العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم السبت 11-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 10-5-2014

مشعل بن عبد الله: لجنة عاجلة لحصر أضرار السيول..والقيادة حريصة على حماية المواطن والمقيم في اجتماع عاجل عقده سموه مع ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 5 - 2014, 6:43 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم السبت 11-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 10-5-2014

مشعل بن عبد الله: لجنة عاجلة لحصر أضرار السيول..والقيادة حريصة على حماية المواطن والمقيم
في اجتماع عاجل عقده سموه مع الجهات المعنية
سلطان السلمي - جدة تصوير : محمد باعجاجة
السبت 10/05/2014
مشعل بن عبد الله: لجنة عاجلة لحصر أضرار السيول..والقيادة حريصة على حماية المواطن والمقيم
شدد صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة على ضرورة تكاتف الجميع والتنسيق المتبادل بين كافة القطاعات ومضاعفة الجهود من أجل العمل على حماية الأرواح والممتلكات وتقديم العون والمساعدة للمتضررين جراء السيول، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تحرص كل الحرص على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين في هذا البلد الكريم، ووجه سموه بتشكيل لجنة عاجلة لحصر الأضرار.
وأكد سموه حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو ولي ولي العهد، حفظهم الله، على سلامة وحماية جميع المواطنين والمقيمين وتجنيبهم كل سوء، لا قدر الله ، مشيرا إلى المتابعة المتواصلة من قبل صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية لمجريات وتداعيات ما شهدته العاصمة المقدسة من امطار غزيرة امس .
جاء ذلك في اجتماع عاجل عقده سموه امس ( الجمعة ) مع مسؤولين في هيئة تطوير مكة المكرمة والجهات الأمنية لبحث ومناقشة تطورات السيول والأمطار التي شهدتها مكة مساء اول أمس ( الخميس ) وما قامت به الجهات المعنية حيال ذلك، ورصد السلبيات وكيفية معالجتها .
واستمع سموه في بداية الاجتماع إلى تقارير مفصلة حول تداعيات السيول والأمطار وآثارها وجهود الجهات المعنية التي قدمت للتخفيف من تبعاتها والإجراءات الاحترازية التي يجب أن يتم اتخاذها في مثل هذه الظروف .
وفي نهاية الاجتماع وجه سمو امير منطقة مكة المكرمة بتشكيل لجنة عاجلة لحصر الأضرار الناتجة عن الامطار التي شهدتها العاصمة المقدسة امس، كما وجه سموه بضرورة التنسيق المسبق بين الجهات المعنية كل فيما يخصه وأخذ الحيطة والحذر ورفع درجات التأهب والاستعداد عند ورود اشارات تحذيرية بتوقع هطول امطار على المنطقة.
من جانبه أكد المهندس أحمد عبدالله آل زيد مدير عام مشاريع السيول في أمانة العاصمة المقدسة أن سمو أمير المنطقة وجه كافة الجهات المختصة بالعمل في وتيرة واحدة ومتسارعة وبتنسيق عالٍ في إزالة كافة الأضرار الناتجة عن الأمطار التي هطلت أمس الأول على العاصمة المقدسة .
وقال آل زيد إن المعدل السنوي للأمطار التي تهطل على مكة المكرمة تتراوح من 80 إلى 100 مل، مبينًا أن المعدل شهد ليلة امس ارتفاعًا كبيرًا بلغ 50 في المئة من المعدل السنوي خلال ساعتين فقط وهي وقت هطول الأمطار أمس الأول، الأمر الذي ساهم في تأخر تصريفها عبر الشبكة. وأشار إلى أن كثافة الأمطار زادت في شارع الفيحاء والذي يشهد أعمالًا إنشائية في أحد مشاريع وزارة النقل المتعلّقة أيضًا بالطريق الدائري في حي العمرة، والذي شهد أعمال قص في الجبل مما سرّع من اندفاع المياه مما ساهم في ارتفاع منسوب المياه بجوار كوبري البحيرات ، بالإضافة إلى المياه القادمة من الشعاب المجاورة. وأبان أن العمل جارٍ في مشروع وزارة النقل الخاص بالطريق الدائري من البيبان إلى طريق الليث على امتداد 6 كلم، حيث توجد حفريات وردميات كبرى للمشروع المذكور، الأمر الذي أحدث مسارا جديدا للسيول، غيرت من المسار الطبيعي للمياه، مشيرًا إلى توجيه أمير المنطقة خلال الاجتماع يقضي بسرعة إزالة الردميات الموجودة بالموقع ورفع كافة الأضرار والمخلّفات.

وأضاف المهندس آل زيد أن الجهات المعنية باشرت رفع الردميات من الموقع بالتنسيق المباشر فيما بينها وتم التخلّص من المياه المتجمّعة بشكل كامل. مؤكدا أن أكثر من 60 في المئة من أحياء العاصمة المقدّسة مغطاة بشكل كامل بشبكة تصريف المياه، في حين لا تزال الأمانة تعمل على استكمال بقية المشاريع، وذلك باهتمام ومتابعة شخصية من صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة ، وأضاف إن الأمانة تعمل على استكمال مشاريعها في الطرق الرئيسية على أربعة أقسام (شمالية وجنوبية وشرقية وغربية) حيث بدأ العمل على مشروعي شارع الحج والأحياء الداخلية لمنع تأثير المياه المتجمعة داخل الأحياء على الطرق الرئيسية مؤكدًا على وجود مصدات خرسانية في مواقع مختلفة، تساهم في الحد من انجراف التربة والمخلفات إلى الطرق الرئيسية، ومشدّدًا على محدودية الأضرار التي خلفتها الأمطار والسيول التي شهدتها مكة المكرمة في موقعين فقط، فيما لم تؤثر كميات الامطار على أي من الأحياء والطرق داخل العاصمة المقدسة والتي كانت الحركة فيها تشهد انسيابية







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 5 - 2014, 6:43 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم السبت 11-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 10-5-2014

احتجازات وتلفيات سيارات وانقطاع للكهـــــــرباء.. حصاد سيول مكة
العمرة والبحيرات وشارع الحج وجبل النور والشرائع أكثر المناطق المتضررة
تحرير - عبدالله الزهراني - عبدالرزاق البجالي - مكة المكرمة كاميرا - معن جمل الليل
السبت 10/05/2014
احتجازات وتلفيات سيارات وانقطاع للكهـــــــرباء.. حصاد سيول مكة
شهدت مكة المكرمة أمس الأول الخميس أمطارًا غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتركزت غزارتها في أحياء العمرة والبحيرات وشارع الحج وجبل النور والشرائع، وعاش الأهالي يومًا مخيفًا على خلفية كارثة جدة وذلك جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة يوم أمس واستمرت لعدة ساعات وما نتج عن ذلك من جريان السيول المنقولة التي داهمت تلك الأحياء وتسببت في خسائر مادية كثيرة وتلفيات في بعض الممتلكات وقد غمرت تلك السيول عددًًا كبيرًا من السيارات التي جرفتها وارتفع منسوب المياه في الشوارع وقطع الطرق الرئيسة والفرعية كما أدى ذلك إلى عرقلة الحركة المرورية واحتجاز لعدد من المواطنين وانهيار لبعض جدران المنازل القديمة وانقطاع الكهرباء عنها وبعضها شهدت حرائق والتماسات كهربائية نتيجة العواصف الرعدية كما تضرر من ذلك برج الساعة وأدى ذلك لإيقافها أثناء هطول الأمطار على العاصمة المقدسة.

سيول جارفة
وأدت هذه الأمطار الغزيرة إلى جريان سيول جارفة تعرضت لها كافة مدن وقرى مكة المكرمة الأمر الذي دفع بجميع الجهات الحكومية والأمنية إلى الاستنفار لمجابهة الآثار المدمرة لتلك السيول التي ضربت مناطق المنطقة.
ورصدت (المدينة) بعد جولة قامت بها عقب هطول الأمطار الغزيرة إلى أن بعض أحياء مكة المكرمة وخصوصًا الأحياء الشمالية تعاني من أخطاء في مشروعات تصريف السيول إلى جانب ضعف مشروعات الأسفلت للطرقات وذلك نتيجة عدم تنفيذ المقاولين لمشروعات البنية التحتية بمواصفات مأمولة كما رصدت عيوبًا في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بشكل فعّال ما أدى إلى طفح المجاري في العديد من الأحياء المكية.

أحياء متضررة
والتقت (المدينة) بعدد من المواطنين في مواقع متفرقة من الأحياء المتضررة وطالبوا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمعالجة الوضع في الأحياء المتضررة بمكة المكرمة نتيجة السيول العارمة بالرغم من وجود شبكة تصريف المياه والأمطار التي كلفت أموالًا كثيرة ولكنها لم تصل للمستوى المأمول، مؤكدين على وجوب تقديم العون والمساعدة للمواطنين المتضررين وشددوا على ضرورة إنشاء لجان ميدانية من الجهات ذات العلاقة لحصر الأضرار وإعادة الخدمات الضرورية كما تذمر المنكوبون من تردي بعض الخدمات وسوء البنية التحتية التي أدت بهم للوقوع كضحايا نتيجة السيول المنقولة.
فهد اللهيبي وخالد العتيبي وعبدالرحمن بكر من سكان حي البحيرات قالوا» :إن الأمطار كانت غزيرة جدًا لم يأت مثلها منذ سنوات كاشفةً سوء التصريف السيئ للغاية مضيفين أن المياه خلال فترة قصيرة تجمعت بشكل كبير خاصة تحت جسر البحيرات، الأمر الذي أدى إلى احتجاز العشرات من السيارات مما تسبب في تلف الكثير منها، لافتين إلى أن أمانة العاصمة المقدسة فشلت في تصريف السيول رغم تكرار مثل هذه الفاجعة على مدى السنوات الماضية.
وقالوا: مع الأسف لم تستفد الأمانة من الكوارث السابقة متسائلين أين هي عبّارات السيول التي من المفترض أن تحدّ من مدى خطورة المياة المتدفقة من أعالي الجبال؟!.

ليلة الجمعة
أما أحمد اللقماني فقال: لم أصدق ما حدث لي ليلة البارحة فالحمد لله الذي كتب لي عمر جديد بعد أن رأيت الموت أمامي وذلك عندما جرفت السيول سيارتي لمسافة 200 متر غير أن إحدى الصبات الخرسانية بعد قدرة الله كانت سدًا مانعًا الأمر الذي حدا بي أن ألوذ بالفرار رغم خطورة الموقف وشدة جريان السيل بسرعة كبيرة. وذكروا أن الأمطار تركزت على أحياء التنعيم والبحيرات والنورية وأيضًا طريق مكة - المدينة الذي شهد حالات احتجاز لعدد من عابري الطريق لساعات متأخرة من الليل واصفًا المشهد بالماسأوي، وطالب الأمانة والجهات المعنية بوضع حدّ لتكرار مثل هذه الكارثة التي وصفها بالاختبار الحقيقي لمدى معرفة صلاحية عبارات السيول التي لم تكن بالشكل المطلوب والمأمول.
سعد هايل «يمني الجنسية» عبر عن حزنه الشديد نظير ما تعرض له المطعم الذي يعمل فيه قائلًا: تفاجأت بالسيل يدخل إلى المطعم والمحلات المجاورة مسببًا الكثير من الخسائر وأضاف بأن أبرز التلفيات ثلاجة سحبها السيل على مرأى من عيني دون أن أعمل شيئًا . منوهًا إلى ضرورة تفقد سلامة العبارات من عدمها.



حدث مؤسف
وأشار منصور اليامي إلى أن هذه الأحداث المؤسفة التي تعرض لها حي التنعيم وما جاوره جراء الأمطار الشديدة دعته إلى التفكير بما تعرضت له جدة من كارثة غير مسبوقة في تاريخها مؤكدًا بأن كثافة جريان السيول أدت إلى ارتفاع منسوب المياه وسط الشوارع كما أوضح بأن هذه السيول أظهرت عيوب شبكات المياه غير المؤهلة لاستيعاب كميات الأمطار، حيث كشفت هذه السيول والأمطار عدم نجاح خطط الطوارئ التي أعدتها الدوائر المعنية لمواجهة مثل هذه الحالات. وقال عبدالعزيز الحكمي من سكان حي الشرائع: إن هناك تجمعًا للمياه في بعض المخططات بالحي لا سيما شارع 64 التي تشكلت فيها بركة مياه كبيرة نتيجة وجود مصارف للمياه بشكل سيئ وغير كافية ومن تراكم كميات من الرمال والأتربة في بعض الشوارع منها في مدخل الحي، كما شهد الحي تساقطا للحجارة والأشجار على الشارع العام ما يشكل خطورة على المارين منه.


استعدادات الكهرباء
وتساءل ياسمين عبدالبارئ عن مدى استعدادات شركة الكهرباء لمثل هذه الظروف المناخية المتوقع حدوثها في مثل هذه الأيام، حيث أبدى معاناته من الانقطاع الكامل للتيار الكهربائي لمنزله واستمر لأكثر من 3 ساعات مما أدى ذلك إلى التأثير على الأجهزة الكهربائية والمبيت في ليلة ظلماء داخل المنزل بلا كهرباء.
وأما يحيى الغامدي فقال لاحظت في الليلة التي شهدت فيها مكة المكرمة أمطارًا شديدة الغزارة غياب رجال المرور عن الميدان ولاحظت بعض الإشارات المرورية متعطلة تسببت في تلبك المركبات وزحام شديدة ما جعل المواطنين يقومون بالعمل المناط برجال المرور في تنظيم حركة السير.
وفي السياق نفسه قال الشاب فهد الحارثي من سكان شارع الحج: عند هطول الأمطار صعدت إلى سطح منزلي لكي أشاهد حال الشوارع وما يدور فيها ثم قال: رأيت مناظر مأساوية فقد رأيت السيول تجرف السيارات والمياه تدفع الناس بقوة لكن بصراحة من الصعب أن أصف لكم تلك المشاهد التي تدمع العين.

التوقف الإجباري
مازن البقمي يتحدث قائلًا: خرجت من المنزل الكائن بضاحية العمرة وذلك من أجل شراء بعض مستلزمات المنزل وفوجئت بمداهمة السيل عند أحد مداخل الحي والرؤية لم تعد واضحة مما جعلني أتوقفت إجباريًا وفي حينها شاهدت مناظر مأساوية فإذا بعدد من السيارات معظمها تحمل أسرًا تدفعهم السيول وارتعبت أكثر ولساني لا يكف عن الدعاء لهم.
واما معيض العتيبي فقال: إن مشروعات البناء التحتية وتصريف المياه كانت فاشلة بكل ما تعنيه الكلمة خصوصًا أن غياب المراقبة والأمانة كان نتيجتها هذه الكارثة وطالب بمحاسبة المقصرين في تنفيذ تلك المشروعات في أحياء شارع الحج وجبل النور والمعيصم.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم السبت 11-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 10-5-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم السبت 24-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 18-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 18 - 10 - 2014 7:28 AM
اخبار جريده المدينه يوم السبت 10-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 4-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 4 - 10 - 2014 5:37 AM
اخبار جريده المدينه يوم السبت 4-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 3-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 3 - 5 - 2014 4:40 AM
اخبار جريده المدينه يوم السبت 22-4-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 22-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 22 - 2 - 2014 3:22 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم السبت 1435/3/17- اخبار جريده المدينه يوم السبت 2014/1/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 18 - 1 - 2014 6:27 AM


الساعة الآن 11:21 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy