العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 6-7-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 5-5-2014

أكد لـ"سبق" أن الفيلم يهدف لإيضاح حقيقة مَوَاطن القتال في سوريا مخرج "داعش": تعرفتُ عن قرب على الجماعات الجهادية وهُدِّدتُ ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /5 - 5 - 2014, 6:09 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 6-7-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 5-5-2014

أكد لـ"سبق" أن الفيلم يهدف لإيضاح حقيقة مَوَاطن القتال في سوريا


مخرج "داعش": تعرفتُ عن قرب على الجماعات الجهادية وهُدِّدتُ بالقتل‎



فيصل النوب- سبق- الرياض: أكد عبدالرحمن عايل، مخرج فيلم داعش على اليوتيوب، في حديث خاص لـ"سبق"، أن الهدف من فكرة الفيلم هو إيضاح الصورة الحقيقية لمَوَاطن القتال في سوريا، ورفع مستوى الوعي لدى الشباب المتحمس للجهاد في أشياء لم يختاروها لأنفسهم بل وُضعوا فيها بسبب التغرير بهم بسبب بعض الفتاوى المغرضة.


وقال عايل: كان لي تجربة سابقة مع الجهاد، واطلعت عن قرب على تلك الجماعات والمنظمات التي تشغل الشباب عن القضايا الكبيرة والرئيسية، وهي نصرة المظلومين والدفاع عنهم، وجرهم إلى قضايا صغيرة وصراعات بين الجماعات أنفسهم وتصفية حسابات لا تخدم القضية الأم التي جاؤوا من أجلها.

وواصل حديثه بأن هناك مشايخ يفتون بالجهاد وهم يعيشون في رفاهية كاملة، ولم يتحملوا المسؤولية ويراعوا الله في أولئك الذي زُج بهم في مَوَاطن الفتن، ولا في أهليهم المكلومين، ومن هنا بدأت تلك الفكرة؛ ليكون الشباب على دراية بما يحيط به من أفكار ومخططات ما أنزل الله بها من سلطان.

وأكد أنه تعرض إلى عدد من التهديدات بالقتل من قبل عناصر التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي منذ نشر فيلمه القصير. واختتم حديثه قائلاً: يعجبني المثل القائل "اسأل مجرب ولا تسأل خبيراً".

يُذكر أن الفيلم الذي أُنتج تحت اسم "داعش" حقق مشاهدات عالية على موقع يوتيوب على مدار الأيام الماضية. ويُحذر الفيلم الذي لا تتجاوز مدته 15 دقيقة من خطورة الالتحاق بما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" بدعوى الجهاد.

ويروي الفيلم قصة شاب سعودي، اسمه عبيد الله، ذهب إلى سوريا بقصد الجهاد في سبيل الله بعد أن أرشده لذلك شيخ اسمه أبو الزبير، وبعدها وقع في أيدي الدولة الإسلامية في العراق والشام بتهمة القتال ضد "المجاهدين"، فحكموا عليه بالقتل تعزيراً.

ويسلِّط الفيلم الضوء على فاجعة الأهل بأولادهم الذين يُقتلون في مَواطن القتال خارج السعودية، فيظهر والد عبيد الله مخنوقاً بعبراته لحظة تلقيه النبأ بمقتل ابنه في سوريا.

وتعتمد قصة الفيلم على الخيال؛ إذ يظهر "عبيد الله" بين أهله لحظة فاجعتهم فيه، كما يظهر جانبٌ من التجارة التي يمارسها البعض بالتغرير بالناس بدعوتهم إلى الجهاد في سوريا وجمع المساعدات.

ويدخل عبيد الله على الشيخ (أبو الزبير) فيجد عنده متبرعًا بالمال للمجاهدين في سوريا، وبعد خروجه يقول له: "شيخ (أبو الزبير)، يقولون لي إني كافر وإني مرسل من المباحث، عطيتهم اسمك ما عرفوك. يا شيخ أنا انقتلت على يد المسلمين. يا شيخ كبَّروا على رقبتي كبَّروا ونحروني". سائلاً "هل أنا في النار أم في الجنة يا شيخ؟".

من جهة أخرى، كان العايل أحد المشاركين فيما أُطلق عليه الجهاد في العراق إبان الاحتلال الأمريكي، قبل أن يعود إلى السعودية ويتحول إلى صناعة الأفلام، ويحقق جوائز عدة في مهرجانات خليجية.
















  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 5 - 2014, 6:09 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 6-7-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 5-5-2014

كان يسير مترجلاً.. وعند محاولته قطع طريق المطار تعرّض للحادث


مصرع مُحاضر مصري دهساً في طريقه لجامعة الطائف بـ"الحوية"



فهد العتيبي- سبق- الطائف: لقي مُحاضر في كلية الشريعة بجامعة الطائف مصرعه إثر حادث دهس مروري بعد ظهر أمس الأحد، فيما كان المُحاضر الدكتور "شعبان الكومي" مصري الجنسية، في طريقه لمبنى الجامعة في الحوية شمال المحافظة سيراً على الأقدام، وعند محاولة قطعه لطريق المطار المفصول عن مساريه بحاجز في منتصفه، تعرّض للدهس.

وعلمت "سبق" أن الداهس هو طالب من الجامعة كان في طريقه إليها، إلا أن قضاء الله وقدره كان هو الأسبق، حيث باشرت الجهات الأمنية ودوريات المرور، وتم نقل المُحاضر لمُستشفى النهضة الخاص القريب من الموقع، ولكنه توفي متأثراً من الحادث، فيما جرى نقل جثته لثلاجة الموتى بالمستشفى.

المُتحدث الرسمي باسم جامعة الطائف الدكتور عبدالرحمن الطلحي، أكّد إنهاء الإجراءات النظامية حيال استلام جثة المُحاضر، وفي طريقها لمكة المكرمة، حيث ستتم الصلاة عليه في بيت الله الحرام، بعد صلاة الفجر اليوم الاثنين، ومن ثم دفنه.

وعبّر عن حُزن منسوبي الجامعة في وفاة زميلهم المُحاضر، والذي كان في طريقه للجامعة للانتظام في محاضراته والتي ألغيت، في حين نقل تعازي ومواساة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالإله باناجة لأسرته وذويه، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.









  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 6-7-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 5-5-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 11-8-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 9-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 9 - 6 - 2014 6:41 AM
اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 20-7-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 19-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 19 - 5 - 2014 5:22 AM
اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 2-5-1435-اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 3-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 3 - 3 - 2014 3:21 AM
اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 24-4-1435-اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 24-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 24 - 2 - 2014 3:28 AM
اخبار صحيفه الوئام يوم الاثنين 24-4-1435-اخبار جريدة الوئام يوم الاثنين 24-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 24 - 2 - 2014 3:15 AM


الساعة الآن 1:24 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy