العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الخميس 24-6-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 24-4-2014

اخبار جريده الرياض يوم الخميس 24-6-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 24-4-2014 اخبار جريده الرياض يوم الخميس 24-6-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 4 - 2014, 4:54 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

Tv672980[1] اخبار جريده الرياض يوم الخميس 24-6-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 24-4-2014


إعتداء جديد على عائلة إماراتية في لندن

اخبار جريده الرياض الخميس 24-6-1435-اخبار 026917760958.jpgالفندق الذي شهد الإعتداء الأول

متابعة - عبدالملك الدخيل :
تعرض مواطن إماراتي لحادث سطو مسلح وهو في شقته مع زوجته في أحد أحياء لندن بعد أن داهمته عصابة مكونة من سبعة أشخاص من الملثمين خلعوا عليه باب الشقة وكانوا يحملون مطارق وسكاكين ومسدسات وقاموا بتهديده و زوجته من أجل الاستيلاء على ما لديهم من أموال و مجوهرات.

وأوضح سفير دولة الإمارات لدى المملكة المتحدة عبدالرحمن المطيوعي عبر بيان للوزارة أن العصابة سرقت النقود التي عثرت عليها في الشقة بالإضافة إلى بعض المجوهرات وبطاقات الاعتماد، مشيرا إلى أن المواطن وبعد أن تمكن من كشف قناع أحد المهاجمين أمر المجرم زميله بإطلاق النار عليه لأنه تعرف عليه، لكن سلم حيث لاذ المهاجمون بالفرار بعد أن سمعوا صوت إنذار سيارة بالقرب من البناية مما أدى إلى ارتباكهم وخوفهم من أن تكون عناصر الشرطة قادمة، وأضاف أن الجيران أبلغوا الشرطة التي باشرت التحقيق وعثرت على بعض المسروقات.

وأوضح السفير أنه وفور اتصال المواطن بالسفاره صباح اليوم " توجهت للاطمئنان عليهم والتأكيد لهم بأن السفارة لديها تعليمات من وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد بمتابعة القضية" ..مؤكدا أن حالة الأسرة جيدة وتم نقل الأسرة إلى إحدى الشقق التابعة لمكتب دبي في لندن ولا زالت الشرطة تحقق في الحادث.



hofhv [vd]i hgvdhq d,l hgolds 24-6-1435-hofhv wpdti 24-4-2014 hofhv [vd]i hgvdhq d,l hgolds 24-6-1435-hofhv wpdti hgvdhq d,l hgolds 24-4-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 4 - 2014, 5:27 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الخميس 24-6-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 24-4-2014

نيابة عن خادم الحرمين.. ولي العهد يفتتح الملتقى العلمي الرابع عشر لأبحاث الحج ..

الأمير سلمان: الملك يوجهنا دائما بأن نهتم بشؤون الحرمين أكبر الاهتمام

ولي العهد خلال افتتاحه الملتقى العلمي لأبحاث الحج
مكة المكرمة- وائل اللهيبي – خالد عبدالله – خالد الجمعي تصوير- محمد حامد
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - أيده الله – يوم أمس الاربعاء الملتقى العلمي الرابع عشر لأبحاث الحج الذي تقيمه جامعة أم القرى ممثلة في معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية.
وفور وصول سمو ولي العهد إلى مقر الحفل كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ووزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن عساس ووكلاء وعمداء ورؤساء الأقسام بجامعة أم القرى .
وبعد أن أخذ صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز مكانه في الحفل تليت آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى رئيس اللجنة المنظمة الدكتور عاطف بن حسين أصغر كلمة رحب فيها باسمه, وباسم منسوبي معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة, والباحثين المشاركين في هذا الملتقى العلمي بسمو ولي العهد الأمين , معبرا عن شكره لسموه على افتتاحه لهذا الملتقى الذي أضحى مناسبة سنوية تقام بالتناوب بين مكة المكرمة والمدينة المنورة برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه.
وقال اليوم، تشرّفون ملتقانا هذا يا صاحب السمو بحضوركم الميمون ورعايتكم الكريمة، دعماً ومساندة للبحث العلمي الهادف، واستمراراً للرسالة السامية التي تبنت رايتها الدولة لتطوير المدينتين المقدستين.
وأوضح الدكتور عاطف بن حسين أصغر أن معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى تشرف بمهمة تطوير وتحسين بيئة الحج والعمرة من خلال البحث العلمي والدراسات المتخصصة، ونحن في ذلك جزء من منظومة متكاملة تعمل على تحقيق الرسالة النبيلة التي أدركتها هذه الدولة المباركة لخدمة ضيوف الرحمن حجاجاً ومعتمرين. ومن هذا المنطلق تم إنشاء هذا المعهد منذ أربعة عقود ليكون مؤسسة علمية بحثية تُعنى بدراسة ما يستجد من قضايا الحج والعمرة والزيارة، بإشراف لجنة عليا يرأسها صاحب السمو الملكي وزير الداخلية, رئيس لجنة الحج العليا.




بلادنا تتمتع بالأمن والاستقرار وتخدم حجاج بيت الله في كل مكان في هذه البلاد



وأفاد انه في أعمال الملتقى لهذا العام،يشارك صفوة مباركة من باحثي الجامعات السعودية, والعاملين المختصين بالأجهزة الحكومية, بلغ عددهم (أكثر من مئة باحثٍ ومشاركٍ) يقدمون خلاصة خبراتهم في المجالات المتعلقة بمحاور الملتقى بعدد (40) بحثاً وورقةَ عمل، وتشمل محاور الملتقى هذا العام: دراسات الإدارة والاقتصاد وفقه الحج والعمرة, ودراسات الصحة والبيئة, إلى جانب محوري التوعية والإعلام, والدراسات العمرانية والهندسية, إضافة إلى محور تقنية المعلومات وتطبيقاتها, وآخر يتم فيه دراسة التجارب والخبرات ودورها في تطوير الخدمات.
وعبر عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا رئيس لجنة الإشراف العليا على المعهد، لما يقدمه من دعم متواصل للمعهد وأبحاثه ومنسوبيه ولصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية على متابعته للمعهد وأعماله ومساندته المستمرة له.
عقب ذلك ألقى مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس كلمة قال فيها حين تتباهى المدنُ بطُرِقِها ومبانيها، وتتفاخرُ بمصايِفِها ومَشَاتِيْها، وتَزْدَهِي بشواطئها ومغانِيْها، فإنَّ مكةَ تُباهِي بالكعبةِ وطائفيها، وتَفْخَرُ بالمشاعرِ وزائريها ، وتَزْهُو بأنوارِ الوَحْيِ التي تُضيءُ كلَّ شِعْبٍ فيها.
كُلُّ المدنِ لها قِصَّةُ حياةٍ بدأَتْ باجتهادِ بشرٍ، ومَكَّةُ وحدَها التي أمَرَ بإحيائها ربُّ البشر إنَّها مكةُ (النبوَّةِ) ... وَضَعَ أساسَ بيتِها آدمُ عليه السلامُ، ثم رَفَعَ قواعدَهُ إبراهيمُ وابنُهُ إسماعيلُ عليهما السلامُ، ثم تَتَابَعَ الأنبياءُ..
وأكد إنَّ مِنْ تكريمِ اللهِ لبيتِهِ الحرامِ أنْ سَخَّرَ الناسَ لخدمتِهِ، وأنْ قذَفَ في قلوبِهِمُ التشرُّفَ بذلكَ، حتى أصبحَ الانتسابُ لخدمةِ البيتِ والتلقُّبُ بذلك شرفاً يتطلَّعُ إليه الملوكُ والسلاطينُ، ويرجِّحونَهُ على ألقابِ التفخيمِ ، لُقِّبَ به صلاحُ الدينِ الأَيُّوبيُّ، ثمّ سليمٌ الأولُ العثمانيُّ، ثمَّ جَعَلَهُ لَقَباً رسمياً: جلالةُ الملكِ فهدِ بن عبدالعزيز آل سعود رحمَهُ الله، ومن بعدِهِ سيِّدي ومولاي: خادمُ الحرمينِ الشريفينِ الملكِ عبداللهِ بنِ عبدالعزيزِ آل سعود، أيَّدَهُ اللهُ.
وأوضح أن هذه البلادُ المباركةُ قد أخذتْ من خدمةِ الحرمينِ بالحظِّ الأوفى، فالتاريخُ يشهدُ بأنَّ أجلَّ التَّوْسِعاتِ، وأكبرَ الخَدَمَاتِ، وأعظمَ المشروعاتِ كانتْ في زمنِ الدولةِ السعوديّةِ المباركةِ.





نعتز بخدمة المسلمين فهي مسؤولية كبرى يجب علينا أن نتحملها


وقال الدكتور بكري عساس هانحنُ اليومَ أمامَ شاهدٍ من شواهدِ العنايةِ، وبرهانٍ من براهينِ الرعايةِ، حيثُ يرعى سيّدي خادمُ الحرمين الشريفين هذا الملتقى، ويُشرِّفُ افتتاحَهُ سيِّدي وليُّ العهدِ الأميرُ سلمانُ بنُ عبدالعزيز حفظه الله.
وأضاف يقول يا صاحِبَ السموِّ ليسَ غريباً عليكم الحفاوةُ بالعلمِ والعلماءِ وقد عُرِفْتُم بالاهتمامِ الثقافيِّ، وليس غريباً عليكم العنايةُ بمكةَ وتاريخِها وقد أَسَّسْتُم كُرْسِيَّ الأميرِ سلمانَ بنِ عبدِالعزيزِ لدراساتِ تاريخِ مكةَ المكرمةِ، وليس غريباً عليكم الاهتمامُ بضيوفِ الرحمنِ وأنتمْ فرعٌ من دوحةٍ كريمةٍ جَعَلَتْ وفادةَ الحجيجِ من أَوْلَى أَوْلَوِيّاتِها فمرحباً بكم يا صاحبَ السموِّ في افتتاح الملتقى العلميِّ الرابعِ عشرَ لأبحاث الحجّ والعمرةِ والزيارةِ.
وبين أنَّ جامعةَ أمِّ القرى استشعاراً منها لخصوصيِّةِ الموقعِ وشرفِهِ قد جَعَلَتْ من ضمنِ خُطَطِها الإستراتيجية توظيفَ سائرِ إمكاناتِها لخدمةِ الحجيج والمعتمرينَ والزوَّار، واجهتُها في ذلكَ: معهدُ خادمِ الحرمينِ الشريفينِ لأبحاثِ الحجّ والعمرةِ، وأدواتُها: طاقَمٌ مخلصٌ من العلماءِ في شتى الاختصاصاتِ، وإمكانياتٌ حديثةٌ متطوِّرةٌ، وجِدٌّ يزيِّنُهُ الإخلاصُ، ودَأَبٌ يتوِّجُهُ الحرصُ على الإتقانِ مؤكدا أن الجامعةُ تفخرُ وللهِ الحمدُ بلمساتِها الواضحةِ في مشاريع الحجّ والعمرةِ عموماً، وبمشاركتها المحوريّةِ في مشروعِ خادمِ الحرمين الشريفين لتَوْسِعَةِ المطافِ والحرمِ خصوصاً.
ورفع مدير جامعة أم القرى خالص الشكر والتقدير لراعي هذا الملتقى خادمِ الحرمينِ الشريفينِ، ولسموِّ وليِّ عهدِهِ الأمينِ الذي شرَّفَنا بحضورِهِ، ولسموِّ وليِّ وليِّ العهدِ.
كما شكر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية ورئيس اللجنة الإشرافية العليا على معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة لدعمه للمعهد وأنشطته وكذلك شكر سموِّ أميرِ منطقةِ مكةَ المكرمةَ الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على دعمه الدائم لجامعة أم القرى .
ثم شاهد سمو ولي العهد والحضور عرضا مرئيا تم خلاله استعراض الأبحاث التي قدمها المعهد والمشاريع الجبارة التي نفذتها وتنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
وفي ختام الحفل وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الكلمة التالية :
يسرني أن أكون هذا اليوم بينكم ، ويشرفني أن يكلفني خادم الحرمين الشريفين بحضور هذا اللقاء والحمد لله ، قبلة المسلمين أم القرى ، ونحن فيها الان تحظى برعاية خاصة من مليكنا ومن دولتنا ، والحمد لله بلادنا تتمتع بالأمن والاستقرار وتخدم حجاج بيت الله الحرام في كل مكان في هذه البلاد من دخولهم حتى خروجهم، ونحن والحمد لله إذا كنا نعتز بأن نكون أبناء هذه البلاد ؛ فهذه مسؤولية كبرى علينا، نحن في خدمة المسلمين ومن منطلق الإسلام في هذا البلد الذي نحن فيه الآن ، إذا كما هي عز لنا فهي مسؤولية كبرى يجب علينا أن نتحملها، والحمد لله، هذه الدولة منذ نشأتها حتى اليوم تتحمل هذه المسؤولية، ومليكها الملك عبدالله بن عبدالعزيز سلمه الله دائما اهتمامه وتوجيهاته لنا بأن نهتم بشؤون الحرمين أكبر الاهتمام ،،

أيها الإخوة والأخوات .. أيها الأبناء والبنات .. الحمد لله أن نلتقي دائما بملتقى الخير وعلى فعل الخير وحب الخير.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد ذلك تسلم سمو ولي العهد هدية تذكارية من وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري. كما تسلم سموه هدية تذكارية من مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس. ثم شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأصحاب السمو وأصحاب المعالي حفل الغداء الذي أقامه مدير جامعة أم القرى تكريماً لسموه. إثر ذلك عزف السلام الملكي، ثم غادر سمو ولي العهد بحفظ الله ورعايته مقر الحفل مودعاً بالحفاوة والتكريم. حضر الحفل والغداء صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن مساعد وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير فواز بن ناصر بن فهد آل فرحان وأصحاب المعالي وجمع من المواطنين.





سموه يشاهد المشروعات الجبارة التي نفذتها وتنفذها حكومة خادم الحرمين في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة







  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 4 - 2014, 5:27 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الخميس 24-6-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 24-4-2014

متعب بن عبدالله للمشاركين في مؤتمر الاقتصاد:

كل مواطن عند خادم الحرمين أغلى من نفسه

الامير متعب بن عبدالله وإلى جواره الدكتور طيب والدكتور عبدالعزيز في اللقاء
جدة- ياسر الجاروشة
استعرض صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني امس بجامعة الملك عبدالعزيز انجازات الحرس الوطني الخدمية والاجتماعية والثقافية والفكرية والنهضوية إضافة إلى جانب دوره الأمني والعسكري في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره والزود عن حياضه جنباً إلى جنب مع وزارة الدفاع ووزارة الداخلية , وجاء ذلك في ورقة علمية قدمها سموه في الجلسة الثالثة من جلسات متخذي القرار الرئيسية ضمن جلسات المؤتمر العلمي الثاني الذي تنظمه كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع مركز الخليج للأبحاث وانطلقت فعالياته مساء الثلاثاء برعاية ومشاركة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين .
وقدم الأمير متعب بن عبدالله عبدالعزيز عرضاً لإنجازات ومهام الحرس الوطني ودوره الامني والخدمي, في الجلسة التي افتتحها مدير جامعة الملك عبدالعزيز الاستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب, وادارها الدكتور عبدالعزيز بن عثمان صقر رئيس مركز الخليج للأبحاث.
وقد عقد سمو الأمير متعب بن عبدالله حواراً مفتوحاً مع المشاركين في الجلسة من أكاديميين وباحثين ومسؤولين وطلاب وطالبات ومشاركين ومشاركات من الجامعة ومن القطاع الخاص, اتسم بالصراحة والوضوح واستمر قرابة الساعتين أجاب خلاله على جميع الاسئلة التي طرحها الحضور وتسلم بقية الاسئلة ووعد بالرد عليها كتابة والتواصل مع مقدمي هذه الاسئلة , وقد تحولت الجلسة إلى جلسة لتجديد البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله بمناسبة الذكرى التاسعة لبيعته أيده الله ثم هتف الحاضرون والحاضرات بالنشيد الوطني وتجديد الولاء للقيادة الرشيدة, وحمله الحضور رسالة تجديد البيعة لخادم الحرمين الشريفين.
وفي معرض إجابته على أسئلة المشاركين في الجلسة أقسم سموه أن كل مواطن سعودي يحمل جنسية هذه البلد هو عند خادم الحرمين الشريفين أغلى من نفسه, مؤكداً أن الملك عبدالله وصل إلى جدة قبل الموعد المقرر متعمداً ذلك بعد أن ضخم الإعلام مشكلة الاصابات بإنفلونزا ( كورونا ), مؤكداً أن الملك طلب أن يكون مع أبناء مدينة جدة في هذا الوقت, ولتفنيد التضخيم الإعلامي حول حقيقة هذا المرض, مطمئناً أن الحكومة تعمل ما في وسعها لمواجهة هذا المرض, الذي نوع من أنواع الانفلونزا , مذكراً بموقف خادم الحرمين الشريفين عندما كان في زيارة لمدينة كان بفرنسا وقرر العودة إلى مدينة جازان مباشرة عندما انتشرت فيها حمى الوادي المتصدع ورفض أن يتلقى أي لقاح أو مصل قبل هبوط طائرته إلى جازان .




الملك عبدالله وصل إلى جدة قبل الموعد المقرر متعمداً ذلك ليكون مع أبنائه ولتفنيد التضخيم الإعلامي حول حقيقة مرض «كورونا»



وحول مشاركة القطاع الخاص في انتاج التصنيع العسكري بالمملكة, أوضح سمو الأمير متعب بن عبدالعزيز أنه يرحب ويسعد بمشاركة القطاع الخاص في هذا المجال الحيوي والضروري, وقال في هذا الصدد إننا نرحب بالقطاع الخاص للمشاركة في التصنيع والانتاج العسكري, كما نرحب بمشاركة الجامعات السعودية ومراكز الأبحاث بالفكر والبحث والتخطيط للتصنيع العسكري .
وفيما يتعلق بإمكانية مشاركة المرأة في القطاع العسكري وخاصة الحرس الوطني قال سموه : إننا في حاجة لعمل المرأة في القطاعات العسكرية خاصة في مجال الصحة والتعليم بالمستشفيات والمدارس التابعة للحرس الوطني ,لافتاً إلى أن سموه سبق وأن تقدم شخصياً بطلب يدعو فيه لذلك, مذكراً بدور المرأة في عصر الرسول عليه الصلاة والسلام التي كانت تضمد جراح المصابين وتقف خلف المقاتلين للمؤازرة, مختتماً اجابته على هذا السؤال بقوله إن سموه سيكون في غاية السعادة عندما يرى المرأة في يوم من الأيام في الحرس الوطني .
وفيما يتعلق بتأخر مشروع الإسكان الذي سبق وأن أعلن عنه خادم الحرمين الشريفين, أكد سمو وزير الحرس الوطني أن هذا المشروع تأخر فعلاً وما كان يجب أن يتأخر, لكن هناك أسباب فنية ومسحية ودراسات وراء ذلك, مشيراً في هذا الصدد إلى أنه تحدث شخصياً مع معالي وزير الإسكان في هذا الأمر أكثر من مرة وأن معاليه وعده بأنه سوف يتم قريباً وأن هذا هو الوعد الأخير من معاليه وسوف يتم التنفيذ قريباً .





يسعدنا وجود المرأة في الحرس الوطني .. والبدء في مشروع الإسكان قريباً


وحول عدم وجود فرص عمل للخريجين, أوضح سموه أن هذه المعضلة يجب حلها من خلال تعديل المناهج التعليمية والتركيز على التعليم التطبيقي وعلى المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل وأن يتخلى المجتمع عن نظرته غير الصحيحة للعمل في القطاع الخاص.
وفيما يتعلق بمدى إمكانية إجراء انتخابات جزئية في مجلس الشورى , أوضح سمو وزير الحرس الوطني أنه يجب أن يكون هناك أرضية قبل كل ذلك وتتمثل في تطبيق فن الحوار مع الآخر والالتزام به فيما بيننا, فلا توجد في الحوار هناك مشكلة في الحوار أو في الاختلاف فهذا شيء طبيعي, لكن المشكلة في من يحاول فرض رأيه على الآخرين دون ان يلتزم بأدب الحوار .
مختتماً سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز حواره بالتحذير ممن يحاول إدخال الفتنة بين ابناء المجتمع السعودي , وبين ابناء المجتمع السعودي وبين الدولة السعودية , مشيراً إلى أنه يوجد من يتربص للنيل من أمن المملكة واستقرارها , معتبراً سموه كل مواطن سعودي رجل أمن ومسؤولا عن هذا البلد . وفي نهاية اللقاء أعلن الدكتور عبدالعزيز بن صقر رئيس مركز الخليج للأبحاث عن دعم وتبني سمو وزير الحرس الوطني لكرسي الأمير متعب بن عبدالله لدراسات الحرس الوطني بقسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز ولمدة خمس سنوات , وقد شكر مدير الجامعة الاستاذ الدكتور اسامة صادق طيب لسموه هذه المبادرة الكريمة .





الإعلان عن كرسي الأمير متعب بن عبدالله لدراسات الأمن الوطني بجامعة المؤسس



ومن جهة اخري أوصت جلسة " الطاقة المتجددة" التي جاءت في مستهل جلسات المؤتمر العلمي الثاني الذي تنظمه كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز بضرورة إحلال الطاقة الجديدة والمتجددة جنباً إلى جنب الطاقة الأحفورية, كما أكدت الجلسة على ضرورة تطوير التشريعات واللوائح التي تتعلق بالاستثمار في مجال الطاقة من أجل اتاحة فرصة أكبر أمام مساهمة القطاع الخاص في هذا المجال, ودعا المشاركون في هذه الجلسة إلى ضرورة إيجاد وزارة للطاقة في المملكة , وتوسيع المجلس الأعلى للبترول ليضم في عضويته المسؤولين عن قطاع الطاقة الذرية والطاقة الجديدة والمتجددة , ودعوا أيضاً إلى ضرورة إيجاد بدائل للتقليل من الاستهلاك المرتفع جداً للنفط والغاز بالمملكة الذي يعد الأعلى بين دول العالم , وكذلك تخفيف الدعم الحكومي لاستهلاك النفط والغاز , وأيضاً ضرورة أن تعتمد المشروعات الخدمية الكبرى على الطاقة النظيفة بدلاً من الوقود الاحفوري التقليدي.
جاء ذلك في الجلسة التي أدارها الدكتور فواز العلمي وكيل وزارة التجارة والصناعة سابقاً, وتحدث فيها كل من الدكتور ماهر عبدالله العودان رئيس قطاع الأبحاث والتطوير والابتكار بمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة , وصالح الحصيني رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بمجلس الشورى , والدكتور محمد سالم سرور الصبان مستشار اقتصادي ونفطي , وأستاذ الاقتصاد بجامعة الملك عبدالعزيز سابقاً.
وفي البداية تحدث الدكتور ماهر العودان عن الأسباب التي أدت إلى انشاء مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة واستراتيجيات وأهداف المدينة, مؤكداً أن اللجوء إلى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة ضرورة وليس ترفاً للعديد من الاعتبارات منها تقليل الاعتماد على النفط والغاز حيث تستهلك المملكة 3 ملايين برميل نفط وغاز يوميا في محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه, إضافة إلى أن الطلب على استخدام الطاقة يتزايد بمعدل من 6 إلى 7% سنوياً الأمر الذي جعل الدراسات تتوقع أن استهلاك المملكة من النفط سوف يرتفع إلى 9 ملايين برميل يومياً في عام 2028م. وشدد الدكتور العودان على أن إدخال الطاقة الجديدة والمتجددة إلى المملكة له بعد استراتيجي وآخر اقتصادي , موضحاً في هذا الصدد أن استخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية سوف يوفر 43 الف فرصة عمل , كما أن الاستثمار في هذا المجال له مردود اقتصادي سريع كون أن 80% من تكاليف المحطات النووية هو استثمار داخل المملكة, داعياً القطاع الخاص والبنوك وجهات التمويل والاستثمار المختلفة التعاون مع مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية حيث إن نظام هذه المشروعات يقوم على القطاع الخاص وليس الحكومة بغية تحقيق الهدف المنشود وهو إحلال 50 من استخدام الطاقة من الطاقة النووية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية.



نرحب بمشاركة القطاع الخاص والجامعات ومراكز الأبحاث في التصنيع العسكري



من جانبه تناول صالح الحصيني قضية الطاقة الذرية للأغراض السلمية والطاقة الجديدة والمتجدد من ثلاث زوايا هي : الأهمية والجدوى , والهيكلة , والسياسات والتشريعات , موضحاً أن الهدف من إنشاء مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية ليس لإنتاج الطاقة فقط , بل للأبحاث والتطوير , والمنافسة العالمية, وتوفير مصدر جديد للدخل وزيادة قيمة فاتورة الصادرات النفطية والبتروكيماوية ,والاحتفاظ بأكبر قدر من الاحتياطي النفطي وتنفيذ المزيد من المشروعات التنموية.
وعن الهيكلة , اوضح الحصيني أنه لا يوجد في المملكة وزارة للطاقة , ولذلك من الضروري إعادة هيكلة قطاع الطاقة من اجل إيجاد سياسات متناغمة في مجال السياسات الاستراتيجية , ومن ثم زيادة التنسيق بين أجهزة الدولة المختلفة .
وفيما يتعلق بالتشريعات, أوضح الحصيني : انه من الضروري وجود تشريعات ملزمة حتى تنطلق تشريعات الطاقة .
من جانبه , طرح الدكتور محمد الصبان عدة اسئلة حول لجوء المملكة إلى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة , فقال هناك عدة أسباب تدعو لذلك منها النمو السكاني المتزايد والمتسارع , والنمو الصناعي, مع افتقار المملكة لمنظومة نقل عام ما يجعل السيارات المستهلة للوقود عبئاً على استخدام الوقود وزيادة نسبة التلوث معاً , محذراً من أن هذا الاستخدام الجائر سوف يؤدي إلى تآكل الاحتياطي النفطي للمملكة, مشيراً إلى الدعم الحكومي لاستهلاك الطاقة في المملكة يبلغ 160 مليار ريال , يستهلك الشخص برميل النفط بمبلغ يتراوح بين 5 و 15 دولارا في حين سعره يتجاوز المائة دولار , كما أن استهلاك الفرد في السعودية يبلغ 40 برميلاً وهو الأعلى على مستوى العالم .







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الخميس 24-6-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 24-4-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الخميس 8-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 2-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 2 - 10 - 2014 6:35 AM
اخبار جريده الرياض يوم الخميس 1-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 25-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 24 - 9 - 2014 8:32 PM
اخبار جريده الرياض يوم الخميس 2-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 28-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 8 - 2014 6:12 AM
اخبار جريده الرياض يوم الخميس 14-8-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 12-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 12 - 6 - 2014 6:45 AM
اخبار جريده الرياض يوم الخميس 16-7-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 15-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 15 - 5 - 2014 4:28 AM


الساعة الآن 8:56 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy