصحوة» الغابر محافظة! تطلب الأمر منى سنة أو أكثر حتَّى قرَّرت أن أعيش في ثوبي.. وأن أكون أنا أنا.. وأجعل كل موضوع باسمي ما دمت أعبر عن ذاتي.. وقناعاتي. وقتها أيضاً".


"السليمان": هل تتحملون يوماً دون هاتف جوال؟!

يبدي الكاتب الصحفي خالد السليمان حنينه إلى يوم من الماضي، يقضيه بلا جوال بلا رنين ولا رسائل، ولا "واتس أب" ولا "تويتر".

وفي مقاله "يوم بلا جوال!" بصحيفة "عكاظ" يقول السليمان: "هل تتحملون يوماً كاملاً دون هاتف جوال؟! ما رأيكم لو اتفقنا على تحديد يوم في السنة نوقف فيه استخدام هواتفنا الجوالة لنستعيد يوما من أيام الماضي الصامتة، فلا رنين يلاحقنا، ولا رسائل تطاردنا، ولا «واتس» يشغلنا، ولا «تويتر» يؤرقنا، مجرد يوم هادئ من تلك الأيام الطيبة التي نسينا مذاقها!".

وفي شأن آخر، يتناول السليمان موضوع الكهرباء في الحرازات بجدة ويقول: "حيرني موضوع سكان الحرازات والكهرباء، فأمين جدة يؤكد لي أنه ملتزم بنص الأمر الملكي الذي وضع إطارا بتواريخ محددة للاستثناءات، وسكان الحرازات الذين يفتقدون لخدمة الكهرباء يؤكدون على أن لهم حقا إنسانيا واجتماعيا بالحصول على نفس الاستثناء الذي حصل عليه جيرانهم!".

ويعلق السليمان قائلاً: "برأيي أن المسألة الآن لا تتعلق بتطبيق الأنظمة، فما دمنا فتحنا باب الاستثناءات، فإما أن يستثنى الجميع، أو لا يستثنى أحد، فنحن لا نتحدث عن الحصول على خدمة ترفيهية، بل على خدمة الكهرباء التي تعتبر شريان الحياة في أي مجتمع متحضر!.. وإذا كان هناك من إشكالات نظامية، فإن انتظار حلها في الظلمة الحالكة ليس حلا، بل يمكن أن يتم ذلك مع إيصال خدمة الكهرباء، خصوصاً أن القضية محلك سر ولا يبدو أن في الأفق حلا قريبا لها!".









  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 3 - 2014, 5:32 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 9-5-1435-اخبار جريده سبق يوم الاثنين 10-3-2014

دعا المواطنين للمحافظة على الحياة الفطرية انطلاقاً من تعاليم الإسلام


بندر بن سعود: 200 نمر عربي مهددة بالانقراض ونسعى لحمايتها



إبراهيم الحذيفي- سبق- مكة المكرمة: أكد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية، الأمير بندر بن سعود بن محمد، أن النمر العربي يُعدّ أحد الأنواع الفطرية النادرة والمهددة بالانقراض؛ إذ إن هناك نحو 200 نمر عربي في التوزيع الجغرافي من الأردن شمالاً حتى اليمن جنوباً وعمان والإمارات شرقاً حتى البحر الأحمر غرباً، مطالباً الجميع بالمحافظة عليه، ومشيراً إلى أن الهيئة السعودية للحياة الفطرية تبذل جهوداً لحماية هذا الحيوان النادر، وحفظ نوعه من الانقراض بمشيئة الله.


وأوضح الأمير بندر خلال حضوره المنتدى التوعوي للتعريف بأهمية الحياة الفطرية "النمر العربي"، الذي أُقيم أمس بقرية الكر بوادي نعمان، على خلفية حادثة تسميم نمر عربي في وادي نعمان، أن الهيئة تنفذ مشروعاً لإكثار النمر العربي تحت الأسْر بالمركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية بالطائف.

وأشار إلى أن الهيئة ستقوم بتنظيم العديد من اللقاءات والبرامج التوعوية التي تتناول الحياة الفطرية، وكيفية المحافظة عليها، ودعا المواطنين إلى المحافظة على الحياة الفطرية انطلاقاً من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.

من جهة ثانية، أوضح أستاذ الدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم العسكر، في كلمة ضمن فقرات الحفل، تحريم ذبح الحيوانات إلا ما أحل الله ذبحها لأكلها، وأشار إلى نهي الإسلام عن تعذيبها، وتحريم حبسها والتضييق عليها، وعدم إرهاقها بالعمل، واستخدامها فيما خُلقت له، وعدم إيذائها.









  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 9-5-1435-اخبار جريده سبق يوم الاثنين 10-3-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده سبق يوم الاثنين 5-12-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 29-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 29 - 9 - 2014 6:52 AM
اخبار جريده المدينة يوم الاثنين 15-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 11-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 11 - 8 - 2014 4:49 PM
اخبار جريده سبق يوم الاثنين 25-8-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 23-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 23 - 6 - 2014 6:27 AM
اخبار جريده سبق يوم الاثنين 7-6-1435-اخبار صحيفه يوم الاثنين 7-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 7 - 4 - 2014 6:09 AM
اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 3-4-1435-اخبار جريده سبق يوم الاثنين 3-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 3 - 2 - 2014 5:06 AM


الساعة الآن 2:20 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy