العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاحد 13-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 13-4-2014

عمائر بجدة تسكنها “الأشباح” .. وشروط إيجارها “تعجيزية”!! داوود الكثيري - جدة تصوير: علي خمج الأحد 13/04/2014 عمائر بجدة تسكنها ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /13 - 4 - 2014, 5:01 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاحد 13-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 13-4-2014

عمائر بجدة تسكنها “الأشباح” .. وشروط إيجارها “تعجيزية”!!
داوود الكثيري - جدة تصوير: علي خمج
الأحد 13/04/2014
عمائر بجدة تسكنها “الأشباح” .. وشروط إيجارها “تعجيزية”!!
أكد عدد من المواطنين أن شروط إيجار الشقق بالعمارات الجديدة أصبحت تعجيزية، لافتين إلى أنها تحاكي شروط الوظائف المرموقة، بل تشبه الطلبات التي تشترطها الفتاة الحسناء في زوج المستقبل، مشيرين إلى أنه على الرغم من وجود عدد كبير من العمارات الخالية في جدة، مرّّ على بنائها عام أوعامان، إلّا أن أصحابها يفضلون أن يسكنها الأشباح، بدلا من التيسير على الراغبين في سكناها!.
ورصدت «المدينة» عددا من تلك العمارات في أحياء عدة بجدة، ففي حي المشرفة 1 - 4 - وسط جدة - توجد ما بين 5-6 عمائر جديدة خالية من المستأجرين، حيث أكد عدد ممن يقطنون جوارها إلى أنها خالية منذ ما يزيد على عام، مشيرين إلى أنهم يشاهدون عددا غير قليل من الراغبين في الاستئجار يترددون عليها بين وقت وآخر.

تقاذف المسؤولية
وعزا بعض المواطنين والمقيمين تلك الظاهرة إلى تعنت المالك وفرضه شروطا يصعب توافرها إلا في فئة قليلة، فيما أرجع الملاك والموظفون في مكاتب تـأجير العقارات السبب في تأخير التأجير إلى رغبتهم في التدقيق لاختيار المستأجر المناسب، الذي لا يسبب لهم متاعب فيما بعد، حسب وصفهم.
وأشار المواطن ياسر علي، في العقد الرابع من عمره، إلى أنه انتظر بفارغ الصبر الانتهاء من بناء إحدى العمائر الجديدة في حي المشرفة، مبينا أنه توجه للمكتب المسؤول عنها رغبة في الاستئجار، قائلا:»فوجئت بقائمة الطلبات التي طلبت مني، لكني وفرتها لهم»، لافتا إلى أنه وجد نفسه ضمن قائمة انتظار طويلة.

وقال:»على الرغم من أن الموظف المسؤول وعدني بالاتصال بي، إلا أنه مرّ حتى الآن ما يزيد على ستة أشهر ولم يتصل»، معربا عن صدمته لأن العمارة لا تزال خاوية حتى الآن، ولم يفز أحد بنصيب السكنى فيها.


إجراءات معقدة
أما عبدالعزيز الجعيدي، أحد سكان حي الكندرة -جنوب جدة- فطالب راغبي الاستئجار في الحي بالصبر الجميل، قائلا:»لا ينالها إلا ذو حظ سعيد».
وأضاف : « إنه حينما رأى منذ عام لوحة للإيجار موضوعة على عمارتين متجاورتين قرب باب مكة وتطلّان على شارع الستين، تشير إلى احتوائهما على وحدات سكنية تتراوح ما بين غرفتين و3 غرف، حتى اتجه إلى مكتب الخدمات العقارية المسؤول عنها.

طلب قرض
وقال:» طلبوا مني إحضار ورقة تعريف من عملي محدد فيها راتبي الشهري، ومصدّقة من الغرفة التجارية، وصورتين شخصية، وصورة من الهوية، إضافة إلى تعبئة بيانات على أحد النماذج، وعنوان وبيانات الكفيل الغارم وكأنني سأطلب منهم قرضا».
وتساءل والاستغراب يبدو على محياه:»هل استأجر شقة ام أتقدم لوظيفة حكومية، أو الاقتران بأخرى؟»، مضيفا أنهم وعدوه بالاتصال به بعد يوم من التقديم، مشيرا إلى أنه حينما راجعهم للاستفسار عن النتيجة أبلغوه بأن الطلبات تحال إلى الشؤون القانونية بالمكتب ويتولون فرز الطلبات ووضع الأولوية بناء على عدة أمور - رفضوا الإفصاح عنها- مشيرا إلى أن العماراتين لا تزالان بلا سكان!!.

تنظيم الأسرة
فيما أرجع وجدي العمري ظاهرة بقاwء العمارات الجديدة والمجددة خالية لفترات طويلة إلى ارتفاع قيمة الإيجار فيها، مما يدفع المستأجرين إلى العزوف عنها، لافتا إلى أن بعض يشترطون ألا يتجاوزعدد أفراد أسرة المستأجر م 4 أفراد، توفيرا في استهلاك المياه، وعدم إزعاج الجيران، قائلا:»كأنهم يتبنون برنامج تنظيم الأسرة».

ضمانات مبالغة
من جانبه، اعترف أحد المتعاونين مع مكاتب تأجير عقارات – رفض ذكر اسمه- بوجود تعقيدات من قبل الملاك كاشتراط وجود كفيل غارم مما يؤدي إلى إحجام المستأجرين عن الاستئجار.
فيما أكد أحد الموظفين في مكتب خدمات عقارية بجنوب جدة - نحتفظ باسمه- وجود ظاهرة خلو العمارات لفترات طويلة من السكان، قائلا:»من حق المالك أن يتريث كثيرا في تأجير الوحدات الجديدة، خاصة إذا كان يجد عنتًا في تحصيل الإيجارات في عقارات أخرى يمتلكها، ويضطر إلى الشرطة لإجبار المستأجر لإخلاء العقار».
وذكر أن مكتبه مسؤول عن تأجير عمارتين مجددتين في جنوب جدة، بهما 65 شقة، تتراوح عدد الغرف فيهما ما بين 2 إلى 3، مشيرا إلى أن قيمة إيجار الغرفتين 18000 ريال، فيما الـ 3 بـ 20 ألفا، قائلا:»على الرغم من عدم إعلاننا عن بدء التأجير إلا أن طلبات الراغبين في الاستئجار وصلت إلى نحو 300 طلب».

فئة الخمس نجوم
وأضاف في مثل هذه الحالة نقبل طلبات ذوي الدخل العالي لضمان التسديد، لافتا إلى أنهم يتصلون بعمل المتقدم للتأكد من الراتب الشهري، مضيفا أنه كلما كان عدد أفراد الأسرة أقل كان حظ المتقدم أوفر في السكن.
أما العم أحمد، مالك إحدى العمارات شرق جدة ويسكن فيها، فلفت إلى أن عمارته المكونة من 3 طوابق بها 9 شقق، مشيرا إلى أن إيجار الواحدة منها يتراوح ما بين 22 – 25 ألف ريال، مؤكدا أنه يحرص على اختيار المستأجرين، عن طريق المعارف والأقارب، مشترطا القدرة المالية في المستأجرين.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 4 - 2014, 5:01 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاحد 13-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 13-4-2014

لبنان: جعجع: لست مرشح “14 آذار” وانتظر دعم الحريري
الإدعاء على 11 من باب التبانة بجرم تأليف مجموعة مسلحة
حسين عبدالله - بيروت
الأحد 13/04/2014
لبنان: جعجع: لست مرشح “14 آذار” وانتظر دعم الحريري
أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنه ليس مرشح قوى 14 آذار حتى الآن «ولكنني آمل أن تجتمع هذه القوى لمناقشة ترشيحي وتبنيه»، لافتًا إلى أنه «رئيس حزب سياسي يملك برنامجًا سياسيًا، وككلّ حزب يسعى إلى إيصال هذا المشروع إلى السلطة وتحقيقه». وقال جعجع، وفي مقابلة مع القناة الثالثة في «الإذاعة الجزائرية» امس: «طبعًا يحق لكلّ الحلفاء في قوى 14 آذار الترشُح إلى الرئاسة»، مشيرًا إلى أن «القوات اللبنانية هي أكبر حزب مسيحي داخل 14 آذار لديه برنامج انتخابي واضح، ولقد سبق وتناقشنا مع حلفائنا حول ترشيحي واشار الى انه ينتظر دعم الرئيس سعد الحريري إلى جانب دعم كل قوى 14 آذار، باعتبار أن الحريري يُشكّل قوة سياسية مهمة في لبنان وهو صاحب وزن وثقل في السياسة المحلية برلمانيًا وشعبيًا».
وادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر امس، على 11 شخصا من باب التبانة في طرابلس في شمال لبنان بينهم موقوف لبناني، في جرم تأليف مجموعة مسلحة بهدف ارتكاب الجنايات على الناس والاموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها والتعرض لمؤسساتها واطلاق النار على العناصر الامنية واثارة الفتن الطائفية وتبادل اطلاق النار والحاق الاضرار بالممتلكات والابنية وعلى القتل ومحاولة القتل. واوقفت مخابرات الجيش اللبناني امس المسؤول الاعلامي للحزب العربي الديمقراطي الموالي للنظام السوري عبداللطيف صالح على خلفية تصريح صحفي خصوصًا انه كان قد تعهد بعد توقيفه قبل أسبوع بعدم الادلاء بأي تصريح.. امنيا القى مجهولون فجر امس قنبلة على مركز للجيش قرب مركز حركة التوحيد الاسلامي في ابي سمرا في طرابلس من دون قوع اصابات في حين واصل الجيش اللبناني تنفيذ الخطة الامنية في البقاع حيث طوق حي الشراونة في بعلبك بحثا عن مطلوبين. وقال جعجع للاذاعة الجزائرية: «نحن كقوى 14 آذار وبالأخص كحزب القوات اللبنانية لدينا علاقات عميقة مع السعودية ودول الخليج العربي ومصر، كذلك مع أمريكا وفرنسا والدول الأوروبية كافة، ولا أعتقد أن أحد هذه البلدان لديه فيتو على اسمي، فنحن دائمًا في تواصل ومناقشة وحوار مع هذه الدول لأننا نريد قيام دولة قادرة وفاعلة في لبنان مع جيش قوي». وشدد جعجع على أن «الدولة لا يمكن أن تقوم في لبنان في ظل وجود دويلة إلى جانبها تملك تنظيمًا عسكريًا مسلحًا مع نظام أمني خاص بها»، مجددًا الدعوة إلى وجوب وضع القرار الاستراتيجي الأمني والعسكري بيد الدولة اللبنانية وحدها دون سواها.


من جهته أكد النائب مروان حمادة ان الوضع في لبنان بات سوداويًا خصوصًا أن لا شيء في وضعه الطبيعي، لافتًا الى انه وعلى الرغم من تشكيل الحكومة الا ان الوضع لم يتحسن خصوصًا أن رئيس الجمهورية سيغادر قصر بعبدا بعد شهر ونصف كما أن المجلس النيابي ممدد له، مشددًا على ان نهاية الضبابية في لبنان تكون في الانتخابات النيابية لا في الانتخابات الرئاسية ولا في تشكيل حكومة مقبلة.وشدد حمادة، في تصريح أمس على أن الوضع في لبنان معقد جدًا لأننا نقارب الاستحقاقات المقبلة بشيء من العشوائية.
في سياق آخر أكد الرئيس نجيب ميقاتي أن «لبنان في حاجة إلى مؤازرة دولية في تحمل أعباء النزوح السوري لأنه ليس بمقدوره بعد اليوم الاسـتمرار باستيعاب هذا التدفق من النازحين وحده». وكان اختتم الرئيس ميقاتي زيارته إلى ألمانيا باجتماع مع وزيرة الدولة للشؤون الخارجية الألمانية تم البحث خلال اللقاء في تداعيات الأزمة السورية على لبنان وإمكانات الدعم الأوروبي للبنان في تحمل أعباء أزمة النزوح السوري إلى لبنان.
من ناحيتها رأت سفيرة الاتحاد الأوروبي انجلينا ايخهورست أن «الجهات المانحة التقليدية لا تملك الأموال الكافية لتلبية حاجات لبنان لمساعدة اللاجئين السوريين، مشيرة الى أن «هناك جهات مانحة غير تقليدية يمكنها المساعدة لكن لهذا الأمر ربما ثمن سياسي هو حياد لبنان، والخيار هنا يعود الى الحكومة اللبنانية».







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 13-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 13-4-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 25-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 19-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 19 - 10 - 2014 6:30 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 26-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 21-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 21 - 9 - 2014 5:38 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 28-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 24-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 24 - 8 - 2014 5:58 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 8-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 6-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 6 - 7 - 2014 4:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 5-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 4-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 4 - 5 - 2014 5:25 AM


الساعة الآن 6:23 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy