العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الوئام يوم السبت 26-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم السبت 26-4-2014

اخبار جريده الوئام يوم السبت 26-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم السبت 26-4-2014 اخبار جريده الوئام يوم السبت 26-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /24 - 4 - 2014, 4:55 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 56 اخبار جريده الوئام يوم السبت 26-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم السبت 26-4-2014


بهدف المساعدة في تحقيق الأمن المعلوماتي
الاتصالات تعاقب «الهاكرز» بالسجن 4 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال
الاتصالات تعاقب «الهاكرز» بالسجن 4 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال
الرياض - الوئام :
أكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سلطان بن محمد المالك أن مخترقي المواقع الإلكترونية (الهاكرز) الذين قاموا في الآونة الأخيرة بتدمير صفحات عدد من الشخصيات العامة أو الشركات على مواقع التواصل الاجتماعي أو الشبكة العنكبوتية معرضون للسجن 4 سنوات وغرامة تصل إلى 3 ملايين ريال، وفق لوائح مكافحة جرائم المعلومات التي اعتمدتها الهيئة في السنوات الأخيرة.


بهدف المساعدة في تحقيق الأمن المعلوماتي، وحفظ الحقوق المترتبة على الاستخدام المشروع للحاسب الآلي والإنترنت، وحماية المصلحة العامة والأخلاق والآداب العامة والاقتصاد الوطني.


وأكد المالك خلال محاضرته عن جرائم المعلومات التي نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بجدة بقاعة صالح التركي اليوم أن النظام الذي تطبقه هيئة الاتصالات المكون من 16 مادة يحدد أشكال الجرائم الإلكترونية مستنداً على المرسوم الملكي الكريم رقم م/17 وتاريخ 8 /3 / 1428هـ والذي ينص على السجن من عام إلى 10 سنوات، وغرامة مالية من 500 ألف إلى 5 ملايين ريال (حسب نوع الجريمة ومادتها) فعقوبة التنصت والدخول غير المشروع من أجل الابتزاز والتخريب والمساس بالحياة الخاصة تصل للسجن عام وغرامة 500 ألف ريال أو بإحدى العقوبتين، والاستيلاء على أموال عبر الاحتيال، وسرقة المعلومات البنكية والائتمانية تصل عقوبتها إلى السجن مدة لا تزيد عن 3 سنوات، وغرامة لا تزيد على مليوني ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، أم الدخول غير المشروع لإلغاء أو إتلاف بيانات خاصة وإيقاف الشبكة المعلوماتية عن العمل وإعاقة الوصول إلى الخدمة (هاكرز) فإن عقوبته السجن مدة لا تزيد على 4 سنوات، وغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، في حين أن انتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، أو القيم الدينية، أو الآداب العامة أو حرمة الحياة الخاصة أو إعداده أو إرساله أو تخزينه يعاقب فاعله بالسجن مدة لا تزيد على 5 سنوات، وغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، أما الترويج للإرهاب وصناعة المتفجرات وسرقة بيانات تمس الأمن الداخلي أو الخارجي للدولة، أو اقتصادها الوطني فتصل عقوبتها للسجن 10 سنوات، وغرامة 5 ملايين ريال.



وأوضح سلطان المالك أن تفجر ثورة الاتصالات وتقنية المعلومات وتسارع تطبيقاتها وتطور تقنياتها وضع المجتمعات الدولية أمام تحديات بالغة، فمع جني الثمار الكثيرة لهذه التقنيات، إلا أن الآثار السلبية التي نجمت عنها بلغت حد الجرائم في حق المجتمع الدولي، وهو ما فرض على الجميع اتخاذ الإجراءات وإصدار الأنظمة التي تنظم عمل هذه التقنيات وقطع الطريق على راغبي التحايل وارتكاب الجرائم بحق المجتمع.




وشدد على أن السعودية تعاملت مع القضية بكثير من اليقظة والاهتمام، فصدر مرسوم ملكي كريم بنظام مكافحة جرائم المعلوماتية ليحدد وينظم استخدام الفضاء المعلوماتي عبر الشبكة العنكبوتية وبرامج الحاسب الآلي، ويهدف النظام إلى الحد من جرائم المعلوماتية، والمساعدة في تحقيق الأمن المعلوماتي، وحفظ الحقوق المترتبة على الاستخدام المشروع للحاسب الآلي والشبكة العنكبوتية “الإنترنت”، وحماية المصلحة العامة والأخلاق والآداب العامة، وحماية الاقتصاد الوطني.


hofhv [vd]i hg,zhl d,l hgsfj 26-6-1435-hofhv wpdti 26-4-2014 hofhv [vd]i hg,zhl d,l hgsfj 26-6-1435-hofhv wpdti hg,zhl d,l hgsfj 26-4-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 4 - 2014, 5:55 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الوئام يوم السبت 26-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم السبت 26-4-2014

محمد بن نايف يصدر قراراً بـ20 جريمة ضمن الجرائم الكبرى الموجبة للتوقيف
محمد بن نايف يصدر قراراً بـ20 جريمة ضمن الجرائم الكبرى الموجبة للتوقيف
الرياض – الوئام :
أصدر وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز،20 جريمة موجبة للتوقيف ضمن ﻻئحة الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف ، وسيكون العمل بها بحسب القرار بعد 30 يوماً من نشرها في الصحيفة الرسمية.


وجاء نص قرار وزير الداخلية كما يلي :”إن وزير الداخلية بناءً على الصلاحيات المقررة بموجب المادة الثانية عشرة بعد المائة من نظام الإجراءات الجزائية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/2) وتاريخ 22/1/1435هـ التي تنص على أن (يحدد وزير الداخلية – بناءً على توصية رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام – ما يعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، وينشر ذلك في الجريدة الرسمية). وبعد الاطلاع على ما أوصى به رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام. يقرر الآتي :- أولاً: الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف هي :
جرائم الحدود المعاقب عليها بالقتل أو القطع. 2- جرائم قتل العمد, أو شبه العمد. 3- جرائم الإرهاب وتمويله والجرائم المخلة بالأمن الوطني. 4- الجرائم المعاقب عليها بسجنٍ يزيد حده الأعلى عن سنتين الواردة في الأنظمة الآتية: أ – نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية. ب – نظام الأسلحة والذخائر. ت – النظام الجزائي الخاص بتزييف وتقليد النقود. ث – النظام الجزائي لجرائم التزوير. ج – نظام مكافحة الرشوة. ح – نظام عقوبات انتحال صفة رجل السلطة العامة. خ – نظام مكافحة غسل الأموال. د – نظام مكافحة جرائم المعلوماتية. ذ – نظام التعاملات الإلكترونية. ر – نظام المتفجرات والمفرقعات . ز – نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص. س – النظام العام للبيئة. ش – نظام تنفيذ اتفاقية حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة. ص – نظام استيراد المواد الكيميائية وإدارتها . ض – الأفعال المنصوص عليها في الفقرات (7,5,4,3,2) من المادة الثانية والثلاثين من نظام وحدات الإخصاب والأجنة وعلاج العقم, إذا رأت لجنة النظر في أحكام هذا النظام أن الفعل يستوجب عقوبة السجن. ط – نظام السجن والتوقيف. 5 – كل جريمة ورد بشأنها نص خاص في النظام بأنها من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف.
6 – الأفعال المنصوص عليها في المادة (118) المعدلة من نظام الأوراق التجارية, ما لم يقم ساحب الشيك بسداد قيمته, أو في حالة الصلح, أو التنازل بين الأطراف. 7 – اختلاس الأموال العامة, أو أموال الأجهزة ذات الشخصية المعنوية العامة, أو الشركات أو المؤسسات التي تقوم بإدارة وتشغيل المرافق العامة أو تقوم بمباشرة خدمة عامة, أو أموال الشركات المساهمة أو الشركات التي تساهم الدولة في رأس مالها, أو البنوك أو الشركات أو المؤسسات الفردية التي تزاول أعمالاً مصرفية, ما لم يُرد المبلغ المختلس. 8 – قضايا الاحتيال المالي, ما لم يتم إنهاء الحقوق الخاصة. 9 – الاعتداء عمداً على ما دون النفس إذا نتج عنه زوال عضو, أو تعطيل منفعة أو جزء منهما, أو إصابة مدة الشفاء منها تزيد عن خمسة عشر يوماً ما لم يتنازل صاحب الحق الخاص. 10- الاعتداء عمداً على الأموال أو الممتلكات العامة أو الخاصة بأي وسيلة من وسائل الإتلاف بما يزيد قيمة التالف عن خمسة آلاف ريال, ما لم يتم سداد قيمة التالف أو يتنازل صاحب الحق الخاص. 11- الاعتداء على أحد الوالدين بالضرب ما لم يحصل تنازل. 12- انتهاك حرمة المنازل بالدخول فيها بقصد الاعتداء على النفس,أو العرض, أو المال. 13- السرقة غير الحدية التي ترتكب من أكثر من شخص. 14- سرقة السيارات. 15- القوادة، أو إعداد أماكن للدعارة. 16- صنع أو ترويج المسكرات، أو تهريبها, أو حيازتها بقصد الترويج. 17- حوادث السير أثناء قيادة المركبة تحت تأثير المسكر أو المخدر أو المؤثر العقلي, أو التفحيط, أو قيادة المركبة في اتجاه معاكس لحركة السير، أو تجاوز إشارة المرور الضوئية أثناء الضوء الأحمر, إذا نتج عنها وفاة أو زوال عضو, أو تعطيل منفعة أو جزء منهما, أو إصابة مدة الشفاء منها تزيد عن خمسة عشر يوماً. 18- الاعتداء على رجل السلطة العامة أثناء مباشرته مهام وظيفته, أو الإضرار بمركبته الرسمية, أو بما يستخدمه من تجهيزات. 19- استعمال، أو إشهار السلاح الناري بقصد الاعتداء أو التهديد به. 20- جرائم الابتزاز, وانتهاك الأعراض بالتصوير، أو النشر، أو التهديد بالنشر. ثانياً: لرئيس هيئة التحقيق والادعاء العام – بناءً على توصية مسببة من المحقق الذي يتولى القضية وتأييد رئيس الدائرة – الموافقة على الإفراج عن المتهم في الجرائم المنصوص عليها في الفقرات (13،12، 14، 15، 16، 17، 18، 20،19) من هذا القرار. ثالثاً: يبلغ هذا القرار لمن يلزم لاعتماده, ويحل محل قراراتنا رقم 1900 وتاريخ 9/7/1428هـ ورقم 1900وتاريخ 24/5/1431هـ ورقم 2050وتاريخ 3/6/1431هـ, ويعمل به بعد ثلاثين يوماً من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية. والله الموفق,,, وزيـر الـداخـلـية محمد بن نايف بن عبد العزيز”.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 4 - 2014, 5:56 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الوئام يوم السبت 26-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم السبت 26-4-2014

جهود مدني ساعدت بالتصدي لوباء حمى الوادي..
هل يصيب فقيه بقراره وينجح «مستشار كورونا»؟ ..وغربلة قادمة تجتاح «الصحة»
هل يصيب فقيه بقراره وينجح «مستشار كورونا»؟ ..وغربلة قادمة تجتاح «الصحة»
جدة - الوئام - ناصر التميمي :
في مواجهة انتشار فيروس كورونا استنفرت وزارة الصحة اجهزتها الفنية وخبراتها الميدانية بصورة فورية للتصدي لهذا الفيروس المجهول والقاتل الذي يتسرب بصمت ويفرض واقعاً صحياً خطيراً، وضمن الوعود الذي أصدرها وزير الصحة المكلف عادل فقيه أصدر قرارًا بتعيين الدكتور طارق أحمد مدني مستشارًا طبيًّا مستقلًا لوزارة الصحة، ضمن جهود الوزارة لاحتواء حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمملكة.
ومن جهته بما يخص كورونا أفصح بتصريحٍ سابقٍ الأستاذ الدكتور طارق أحمد مدني رئيس شعبة الأمراض المعدية بكلية طب جامعة الملك عبد العزيز، عن تحديد التسلسل الجيني لـ فيروس كورونا لـ مريض يعاني عدم استجابة للعلاج، قائلا “أثبتنا، ولأول مرة على مستوى العالم، أن الإبل كانت المصدر الرئيس في انتقال الفيروس إلى المريض، وجارٍ نشر هذه المعلومات بمجلة عالمية محكمة”.
وأشار مدني أن أعراض وعلامات المرض تتمثل في ارتفاع في درجة الحرارة مع سعال وضيق في التنفس وانخفاض كريات الدم البيضاء والصفائح الدموية، مع وجود علامات التهاب رئوي في الرئتين بالأشعة السينية.
ولفت الانتباه إلى أنه لم تعرف إلى الآن فترة حضانة مرض الفيروس كورونا لكن المتوقع من أسبوع إلى أسبوعين، مبيناً أسباب طرق نقل العدوى التي تكون عادة عن طريق استنشاق الرذاذ المتطاير من المريض لمخالطة المريض المصاب مباشرة، وخصوصاً عند كلامه أو سعاله أو عطاسه، أو عن طريق لمس أدواته أو السطح الملوث بإفرازاته.
وبحسب ما جمعت الوئام من معلومات كان للدكتور طارق مدني جهوداً كبيرة بالتصدي لوباء حمى الوادي المتصدع وتمكن مع جهود وزارة الصحة وفرق طبية من مواجهة الأزمة والتتبع الزمني القياسي في ملاحقة عناصر المرض المعقدة ومحاصرتها من قبل الجهات التنفيذية المختلفة, وعندها خلال اربع وعشرين ساعة فقط وفي ظروف صعبة ومعقدة توصلوا لنتائج تشخيص حمى الوادي ليتصدوا لها لاحقاً, وكانت صحة النتيجة التي وصل اليها فريق وزارة الصحة والأمر برمته لم يتعد ال48 ساعة بينما كان التشخيص يأخذ في بعض الحالات اسابيع وشهورا.
وتولى الدكتور طارق مدني مهام منصبه فور صدور قرار معالي الوزير، حيث سيقدم الاستشارات المتخصصة لوزارة الصحة معتمدًا على خبراته الطويلة في مجال الأمراض المعدية. وعمل الدكتور مدني في منصب أستاذ الطب الباطني والأمراض المعدية في قسم الباطنة بكلية الطب – جامعة الملك عبدالعزيز، ويمتلك خبرة تزيد على 20 عامًا في التعامل مع الأمراض المعدية.
وقال معالي المهندس عادل فقيه وزير الصحة المكلف: “بناءً على ما يمتلكه من خبرات طبية واسعة، سيعمل الدكتور طارق على تنسيق الخطة الطبية العاجلة للتصدي لفيروس كورونا. ونحن نهدف إلى الاستعانة بالخبرات والكفاءات لمساعدتنا على تطبيق خطَّتنا بشكل فعّال، وهو ما سيمكننا من ضمان سلامة الجمهور”.
وأضاف: “أود أن أجدد التزامي بالعمل المستمر على التصدي لفيروس كورونا، ويعد قرار تعيين الدكتور طارق خطوة مهمة في سبيل تحقيق هذا الهدف”.
إلى ذلك، قال الدكتور طارق مدني: “أود في البداية أن أتوجه بالشكر إلى معالي وزير الصحة المكلف على منحي هذه الفرصة. ويعد فيروس كورونا تحديًّا صحيًّا يواجه المملكة وعددًا من دول العالم. ومن جانبي، سأبذل بذل قصارى جهدي للمساعدة على ضمان صحة وسلامة الجمهور في المملكة العربية السعودية”.
وجاء القرار بناءً على تصريح معالي وزير الصحة المكلف الذي أصدره فور توليه مهام منصبه، والذي تعهد فيه بالتواصلِ الدائمِ مع المجتمع، والتنسيق مع خبراء الرعاية الصحية لجمع كافة المعلومات التي تمكّن من الوقوف على الوضع الراهن، وتحديد مدى جدية الموقف والأخطار المحتملة.
ومن المتوقع أن يجري معالي وزير الصحة المكلف المزيد من التعيينات خلال الأسبوع المقبل, حيث أن فيروس كورونا نشر الذعر والمخاوف بين الناس وخصوصاً في ظل تكاثف الإشاعات حوله وتكتم وزارة الصحة عنه, مما منح فرصة للكثير من بث الأخبار الكاذبة وتهويل الموضوع.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الوئام يوم السبت 26-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم السبت 26-4-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الوئام يوم السبت 25-7-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم السبت 24-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 5 - 2014 6:07 AM
اخبار جريده الوئام يوم السبت 12-6-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم السبت 12-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 12 - 4 - 2014 5:59 AM
اخبار صحيفه الوئام يوم السبت 7-5-1435-اخبار جريده الوئام يوم السبت 8-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 8 - 3 - 2014 5:30 AM
اخبار جريده الوئام يوم السبت 15-4-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم السبت 15-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 15 - 2 - 2014 4:13 AM
اخبار صحيفه الوئام يوم السبت 24-3-1435-اخبار جريده الوئام يوم السبت 25-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 25 - 1 - 2014 7:22 AM


الساعة الآن 5:26 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy