العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الخميس 24-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 24-4-2014

اخبار جريده المدينه يوم الخميس 24-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 24-4-2014 اخبار جريده المدينه يوم الخميس 24-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 4 - 2014, 4:54 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

Tv672980[1] اخبار جريده المدينه يوم الخميس 24-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 24-4-2014


الصحة تستضيف مجموعة من الاستشاريين من خلال برنامج تفاعلي عن كورونا
واس- الرياض
الصحة تستضيف مجموعة من الاستشاريين من خلال برنامج تفاعلي عن كورونا
تستضيف وزارة الصحة في برنامج تفاعلي تحت عنوان (الحقائق العلمية حول فيروس كورونا)، نخبة من الاستشاريين والمختصين في الأمراض المعدية ومكافحة العدوى من مختلف القطاعات الصحية والجامعات لتوضيح الحقائق العلمية المتعلقة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وللرد على كل ما يتعلق بأعراض الفيروس وكيفية انتقاله وما الذي يجب فعله عن الاشتباه بالإصابة به وكيفية الوقاية منه وما الذي يجب معرفته عن هذا المرض وغيره من الأمراض.
ويأتي البرنامج ضمن الفعاليات التوعوية التفاعلية التي يقوم بها المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية للرد على استفسارات المواطنين والمقيمين عبر الاتصال على مركز المعلومات من خلال الخط المجاني 8002494444 إضافة إلى حساب وزارة الصحة على تويتر @saudimoh .
وأشارت مديرة المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة أمل بنت معاوية أبو الجدائل أن المركز الوطني استضاف في اليوم الأول الدكتور ماجد حليم استشاري أمراض معدية من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهرا، والدكتور أحمد الحقوي استشاري أمراض المعدية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا.
كما يستضيف المركز يوم غدٍ الأربعاء كلاً من الدكتور سامي الحجار استشاري أمراض معدية من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهرا، والدكتور محمد حمدان الزهراني استشاري أمراض المعدية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا في اليوم نفسه.
أما يوم الخميس القادم فيستضيف المركز الدكتور عبد الله عسيري وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا.
ومع بداية الأسبوع الثاني يستضيف المركز يوم الأحد 27/4/2014م الدكتورة عائشة الشمري استشارية أمراض معدية وأطفال ورئيسة برنامج التحصين الوطني الموسع من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا يأتي ذلك تزامنا مع الأسبوع العالمي للتحصين تحت شعار "هل واكبت جديد التحصينات؟".
ويستقبل المركز يوم الاثنين الدكتور عبد الله الحقيل استشاري أمراض معدية من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهرا، فيما ستتم استضافة الدكتور محمد الزهراني استشاري نواقل الأمراض والمشرف العام على إدارة النواقل بوكالة الصحة العامة من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا تزامنا مع اليوم العالمي للملاريا والذي جاء تحت شعار"استثمار المستقبل .. محاربة الملاريا".

ويستضيف المركز يوم الثلاثاء بعد القادم د. محمد الشهري استشاري أمراض معدية من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهرا، فيما يستضيف خلال فترة بعد الظهر الدكتورة نسرين الشربيني استشارية أمراض معدية وحميات من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا.
ويختتم البرنامج التفاعلي في المركز الوطني للإعلام والتوعية الصحية يوم الأربعاء الموافق 30/4/2014 بلقاء مع الدكتور سليمان الشهري استشاري طب أطفال وصحة عامة مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم من الساعة العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهر، فيما يستضيف خلال فترة بعد الظهر الدكتور ضيف الله النخلي استشاري أمراض معدية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا.


hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgolds 24-6-1435-hofhv wpdti 24-4-2014 hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgolds 24-6-1435-hofhv wpdti hgl]dki d,l hgolds 24-4-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 4 - 2014, 5:31 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الخميس 24-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 24-4-2014

المليك تعمد الوصول لجدة مبكرا لتفنيد التضخيم الإعلامي حول "كورونا"

الحرس الوطني إحدى الركائز المتطورة للحفاظ على مكتسبات الوطن

فريق العمل: بسام بادويلان-حسن الناشري-تركي القحطاني-نفيع السلمي تصوير - إبراهيم عسيري ومحمد كديش
الخميس 24/04/2014

أكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وزير الحرس الوطني أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تعمد الوصول إلى جدة قبل الموعد المقرر لوصوله - حفظه الله - بعد أن ضخم الإعلام مشكلة الإصابات بإنفلونزا (كورونا) مشيرًا الى أن الملك طلب أن يكون مع أبناء مدينة جدة في هذا الوقت، لتفنيد التضخيم الإعلامي حول حقيقة هذا المرض.
وأقسم الأمير متعب امس في معرض إجابته على أسئلة المشاركين في جلسة المؤتمر العلمي الذي تنظمه كلية الاقتصاد بجامعة الملك عبدالعزيز أن كل مواطن سعودي يحمل جنسية هذه البلد هو عند خادم الحرمين الشريفين أغلى من نفسه، لافتا إلى أن الحكومة تعمل ما في وسعها لمواجهة هذا المرض الذي يعد نوعًا من أنواع الانفلونزا.
وذكّر الأمير الحضور بموقف خادم الحرمين الشريفين عندما كان في زيارة لمدينة كان بفرنسا وقرر العودة إلى مدينة جازان مباشرة عندما انتشرت فيها حمى الوادي المتصدع ورفض أن يتلقى أي لقاح أو مصل قبل هبوط طائرته إلى جازان.
وتحولت الجلسة إلى جلسة لتجديد البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ يحفظه الله ـ بمناسبة الذكرى التاسعة لبيعته ـ أيده الله ـ حيث هتف الحاضرون والحاضرات بالنشيد الوطني وتجديد الولاء للقيادة الرشيدة، وحمّل الحضور الأمير متعب رسالة تجديد البيعة لخادم الحرمين الشريفين.
وحول مشاركة القطاع الخاص في انتاج التصنيع العسكري بالمملكة، أوضح سمو الأمير متعب أنه يرحب ويسعد بمشاركة القطاع الخاص في هذا المجال الحيوي والضروري، وقال في هذا الصدد إننا نرحب بالقطاع الخاص للمشاركة في التصنيع والانتاج العسكري، كما نرحب بمشاركة الجامعات السعودية ومراكز الأبحاث بالفكر والبحث والتخطيط للتصنيع العسكري.
وفيما يتعلق بإمكانية مشاركة المرأة في القطاع العسكري وخاصة الحرس الوطني قال سموه: إننا في حاجة لعمل المرأة في القطاعات العسكرية خاصة في مجال الصحة والتعليم بالمستشفيات والمدارس التابعة للحرس الوطني،لافتًا إلى أن سموه سبق وأن تقدم شخصيًا بطلب يدعو فيه لذلك، مذكرًا بدور المرأة في عصر الرسول عليه الصلاة والسلام التي كانت تضمد جراح المصابين وتقف خلف المقاتلين للمؤازرة، مختتمًا اجابته على هذا السؤال بقوله: إن سموه سيكون في غاية السعادة عندما يرى المرأة في يوم من الأيام في الحرس الوطني.
وفيما يتعلق بتأخر مشروع الإسكان الذي سبق وأن أعلن عنه خادم الحرمين الشريفين، أكد سمو وزير الحرس الوطني أن هذا المشروع تأخر فعلًا وما كان يجب أن يتأخر، لكن هناك أسباب فنية ومسحية ودراسات وراء ذلك، مشيرًا في هذا الصدد إلى أنه تحدث شخصيًا مع معالي وزير الإسكان في هذا الأمر أكثر من مرة وأن معاليه وعده بأنه سوف يتم قريبًا وأن هذا هو الوعد الأخير من معاليه وسوف يتم التنفيذ قريبًا.
وحول عدم وجود فرص عمل للخريجين، أوضح سموه أن هذه المعضلة يجب حلها من خلال تعديل المناهج التعليمية والتركيز على التعليم التطبيقي وعلى المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل وأن يتخلى المجتمع عن نظرته غير الصحيحة للعمل في القطاع الخاص.
وفيما يتعلق بمدى إمكانية إجراء انتخابات جزئية في مجلس الشورى، أوضح سمو وزير الحرس الوطني أنه يجب أن تكون هناك أرضية قبل كل ذلك وتتمثل في تطبيق فن الحوار مع الآخر والالتزام به فيما بيننا، فلا توجد هناك مشكلة في الحوار أو في الاختلاف فهذا شيء طبيعي، لكن المشكلة في من يحاول فرض رأيه على الآخرين دون ان يلتزم بأدب الحوار.
واختتم الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز حديثه بالتحذير ممن يحاول إدخال الفتنة بين أبناء المجتمع السعودي،وبين أبناء المجتمع السعودي وبين الدولة السعودية، مشيرًا إلى أنه يوجد من يتربص للنيل من أمن المملكة واستقرارها، معتبرًا سموه كل مواطن سعودي رجل أمن ومسؤول عن هذا البلد.
وعن مدى إمكانية تشجيع وزارة الحرس الوطني للتصنيع العسكري المحلي ودخول شراكة مع القطاع الخاص، أجاب سموه قائلا: يشرفني ويسعدني، أن نوصل نحن وأساتذة الجامعات والطلبة الصناعة العسكرية على مستوى عالٍ، مبديًا استعداده وجاهزيته لكل من يرغب من الطلاب بمواصلة تعليمه والابتعاث الخارجي على حساب الحرس الوطني في ذات التخصص، ونسعد بمشاركة القطاع الخاص معنا في ذات المجال، ونجاح أي وطن برجاله وبتنمية الأبحاث والتنمية الفكرية.
وعن تدني قبول أعداد الطلبة في الالتحاق بالدراسة بكلية الملك خالد العسكرية، قال سموه: إن ذلك يخضع للاحتياج، حيث تم رفع الحاجة حسب احتياج التشكيلات الموجودة في الحرس الوطني رفعت إلى أكثر من 350 طالبًا، مقابل أن عدد المتقدمين يصل إلى 20 ألف متقدم، فلا توجد أي كلية في العالم تستوعب هذا العدد.
واستعرض الأمير متعب في ورقة عمل مقدمة للمؤتمر العلمي الذي تنظمه كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع الشريك المنظم مركز الخليج للأبحاث تحت عنوان: (الاقتصاد الوطني- التحديات والطموحات) أمس ملخص إسهامات وزارة الحرس الوطني في التنمية الوطنية والإنسانية والأمنية.
وقال سموه: يسرني أن أكون بينكم ومعكم في هذا اليوم المبارك وفي هذه الجامعة العريقة، جامعة الملك عبدالعزيز وفي إطار هذا المؤتمر العلمي لأتحدث عن إسهامات وزارة الحرس الوطني في التنمية الوطنية والإنسانية والأمنية وهو الدور الرائد الذي يعتز به الحرس الوطني لبناء الوطن إنسانًا ومكانًا. وسأحاول أن أوجز في عجالة أهم محاور مسيرة وزارة الحرس الوطني التنموية والحضارية في هذه الكلمة علمًا بأن ورقة العمل الرئيسة الشاملة ستكون بين أيديكم ضمن إصدارات المؤتمر.
وأضاف سموه قائلًا: تعد وزارة الحرس الوطني إحدى الركائز العسكرية المتطورة التي تسهم في الذود عن حياض الوطن والحفاظ على وحدته واستقراره ومكتسباته، ويرتبط تاريخها بجذور الدولة السعودية التي أرسى دعائمها جلالة المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - تحت مسمى (ديوان أهل الجهاد) ومع تولي سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يحفظه الله- رئاسة الحرس الوطني عام 1382 هـ بدأت مرحلة جديدة من البناء والتطوير والتحديث وفق نظرة ثاقبة ودراسات متكاملة وتخطيط سليم.
ثم مضت قافلة التطوير في ضوء توجيهاته -يحفظه الله- نحو بناء القوة العسكرية واستكمال جاهزيتها وتوفير الحياة الاجتماعية الكريمة للمنسوبين والإسهام في دعم التنمية الشاملة للوطن.
وبين سموه إسهامات وزارة الحرس الوطني في التنمية الوطنية والإنسانية والأمنية: مع اضطلاع وزارة الحرس الوطني بمهامها العسكرية على أكمل وجه واكتمال جاهزيتها لنداء الواجب في أي وقت فقد تركزت خططها منذ وقت مبكر نحو الاستثمار في بناء الإنسان باعتباره ركيزة التنمية والانطلاق نحو المستقبل، فأصبح الإعداد العسكري وبناء القوة مرتبطًا بالإعداد المعنوي وبناء الفكر عبر برامج متكاملة تتمثل في التعليم بمختلف مجالاته العسكرية والمدنية والطبية، والرعاية الاجتماعية الشاملة والخدمات الصحية المتقدمة، والعطاءات الفكرية والثقافية والإنسانية التي لاتقتصر على منسوبي الحرس الوطني وأسرهم فحسب بل تمتد لتشمل أبناء الوطن والمقيمين فيه والمحتاجين من خارجه وتسهم في التنمية الوطنية والتواصل العلمي والثقافي على أفضل المستويات، حيث تأتي هذه البرامج والخدمات عبر المحاور التالية:
أولًا - التعليم:
أسهمت وزارة الحرس الوطني في هذا المجال ومازالت عبر مجالات ثلاثة:
1. التعليم العسكري:
بدأ التعليم العسكري مبكرًا ومر بهذه المراحل:
• المدارس العسكرية التأهيلية:
أنشئت عام 1375هـ وهي متخصصة في التأهيل العسكري والتطبيقات الميدانية إلى جانب مواد تثقيفية في الشأن العسكري.
• مدرسة سلاح الإشارة:
تم افتتاحها عام 1399 هـ وهي متخصصة في التدريب على أنظمة ومعدات الاتصالات العسكرية الثابتة والميدانية.
• كلية الملك خالد العسكرية:

افتتحت عام 1403 هـ وهي إحدى ركائز التعليم العسكري العالي بالمملكة وتطبق مناهج عسكرية وعلمية وثقافية متكاملة وحديثة كما تتواصل مع الأكاديميات العسكرية بالدول المتقدمة وتتبادل الخبرات معها.
• المدرسة العسكرية للعلوم الصحية المساعدة:
أنشئت عام 1410هـ لتوفر الكوادر الصحية المساعدة في تخصصات المناهج الطبية وعمليات الإنقاذ والإخلاء والإنعاش.
• كلية القيادة والأركان:
أنشئت عام 1431هـ لتوفر الدراسات الإستراتيجية المتطورة ولم تفتتح حتى الآن.
2. التعليم المدني (العام):
اهتمت وزارة الحرس الوطني مبكرًا بتعليم منسوبيها وتثقيفهم ممن فاتهم قطار التعليم في الصغر وذلك بافتتاح مدارس تعليم الكبار بكافة مراحلها وتنفيذ برامج خاصة لمحو الأمية وتعليم الكبار رجالًا ونساءً. وعلى مستوى تعليم الأبناء بلغ عدد المدارس التي أنشأتها وزارة الحرس الوطني (126) مدرسة لمختلف المراحل بنين وبنات وذلك قبل نقل مهمة التعليم إلى وزارة التربية والتعليم.
ولفت سموه إلى أن وزارة الحرس الوطني نالت جوائز عالمية لجهودها المتميزة في مجال التعليم والتثقيف ومن هذه الجوائز:
-جائزة اليونسكو لعام 1994 م لجهودها المتميزة في تعليم الكبار.
-جائزة المجلس العالمي لتعليم الكبار لعام 1999 وهي أول جائزة يمنحها المجلس لمؤسسة عسكرية في العالم.
-جائزة اليونسكو لعام 2003 م لاقترابها من الهدف النهائي وهو تعليم آخر أمي بين منسوبيها.
3. التعليم الطبي:
شكلت البرامج الأكاديمية التي تنفذها الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني النواة الأولى لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية التي تفضل سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يحفظه الله- بوضع حجر الأساس لإنشائها عام 1429هـ 2008 م وتضم الجامعة 14 كلية في ثلاث مدن جامعية كالتالي:
-المدينة الجامعية في الرياض وتضم سبع كليات هي (الطب،العلوم الطبية التطبيقية، التمريض، العلوم والمهن الصحية).
-المدينة الجامعية في جدة وتضم أربع كليات وهي (الطب،العلوم الطبية التطبيقية،التمريض،العلوم والمهن الصحية).
-المدينة الجامعية في الأحساء وتضم ثلاث كليات هي (العلوم الطبية التطبيقية،التمريض،العلوم والمهن الصحية) هذا بالإضافة إلى عمادة الدراسات العليا ومراكز تطوير المهارات ومراكز المعلومات.
ثانيًا-الخدمات الصحية:
تقدم وزارة الحرس الوطني خدمات طبية متكاملة لمنسوبيها وأسرهم كما تشمل الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين على أرض الوطن وبعض الحالات الصعبة من الخارج، وتعد المدن الطبية بالحرس الوطني من الشواهد الحضارية البارزة ومن المرجعيات العلمية المتقدمة وحظيت باعتراف الهيئة الدولية المشتركة لتقييم الخدمات الطبية في العالم نظير تفوقها في الخدمات الوقائية والعلاجية وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة.
ومن أهم المعالم الطبية في الحرس الوطني (مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض،مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة،مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالدمام،مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء،مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، المستشفى العسكري الميداني، المستشفى المتنقل،الكتيبة الطبية).
أما أهم المراكز الطبية المتخصصة فهي (مركز طب وجراحة القلب،مركز علاج وزراعة الكبد، مركز طب وجراحة الأسنان، مركز الإقامة الطويلة،مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال،مبرة فهدة بنت العاصي بن شريم للحروق،العيادات التخصصية الشاملة، مركز الملك عبدالله للأبحاث الطبية، المركز الوطني لإنتاج الأمصال واللقاحات،مركز نورة بنت عبدالرحمن للأورام).

ومن المشروعات المستقبلية (مستشفى النساء والولادة بالرياض،مركز طب وجراحة الأعصاب بجدة،المستشفى التخصصي للأطفال بجدة، المستشفى التخصصي الشامل بالطائف،المستشفى التخصصي الشامل بالقصيم) وقد بلغ عدد مراكز الرعاية الصحية الأولية 68 مركزًا في المنطقة الشرقية والوسطى والغربية واستقبلت هذه المراكز في عام 2013 (2.064.000) حالة بمعدل بلغ 6881 حالة يوميًا.
وقد بلغ عدد الحالات التي استقبلتها جميع العيادات والأقسام في المدن الطبية التابعة لوزارة الحرس الوطني لعام 2013 (1.838.000) حالة بمعدل يومي بلغ 6128 حالة وبلغ عدد الحالات التي استقبلتها أقسام الطوارئ في مستشفيات الحرس الوطني لعام 2013 (456087) أربعمائة وستة وخمسين ألفًا وسبعة وثمانين حالة بمعدل (1250) ألف ومائتين وخمسين حالة يوميًا.
وبلغ عدد المراجعين من منسوبي وزارة الحرس الوطني وذويهم (766140) سبعمائة وستة وستين ألفًا ومائة وأربعين. كما بلغ عدد المستفيدين من خارج منسوبي الحرس الوطني في العيادات والطوارئ لعام 2013 (479458) أربعمائة وتسعة وسبعين ألفًا وأربعمائة وثمانية وخمسين.
ثالثًا - الرعاية الاجتماعية:
تعد المدن السكنية لمنسوبي الحرس الوطني نماذج حضارية للرعاية الاجتماعية الشاملة والمتكاملة وتضم (12539) اثنتي عشرة ألفًا وخمسمائة وتسع وثلاثين فيلا سكنية للضباط والجنود في المرحلة الأولى التي افتتحت عام 1407هـ و(17200) سبعة عشر ألفًا ومائتي فيلا في المرحلة الثانية التي يتم إنشاؤها الآن في كل من الرياض،الدمام،الهفوف،جدة،الطائف،المدينة المنورة،ينبع،القصيم.وتتوفر في هذه المدن جميع المرافق والخدمات التي تلبي جميع احتياجات السكان.
رابعًا - الإسهام الفكري والثقافي:
ولأن الرقي بالفكر يرتبط بالرقي بالإنسان ورفع مكانته وتطوير قدراته، فقد كانت هذه رؤية سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- وهو يطلق المهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي أصبح اليوم واجهة حضارية مشرفة ومنبرًا للفكر المتزن ونافذة على تاريخ المملكة العريق وتراثها الأصيل واستقطب خلال مواسمه الماضية أكثر من خمسة آلاف مفكر وأديب ومثقف من داخل وخارج المملكة وكان صعيدًا رحبًا للحوار البناء والهادف قدمت في إطاره الكثير من المحاور الإبداعية حيث قدم أكثر من 248 ندوة و59 محاضرة في مختلف المجالات والموضوعات التي طرحها بل وسبق بها الجميع ومن أهمها موضوع الإسلام والغرب وموضوع حوار الحضارات وموضوع الغلو والتطرف وغيرها من الموضوعات التي تنبه لها المهرجان مبكرًا وأصبحت فيما بعد هي عنوان المشهد السياسي والفكري على مستوى العالم.
كما تبنى المهرجان تكريم رواد ورموز الوطن في مجال الثقافة والفكر عبر مشروع الشخصية الثقافية السعودية المكرمة حيث كُرم حتى الدورة الماضية عشرون شخصية سعودية.

الخلاصة التنموية:
من خلال ما سبق يمكن استخلاص عطاءات وزارة الحرس الوطني الحضارية وإسهاماتها التنموية والإنسانية والأمنية فيما يلي:
-الإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار الشامل الذي هو أساس التنمية
-الاستيعاب الواسع للشباب في الوظائف العسكرية والمدنية والطبية.
-رفع مستوى التعليم العسكري وتقديم الكفاءات المؤهلة لخدمة الوطن
-الإسهام في تثقيف الكبار وتعليم وتربية الأجيال.
-توفير التعليم الطبي المتقدم لسد الحاجة من الأطباء والطبيبات وكافة الوظائف الطبية والطبية المساندة.
-الرقي بالخدمات الصحية إلى مستوى التميز العالمي.
-رفع المستوى المعيشي وتوفير البيئة السكنية الملائمة للمنسوبين.
-الإسهام في تنمية الفكر عبر المهرجان الوطني للتراث والثقافة.
-حث الشباب على العمل وتعريفهم بمهن الآباء والأجداد واعتمادهم على النفس وذلك عبر برامج المهرجان التراثية.
-تنمية الدخل المادي للحرفيين وأصحاب الصناعات اليدوية وحمايتها من الانقراض وكذلك تشجيع الأسر المنتجة وشباب الأعمال من خلال ما يعرضونه في موسم المهرجان.
-المشاركة في المناسبات الوطنية والبرامج التوعوية لخدمة المجتمع.
ثم اختتم سموه قائلًا: من الصعب أن أختزل دور الحرس الوطني في هذه الورقة ولكني حرصت على تقديم هذه الإضاءة البسيطة عن أهم محاور ماقام ومايقوم به الحرس الوطني في بناء الإنسان والوطن. وقبل أن أختم كلمتي هذه أتوجه بالشكر لجميع القائمين على هذا المؤتمر العلمي وعلى رأسهم معالي مدير الجامعة الدكتور أسامة طيب على هذه الدعوة الكريمة كما أشكر جميع العاملين في كافة اللجان، وأشكر كذلك مركز الخليج للأبحاث برئاسة الدكتور عبدالعزيز بن صقر.
وأرجو أن أكون قد قدمت ما يعود بالنفع والفائدة للمؤتمر شاكرًا لكم حسن استماعكم وأتمنى ألا أكون قد أثقلت عليكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 4 - 2014, 5:32 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الخميس 24-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 24-4-2014

ولي العهد: بلادنا تتمتع بالأمن والاستقرار..ونــــــــعتز بتحمل المسؤولية

نيابة عن المليك..افتتح الملتقى العلمي لأبحاث الحج في مكة المكرمة

محمد رابع سليمان مكة المكرمةتصوير - عبد الرحمن الفقيه، معن جمل الليل
الخميس 24/04/2014

قال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إن بلادنا تتمتع بالأمن والاستقرار وتخدم حجاج بيت الله الحرام في كل مكان في هذه البلاد من دخولهم حتى خروجهم .
وأضاف أن أم القرى قبلة المسلمين تحظى برعاية خاصة من مليكنا ومن دولتنا، وأننا نعتز بأن نكون أبناء هذه البلاد؛ فهذه مسؤولية كبرى علينا، نحن في خدمة المسلمين ومن منطلق الإسلام في هذا البلد الذي نحن فيه الآن، إذا كما هي عز لنا فهي مسؤولية كبرى يجب علينا أن نتحملها، والحمد لله، هذه الدولة منذ نشأتها حتى اليوم تتحمل هذه المسؤولية، ومليكها الملك عبدالله بن عبدالعزيز سلمه الله دائما اهتمامه وتوجيهاته لنا بأن نهتم بشؤون الحرمين أكبر الاهتمام.

وكان سمو ولي العهد نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود افتتح أمس الملتقى العلمي الرابع عشر لأبحاث الحج الذي تقيمه جامعة أم القرى ممثلة في معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية.
ولدى وصول سمو ولي العهد مقر الحفل يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار ومعالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس وعميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى رئيس اللجنة المنظمة الدكتور عاطف بن حسين أصغر.
وبعد أن أخذ سمو ولي العهد مكانه في قاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الدكتور عاطف بن حسين أصغر كلمة رحب فيها باسمه، وباسم منسوبي المعهد، والباحثين المشاركين في الملتقى العلمي بسمو ولي العهد الأمين، معبرًا عن شكره لسموه على افتتاحه لهذا الملتقى الذي أضحى مناسبة سنوية تقام بالتناوب بين مكة المكرمة والمدينة المنورة برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ورعاه.

وقال: «اليوم، تشرّفون ملتقانا هذا يا صاحب السمو بحضوركم الميمون ورعايتكم الكريمة، دعمًا ومساندة للبحث العلمي الهادف، واستمرارًا للرسالة السامية التي تبنت رايتها الدولة لتطوير المدينتين المقدستين وخدمة الحجاج والمعتمرين».
وأوضح أن معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى تشرف بمهمة تطوير وتحسين بيئة الحج والعمرة من خلال البحث العلمي والدراسات المتخصصة، وقال: «نحن في ذلك جزء من منظومة متكاملة تعمل على تحقيق الرسالة النبيلة التي أدركتها هذه الدولة المباركة لخدمة ضيوف الرحمن حجاجًا ومعتمرين. ومن هذا المنطلق تم إنشاء المعهد منذ أربعة عقود ليكون مؤسسة علمية بحثية تُعنى بدراسة ما يستجد من قضايا الحج والعمرة والزيارة، بإشراف لجنة عليا يرأسها صاحب السمو الملكي وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا».
وأفاد أنه في أعمال الملتقى لهذا العام، يشارك أكثر من مئة باحثٍ ومشاركٍ من باحثي الجامعات السعودية، والعاملين المختصين بالأجهزة الحكومية، يقدمون خلاصة خبراتهم في المجالات المتعلقة بمحاور الملتقى بعدد 40 بحثًا وورقةَ عمل،
وتشمل محاور الملتقى هذا العام: دراسات الإدارة والاقتصاد وفقه الحج والعمرة، ودراسات الصحة والبيئة، إلى جانب محوري التوعية والإعلام، والدراسات العمرانية والهندسية، إضافة إلى محور تقنية المعلومات وتطبيقاتها، وآخر يتم فيه دراسة التجارب والخبرات ودورها في تطوير الخدمات.
وعبر الدكتور بكري عساس عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا رئيس لجنة الإشراف العليا على المعهد، لما يقدمه من دعم متواصل للمعهد وأبحاثه ومنسوبيه ولصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية على متابعته للمعهد وأعماله ومساندته المستمرة له.
عقب ذلك ألقى مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس كلمة قال فيها: «حين تتباهى المدنُ بطُرِقِها ومبانيها وتتفاخرُ بمصايِفِها ومَشَاتِيْها وتَزْدَهِي بشواطئها ومغانِيْها، فإنَّ مكةَ تُباهِي بالكعبةِ وطائفيها، وتَفْخَرُ بالمشاعرِ وزائريها، وتَزْهُو بأنوارِ الوَحْيِ التي تُضيءُ كلَّ شِعْبٍ فيها كُلُّ المدنِ لها قِصَّةُ حياةٍ بدأَتْ باجتهادِ بشرٍ ومَكَّةُ وحدَها التي أمَرَ بإحيائها ربُّ البشر إنَّها مكةُ (النبوَّةِ) ... وَضَعَ أساسَ بيتِها آدمُ عليه السلامُ، ثم رَفَعَ قواعدَهُ إبراهيمُ وابنُهُ إسماعيلُ عليهما السلامُ، ثم تَتَابَعَ الأنبياءُ».
وأكد أن هذه البلادُ المباركةُ قد أخذتْ من خدمةِ الحرمينِ بالحظِّ الأوفى، فالتاريخُ يشهدُ بأنَّ أجلَّ التَّوْسِعاتِ وأكبرَ الخَدَمَاتِ وأعظمَ المشروعاتِ كانتْ في زمنِ الدولةِ السعوديّةِ المباركةِ.
وأضاف: «هانحنُ اليومَ أمامَ شاهدٍ من شواهدِ العنايةِ وبرهانٍ من براهينِ الرعايةِ حيثُ يرعى سيّدي خادمُ الحرمين الشريفين هذا الملتقى، ويُشرِّفُ افتتاحَهُ سيِّدي وليُّ العهدِ الأميرُ سلمانُ بنُ عبدالعزيز حفظه الله.
وتابع قائلا: «يا صاحِبَ السموِّ ليسَ غريبًا عليكم الحفاوةُ بالعلمِ والعلماءِ وقد عُرِفْتُم بالاهتمامِ الثقافيِّ، وليس غريبًا عليكم العنايةُ بمكةَ وتاريخِها وقد أَسَّسْتُم كُرْسِيَّ الأميرِ سلمانَ بنِ عبدِالعزيزِ لدراساتِ تاريخِ مكةَ المكرمةِ، وليس غريبًا عليكم الاهتمامُ بضيوفِ الرحمنِ وأنتمْ فرعٌ من دوحةٍ كريمةٍ جَعَلَتْ وفادةَ الحجيجِ من أَوْلَى أَوْلَوِيّاتِها فمرحبًا بكم يا صاحبَ السموِّ في افتتاح الملتقى العلميِّ الرابعِ عشرَ لأبحاث الحجّ والعمرةِ والزيارةِ .
وبين أنَّ جامعةَ أمِّ القرى استشعارًا منها لخصوصيِّةِ الموقعِ وشرفِهِ قد جَعَلَتْ من ضمنِ خُطَطِها الاستراتيجية توظيفَ سائرِ إمكاناتِها لخدمةِ الحجيج والمعتمرينَ والزوَّار؛ واجهتُها في ذلكَ معهدُ خادمِ الحرمينِ الشريفينِ لأبحاثِ الحجّ والعمرةِ وأدواتُها طاقَمٌ مخلصٌ من العلماءِ في شتى الاختصاصاتِ، وإمكاناتٌ حديثةٌ متطوِّرةٌ، وجِدٌّ يزيِّنُهُ الإخلاصُ، ودَأَبٌ يتوِّجُهُ الحرصُ على الإتقانِ، مؤكدًا أن الجامعةُ تفخرُ وللهِ الحمدُ بلمساتِها الواضحةِ في مشروعات الحجّ والعمرةِ عمومًا، وبمشاركتها المحوريّةِ في مشروعِ خادمِ الحرمين الشريفين لتَوْسِعَةِ المطافِ والحرمِ خصوصًا.
وعبر عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية ورئيس اللجنة الإشرافية العليا على معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة لدعمه للمعهد وأنشطته وكذلك شكره لسموِّ أميرِ منطقةِ مكةَ المكرمةَ الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على دعمه الدائم لجامعة أم القرى.
ثم شاهد سمو ولي العهد و الحضور عرضًا مرئيًا تم خلاله استعراض الأبحاث التي قدمها المعهد والمشروعات الجبارة التي نفذتها وتنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
بعد ذلك تسلم سمو ولي العهد هدية تذكارية من وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري. كما تسلم سموه هدية تذكارية من معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس.
ثم شرّف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأصحاب السمو وأصحاب المعالي حفل الغداء الذي أقامه مدير جامعة أم القرى تكريمًا لسموه.
إثر ذلك عزف السلام الملكي، ثم غادر سمو ولي العهد بحفظ الله ورعايته مقر الحفل مودعًا بالحفاوة والتكريم.
حضر الحفل والغداء صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن مساعد وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير فواز بن ناصر بن فهد آل فرحان وأصحاب المعالي وجمع من المواطنين.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 24-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 24-4-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 22-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 16-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 16 - 10 - 2014 6:51 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 25-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 21-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 21 - 8 - 2014 6:35 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 3-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 3-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 3 - 4 - 2014 6:01 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 13-4-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 13-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 2 - 2014 4:35 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/3/8- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2014/1/9 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 9 - 1 - 2014 5:50 AM


الساعة الآن 3:20 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy