العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 25-5-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 26-3-2014

العمل” تطلق تنظيمات لمواءمة مخرجات التعليم والتدريب مع احتياج السوق 330 ألف خريج ثانوي سنويا ينتظرون الوظائف الأربعاء 26/03/2014 “العمل” ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 3 - 2014, 3:11 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 25-5-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 26-3-2014

العمل” تطلق تنظيمات لمواءمة مخرجات التعليم والتدريب مع احتياج السوق
330 ألف خريج ثانوي سنويا ينتظرون الوظائف
الأربعاء 26/03/2014
“العمل” تطلق تنظيمات لمواءمة مخرجات التعليم والتدريب مع احتياج السوق
تعتزم وزارة العمل قريبًا تطبيق حزمة التنظيمات التي توائم بين مخرجات التعليم والتدريب ومراجعة سياسات القبول في التخصصات العلمية بما يلبي احتياجات السوق مع التقييم المستمر لمخرجات التعليم والتدريب بالتنسيق مع الوزارة المختلفة، وتتضمن االتنظيمات تطوير دعم المنشآت الصغيرة.
وأوضح مدير مكتب العمل بمكة المكرمة عبدالمنعم الشهري أن تلك القرارات ستطبق على مرحلتين، منها ما سيتم تطبيقه على المدى البعيد كالمواءمة بين مخرجات التعليم والمدخلات، ومنها ما سيتم تطبيقه على المدى القريب كسياسات الإحلال ببناء قاعدة بيانات متكاملة لطالبي العمل، بالإضافة إلى ايجاد آليات لتطوير وتأهيل طالبي العمل.

وكشف الشهري خلال إلقائه محاضرة في مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية بجدة مؤخرًا عن تحديات كبيرة في سوق العمل، أبرزها تحدي كبر حجم الداخلين إلى سوق العمل السعودي، حيث بلغوا نحو ( 330000 ) خريج ثانوي سنويًا، يجب توفير فرص العمل لهم، وعليه قامت الوزارة بتحليل طالبي العمل، فوجدت ثلاث مناطق تشكل 77% من القوى العاملة في القطاع الخاص والحكومي، بينما مكة المكرمة تشكل 19% من القوى العاملة في المملكه، قبلها الرياض بـ35% تليها الشرقيه بـ21%، أما مكة المكرمة وجدنا 2.215.344 عاملًا سعوديًا ووافدًا من القوى العاملة.
وعن برنامج الاجور في نطاقات، أوضح الشهري أن البرنامج هو لحماية الاجور من خلال ايداع الرواتب في البنوك بشكل منتظم دون أي تأخير، إلا أن الاجور في نطاقات له معنى آخر، يكمن في رفع الاجور للمواطنين.
والحديث للشهري: لا نحسب النسبة مكتملة الا اذا كان الأجر 3000 ريال، بحيث تكون نسبة السعودة واحدة، أما اذا كان لدى المؤسسة سعوديون ورواتبهم اقل من 3000 ريال، فإن النسبة تحسب بالنصف، وبذلك نحفز اصحاب العمل على رفع الاجور، حيث استجاب سوق العمل لهذا الاجراء بشكل ملحوظ، وقبل اطلاق برنامج اجور العمالة كان هناك من رواتبهم اقل من 3000 ريال، وعددهم 109 آلاف سعودي بعد اطلاق البرنامج عام 1435 الذين رواتبهم 3000 ريال وما فوق وعددهم ما يقارب مليون وثلاثمائة الف، حيث بينت هذه الارقام تصور كامل حول ما يحدث في سوق العمل.
واضاف الشهري ان وزارة العمل قامت بمبادرة خلال السنتين الماضيتين على مستوى ثلاثين سنة، ففي بداية عام 1432 في شهر رجب، انطلقت مبادرات غيرت سوق العمل، حيث إن المبادات التي أطلقتها الوزارة تعتبر نقطة البداية، حيث إن الوزارة لم تحقق سوى 10% من عملها انطلاقًا من حافز الى نطاقات الوعاء الخاص بالتوظيف، كذلك رفع تكلفة العمالة الوافدة وهناك ايضا دعم رواتب العاملين في قطاع التعليم ايضًا هناك دعم التفتيش، بالإضافة إلى دعم أكاديمية العمل والاجور في نطاقات، كما يتم احتساب النسبة في نطاقات ومراكز الاتصال للعملاء وفتح فروع جديدة.
أما بالنسبة لنطاقات، فأبان الشهري أثناء إلقائه المحاضرة أنه عبارة عن تغيير صورة المنشآت الموجودة في سوق العمل، بعد أن كان هناك 13 نشاطًا رئيسًا موجودًا في سوق العمل، فإن نطاقات غيرت هذه الصورة بطريقة نظامية عادلة ومنصفة، حتى اصبحت 56 نشاطًا.
وكشف الشهري عن بعض الإجراءات التي ستقوم الوزارة في تطبيقها خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي تهدف إلى إزالة المنشآت التي مكثت لمدة ثلاثة أشهر في النطاق الأحمر دون تصحيح أوضاعها بشكل آلي من سوق العمل، ولفت إلى أن نطاقات يمثل نقلة نوعية، حيث بلغت نسبة المنشآت التي في النطاق الأخضر 40% في شهر رجب من العام 1432، وقفزت هذه النسبة إلى 81% في 1 محرم 1435 هـ، وهذا يعتبر دلالة واضحة على تجاوب أصحاب الأعمال بشكل سريع، ولكن للأسف أن نسبة 6% من أصحاب الأعمال غير متجاوبين.
واضاف: كما ساهم برنامج نطاقات في توظيف المواطنين بنسب كبيرة منذ بدايته حتى 1/1/1435هـ، حيث ارتفع معدل التوطين من 7% الى 15% خلال سنتين، كما ارتفع توظيف السعوديين بعد نطاقات بنسبة 100%. وكان في منتصف 2011 (700) ألف موظف سعودي، وحاليا وصل الرقم إلى مليون ونصف المليون موظف سعودي خلال سنتين، بالإضافة إلى أنه تم توظيف 27 الف من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوظيف 54 الف طالب جامعي، فعليه فإن نطاقات بني على تشارك الآراء وعلى معلومات واقعية من خلال سوق العمل وبمعيار واحد «التوطين» إلا أنه سيبنى مستقبلًا على عدة معايير سيتم الكشف عن التفاصيل في حينه. وأبان مدير عام مكتب العمل بمنطقة مكة المكرمة أن هناك عزوفًا في زيارة الموقع الإلكتروني من أصحاب الأعمال، علما أن نسبة 97% من خدمات وزارة العمل تقدم الكترونيًا، وأن اجمالي الخدمات الاكترونية المنجزة خلال سنة اكثر من 14 مليون عملية، وهو ما ألزمنا بالاعتماد على المضي قدما وفق العمل الإلكتروني، لأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال ان نفتح مجالين في وقت واحد، خدمة إلكترونية وخدمة يدوية. وتطرق الشهري في حديثه في المحاضرة التي ألقاها إلى برنامج «حافز»، في تصحيح المفهوم الخاطيء السائد لدى المجتمع على انها إعانة اجتماعيه، ولكنها في الحقيقة هي ليست اعانة اجتماعية، فإعانة «حافز» أوجدت كدافع للبحث عن فرصة وظيفية اكثر بكثير من المبلغ الذي يأتيك من «حافز»، مشيرا إلى أن وزارته قد بدأت بالعمل في برنامج حافز بإنشاء قاعدة بيانات دقيقة جدًا تساعد على التخطيط الاستراتيجي للتدريب والتوظيف، وتم استثمار هذا البرنامج والحصول على قاعدة بيانات لطالبي العمل تبين البيانات الأساسية عنهم كالمستوى التعليمي ومنطقة إقامة الباحث بالإضافة إلى عمره وجنسه. ولفت الشهري إلى أن عدد المتقدمين في برنامج «حافز» في منطقة مكة المكرمة (521.000) متقدم، بلغ عدد المستفيدين من الدعم منهم 308.000، اما على مستوى المملكة فـبلغ عدد المتقدمين على برنامج حافز مليونين واربعمائة الف، بينما وصل عدد المستحقين مليون ونصف، منهم 80% من النساء معظمهن من الحاصلات على الشهادة الجامعية، وهذا مؤشر خطير بالنسبة لعدد البطالة بين النساء، أما حافز صعوبة الحصول على العمل يعنى بمن يحتاجون الى دعم اكبر ليحصلوا على وظيفة مناسبة، واعمارهم من 35 الى 60 سنة فهو عنصر إضافي في إطار تأسيس شبكة امان للباحثين عن عمل، كما تم إنشاء مركز لاستقبال المكالمات والاستفسارات وتم استقبال اكثر من 10 ملايين مكالمة منذ بدء برنامج حافز. حيث بادرت الوزارة في توظيف المرأة من خلال عدة طرق، لتوفير بيئة عمل مناسبة لهن ولمعالجة التحديات التي قد تواجه المرأة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 3 - 2014, 3:11 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 25-5-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 26-3-2014

الشورى» يطالب وزارة الاتصالات بتخصيص وظائف نسائية
دعا لإنشاء صناعة سعودية متكاملة في مجال تحلية المياه
الأربعاء 26/03/2014
«الشورى» يطالب وزارة الاتصالات بتخصيص وظائف نسائية
طالب مجلس الشورى امس وزارة الاتصالات بتخصيص وظائف نسائية في برنامج «يسر». واستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1433/1434هـ تلاها رئيس اللجنة الدكتور سعدون السعدون.
ودعا المجلس وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بدعم مشروع النطاق العريض لتغطية جميع مناطق المملكة، داعيا الوزارة إلى تخصيص وظائف نسائية في برامجها كبرنامج (يسر) للتعاملات الإلكترونية الحكومية إنفاذًا للتوجيهات السامية في هذا الخصوص. كما وافق المجلس على اعتماد وتشجيع الصناعة الوطنية في مجال أجهزة التشفير والبرمجيات ووحدات التخزين المستخدمة في عمليات التصديق الرقمي.
وطالب مجلس الشورى بالتوسع في مجالات التعاون بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، لإنشاء صناعة سعودية متكاملة في مجال تحلية المياه.
جاء ذلك بعد استمع المجلس لوجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للعام المالي 1433/1434هـ ولفتت اللجنة إلى أن التوصية طالبت بالتعاون بين الجهات الثلاث لإنشاء صناعة سعودية في مجال تحلية المياه قد تبنتها من توصيتين إضافيتين مقدمتين من عضوي المجلس الدكتور صدقة فاضل والدكتور خالد العقيل.
وقد طالب المجلس المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بتطبيق الهندسة القيمية على مشروعات التشغيل والصيانة لرفع كفاءتها وتقليل الصرف المالي لترشيد الاستهلاك مع إنتاجية المياه بأقل وقود، كما وافق المجلس على توصية تبنتها اللجنة قدمها عضو المجلس المهندس مفرح الزهراني طالب فيها بالاستفادة من الوظائف الشاغرة لدى المؤسسة العامة لتحلية المياه على نظام العمل لسد العجز الذي تشكو منه المؤسسة في نقص كوادر الأمن والسلامة والإطفاء.
إلى ذلك استكمل المجلس النظر في عدد من التوصيات الإضافية المقدمة من الأعضاء بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية للعام المالي 1433/1434هـ، حيث وافق المجلس على توصية إضافية قدمها عضو المجلس محمد المطيري نصها «على وزارة الشؤون الاجتماعية التركيز في حملاتها التوعوية على الوسائل والآليات التي تمكنها من الوصول إلى الفئات المستحقة للخدمات التي تقدمها»، كما وافق على توصية إضافية أخرى قدمها عضو المجلس الدكتور غازي بن زقر ونصها «على وزارة الشؤون الاجتماعية تضمين تقاريرها المقبلة نتائج مؤشرات قياس أداء إستراتيجية وتشغيلية وخدمية وربطها بإستراتيجية الإنماء الاجتماعي وأهداف التنمية العامة»
وقد صوت المجلس بعدم الموافقة على توصية إضافية قدمها عضو المجلس الدكتور أحمد الزيلعي دعا فيها إلى تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مراكز متخصصة تعنى بالأشخاص التوحديين وتوفير الدعم المادي والمعنوي لها من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية على غرار دعم الجامعات والكليات الأهلية، حيث أكدت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب ضمن مبرراتها لعدم قبول التوصية أن الوزارة لا تمانع في إنشاء تلك المراكز وأوجدت إدارة مختصة لمنح التراخيص للمراكز الأهلية وتقوم بمنح الإعانات السنوية لها، ورأى عدد من الأعضاء أثناء مناقشة التوصية أن هذه التوصية ستضعف من قرار أكثر شمولية اتخذه المجلس في جلسة أمس الاثنين نص على «الإسراع في تنفيذ المشروع الوطني للتعامل مع التوحد، وتفعيل قرار مجلس الوزراء ذي الرقم 227 والتاريخ 13/9/1423هـ، القاضي بإنشاء ثلاثة مراكز للتوحد في كل من الرياض وجدة والدمام، وبيان أسباب عدم تنفيذها حتى الآن.»


وكان المجلس قد وافق - في مستهل جدول أعماله- على مشروع اتفاق تعاون في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين المملكة العربية والسعودية وحكومة الجمهورية اليمنية بعد أن استمع لتقرير لجنة الشؤون الأمنية تلاه رئيس اللجنة الدكتور سعود السبيعي.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 25-5-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 26-3-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 29-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 24-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 9 - 2014 6:26 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 27-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 25-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 6 - 2014 6:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 16-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 16-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 16 - 4 - 2014 6:12 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 5-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 5-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 2 - 2014 5:40 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/3/7- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2014/1/8 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 8 - 1 - 2014 4:35 AM


الساعة الآن 3:26 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy