العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 2-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الاربعاء 2-4-2014

المفتي : تعيين الأمير مقرن وليا لولي العهد يؤكد اهتمام ولاة الأمر باستقرار البلاد المفتي : تعيين الأمير مقرن وليا ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 4 - 2014, 6:27 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 2-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الاربعاء 2-4-2014

المفتي : تعيين الأمير مقرن وليا لولي العهد يؤكد اهتمام ولاة الأمر باستقرار البلاد
المفتي : تعيين الأمير مقرن وليا لولي العهد يؤكد اهتمام ولاة الأمر باستقرار البلاد
الرياض – الوئام :

بارك سماحة المفتي العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، قرار تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، وليا لولي العهد، إضافة إلى منصبه كنائب ثاني لرئيس مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن هذا القرار فيه بإذن الله تعالى من الخير والمصلحة التي ارتآها ولي الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – لحفظ البلاد.

وقال سماحته في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة، إن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – يسعيان دائمًا لمصلحة الأمة وتحقيق الخير والنماء لهذه البلاد الطاهرة وفق قاعدة ثابتة تنبثق مخرجاتها مما ورد في كتاب الله تعالى وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وندعو الله العلي القدير أن يجعل ذلك في موازيين حسناتهما ويجزيهما كل الخير على عملهما المخلص لوجه الله تعالى.

وأكد أن ما ورد في القرار الملكي من دعوة لمبايعة سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد في حال خلو ولاية العهد، ومبايعته ملكاً للبلاد في حال خلو منصبي الملك وولي العهد في وقت واحد، يؤكد اهتمام ولاة الأمر باستقرار البلاد، وصون المجتمع السعودي المحافظ من أي أمور قد تؤثر عليه في حاضره ومستقبله.


ودعا سماحة المفتي، الله عز وجل أن يوفق سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز للخير والصلاح، وأن يسدد الله تعالى خُطاه فيكون النجاح دائمًا حليفه، ويحفظ بلادنا من كل مكروه.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 4 - 2014, 6:27 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 2-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الاربعاء 2-4-2014

ستينية تعول أسرتها من خلطات القهوة العربية بالدمام
ستينية تعول أسرتها من خلطات القهوة العربية بالدمام


الدمام – الوئام – خالد المرشود:
تبنى مهرجان الساحل الشرقي الذي يقام بمنتزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية بالدمام وينظمه مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية ، مشاركة “120″ أسرة منتجة من أسر الدمام والخبر والقطيف بهدف التعريف بأهمية الإنتاج الأسري ، وقيمة العمل في تحقيق الاستقلالية ونمو الدخل ، مع عرض منتجات الأسر المنتجة ، وحث فئات المجتمع على العمل والإنتاج ، إضافة إلى نشر ثقافة العمل الحر، وتوجيه الاهتمام والرعاية نحو إمكانيات الأسر المنتجة ، وتحقيق التواصل بينها وبين حاجات المجتمع المحلي.
وتعتبر ” أم سعد” نموذج لمن قدم لهم المهرجان فرصة للتربح فهي امرأة عصامية تكبدت عناء الحياة بعد أن أحيل زوجها للتقاعد وإصابته أمراض الشيخوخة مما دفعها ان تجتاح معترك الحياة بما تملكه من قدرات وإمكانيات تساعدها على التقلب على مصاعب الحياة وتوفر لقمة العيش لها ولأبنائها ولزوجها كبير السن ، امرأة ستينية معروفة “بأم سعد لألذ خلطات القهوة والبهارات” احترفت هذه المهنة في سن الصبا برفقة والدتها التي تعلمت وورثت منها صناعة القهوة العربية.
وأم سعد تعول أسرتها البالغ عددها 10 أفراد من مهنة خلطات القهوة والبهارات التي تزدهر في الأعياد والمناسبات والمهرجانات على حد قولها ، وتربح عائدا شهريا من هذه المهنة التي تعد مصدر الرزق لها ولأسرتها ما يقارب الاربعة آلاف ريال شهرياً.
وتضيف ” أم سعد” إن صناعة خلطات القهوة والبهارات فن توارثه من والدتها التي كانت معروفة ومشهورة في ذاك الزمان الذي كانت تطلبها كبار العائلات أصحاب الجاه لتحضير القهوة العربية وتقديمها للضيوف في عدة مناسبات سواء مناسبات الأفراح أو مناسبات العزاء مقابل “خمسة ريالات” في المناسبة الواحدة، وكان يعتبر مبلغا مجزيا في ذاك الزمان، إلا أن المرض ألمَّ بها وتوفيت وهي لا تزال شابة مخلفة وراءها إرثا في المذاق للقهوة العربية والبهارات.
وزادت: استطعت أن أرث مهنة والداتي بجدارة وبمساعدة والدي التي شجعني على الاستمرار في خطى أمي ، فكانت الأواني والدلال التي كانت امي تحضر و توضع فيها القهوة رمزا يعبر عن قدوة فقدتها مما دفعني للإصرار والسير على نفس خطى والدتي، وكانت ثقة الناس بي عالية وهي أفضل وأعظم شيء أحققه والجميع كان يشهد لي بأن قهوتي اللذيذة شبيهة جداً بقهوة والدتي.
وأوضحت “أم سعد” أنها ورث عن والدتها أواني قديمة ودلال ما زالت تحتفظ بها حتى الآن، ولا يزال تصنع فيها القهوة، مبينة أنها اتجهت لصناعة خلطات البهارات لاحقاً وكان الأساس هو صناعة خلطات القهوة وأن الطلب عليها الآن بكثرة خاصة في المهرجانات، وفسرت ذلك بقولها إنه نتيجة لافتقاد الجيل الحالي لأصالة النكهات الشعبية العربية فلا يتقن الجميع صناعتها ونحن كبار السن من نتفنن في إعدادها بمهارة.
وبينت ” أم سعد” أنها تقدم خلطات شعبية مثل خلطة الزنجبيل وخلطة العرقسوس المعروف بفائدته لطرد البلغم ومقوي لجهاز المناعة في الجسم والليمون العماني والقرفة والهيل والدارسين ، وهي خلطات عرفت في الزمن الماضي بمدى فائدتها للجسم من بعض الأمراض.

ونوهت ” أم سعد” : ”أقوم بتحضير أنواع متعددة لخلطات القهوة وأشهرها القهوة العربية التي اشتهر بإعدادها بخلطة ذات نكهة عربية، خاصة المصنوعة من حبات البن والهيل والمسمار والحليب، مبينه أن دخلها اليومي في المهرجانات وأيام الإجازات والأعياد يتضاعف عن الأيام العادية وينتعش البيع إلى أكثر من 500 ريال في اليوم الواحد، فيما تصل تكلفة شراء الأغراض في المواسم 2000 ريال.

وأكدت أن بناتها يفتخرون بها وبمهنتها وتعلموا الصنعة منها وهم الآن يعينونها ويشاركون في تحضير الخلطات والبيع والتسويق.
وفي مكان ليس ببعيد تقف هدى عبدالله المتخصصة في صناعة البهارات أحد المشاركات في جناح الأسر المنتجة، التي أوضحت أن ما يميز الأطعمة إضافة البهارات التي تعطي النكهة الطيبة والرائحة الزكية , مؤكدةً أنها تعد سر من أسرار الطبخ بتعدد أشكالها وأنوعها وخلطاتها .
وأشارت إلى أن مشروعها بدأ منذ خمس سنوات حينما استهوتها صناعة البهارات وقامت بالبحث فيها وتجربة الخلطات واكتساب التجارب ممن سبقها في هذا المجال لتكشف بعض أسرار هذه البهارات التي أسهمت في تمييز الأطعمة وأنها تنقلت بين المدن والبلدان لاكتشاف سر البهارات فقد ذهبت للقصيم والرياض والمدينة بالإضافة إلى مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة وتركيا ومصر بهدف اكتساب الخبرة وطرق تجهيزه لتستطيع بعدها من أن تضع لمساتها وإيجاد خلطات مميزة وخاصة بها وصلت إلى عشرين صنف من النكهات.
وتمنت هدى من أن تجد الدعم والمساندة من الجهات المختصة في إيجاد مكان مناسب ورخصة لتطوير مشروعها.
ولفتت “أم محمد” إحدى المشاركات في المهرجان بجناح الأسر المنتجة للتعريف بأهم المأكولات الشعبية التي أشتهرت بها المنطقة الشرقية ، أن غالبية الأكلات الشعبية في المنطقة أو دول الخليج متشابه وإنما قد يكون الاختلاف في الاسم على سبيل المثال : “المحمر” يسمى عند البعض “البرنيوش” وهي طبخة عرفت الأرز بالسكر الذي يأكل معه السمك المقلي ، وهي أكلة البحارة في الشتاء، وعرفت “المفلق” بأنه حبوب القمح المجروش أو “المفلوق” ويطبخ مع الروبيان أو اللحم , و”العصيدة” التي تعمل من الطحين والدبس وعجينة التمر , و”الهريسة” وتعمل من حب البر تطبخ مع اللحم ، وهذه الطبخة تأخذ فترة طويلة على النار ، تؤكل في شهر رمضان .
وأضافت أن رز الأحساء أشتهر في طبخة ” المكبوس ” يضاف إليه اللحم , و”الثريد” أكلة اشتركت فيها جمع مناطق المملكة وتصنع من خبز القرصان وتشرب بالمرق المكون من قطع اللحم والخضار , و”المطفي” وهي طريقة خاصة بطبخ السمك المقلي يعمل منه مرق بعد غليه , أما “مكبوس السمك” مع الرز فيفضل فيه سمك الهامور أو سمك الشعري الكبير أما الخبز الأحمر فيعمل من دقيق البر ويخلط بالتمر أو الدبس ويخبز بالتنور.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 2-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الاربعاء 2-4-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 18-9-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الاربعاء 16-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 16 - 7 - 2014 3:09 AM
اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 15-7-1435-اخبار صحيفه الوئام يويوم الاربعاء 14-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 14 - 5 - 2014 5:39 AM
اخبار صحيفه الوئام يوم الاربعاء 28-3-1435-اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 29-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 29 - 1 - 2014 5:50 AM
اخبار صحيفه الوئام يوم الاربعاء 21-3-1435- اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 22-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 23 - 1 - 2014 10:27 AM
اخبار صحيفه الوئام يوم الاربعاء 1435/2/29- اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 2014/1/1 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 1 - 1 - 2014 3:30 AM


الساعة الآن 8:10 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy