العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 8-6-1435 -اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 8-4-2014

اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 8-6-1435 -اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 8-4-2014 اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 8-6-1435 -اخبار صحيفه ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /6 - 4 - 2014, 5:43 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 76 اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 8-6-1435 -اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 8-4-2014


مجلس الوزراء: الجامعات الجديدة تجسد اهتمام خادم الحرمين بمسيرة التعليم
واس - الرياض
مجلس الوزراء: الجامعات الجديدة تجسد اهتمام خادم الحرمين بمسيرة التعليم
رفع مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على أمره بإنشاء 3 جامعات جديدة في كل من حفر الباطن وبيشة وجدة مما يعد تجسيداً لاهتمامه بمسيرة التعليم في المملكة وازدهارها وشمول جميع مناطق المملكة ومحافظاتها بخدمات التعليم العالي.

ونوه بإطلاق العمل لتنفيذ 5 مواقع (لمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض- القطار والحافـلات -) ، الذي سيسهم في تيسير حركة النقل في مدينة الرياض ويرفع من مستويات الجودة فيها . وأدان المجلس التفجيرات الإرهابية التي وقعت بالقرب من جامعة القاهرة وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الأبرياء ، مجدداً التأكيد على المواقف الثابتة للمملكة بنبذ الإرهاب بكل صوره وأشكاله ومهما كان دافعه ومبرراته .
وكان سمو ولي العهد ترأس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام ، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، في بيانه عقب الجلسة ، أن مجلس الوزراء استعرض جملة من التقارير عن تطور الأحداث على الساحات العربية والإقليمية والدولية ، وأدان في هذا السياق التفجيرات الإرهابية التي وقعت بالقرب من جامعة القاهرة وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الأبرياء ، مجدداً التأكيد على المواقف الثابتة للمملكة بنبذ الإرهاب بكل صوره وأشكاله ومهما كان دافعه ومبرراته .
ودعا مجلس الوزراء إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لبحث السبل الكفيلة بمنع ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ومنع تكرار المذابح التاريخية ، منوهاً بانعقاد المؤتمر الدولي لمنع الإبادة الجماعية في بروكسل ، وناشد في هذا الشأن المجتمع الدولي الوقوف بحزم لمنع ما يتعرض له أبناء الشعب السوري من جرائم إنسانية .
وبين أن مجلس الوزراء تطرق بعد ذلك إلى عدد من الموضوعات في الشأن المحلي ، منوهاً بإطلاق العمل لتنفيذ خمسة مواقع (لمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض- القطار والحافـلات -) ، الذي سيسهم بمشيئة الله تعالى في تيسير حركة النقل في مدينة الرياض ويرفع من مستويات الجودة فيها ، وأثنى المجلس على تنظيم وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لمسابقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات على جائزة سموه التي ستختتم غداً الثلاثاء.
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أنه بناءً على التوجيه السامي الكريم، اطلع مجلس الوزراء خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 7 / 6 / 1435هـ على عدد من الموضوعات ، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها ، كما اطلع على ما انتهت إليه كل من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء واللجنة العامة لمجلس الوزراء ولجنتها الفرعية في شأنها ، وقد انتهى المجلس إلى ما يلي :
أولاً :
بعد الاطلاع على المحضر (التاسع والستين بعد المائة) للجنة العليا للتنظيم الإداري الخاص بدراسة الجوانب التنظيمية للرئاسة العامة لإدارة البحوث العلمية والإفتاء وأمانة هيئة كبار العلماء ، وافق مجلس الوزراء على عدد من الترتيبات التنظيمية من أهمها ما يلي :
1 - تعديل اسم (الرئاسة العامة لإدارة البحوث العلمية والإفتاء) إلى (الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء).
2 - تعديل اسم (اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى) إلى (اللجنة الدائمة للفتوى) وتتولى هذه اللجنة إصدار الفتوى في الشؤون الخاصة للجهات الحكومية ، أو الشخصية للأفراد ، بالإضافة إلى المهمات والاختصاصات الأخرى المشار إليها في الدليل التنظيمي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء.
ثانيا :
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 129 / 61 ) وتاريخ 29 / 1 / 1435هـ ، وافق مجلس الوزراء على اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أفغانستان الإسلامية ، الموقع عليها في مدينة (ألماتا) بتاريخ 16 / 6 / 1434هـ .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثالثاً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الموزمبيقي في شأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية موزمبيق ، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية.

رابعاً :
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ، وافق مجلس الوزراء على إضافة معالي وزير العمل إلى عضوية اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المشار إليها.
خامسا :
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير العدل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم ، وافق مجلس الوزراء على تعيين الآتية أسماؤهم أعضاءً في مجلس إدارة الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم لمدة ثلاث سنوات وهم :
1 - الشيخ الدكتور يوسف بن عبدالله بن صالح الشبيلي.
2 - الشيخ أحمد بن يحيى بن جابر الفيفي .
3 - الدكتور محمد بن سعود بن محمد العصيمي .
4 - المهندس عبدالله بن سعيد بن محمد المبطي.
5 - الأستاذ عجلان بن عبدالعزيز بن عجلان العجلان .
6 - الأستاذ عبدالرحمن بن فهد بن عبداللطيف الجبر.
7 - المهندس عبدالعزيز بن حمد بن عبدالعزيز الجميح.
8 - الأستاذ ياسين بن خالد بن ياسين خياط.
9 - المهندس سعد بن إبراهيم بن عبدالعزيز المعجل.
سادسا :
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الاقتصاد والتخطيط ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 9 / 6 ) وتاريخ 20 / 3 / 1435هـ ، وافق مجلس الوزراء على النظام الأساسي للمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، المعتمد بقرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (الثالثة والثلاثين) التي عقدت في مملكة البحرين يومي 11 و 12 / 2 / 1434هـ . وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
كما اطلع مجلس الوزراء على تقارير سنوية لوزارة الصحة ، ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ، والمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ، عن أعوام مالية سابقة ، واطلع على نتائج اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته (141) بتاريخ 8 / 5 / 1435هـ واجتماعه في دورته غير العادية التي عقدت لمناقشة مستجدات القضية الفلسطينية بتاريخ 12 / 5 / 1435هـ ، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء في التقارير السنوية ونتائج الاجتماعين المشار إليهما ، ووجه حيالها بما رآه.
هذا ، وسترفع الأمانة العامة لمجلس الوزراء عما انتهى إليه المجلس حيال الموضوعات التي تناولتها جلسته إلى مقام خادم الحرمين الشريفين ليتفضل بالتوجيه حيالها بما يراه النظر الكريم.
سابعاً : تعيينات
وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ، وذلك على النحو التالي :
1 - تعيين المهندس علي بن عبدالرحمن بن علي الخليفة على وظيفة ( مهندس مستشار مدني ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الدفاع.
2 - تعيين محمد بن سليمان بن عبدالله الحديثي على وظيفة ( مستشار إداري ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التعليم العالي.
3 - تعيين عبدالله بن علي بن مانع آل مانع على وظيفة ( مدير عام الشؤون الإدارية والمالية ) بالمرتبة الرابعة عشرة بكلية الملك عبدالعزيز الحربية بوزارة الدفاع.
4 - تعيين المهندس عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز البسام على وظيفة ( رئيس بلدية عنيزة ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.
5 - تعيين المهندس حاتم بن عمر بن محمد طه على وظيفة ( وكيل الأمين للتعمير والمشاريع ) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة منطقة المدينة المنورة.
6 - تعيين الدكتور إبراهيم بن زيد بن محمد آل معدي على وظيفة ( مدير عام مكتب الوزير ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التعليم العالي.
7 - تعيين علي بن سليمان بن إبراهيم الحناكي على وظيفة ( مدير عام المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الاجتماعية.
8 - تعيين ناصر بن عبدالله بن محمد الخرعان على وظيفة ( مدير عام مكتب وزير الدولة ) بالمرتبة الرابعة عشرة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.


hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgeghehx 8-6-1435 -hofhv wpdti 8-4-2014 hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgeghehx 8-6-1435 -hofhv wpdti hgl]dki d,l hgeghehx 8-4-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 4 - 2014, 5:58 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 8-6-1435 -اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 8-4-2014

“الشورى” يطالب بإعادة العمل بضوابط الإقامة عند تعيين المعلمات
أعضاء المجلس: واقع المدن الاقتصادية ونسب الإنجاز مخيبة للآمال
جابر المالكي- الرياض
الثلاثاء 08/04/2014
“الشورى” يطالب بإعادة العمل بضوابط الإقامة عند تعيين المعلمات
طالب مجلس الشورى وزارة التربية والتعليم بإعادة العمل بضوابط الإقامة عند تعيين المعلمات للحد من التنقل اليومي لمقر العمل وما يترتب على ذلك من مخاطر، كما أكد المجلس على وزارة التربية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة معالجة وضع المعلمين والمعلمات الحاصلين على درجة الدكتوراه وظيفيًا.
جاء ذلك بعد أن استمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 1433/1434هـ.
كما دعا المجلس الوزارة إلى تضمين تقاريرها المقبلة معلومات تفصيلية عن ما تحقق في مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام (تطوير)، وبرامج ومشروعات الوزارة التطويرية الأخرى، على أن يتم تحليل وتفسير النتائج المتحققة في ضوء المستهدف، وإدراج مقارنات توضح تطور مستوى الأداء بالنسبة للأعوام السابقة وفقًا لمؤشرات الأداء العالمية.
ومن المقرر أن يستكمل مناقشة التوصيات الجديدة للجنة والتوصيات الإضافية، التي قدمها بعض الأعضاء في جلسة لاحقة.
وفي شأن آخر انتقد أعضاء مجلس الشورى واقع المدن الاقتصادية في المملكة وما وصلت اليه من عدم إنشائها واستكمال المدن الاقتصادية وبنيتها التحتية وعدم وجود رؤية شاملة ومحددة، وقال الأعضاء إن واقعها مخيب للآمال مطالبين بضرورة تدخل الحكومة لإنقاذ المدن الاقتصادية عبر الاستثمار فيها وتوجيه فوائض الموازنة العامة.
وكشف الأعضاء أن نسبة الإنجاز في المدينة الاقتصادية بجازان 1% والمدينة الاقتصادية بحائل صفر%، أما المدنية الاقتصادية بالمدنية المنورة 4%.
وطالبت اللجنة في توصياتها بتكليف جهة مستقلة لتقييم جميع المدن الاقتصادية وأسباب تعثرها، وتحديد ما يلزم اتخاذه لتحقيق المدن أهدافها وفق خطة زمنية محددة، وإسناد مسؤولية تطوير أرض مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية إلى هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية، وتحديد أسباب انحراف مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية عن رؤيتها الأساسية في جذب الصناعات القائمة على المعرفة.
وبعد طرح تقرير اللجنة وتوصياتها للمناقشة دعا عدد من الأعضاء لدراسة ضم المدن الاقتصادية إلى الهيئة الملكية للجبيل وينبع التي أثبتت ـ بحسب الأعضاءـ قدرتها على إنجاز الأهداف الإستراتيجية للمدن الاقتصادية ونجحت عبر تجربتها في جذب رؤوس الأموال الوطنية والأجنبية، كما تميزت في استيعاب الكفاءات الوطنية.
وقال أحد الأعضاء إن الفرق واضح بين ما هو مخطط وما هو واقع في هذه المدن الاقتصادية التي لم تنجح في تحقيق أهدافها، ولم تجذب أي استثمارات تستحق الإشارة، كما لم تحقق أرقام التوظيف، التي كانت تؤملها الدولة من إنشائها، مطالبًا بضرورة دراسة الجدوى من هذه المدن.


ولاحظ عضو آخر عدم وجود رؤية شاملة ومحددة للمدن الاقتصادية، مشيرًا إلى أن التقرير لم يتناول الأسباب الحقيقية لتعثر المدن الاقتصادية، التي ورأى العضو أن السبب الرئيسي وراء تعثرها هو إطلاق المبادرات قبل استيفاء الدراسات اللازمة.
ورأى عضو آخر ضرورة تدخل الحكومة لإنقاذ المدن الاقتصادية عبر الاستثمار فيها وتوجيه فوائض الموازنة العامة إلى الاستثمار في تلك المدن.
وانتقد آخر التأخر في اكتشاف تعثر المدن الاقتصادية وعدم التحرك مبكرًا لتدارك الخطأ، مطالبًا بمراجعة الاتفاقيات المبرمة مع الشركات المشغلة للمدن الاقتصادية.
من جانبه أشاد أحد الأعضاء بمستوى الأعمال في مدينة جازان الاقتصادية، مشيرًا إلى أنها نجحت في استقطاب مئات الكفاءات الوطنية، وبدأت في تصدير بعض منتجاتها إلى عدد من المناطق.
وبعد الاستماع لعدد من المداخلات والآراء وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات على التقرير في جلسة مقبلة.
وكان المجلس قد وافق في مستهل الجلسة على النظام الموحد الخاص بالمواد المستنفذة لطبقة الأوزون لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (المعدل)، وذلك بعد أن ناقش تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن النظام الذي تلاه رئيس اللجنة الدكتور محسن الحازمي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 4 - 2014, 5:58 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 8-6-1435 -اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 8-4-2014

مجلس الوزراء: الجامعات الجديدة تجسد اهتمام خادم الحرمين بمسيرة التعليم
مشروع الملك عبدالعزيز يسهم في تيسير حركة النقل العام في الرياض
واس - الرياض
الثلاثاء 08/04/2014
مجلس الوزراء: الجامعات الجديدة تجسد اهتمام خادم الحرمين بمسيرة التعليم
رفع مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على أمره بإنشاء 3 جامعات جديدة في كل من حفر الباطن وبيشة وجدة مما يعد تجسيدًا لاهتمامه بمسيرة التعليم في المملكة وازدهارها وشمول جميع مناطق المملكة ومحافظاتها بخدمات التعليم العالي.
ونوه بإطلاق العمل لتنفيذ 5 مواقع (لمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض- القطار والحافـلات)، الذي سيسهم في تيسير حركة النقل في مدينة الرياض ويرفع من مستويات الجودة فيها. وأدان المجلس التفجيرات الإرهابية التي وقعت بالقرب من جامعة القاهرة وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الأبرياء، مجددًا التأكيد على المواقف الثابتة للمملكة بنبذ الإرهاب بكل صوره وأشكاله ومهما كان دافعه ومبرراته.
وكان سمو ولي العهد ترأس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استعرض جملة من التقارير عن تطور الأحداث على الساحات العربية والإقليمية والدولية، وأدان في هذا السياق التفجيرات الإرهابية التي وقعت بالقرب من جامعة القاهرة وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الأبرياء، مجددًا التأكيد على المواقف الثابتة للمملكة بنبذ الإرهاب بكل صوره وأشكاله ومهما كان دافعه ومبرراته.


ودعا مجلس الوزراء إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لبحث السبل الكفيلة بمنع ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ومنع تكرار المذابح التاريخية، منوهًا بانعقاد المؤتمر الدولي لمنع الإبادة الجماعية في بروكسل، وناشد في هذا الشأن المجتمع الدولي الوقوف بحزم لمنع ما يتعرض له أبناء الشعب السوري من جرائم إنسانية.
وبين أن مجلس الوزراء تطرق بعد ذلك إلى عدد من الموضوعات في الشأن المحلي، منوهًا بإطلاق العمل لتنفيذ خمسة مواقع (لمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض- القطار والحافـلات)، الذي سيسهم بمشيئة الله تعالى في تيسير حركة النقل في مدينة الرياض ويرفع من مستويات الجودة فيها، وأثنى المجلس على تنظيم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لمسابقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات على جائزة سموه التي ستختتم غدًا الثلاثاء.

وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أنه بناءً على التوجيه السامي الكريم، اطلع مجلس الوزراء خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 7 / 6 / 1435هـ على عدد من الموضوعات، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انتهت إليه كل من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء واللجنة العامة لمجلس الوزراء ولجنتها الفرعية في شأنها، وقد انتهى المجلس إلى ما يلي:
أولًا:
بعد الاطلاع على المحضر (التاسع والستين بعد المائة) للجنة العليا للتنظيم الإداري الخاص بدراسة الجوانب التنظيمية للرئاسة العامة لإدارة البحوث العلمية والإفتاء وأمانة هيئة كبار العلماء، وافق مجلس الوزراء على عدد من الترتيبات التنظيمية من أهمها ما يلي:
1 - تعديل اسم (الرئاسة العامة لإدارة البحوث العلمية والإفتاء) إلى (الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء).
2 - تعديل اسم (اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى) إلى (اللجنة الدائمة للفتوى) وتتولى هذه اللجنة إصدار الفتوى في الشؤون الخاصة للجهات الحكومية، أو الشخصية للأفراد، بالإضافة إلى المهمات والاختصاصات الأخرى المشار إليها في الدليل التنظيمي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء.
ثانيًا:
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 129 / 61 ) وتاريخ 29 / 1 / 1435هـ، وافق مجلس الوزراء على اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أفغانستان الإسلامية، الموقع عليها في مدينة (ألماتا) بتاريخ 16 / 6 / 1434هـ.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثالثًا:
وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الموزمبيقي في شأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية موزمبيق، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
رابعًا:
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وافق مجلس الوزراء على إضافة معالي وزير العمل إلى عضوية اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المشار إليها.
خامسًا:
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير العدل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، وافق مجلس الوزراء على تعيين الآتية أسماؤهم أعضاءً في مجلس إدارة الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم لمدة ثلاث سنوات وهم:
1 - الشيخ الدكتور يوسف بن عبدالله بن صالح الشبيلي.
2 - الشيخ أحمد بن يحيى بن جابر الفيفي.
3 - الدكتور محمد بن سعود بن محمد العصيمي.
4 - المهندس عبدالله بن سعيد بن محمد المبطي.
5 - الأستاذ عجلان بن عبدالعزيز بن عجلان العجلان .
6 - الأستاذ عبدالرحمن بن فهد بن عبداللطيف الجبر.
7 - المهندس عبدالعزيز بن حمد بن عبدالعزيز الجميح.
8 - الأستاذ ياسين بن خالد بن ياسين خياط.
9 - المهندس سعد بن إبراهيم بن عبدالعزيز المعجل.
سادسًا:
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الاقتصاد والتخطيط، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (9 / 6) وتاريخ 20 / 3 / 1435هـ، وافق مجلس الوزراء على النظام الأساسي للمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المعتمد بقرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (الثالثة والثلاثين) التي عقدت في مملكة البحرين يومي 11 و 12 / 2 / 1434هـ. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
كما اطلع مجلس الوزراء على تقارير سنوية لوزارة الصحة، ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، والمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، عن أعوام مالية سابقة، واطلع على نتائج اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته (141) بتاريخ 8 / 5 / 1435هـ واجتماعه في دورته غير العادية التي عقدت لمناقشة مستجدات القضية الفلسطينية بتاريخ 12 / 5 / 1435هـ، وقد أحاط المجلس علمًا بما جاء في التقارير السنوية ونتائج الاجتماعين المشار إليهما، ووجه حيالها بما رآه.
هذا، وسترفع الأمانة العامة لمجلس الوزراء عما انتهى إليه المجلس حيال الموضوعات التي تناولتها جلسته إلى مقام خادم الحرمين الشريفين ليتفضل بالتوجيه حيالها بما يراه النظر الكريم.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 8-6-1435 -اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 8-4-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 28-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 23-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 22 - 9 - 2014 8:21 PM
اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 14-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 13-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 5 - 2014 5:44 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 11-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 11-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 11 - 2 - 2014 5:28 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 4-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 4-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 4 - 2 - 2014 5:38 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 20-3-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 21-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 21 - 1 - 2014 9:55 AM


الساعة الآن 7:55 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy