العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريدة الرياض يوم الاثنين 6-7-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 5-5-2014

العملية رقم 33 تمت بأيدي فريق طبي متكامل قاده د. أحمد الفريان.. نجاح مميز لعملية فصل التوأم (رنا ورنيم) .. ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /5 - 5 - 2014, 5:58 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريدة الرياض يوم الاثنين 6-7-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 5-5-2014

العملية رقم 33 تمت بأيدي فريق طبي متكامل قاده د. أحمد الفريان..

نجاح مميز لعملية فصل التوأم (رنا ورنيم) .. خلال 14 ساعة و8 مراحل معقدة

مرداس العتيبي وأحمد الفريان ومناف العزاوي ونقاش مع والد السياميتين
تغطية – محمد الحيدر
بنجاح مميز أنهى فريق الجراحين والاستشاريين السعوديين عملية فصل التوأم السيامي السعودي (رنا ورنيم) في ساعة متأخرة البارحة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض بوزارة الحرس الوطني بالرياض. وهي عملية الفصل رقم 33 التي تجرى في المملكة.


خطورة الحالة تمثلت في التصاق التوأم بمنطقة الرأس


وتعد حالة (رنا ورنيم) من أصعب عمليات الفصل وأكثرها تعقيداً، نظراً لالتصاق التوأم في منطقة الرأس، والتشارك في الأوردة والشرايين. استغرقت العملية 14 ساعة متواصلة وجرت عبر 8 مراحل شديدة الدقة والتعقيد، ولكنها بعون الله ثم مهارة الفريق الطبي تكللت بالنجاح.
وتشكل الفريق الذي أجرى العملية من 6 جراحين سعوديين في تخصص جراحة المخ والاعصاب وعدد من ابرز الاستشاريين السعوديين من تخصصات مختلفة. وقاد الفريق الدكتور احمد الفريان، استشاري المخ والأعصاب.


المرحلة الخامسة شكلت أكبر تحد باعتبارها لحظة الفصل النهائي


إلى ذلك اكتملت العملية عبر ثماني مراحل مهمة، وكانت المرحلة الاولى مرحلة تخدير الطفلتين وتجهيزهما للعملية، ووضع القسطرات اللازمة. وقد تم اختصار المرحلة من 3 ساعات الى ساعة وعشر دقائق، وشارك فيها الدكتور احمد الفريان استشاري جراحة المخ والأعصاب والدكتور نزار الزغيبي استشاري تخدير والدكتور عدنان الكومي استشاري تخدير والدكتور محمد جمعة استشاري تخدير.
واستغرقت المرحلة الثانية 3 ساعات، وفيها تم إعداد وتجهيز التوأم لعمل فتحات الجمجمة وشارك فيها أطباء جراحة المخ والأعصاب: الدكتور أحمد الفريان، والدكتور مرداس العتيبي، والدكتور معتصم الزعبي، والدكتور جيمس غودريتش مدير واستاذ قسم جراحة المخ والاعصاب للأطفال بكلية البرت انيشتاين في نيويورك، والدكتور مناف العزاوي استشاري جراحة التجميل.




والد الطفلتين قبيل مغادرتهما لغرفة العملية


وفي المرحلة الثالثة تم فتح الجلد وإزالة بعض موسعات الأنسجة من خلال فتحة الجمجمة وقام بها جراحو المخ والأعصاب.
والمرحلة الرابعة هي مرحلة "الفصل الميكروسكوبي" حيث تم اجراؤها تحت المجهر، وفيها تم فصل الدماغين عن بعضهما، كما تم فصل الاوردة والشرايين بين الطفلتين واستمرت 4 ساعات وشارك فيها استشاري جراحة الاعصاب الدكتور محمود اليماني، والدكتور علي بن سلمة والدكتور جيمس غودريتش ، والدكتور احمد الفريان.
وكانت المرحلة الخامسة هي أهم مراحل العملية وأصعبها حيث تم الفصل النهائي، وشملت فصل الجدار الخلفي للجمجمة، ثم قلب التوأم على الجهة الأخرى للوصول إلى الجهة الثانية من الرأس. وتم في هذه المرحلة فصل الالتصاق المتبقي من الجمجمة بالإضافة إلى فصل الجزء المتبقي من الدماغ، وبذلك تم فصل التوأم بشكل نهائي.

وشارك في هذه المرحلة استشاريو المخ والاعصاب، وكذلك استشاريو جراحة التجميل، وهم: الدكتور احمد الفريان، والدكتور مرداس العتيبي، والدكتور معتصم الزعبي، والدكتور محمود اليماني، والدكتور علي بن سلمة، والدكتور جيمس غودريتش.
وفي المرحلة السادسة انقسم الفريق الجراحي الى قسمين احدهما مع الطفلة رنا والآخر مع رنيم وتم فيها إعادة ترميم الجلد للطفلتين. وشارك فيها فريق جراحة المخ والاعصاب.
أما في المرحلة السابعة فقد قام فريق جراحة المخ والأعصاب وفريق الجراحة التجميلية بإعادة ترميم منطقة الجمجمة.

وكانت المرحلة الثامنة هي المرحلة الأخيرة في العملية، وقد تمثلت في التغطية والتضميد، وفيها قام فريق جراحة المخ والأعصاب، بمساندة من فريق جراحة التجميل بإغلاق الجروح ووضع الضمادات للتوأم، ونقل الطفلتين إلى قسم العناية المركزة للأطفال لحين اكتمال فترة علاجهما بإذن الله .




من مراحل العملية





رنا وريم على طاولة العملية





بداية مرحلة عمل فتحة بالجلد وإزالة بعض موسعات الأنسجة





نزار الزغيبي ولحظة بدء مرحلة التخدير







  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 5 - 2014, 6:02 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريدة الرياض يوم الاثنين 6-7-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 5-5-2014

92.8 % من سكانها يستخدمون مركباتهم الخاصة في أعمالهم

توقعات بارتفاع سكان الرياض إلى 8.3 ملايين نسمة في 1450

حلقة نقاش المرصد الحضري لمدينة الرياض

أكد المشاركون في حلقة نقاش المرصد الحضري لمدينة الرياض التي نظمتها غرفة الرياض ممثلة في بنك المعلومات وبالتعاون مع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض صباح امس بمقر الغرفة على اهمية دور المرصد الحضري في رصد سير عمليات التنمية الحضرية بمدينة الرياض وتوفير المعلومات لتحديد الاولويات التنموية حسب الرؤية المشتركة للقطاعات الاقتصادية.
وأوضح المهندس عبدالرحمن السلطان المدير التنفيذي للمرصد الحضري بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أن المؤشرات الحضرية يتم رصدها بناء على جمع البيانات وتحليلها حيث تعطي ملخصا للوضع الراهن لمختلف قطاعات التنمية بالمدينة كما تساعد في تقييم ادائها والتنبؤ بالوضع المستقبلي لها، وقال إن برنامج المرصد الحضري مستمر حيث تم الفراغ في دورته الاولى من وضع عدد من المؤشرات الاساسية والخاصة بمدينة الرياض.
وفي مداخلة لعضو مجلس ادارة الغرفة المهندس سعد المعجل اشاد فيها بدور الهيئة العليا لتطوير الرياض في تنفيذ وتخطيط العديد من مشاريع التطوير بمدينة الرياض ما حققته من نجاحات في هذا الجانب، قال ان دائما يكون هناك نقص في تنفيذ المشاريع كما ان هناك بعض المناطق التي تحتاج لخدمات المياه والصرف الصحي، كما اشار الى أن ارتفاع الايجارات السكنية يستدعي المزيد من العمل نظرا لتأثير ذلك على اصحاب الدخل المحدود موضحا ان برامج وزارة الاسكان وحدها لن تحل مشكلة الاسكان.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد الكثيري أمين عام غرفة الرياض خلال مخاطبته الورشة أن ما تشهده مدينة الرياض من تنمية في مختلف القطاعات استدعي انشاء المرصد الحضري لرصد حركة الانشطة في مختلف مجالات التنمية موضحا أهمية ما يقدمه المرصد من مؤشرات حضرية توضح قياس الاداء في مختلف المشاريع، وقال إن هذه المؤشرات تعطي معلومات دقيقة وشاملة حول توجهات البرامج التنموية مشيرا الى اهمية التعاون بيت الغرفة والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض للاستفادة من خدمة المؤشرات الحضرية.

وشهد اللقاء عرضا قدمه المهندس محمد الاحمري ستعراض للمؤشرات الحضرية في مدينة الرياض مقارنة بعدد من عواصم العالم، مشيرا الى انه من المتوقع ان يصل عدد سكان الرياض في العام 1450 الى 8.3 ملايين نسمة، وقال إن التوزيع النسبي لاستعمالات الاراضي على النحو التالي سكني 18.8% زراعي 11.2% طرق 37.1% صناعي 1.8% تجاري 2%، وبالنسبة لمؤشرات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المدينة قال إن هناك 2.2 طبيب لكل الف نسمة و22.1 سريرا لكل 10 الاف نسمة، مضيفا ان نسبة مشاركة الذكور والإناث من عمر 15 سنة وأكثر ضمن القوي العاملة تبلغ 44.9%، وان الافراد السعوديين العاطلين عن العمل من الذكور الى اجمالي الافراد العاملين 7%.
وقال إن نسبة مؤسسات الاعمال الجديدة في الرياض مقارنة بإجمالي عددها في المملكة 27.93% كما ان عدد براءات الاختراع المسجلة بالرياض يصل الى 253 مخترعا، وفيما يتعلق بمؤشرات النقل بين الاحمري ان 92.8% السكان في الرياض يستخدمون المركبات الخاصة لرحلات العمل متوقعا انخفاضها الى 74.24% بحلول 1445 بعد تشغيل مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بخمس سنوات.
وتضمن العرض معلومات حول مؤشرات البنية الاساسية والتي اشارت الى أن متوسط استهلاك الفرد اليومي من المياه المستخدمة للأغراض المنزلية يبلغ 319 لترات للفرد في اليوم وان 97% من الاسر تقيم في مساكن تخدمها شبكة مياه الشرب و51% يقيمون في مساكن موصلة بشبكة الصرف الصحي، كما بين ان انواع المسكن المشغولة بالأسر حسب نوع المسكن كانت 44.4% شقق و39.5% منهم يسكنون فلل و7.7% مساكن شعبية وبالنسبة لحيازة المساكن مهنها 48.1% ملك و44.8% ايجار أما بالنسبة الى معدل سعر المسكن مقارنة بالدخل فكانت 3.85% وان نسبة معدل الانتاجية السنوية من المساكن الى معدل النمو السنوي للأسر المعيشية تصل الى 1.6%.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريدة الرياض يوم الاثنين 6-7-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 5-5-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الرياض يوم الاثنين 11-8-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 9-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 9 - 6 - 2014 6:34 AM
اخبار جريدة الرياض يوم الاثنين 20-7-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 19-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 19 - 5 - 2014 5:04 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 2-5-1435-اخبار جريدة الرياض يوم الاثنين 3-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 3 - 3 - 2014 3:13 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 24-4-1435-اخبار جريدة الرياض يوم الاثنين 24-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 24 - 2 - 2014 3:10 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 26-3-1435-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 27-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 27 - 1 - 2014 6:02 AM


الساعة الآن 6:44 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy