العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 20-5-1435-اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 21-3-2014

شركات العمرة تطالب برفع "كوتا" المعتمرين إلى مليون في رمضان بعد توسعة أجزاء من صحن الطواف إبراهيم جبريل - مكة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /21 - 3 - 2014, 5:23 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 20-5-1435-اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 21-3-2014

شركات العمرة تطالب برفع "كوتا" المعتمرين إلى مليون في رمضان

بعد توسعة أجزاء من صحن الطواف

إبراهيم جبريل - مكة المكرمة
الجمعة 21/03/2014

كشف عبدالله بن عمر قاضي نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة لشؤون العمرة: «في الاجتماع الدوري السنوي للجنة مع مكاتب العمرة السعودية الذي عقد أمس، ناقشنا العديد من المحاور والعقبات التي تواجه العاملين في القطاع، وخرجنا بأربع توصيات سنتجه لطرحها قريبا على طاولة وزارة الحج، وذلك للخروج بالحلول الكفيلة بإنجاح الموسم ويجنب الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع من الوقوع في الخسائر.
وأبان قاضي، إن من المشاكل التي تقف كعقبة أمام أداء الشركات العاملة في المجال، هي تلك المتعلقة بالسقف الأعلى لعدد المعتمرين في شهر رمضان، والذي نصت عليه «الكوتا» بنحو 500 ألف معتمر يتواجدون في نفس الفترة في السعودية، مشيراً إلى إن الشركات ترى إن رفع العدد إلى الضعف خاصة في شهر رمضان هو أمر بات ملحاً لتعويض حجم خسائرها الذي واجهته خلال العام الماضي بسبب ما حدث من مشروعات توسعية ستخدم في المرحلة المستقبلية المسلمين عامة، خاصة وإنها تتعلق بالحرم المكي الشريف.

وتابع: «نحن نرى بعد أن تم تشغيل أجزاء من توسعة المطاف في هذا العام مقارنة بالعام الماضي أن يتم رفع عدد المعتمرين إلى نحو مليون معتمر في شهر رمضان فقط»، مردفاً إن تحديد العدد للمعتمرين بـ 500 ألف منذ شهر رجب وحتى نهاية شهر رمضان، هو أمر كافي لشهري رجب وشعبان، ولكن غير كافي في شهر رمضان والذي يتعمد معظم المعتمرين القدوم فيه.
وأفاد قاضي، إن التوصية الثانية جاءت متعلقة بخصوص تمديد فترة منح التأشيرات للمعتمرين والتي يغلق فيها النظام في نهاية دوام آخر يوم من شهر شعبان، مبيناً إنهم يريدون تمديدها وحتى اليوم الـ 20 من شهر رمضان، خاصة وإن هناك فاقد معتمرين تعانيه الشركات بعد مغادرة الموجودين على الأراضي السعودية وعدم قدرتها على إحضار غيرهم.
وأشار نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة لشؤون العمرة إلى إنه بالمقارنة بين التمديد الاستثنائي الذي قامت وزارة الحج بإقراره العام الماضي والذي أستمر حتى منتصف شهر رمضان، وبين الخمسة أيام الإضافية التي يطالبون بإدراجها نظامياً في نظام منح التأشيرات يصل إلى نحو 50 – 70 ألف معتمر، مستدركاً :» نحن نتوقع هذا الرقم، ولكن فعلياً لا يمكن حساب ذلك إلا من خلال تمديد عمل النظام حتى يكون لدينا حساب دقيق لعدد المغادرين للأراضي السعودية وعدد من ممكن يقدم اليها ليستغل برنامج العمرة المفتوح وحتى منتصف شهر شوال».
وعن التوصية الثالثة، لفت قاضي، إلى إنها جاءت لتدعي إلى أهمية التسهيل ومنح المرونة لنظام استقبال المعتمرين في السعودية والذي يربط بين الوكيل الخارجي ووزارة الحج وشركة العمرة المحلية، خاصة وإن النظام لا يمكن إدراج اسم أي معتمر فيه إلا بعد حصوله على تأشيرة العمرة.

وأضاف: «النظام يلزم الوكيل الخارجي بعدم إدراج اسم أي معتمر حتى وإن كانت إجراءاته جاهزة من قبل قدومه إلى السعودية بأشهر، إلا بعد حصوله على التأشيرة وإدراج رقمها في النظام، وهو الأمر الذي يتسبب في وجود حالة من الإرباك لدى الوكيل الخارجي والشركة المحلية، إذ إن بعض المعتمرين لا يحصلون على التأشيرة إلا في يوم المغادرة، وهو ما قد يتسبب في وجود ضغط على الوكلاء في الخارج وعدم وضوح للرؤية لدى الشركات المحلية، خاصة وإن عملية إدراج البيانات تستهلك وقت وجهد كبير.
وترى التوصية التي ستطرح على الوزارة، أن يكون هناك مرونة وتبسيط في إجراءات النظام تتيح الإضافة دون رقم التأشيرة لكل معتمر سيفد من الخارج، وتمكن من الإضافة والحذف والتعديل عند حصول المعتمر على التأشيرة أو عدم حصوله عليها، كما إنها تشير إلى إن إجراءات النظام في الوقت الحالي معقدة ويصعب فهمها بسهولة.
وتابع قاضي:» وأما التوصية الرابعة فنصت على ضرورة أن تزود شركات ومكاتب العمرة المحلية بأي مستجدات في نظام العمرة بشكل مكتوب»، مبيناً إن النظام شهد بعض التعديلات في العام الماضي وغيرها من التعديلات في العام الجاري، وهو ما يتطلب معه أن تكون تلك الإجراءات مكتوبة وموجهة للشركات لكي يسهل عليها التعامل معها وتنفيذها بالشكل الذي ترغب وزارة الحج في إخراجه بطريقة صحيحة، ودون الوقوع في مخالفات قد لا ترغب الشركات في الوقوع فيها عن عمد.
ويتوقع قاضي أن يصل عدد المعتمرين في العام الجاري إلى نحو ستة ملايين معتمر بنهاية الموسم، مبيناً إن الزيادة من المتوقع أن تتراوح بين 10 - 15 في المائة مقارنة بالعدد الذي قدم لأداء نسك العمرة في العام الماضي.
وأفاد قاضي إن عدد التأشيرات التي تم إصدارها حتى اليوم للعمرة، بلغ نحو 3.5 مليون تأشيرة، وإن عدد من وصل منهم إلى السعودية نحو 2.8 مليون معتمر، مبيناً إن وزارة الحج في هذا العام وبإجراءاتها التي بدأت مبكراً، أسهمت بشكل كبير في نجاح شركات العمرة في تأدية برامجها بشكل أفضل من العام الماضي.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 3 - 2014, 5:23 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 20-5-1435-اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 21-3-2014

الجيش الأردني يدمر سيارة محملة بأسلحة حاولت الدخول من سوريا

لبنان: توتر على الحدود وغارات سورية


المدينة - عمان - حسين عبدالله - بيروت
الجمعة 21/03/2014

توتر الوضع الامني على الحدود اللبنانية السورية في منطقة البقيعة اللبنانية في وادي خالد في شمال لبنان امس وقد استهدفت المنطقة المذكورة منذ ساعات صباح امس لوابل من الرشقات النارية من اسلحة رشاشة ومتوسطة مصدرها الجانب السوري. واقدمت السلطات السورية على معبر البقيعة الحدودي الشرعي بين لبنان وسوريا فتوقفت حركة العبور بالاتجاهين. واصيب باطلاق النار من الجانب السوري بجراح احد المواطنين اللبنانيين.فيما حلق الطيران الحربي السوري على علو متوسط فوق المناطق الحدودية الشمالية. كما نفذ «الطيران الحربي السوري 8 غارات على خربة يونين بجرود عرسال في البقاع شرق لبنان».
من جهته اعلن الجيش الاردني انه دمر سيارة كانت اجتازت الحدود الاردنية قادمة من الاراضي السورية فيما جرت اشتباكات مسلحة مع مجموعة اخرى كانت تقل سيارة اخرى.وكان الجيش الاردني قد دمر السيارة بصاروخ دبابة لانها لم تمتثل لتحذيرات الجيش فيما اعتقل افراد السيارة الثانية التي ضبط فيه 207 قطع سلاح و10100 حبة كبتاجون مخدرة.
من جهته أكد وزير الداخلية الاردني حسين المجالي ان الازمة السورية استنزفت الموارد الطبيعية والاقتصادية والصحية والتعليمية اضافة الى البنى التحتية ومصادر المياه والطاقة نتيجة لتزايد الضغط على هذه الموارد المخصصة اصلا لخدمة اعداد محدودة من المواطنين الاردنيين، مطالبا بالوقت نفسه بزيادة حجم المساعدات المخصصة للاردن في هذا الاطار من قبل دول العالم والجهات الدولية المعنية. من جهة اخرى اجتاز الشيك الحدودي إلى الأردن خلال الـ24 ساعة الماضية، 938 لاجئا سوريا، فيما تم منح 58 لاجئا الموافقات اللازمة للعودة الطوعية إلى بلادهم، وفق مصدر أمني في إدارة شؤون اللاجئين السوريين في الأردن.
وقال المصدر: إن عدد اللاجئين السوريين في المملكة ارتفع إلى 613 ألفا و649 لاجئا، مشيرا إلى أن عددهم في المخيمات بلغ 112 ألفا و637 لاجئا، بينهم نحو 108 آلاف لاجئ يقطنون في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق. الى ذلك اعتبر رئيس الحكومة تمام سلام خلال مداخلة له في المجلس النيابي خلال جلسة مناقشة البيان الوزاري امس، ان «المجلس النيابي هو المكان الوطني لمناقشة القضايا الوطنية، ولا يمكن للظلم من اي جهة اتى ان يلغي القول الحق، نعم هناك معاناة، وهذه المعاناة ليست «بنت الامس»، وليس «بنت اليوم»، وستبقى معنا، وعلينا التعاطي معها من مواقعنا المختلفة بالكثير من الانفتاح والمحبة، ولا يمكن ان يبنى شيئا فيه منفعة للوطن او المواطنين اذا بني على احقاد او على زعل، وهناك معاناة، وليس الجيش اللبناني وحده مسؤول عنها، ونحن نتابع ما يقوم به الجيش من اعمال وطنية كبرى، من متابعة شؤون المواطنين اليومية وفي احيانا كثيرة يظل غياب الغطاء السياسي، والجهد الكبير في اكتشاف الشبكات الارهابية، ويسجل كل ذلك للجيش واجهزة الجيش ولقوى الامن الداخلي واجهزة القوى الامن الداخلي، والجيش والقوى الامنية في قلوبنا جميعا».


ودعا سلام «للتمسك بالقوى الامنية ولاعطائها الغطاء والدعم، ولا احد فوق المحاسبة حتى المؤسسات الامنية يجب ان تحاسب عند الخطأ. وقال: ولكن يجب ان لا نعطي انطباعا لاحد او ان نعطيه فرصة لان يدخل بين المؤسسات الوطنية اللبنانية وبين السلطة التشريعية او التنفيذية، وهناك مساءلة ومحاسبة في الديمقراطية، واتمنى على اخواني جميعا ان يدركوا مدى الحساسية التي يمر بها الوطن، وكل ما يحصل حولنا لم يتمكن من النيل من وحدتنا، وتشكيل الحكومة الائتلافية يدل على ان النية موجودة لدى كافة القوى السياسية، وامل ان نستمر في اعطاء هذه الحكومة الفرصة، وعندما توجه الانتقادات الى مؤسسات الدولة نحن مسؤولين في الحكومة على متابعة الموضوع». من جانبه رأى النائب جمال الجراح في تصريح امس أن «السلطة في لبنان تنتج على أساس غير طبيعي مرتبط ارتباطا جذريا بالسلاح وهيمنة السلاح». وجزم بأن «حزب الله ليس مقتنعا بوجوب عودته الى الدولة، فهو أنتج سلطة هو قادر من خلالها على التدخل في سوريا وعلى ارتكاب كل الافعال التي يريدها في البلد لأن هذه سلطته، وهو الذي أنتجها».
وإعتبر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن الحكومة اللبنانية الجديدة تشكل «بارقة أمل»، وألمح الى أن «بطاقة الخروج» من الأزمة جاءت عبر توافق الدول الإقليمية والدولية المعنية.













  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 3 - 2014, 5:23 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 20-5-1435-اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 21-3-2014

كعكي: بيان جمجوم وأرقامه ومستنداته تم إصدارها من جديد بشيكات مرتجعة ولا تعنيني

طالبته بصور المستندات ولم يستجب.. وإقحام محتسب غريب !!

عبد الرحمن الحربي - جدة
الجمعة 21/03/2014

أصدر أحمد كعكي عضو شرف نادي الاتحاد بياناً تعقيبياً على البيان الذي أصدره عادل جمجوم نائب رئيس النادي، أكد أن الخلاف بينهما على مبلغ مليون و750 ألف ريال، وأوضح أن بيان جمجوم الذي سرد فيه أرقام الشيكات والسندات والحوالات التي تم إصدارها من جديد (شيكات مرتجعة)، وطلب منه صورها وهو ما لم يحدث حتى كتابة البيان.
وأشار إلى أن الجداول والأرقام التي تضمنها بيان جمجوم لا تعنيه إطلاقاً ما لم يحصل على نسخ منها، مستغرباً إقحام اسم أحمد محتسب وهو ليس له علاقة بدعمه إطلاقاً، وأشار إلى أن ما يقدمه بدافع الانتماء للكيان.

وجاء بيانه على النحو التالي:
إن نادي الاتحاد العريق هو الباقي وكل من يخدم هذا الكيان متغيرون كلاً في وقته ومرحلته ولن ينسى جمهورنا الوفي كل من خدم النادي بوقته وفكره وماله، ويجمعنا جميعاً كل التقدير والثقة ورقي وتقدم ونجاحات نادينا الاتحاد.
ورداً على بيان نائب رئيس نادي الاتحاد عادل جمجوم.. الذي فصل من خلاله الصرف المالي المقدم مني لنادينا الحبيب، فأولاً أود أن أوضح للجميع إنني أرفض أخذ بيانه أو بياني إلى منحى التشكيك لأنني كما أسلفت أن اختلاف وجهات النظر بيننا في أوجه صرف مبلغ مليون وسبعمائة وخمسين ألف ريال من المبالغ المستردة في الحساب كما هو موضح في بيانه الذي أسرد فيه أرقام الشيكات والسندات والحوالات التي تم إصدارها من جديد (شيكات مرتجعة)، وطلبت منه أن يحضر صورها، وهذا ما لم يحدث حتى هذه اللحظة، كما أن الجدول والأرقام الموجودة في بيانه لا تعنيني إطلاقاً ما لم أحصل على صوراً منها، وهذا من أبسط حقوقي.
ثانياً.. أستغرب إقحام اسم عضو الشرف أحمد محتسب في الأمر وهو ليس له علاقة في دعمي إطلاقاً.
ثالثا.. لقد ذكرت سابقاً وأكرر تأكيداً بأن ما أقدمه من دعم لنادي الاتحاد لم يكن إلا بدافع انتمائي بهذا الكيان وتوضيحاً لجمهورنا الوفي فإنني قد دعمت النادي في فترة رئاسة المهندس محمد الفائز بمبلغ وقدره سبعمائة ألف ريال، وفي فترة تكليف عادل جمجوم بمبلغ عشرة ملايين ومائة ألف ريال، ومن جانبي لن أتحدث في هذا الموضوع مرة أخرى.. والله من وراء القصد.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 20-5-1435-اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 21-3-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 5-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 8 - 2014 8:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 8-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 6-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 6 - 6 - 2014 6:29 AM
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 24-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 23-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 23 - 5 - 2014 4:30 AM
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 11-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 11-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 11 - 4 - 2014 5:45 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1435/3/2 - اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2014/1/3 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 3 - 1 - 2014 5:55 AM


الساعة الآن 10:39 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy