العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الوئام يوم الجمعه 11-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الجمعه 11-4-2014

شرطة مكة :المواطن كان «سكراناً»..ولسنا السبب بوفاته شرطة مكة :المواطن كان «سكراناً»..ولسنا السبب بوفاته مكة - الوئام - محمد السويهري ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11 - 4 - 2014, 5:41 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الوئام يوم الجمعه 11-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الجمعه 11-4-2014

شرطة مكة :المواطن كان «سكراناً»..ولسنا السبب بوفاته
شرطة مكة :المواطن كان «سكراناً»..ولسنا السبب بوفاته
مكة - الوئام - محمد السويهري :
نفى الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم عاطي بن عطيه القرشي ان ماتم تداوله في بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن تسبب رجال الامن بشرطة محافظة جدة بوفاة مواطن نتيجة الاعتداء عليه بالضرب في أحد مراكز الشرطة .
حيث اوضح بأن تفاصيل قضية الشخص بدأت في يوم الاثنين 9 جمادى الاولى 1435 عندما تم ضبطه من قبل دوريات الامن بمحافظة جدة وهو في حالة غير طبيعية نتيجة (شرب المسكر) وقام بمقاومتهم ومن ثم تسليمه لمركز شرطة النزهة الا انه استمر في المقاومة وتم التعامل معه من خلال تهدئته لكونه بحالة غير طبيعية وتم ايداعه بالتوقيف ومن ثم إحالته وأوراق القضية لجهة الإختصاص بتهمة تعاطي المسكر ومقاومة رجال الأمن، وجرى إيقافه من قبل جهة الاختصاص على ذمة التحقيق حسب نظام الإجراءات الجزائية.

مبينا بأنه في يوم الثلاثاء 24 جمادى الاولى تم نقله إلى المستشفى لمعاناته من مرض في القلب حسب افادة ذويه وقد تم تنويمه في المستشفى إلى أن وافته المنية في صباح يوم الخميس الموافق 10 جمادى الآخرة لعام ١٤٣٥.
وأكد المقدم ” القرشي” بأن التقرير الطبي الصادر من المستشفى يفيد بأن أسباب الوفاة تعود لارتخاء في عضلة القلب وإلتهاب رئوي .
نافياً تعرضه للضرب كما تم تداول الخبر ومؤكدا ان رجال الأمن يتم تدريبهم على كيفية التعامل الجيد و اللبق مع جميع الحالات المختلفة والأشخاص والتي تبرز الجانب الأخلاقي والإنساني التي يتعامل بها رجال الأمن مع المجتمع لحفظ الأمن .







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 4 - 2014, 5:42 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الوئام يوم الجمعه 11-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الجمعه 11-4-2014

بعد كريس وكرستيان ..الربيعة : السعودية أصبحت مرجعية بفصل التوأم السيامي


بعد كريس وكرستيان ..الربيعة : السعودية أصبحت مرجعية بفصل التوأم السيامي
الرياض – الوئام :
أعلن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة , رئيس الفريق الطبي المشرف على عملية فصل التوأم السيامي العراقي ( كريس وكرستيان ) , – بحمد الله وتوفيقه – نجاح عملية فصل التوأم السيامي العراقي , التي استغرقت 6 ساعات وتمت على 7 مراحل , وشارك فيها فريق طبي متعدد التخصصات مكوّن من( 23 ) مشاركاً
من تخصصات طبية مختلفة ( كالتخدير، جراحة الأطفال، جراحة التجميل والتمريض ) , وأن حالة التوأم الصحية بحمد الله مستقرة .
وقال معاليه في لقاء صحفي شارك فيه أعضاء الفريق الطبي , عقب انتهاء عملية فصل التوأم السيامي : انقل تهاني وتبريكات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – , إلى أعضاء الفريق الطبي وإلى والدي التوأم وإلى كل من اهتم بدعم الأطفال ورعايتهم , كما نقل تهاني وتبريكات صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني لأعضاء الفريق الطبي على هذه الانجاز الطبي الذي يسجل باسم المملكة العربية السعودية .
أكد معالي وزير الصحة أن المملكة أصبحت مرجعية للعالم في عملية فصل التوأم , موضحاً أن العملية تمثل إحدى نجاحات الفريق الطبي السعودي لفصل التوأم السيامي , حيث اطلع خلال 24 سنة ماضية على ما يزيد عن 80 حالة ووصل إلى غرفة العمليات 32 حالة , ولدينا أكثر من حالة في الانتظار وإن شاء الله ستستمر النجاحات , رافعاً شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على دعمه لمسيرة فصل التوأم ودعمه غير المحدود للقطاع الصحي .
وأفاد أنه تم فصل جهاز التخدير عن التوأم السيامي العراقي في غرفة العمليات وهي تحدث لأول مرة في 24 عاماً , ويدل ذلك على توفيق الله سبحانه وتعالى ثم تراكم الخبرات وسلاسة العملية .

وبين معاليه أن العملية شارك فيها الزملاء والزميلات من كلية الطب وكليات التمريض , وإن شاء الله هم من الشباب الواعد للمستقبل وهذا يدل على أن الفريق لن يتوقف وسيستمر لأنه لدينا دماء جديدة في كل عملية .
وأبان أن عمليات فصل التوأم يعتمد في إجرائها عادة على الوزن , حيث لا يقل عن 8 كيلو جرام مجتمع للتوأمين وهذا عادة بعد سن الشهر الثالث أو الرابع من العمر ونفضل العمر الصغير.

من جانبه قال الاستشاري بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام – قائد الفريق – الدكتور محمد الجمال : إن خطة التخدير مكونة من عدة خطوات وسارت ولله الحمد كما هو مخطط لها ولم نواجه ولله الحمد صعوبات غير متوقعة , واستفدنا كثيرا من خبراتنا في مجال التخدير .
من جانبه أكد استشاري التخدير الدكتور نزار الزغبي أن مراحل التخدير تمت بسلاسة دون مشاكل تذكر , ووضع التوأم العراقي أثناء العملية كان أكثر من مستقر .
وبين أن الطفل كريس لم يأخذ أي دم أثناء العملية , بينما كرستيان احتاج كمية قليلة جداً تقدر بـ 40 مل نظراً لفقدانه كمية من الدم أكثر من أخوه .
من جهته أفاد استشاري التخدير الدكتور عبدالعليم الأتاسي أن العملية تمت وفق الخطوات المخطط لها , واستطعنا نهاية العملية – ولله الحمد – أن نفصل جهاز التنفس وهذا يدل على نجاح العملية , والآن يتنفسان بطريقة طبيعية في العناية المركزة بأشراف الأطباء في العناية .
فيما أوضح جراح الأطفال الدكتور محمد النمشان أنه قبل عملية الفصل في أثناء تقييم حالة الأطفال تبين هناك اشتراك في الجزء السفلي من الصدر ( الحجاب الحاجز , وغشاء القلب , والكبد ) والفحوصات الإشعاعية كانت مطابقة لما وجد في داخل جسم الطفلين , فكان هناك اشتراك في جدار البطن وفي الجزء السفلي من جدار الصدر بما في ذلك عظمة القص والحجاب الحاجز والكبد , مشيراً إلى أنه رغم أن الكبد مشتركة لا كن كان لكل طفل – ولله الحمد – جهاز متكامل صفراوي بالمرارة وقنوات الكبد والبنكرياس .
وبين جراح الأطفال الدكتور محمد زمخشري أن أكبر تحدي كان في عملية الفصل هو التعامل مع الكبد والتصاق الكبد , فلابد من الدقة العالية جداً في التعامل مع ذلك بحيث يكون الفصل بشكل كامل وبدون التأثير على القنوات المرارية وبدون فقدان كميات من الدم وهذا – ولله الحمد – ما تم في العملية وذلك باستخدام تقنيات حديثة , مبيناً أنه بعد فصل الحجاب الحاجز تم التعامل مع الجزء فيه وأعيد تأهيله والعملية ولله الحمد تمت بكل دقه.

وأوضح جراح التجميل للأطفال الدكتور مناف العزاوي أن فريق التجميل في فصل التوأم يقوم بتحليل منطقة الالتصاق بين التوأم ، وقام بتقرير الخطة الرئيسية والبديلة لإجراء الترميم بعد عملية الفصل , مبينًا أن الفريق دخل العملية ولديه ثلاثة خطط بديلة.
وأفاد جراح التجميل الدكتور ناصر الهديب أنه بعد فصل الأطفال بالكامل تم ترميم القفص الصدري لهم عن طريق إزالة الزائد من القفص ، بعدها تم إغلاق التجويف بمساعدة الزملاء في جراحة الأطفال , كما تم ترميم الحجاب الحاجز ، وإغلاق جدار البطن , مشيرًا إلى أن هذه العملية تمت بطريقة مباشرة دون الحاجة إلى مواد صناعية أو مواد إضافية.
وقالت الدكتورة هالة العالم في العناية المركزة : إن الطفلين- ولله الحمد – وصلوا إلى العناية بحالة ممتازة , حيث خرجوا من غرفة العمليات بدون جهاز التنفس وهذا مؤشر مشجع جداً , ويستلزم في غرفة العمليات الحفاظ عليهم من الالتهابات والجراثيم , وإن شاء الله تكون العناية المركزة رحلة قصيرة لهم.
وأفادت الممرضة في غرفة العمليات نبيهة طاشكندي أن العملية تمت في فترة قصيرة والفريق الذي كان مشاركًا في العملية 50 % منهم سعوديين ولله الحمد ، وإن شاء الله في الأيام القادمة سيكون الكادر سعوديًا بالكامل.
وقال والد التوأم العراقي ( كريس وكرستيان ) رمسن قو ريال خوشابة في تصرح صحفي عقب المؤتمر : تفاجئنا أثناء الولادة في العراق أنهم ملتصقين، لم نكن نعلم بذلك قبل الولادة , وبعد الولادة أبلغونا في مستشفيات العراق أن حلهم وعملية فصلهم متوفرة في المملكة العربية السعودية , وعن طريق البحث في الانترنت اطلعت على الحالات التي أقيمت في المملكة ونسبة نجاحها الكبيرة فتم التواصل مع وزارة الصحة من خلال الدكتورة المتابعة للحالة في العراق – والحمد لله – خلال شهرين ونصف حصلنا على الموافقة.
وأضاف : اليوم هو اليوم الثامن منذ دخول التوأم للمستشفى والحمد لله أجريت العملية بنجاح , ولم نتوقع سرعة إجرائها.
وأعرب خوشابة عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وللشعب السعودي وللكادر الطبي الذي استقبلنا خير استقبال.
من جانبها قالت والدة التوأم ساندرا خاميس : لم أكن أتوقع أن تأتي الموافقة بهذه السرعة , وتتم العملية أيضا بهذه السرعة ، وإن شاء الله تعالى سنخرج من المستشفى ولدينا طفلين بحالة صحية جيدة ، مقدمة شكرها وامتنانها لخادم الحرمين الشريفين – أيده الله – وللحكومة وللشعب السعودي الكريم.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الوئام يوم الجمعه 11-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الجمعه 11-4-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الوئام يوم الجمعه 22-8-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الجمعه 20-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 20 - 6 - 2014 7:09 AM
اخبار جريده الوئام يوم الجمعه 10-7-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الجمعه 9-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 9 - 5 - 2014 6:23 AM
اخبار جريده الوئام يوم الجمعه 18-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الجمعه 18-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 18 - 4 - 2014 5:44 AM
اخبار صحيفه الوئام يوم الجمعه 7-4-1435-اخبار جريده الوئام يوم الجمعه 7-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 7 - 2 - 2014 6:11 AM
اخبار صحيفه الوئام يوم الجمعه 1435/3/16- اخبار جريده الوئام يوم الجمعه 2014/1/17 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 1 - 2014 6:03 AM


الساعة الآن 1:09 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy