العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 11-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 11-4-2014

اعتماد 7 مليارات ريال قروضًا للمدن الأقل نموًّا بنسبة 42% السحيمي: تطوّرات إيجابية لهيكل الصندوق خلال عامين غازي القحطاني ـ ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11 - 4 - 2014, 5:44 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 11-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 11-4-2014

اعتماد 7 مليارات ريال قروضًا للمدن الأقل نموًّا بنسبة 42%

السحيمي: تطوّرات إيجابية لهيكل الصندوق خلال عامين

غازي القحطاني ـ الرياض
الجمعة 11/04/2014

قدر مساعد المدير العام المكلّف لصندوق التنمية العقارية عادل بن عبدالرحمن السحيمي عدد القروض الصناعية التي اعتمدها الصندوق بعد موافقة مجلس الوزراء على رفع نسب التمويل في المشروعات الواقعة في المناطق والمدن الأقل نموًّا إلى 75% بنحو 126 قرضًا لمشروعات هذه المدن الأقل نموًّا تمثل نحو 42% من عدد القروض المعتمدة خلال تلك الفترة، مشيرًا إلى أن قيمة هذه القروض المعتمدة بلغت نحو (7) مليارات ريال.
وقال قبل تاريخ تطبيق قرار مجلس الوزراء كان نصيب المناطق والمدن الأقل نموًّا من عدد القروض التي اعتمدها الصندوق منذ إنشائه وحتى تاريخ 25/12/1432هـ لا يتجاوز 14% لعدد 466 قرضًا، في حين كانت قيمة هذه القروض نحو 13.9 مليار ريال أو ما نسبته 15% من إجمالي قيمة القروض المعتمدة منذ إنشاء الصندوق. لكن هذا الحال تغير بصورة لافتة بعد فترة وجيزة من تطبيق القرار.

وقال السحيمي إنه مع نهاية عام 1432هـ حصل تغير ملموس في هيكل قروض الصندوق يحمل بشارات خير للاقتصاد الوطني بشكل عام، وعلى صعيد التنمية المتوازنة بين المناطق في المملكة بشكل خاص بعد أن صدرت موافقة مجلس الوزراء الموقر القاضي برفع نسب التمويل في المشروعات الواقعة في المناطق والمدن الأقل نموًّا إلى 75%.
وأشارالسحيمي إلى أن ضوابط تنفيذ هذا القرار تشتمل على بعدين: الأول رفع نسبة تمويل المشروعات الواقعة في المناطق والمدن الأقل نموًّا، بما لا يزيد عن 75 في المئة مقارنة مع 50 في المئة للمشروعات في المدن الرئيسة، والثاني تمديد فترة استيفاء القرض بما لا يزيد عن 20 سنة للمشروعات المقترضة في المناطق والمدن الأقل نموًّا مقارنة مع 15 سنة للمدن الرئيسة.
وتكشف إحصاءات الصندوق عن زيادة استثنائية في عدد وقيمة القروض، التي اعتمدت لتمويل مشروعات صناعية في المناطق والمدن الأقل نموًّا منذ اعتماد مجلس إدارة الصندوق لضوابط قرار مجلس الوزراء الموقر برفع نسب التمويل، ومدد استيفاء القروض للمشروعات المقامة في تلك المناطق.
ولعل أبرز النقاط المضيئة التي تكشفها الإحصائيات أن نحو 94 في المئة من القروض التي اعتمدها الصندوق للمناطق والمدن الأقل نموًّا (بعد تطبيق القرار) قد استحوذت عليها مشروعات صناعية جديدة مقابل نسبة صغيرة تقدر بنحو 6 في المئة ذهبت لتوسعة مشروعات قائمة، حيث بلغ عدد القروض المعتمدة لتمويل مشروعات جديدة في تلك المناطق والمدن (118) مقابل (8) قروض لتوسعة مشروعات قائمة. كما أن المشروعات الجديدة في المناطق والمدن الأقل نموًّا قد استحوذت على 91 في المئة من المبالغ المعتمدة خلال تلك الفترة بقيمة (6.375) مليون ريال مقابل (635) مليون ريال تمثل نحو 9 في المئة لتوسعة مشروعات قائمة، ولهذا التوجه دلالات بالغة الأهمية بالنسبة للتنمية الصناعية المتوازنة، حيث إن قيام مشروعات صناعية جديدة يساهم في توسيع القاعدة الصناعية، وخلق فرص عمل أكثر، ويرفع من وتيرة النمو الاقتصادي في تلك المناطق والمدن، إضافة إلى أنه يعني ضمنيًّا زيادة الاهتمام والوعي الصناعي بين المستثمرين في المناطق والمدن الأقل نموًا، ممّا يمنح فرصًا واعدة لمزيد من التنمية الصناعية في المملكة بشكل عام.
خلال الفترة من بدء تطبيق القرار أعلاه إلى نهاية العام المالي 34/1435هـ (2013) انتشرت قروض الصندوق المعتمدة في المناطق والمدن الأقل نموًّا على (35) مدينة ومحافظة، حيث استفادت (21) مدينة ومحافظة في «الفئة الثالثة» المؤهلة للحصول على تمويل من الصندوق يصل إلى 75 في المئة من تكاليف المشروع، بينما توزعت قروض الصندوق على (14) مدينة ومحافظة في «الفئة الثانية» المؤهلة للحصول على تمويل يصل إلى 60 في المئة من تكاليف المشروع.
وبيّن السحيمي أن مجلس إدارة الصندوق قام باعتماد الضوابط الخاصة بهذا قرار مجلس الوزراء ويعد هذا القرار العامل الرئيس لتغير هيكل قروض الصندوق لصالح المناطق والمدن الأقل نموًّا.
وتشتمل ضوابط تنفيذ هذا القرار على بعدين: الأول رفع نسبة تمويل المشروعات الواقعة في المناطق والمدن الأقل نموًّا بما لا يزيد عن 75 في المئة مقارنة مع 50 في المئة للمشروعات في المدن الرئيسة، والثاني تمديد فترة استيفاء القرض بما لا يزيد عن 20 سنة للمشروعات المقترضة في المناطق والمدن الأقل نموًّا مقارنة مع 15 سنة للمدن الرئيسة.
وتكشف إحصاءات الصندوق عن زيادة استثنائية في عدد وقيمة القروض، التي اعتمدت لتمويل مشروعات صناعية في المناطق والمدن الأقل نموًّا منذ اعتماد مجلس إدارة الصندوق لضوابط قرار مجلس الوزراء الموقر برفع نسب التمويل ومدد استيفاء القروض للمشروعات المقامة في تلك المناطق. فقبل تاريخ تطبيق هذا القرار كان نصيب المناطق والمدن الأقل نموًّا من عدد القروض التي اعتمدها الصندوق منذ إنشائه وحتى تاريخ 25/12/1432هـ لا يتجاوز 14 في المئة (466 قرضًا)، في حين كانت قيمة هذه القروض نحو 13.9 مليار ريال، أو ما نسبته 15 في المئة من إجمالي قيمة القروض المعتمدة منذ إنشاء الصندوق. لكن هذا الحال تغير بصورة لافتة بعد فترة وجيزة من تطبيق القرار. فخلال الفترة من تاريخ تطبيق القرار في 26/12/1432هـ إلى نهاية العام المالي 34/1435هـ (2013م) اعتمد الصندوق (126) قرضًا لمشروعات تقع في المناطق والمدن الأقل نموًّا تمثل نحو 42 في المئة من عدد القروض المعتمدة خلال تلك الفترة، وقد بلغت قيمة تلك القروض المعتمدة نحو (7) مليارات ريال تمثل 38 في المئة من قيمة القروض المعتمدة لنفس الفترة.

ولعل أبرز النقاط المضيئة التي تكشفها الإحصائيات أن نحو 94 في المئة من القروض التي اعتمدها الصندوق للمناطق والمدن الأقل نموًّا (بعد تطبيق القرار) قد استحوذت عليها مشروعات صناعية جديدة مقابل نسبة صغيرة تقدر بنحو 6 في المئة ذهبت لتوسعة مشروعات قائمة، حيث بلغ عدد القروض المعتمدة لتمويل مشروعات جديدة في تلك المناطق والمدن (118) مقابل (8) قروض لتوسعة مشروعات قائمة. كما أن المشروعات الجديدة في المناطق والمدن الأقل نموًّا قد استحوذت على 91 في المئة من المبالغ المعتمدة خلال تلك الفترة بقيمة (6.375) مليون ريال مقابل (635) مليون ريال تمثل نحو 9 في المئة لتوسعة مشروعات قائمة، ولهذا التوجه دلالات بالغة الأهمية بالنسبة للتنمية الصناعية المتوازنة.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 4 - 2014, 5:45 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 11-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 11-4-2014

الربيعة: نجاح عملية فصل السيامي العراقي.. والحالة مستقرة
استغرقت 7 ساعات.. وسيخضعان للمتابعة والإشراف
نايف الحربي - الرياض
الجمعة 11/04/2014
الربيعة: نجاح عملية فصل السيامي العراقي.. والحالة مستقرة
أعلن وزير الصحة أمس د. عبدالله الربيعة نجاح عملية فصل التوأم السيامي العراقي «كريس وكرستيان»، مؤكدًا أن حالتهما الصحية مستقرة الآن بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني.
واستغرقت العملية 6 ساعات وتمت على 7 مراحل وشارك فيها فريق طبي متعدد التخصصات مكوّن من 23 مشاركًا من تخصصات طبية مختلفة (كالتخدير، جراحة الأطفال، جراحة التجميل والتمريض).
وأشاد وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي بمشاركة كوادر وطنية من قطاعات صحية متعددة وطالبات الطب وطالبات التمريض وممرضات الامتياز، مؤكدًا أن تواجدهم في العملية يؤكد مقولة خادم الحرمين الشريفين أن هذا الإنجاز يمثل القطاعات الصحية والوطن والأمة العربية والإسلامية، وأن يكون هذا الإنجاز في بلاد الحرمين الشريفين. وأوضح أن الوضع الصحي لهما مستقر وسيخضعان للمتابعة والإشراف الطبي لهما في الفترة القادمة.
وأكد أن المدة اللازمة لشفاء جرح العملية يحتاج نقلهما لمدة تقريبًا من أسبوع إلى أسبوعين للعناية المركزة ومراقبة الوظائف العضوية للأعضاء، ثم تأتي فترة التئام الجروح. وقال إنه لأول مرة تم التخلص من جهاز التنفس في غرفة العمليات. وبين أن الفريق الجراحي 100% سعوديين والتمريض 50% سعوديات.
ونفى الوزير أن تسمى هذه العملية روتينية مقارنة بالعمليات السابقة التي كانت معقدة. وقال أن هذه العملية تمثل إحدى النجاحات التي تحققت وتحمل الرقم 32 في مسيرة فصل التوائم السيامية والتي امتدت لنحو 24 عامًا من الخبرات، لافتًا إلى وجود أكثر من حالة على قوائم الانتظار.


من جهته ذكر د. محمد الجمال والدكتور نزار الزغيبي والدكتور عبدالعليم الأتاسي من فريق التخدير أن عملية التخدير مرة بكل يسر وسهولة ومرت كما هو مخطط لها ولم يواجه الفريق أي صعوبات متوقعة، مشيرًا إلى أن فريق التخدير استفاد من الخبرات السابقة المشابهة لمثل هذه الحالة.
وقال الدكتور محمد زمخشري والدكتور محمد النمشان استشاريي جراحة الأطفال أن اشتراك التوأم كان في الجزء السفلي من الصدر والحجاب الحاجز والكبد وأن جميع المراحل في عملية الجراحة كانت مطابقة لجميع ما عمل من فحوصات قبل إجراء العملية، مؤكدين أنه كان هناك اشتراك في جدار البطن والجزء السفلي من البطن وعظمة القفص الصدري والحجاب الحاجز.
وقال إن لكلي الطفلين جهاز صفراوي متكامل كا المرارة وقنوات الكبد والبنكرياس مثل الأشخاص الطبيعيين، مؤكدين بأن التقنيات الحديثة التي تمت الاستعانة بها خلال العملية ساهمت بشكل كبير في تسهيل مرحلة فصل الكبد.
وبين الدكتور مناف العزاوي والدكتور ناصر الهديب استشاريي جراحة التجميل أن هذه المرحلة لم يتم الاستعانة بأي جلد صناعي وأن عملية ترميم القفص الصدري وإغلاق التجويف تم بصورة طبيعية.
وقال فريق التمريض السعودي نبيه طاشكندي وسميرة السيامي وفاطمة العبدالباقي وسجى الإبراهيم أنه فخر للممرضة السعودية المشاركة بعملية الفصل بهذ الفريق الذي يمثل 50% سعوديات.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 11-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 11-4-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 5-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 8 - 2014 8:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 8-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 6-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 6 - 6 - 2014 6:29 AM
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 24-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 23-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 23 - 5 - 2014 4:30 AM
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 10-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 9-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 9 - 5 - 2014 6:25 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1435/3/2 - اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2014/1/3 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 3 - 1 - 2014 5:55 AM


الساعة الآن 3:46 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy