العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 20-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 19-5-2014

ديوان المراقبة يطالب بـ“نظام” لقياس كفاءة وفعالية الأداء الحكومي فقيه: نقص الكادر الوظيفي عام ونسعى لاستقطاب خريجي الجامعات عبدالمحسن القرني ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /19 - 5 - 2014, 5:11 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 20-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 19-5-2014

ديوان المراقبة يطالب بـ“نظام” لقياس كفاءة وفعالية الأداء الحكومي

فقيه: نقص الكادر الوظيفي عام ونسعى لاستقطاب خريجي الجامعات

عبدالمحسن القرني - الرياض
الإثنين 19/05/2014

طالب ديوان المراقبة العامة الوحدات الحكومية بضرورة قيامها بإعداد ميزانية تخطيطية لها والانتقال من ميزانية البنود إلى ميزانية البرامج والأداء ليؤدي ذلك إلى تطوير النظام المحاسبي الحكومي.
وانتقد تطبيق أسلوب ميزانية الدولة على أساس البنود لعدم توافقها مع متطلبات الإدارة الحكومية الحديثة ما يعتبر معه أن استخدام أساس الاستحقاق يعتبر مناسبًا أكثر من غيره لتطبيق ميزانية البرامج والأداء، مشيرًا إلى أهمية تطوير أسلوب إعداد الميزانية العامة للدولة باستخدام أساس الاستحقاق وربط الميزانية بمراكز المسؤولية في الوحدات الحكومية.
ودعا الديوان الوحدات الحكومية الى تصميم نظام لمحاسبة المسؤولية للرقابة على الأداء من خلال مقارنة الأداء الفعلي بالمخطط وتحفيز الإدارة، وكذلك تصميم نظام لمحاسبة التكاليف بالوحدات الحكومية لقياس تكلفة الأنشطة المختلفة، مشددًا على تطوير نظام لقياس كفاءة وفعالية الأداء الحكومي وتبويب الأنشطة المختلفة.
كما شدد على تطبيق أساس الاستحقاق بدلًا من الأساس النقدي بصورة تدريجية والعمل على إعداد القوائم المالية وتطبيق نظام محاسبي لا مركزي، والعمل على إعداد تقارير مالية توضح بيانات عن الأصول الثابتة والمشتريات والشركات التي تساهم فيها الحكومة.
وكشف ديوان المراقبة العامة عن وجود عدد من الصعوبات التي أحالت لإعداد نظام محاسبي حكومي متكامل في المملكة، تمثلت في ارتباط تطوير النظام بتغييرات إدارية مهمة قد تؤثر على الدور الذي تقوم به بعض الإدارات الحكومية الرئيسية، مما يؤثر في درجة قبولها لهذا التطوير، إضافة إلى تشعب وتعقد الموضوعات المرتبطة بتطوير النظام المحاسبي الحكومي، حيث تؤثر على العديد من الإجراءات المتعلقة بالأنظمة الأخرى مثل الموارد البشرية والمشتريات والخدمات المقدمة من أفراد وجهات غير حكومية، وكذلك عدم تفرغ أعضاء فريق العمل المخصص لإعداد النظام المحاسبي الحكومي وارتباطهم بمهام أخرى عديدة، مما يعيقهم عن أعمال البحث والمراجعة التي تتطلبها طبيعة عمل الفريق.
وبيَّن ديوان المراقبة أن إعداد النظام المحاسبي الحكومي يحتاج إلى دراسة شاملة للجوانب المالية والمحاسبية الحديثة في ضوء المتغيرات الإدارية والاقتصادية في المملكة، إضافة إلى ضمان الاستقلالية والموضوعية في إعداد المشروع لكون معد المشروع لا يمثل أي جهة ذات علاقة بتطبيق النظام ومتابعة تنفيذه، وكذلك إسناد العمل لتطوير النظام إلى جهة متخصصة ومتفرغة ذات خبرة واسعة في المجال للوصول إلى نتائج أفضل في فترة زمنية قصيرة.

وفي سياق متصل، أكد رئيس ديوان المراقبة العامة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه وجود نقص في الكادر الوظيفي المتخصص لديوان المراقبة، مبينًا أن النقص عام وشامل وأن هناك سعًيا من قبل الديوان لاستقطاب متخصصين من ذوي الخبرة والتأهل العلمي للعمل في الأجهزة الحكومية وخصوصًا في المؤسسات الجديدة، مشيرًا الى وجود طلب كبير على المتخصصين في مجال المحاسبة والمراجعة.
ولفت الفقيه عن استقطاب كفاءات مميزة من خلال برامج التدريب المستمر أو خريجي الجامعات لإعدادهم وتدريبهم وتأهيلهم للقيام بهذا العمل.
وأشار إلى عدم وجود تعارض بين ديوان المراقبة العامة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة»، مؤكدًا أن كل جهاز يتصف بمهامه واختصاصاته وتنظيماته ، قائلًا: «نسعى جاهدين إلى تكامل الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة والسامية وتحقيق رؤية القيادة للنهوض بالعمل الحكومي ورفع كفاءة الأداء فيه».

وحول النظام المحاسبي الحكومي في المملكة ومدى تنفيذه على أرض الواقع بصورته الجديدة، أشار رئيس ديوان المراقبة العامة إلى أن العمل قائم لخلق البيئة المناسبة للمشروع من خلال تمهيد النظام بالتعاون مع عدد من الأجهزة الحكومية للتشاور والوصول إلى رؤية صائبة.
وأضاف أنه يجب قيام ديوان المراقبة العامة بتطوير النظام المحاسبي الحكومي بما يواكب التطور في حقول المحاسبة والمراجعة ومعاييرها المهنية، والتنسيق في ذلك وبشكل فعّال مع وزارة المالية والهيئات المهنية المتخصصة مثل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، وأشار إلى أن ذلك جاء ليكفل لأجهزة الدولة الحصول على البيانات المالية الدقيقة والمعلومات الموثوقة عن أقيام أصول المرافق العامة ذات الطابع الاقتصادي وممتلكاتها، وبخاصة المستهدفة بالتخصيص، بغية تمكينها من اتخاذ القرارات المناسبة لتطوير أساليب إدارة هذه المرافق وتشغيلها على أسس اقتصادية وتجارية سليمة ومجدية.
جاء ذلك خلال الندوة الحادية عشرة لتطوير النظام المحاسبي الحكومي في المملكة العربية السعودية، التي أقيمت يوم أمس في معهد الإدارة العامة، وأوضح رئيس ديوان المراقبة أن الهدف من الندوة هو التعريف بمحتوى والإطار الفكري للنظام المحاسبي الحكومي الجديد ومراحل وآليات تطبيقه وفقًا للإجراءات التي نص عليها قرار مجلس الوزراء، وذلك في إطار سعي الديوان، كل عام، إلى تعزيز التعاون مع الجهات المشمولة برقابته، ورفع كفاءة أداء تلك الجهات وتطبيق مفهوم الجودة الشاملة من خلال تبادل الخبرات وتقاسم المعارف والاستفادة من ذلك في تبني أفضل الأساليب العلمية لتطوير الأداء.
وقال فقيه: «القيادة الحكيمة تؤكد دومًا على وجوب تعزيز دور الأجهزة الرقابية في المملكة وتمكينها من النهوض بالواجبات المنوطة بها في إحكام الرقابة على المال العام وترشيد إنفاقه وتعظيم مردوده على الاقتصاد الوطني والإسهام في رفع كفاءة الأداء في الأجهزة الحكومية وزيادة فاعليتها».








  رد مع اقتباس
قديم منذ /19 - 5 - 2014, 5:12 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 20-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 19-5-2014

جامعة الملك عبد العزيز تعلن عن 13 وظيفة شاغرة لمحاضرات ومعيدات



المدينة - جدة

الإثنين 19/05/2014

أعلنت جامعة الملك عبد العزيز بجدة، وجود 13 وظيفة متخصّصة كوظائف محاضرات، ومعيدات، للسعوديات بكلية المجتمع.
وجاءت الوظائف على النحو التالي: أولاً: ثلاث وظائف محاضرة «إناث» شاغرة في كلية المجتمع، بقسم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات، تخصُّص «شبكات، تصميم جرافيكي» ويشترط في المتقدمة لهذه الوظيفة الشروط التالية: أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية، أن تكون حاصلة على درجة البكالوريوس والماجستير في تخصص «شبكات، تصميم جرافيكي»، من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها.
ثانياً: وظيفتا محاضرة «إناث» شاغرتان في كلية المجتمع، بقسم إدارة الأعمال وتقنية المعلومات، تخصص «محاسبة» ويشترط في المتقدمة لهذه الوظيفة الشروط التالية: أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية، أن تكون حاصلة على درجة البكالوريوس والماجستير في تخصص «محاسبة»، من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها.
ثالثاً: وظيفة محاضرة «إناث»، شاغرة في كلية المجتمع، بقسم إدارة الأعمال وتقنية المعلومات، تخصص «نظم معلومات إدارية، تأمين، مالية»، ويشترط في المتقدمة لهذه الوظيفة الشروط التالية، أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية، أن تكون حاصلة على درجة البكالوريوس والماجستير في تخصص «نظم معلومات إدارية، تأمين، مالية»، من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها.
رابعاً: وظيفتا معيدة «إناث» شاغرتان في كلية المجتمع، بقسم إدارة الأعمال وتقنية المعلومات، تخصص «نظم معلومات إدارية، تأمين، مالية»، ويشترط في المتقدمة لهذه الوظيفة الشروط التالية: أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية، أن تكون حاصلة على درجة البكالوريوس في تخصص «نظم معلومات إدارية، تأمين، مالية»، من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها.
خامساً: وظيفتا معيدة «إناث» شاغرتان في كلية المجتمع، بقسم إدارة الأعمال وتقنية المعلومات، تخصص «محاسبة»، ويشترط في المتقدمة لهذه الوظيفة الشروط التالية: أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية، أن تكون حاصلة على درجة البكالوريوس في تخصص «محاسبة»، من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها.
سادساً: ثلاث وظائف معيدة «إناث» شاغرة في كلية المجتمع بجدة، بقسم الحاسب الآلي، تخصص «شبكات وتصميم جرافيكي»، ويشترط في المتقدمة لهذه الوظيفة الشروط التالية، أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية، أن تكون حاصلة على درجة البكالوريوس في تخصص «شبكات وتصميم جرافيكي»، من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها. ويتم تقديم المستندات للوظائف المشار إليها، لوكيلة كلية المجتمع بجدة، بالمبنى (64)، غرفة (215)، والعنوان البريد إلكتروني mbustani@kau.edu.sa. ويبدأ التقديم من اليوم الأحد 19 رجب 1435هـ، وحتى 7 شعبان 1435هـ، وينتهي استقبال الطلبات مع نهاية دوام يوم الخميس 7 شعبان 1435هـ.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /19 - 5 - 2014, 5:13 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 20-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 19-5-2014

ملك إسبانيا: «سكان المملكة يعيشون بقلبي.. وأدعو القطاع الخاص لشراكة فعالة
خلال لقائه بالاقتصاديين ورجال الأعمال بجدة
الإثنين 19/05/2014
ملك إسبانيا: «سكان المملكة يعيشون بقلبي.. وأدعو القطاع الخاص لشراكة فعالة
رفع الملك خوان كارلوس الأول ملك مملكة إسبانيا شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله، على الحفاوة وطيب الاستقبال الذي لقيه من حكومة المملكة العربية السعودية قائلًا: «هذه البلاد وسكانها يعيشون في قلبي».
ودعا إلى شراكات اقتصادية واستثمارية فاعلة مع القطاع الخاص السعودي تسهم في دفع عجلة التعاون وتترجم التعاون الوثيق الذي يجمع البلدين على جميع الأصعدة، وعبر خلال لقائه بأصحاب الأعمال السعوديين والإسبانيين بالغرفة التجارية الصناعية بجدة مساء أمس عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من المشروعات المشتركة والمبادرات الثنائية.


وقال: هناك وفد كبير إسباني من أصحاب الشركات الإسبانية يسعى لمد جسور التعاون مع القطاع الخاص السعودي في ظل ما تتميز به المملكة من وضع اقتصادي مستقر وهي أكبر الدول اعتدالًا وهي لاعب في مجموعة العشرين وهذا يسهم في الاستقرار الدولي.
وأشار إلى الاستثمار الأمثل للعلاقات الوثيقة بين البلدين التي ترتقي للأفضل وهناك تشجيع كبير للشركات الإسبانية لزيادة استثماراتها في المملكة في مجالات كبيرة رائدة متطلعًا لمزيد من التطوير في الاستثمارات المشتركة.
ونوَّه ملك إسبانيا بالتعاون الاستراتيجي بين المملكة وإسبانيا والمستقبل الواعد للمستثمرين في البلدين لافتًا إلى اسهام اسبانيا في تطوير العديد من البلدان من خلال اقتصادها وصناعاتها المتطورة.
وقدم وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة شكره لملك إسبانيا على زيارته بلده الثاني المملكة العربية السعودية وحضوره اجتماع أصحاب الأعمال من كلا البلدين وترؤسه الوفد الكبير من الرسميين وأصحاب الأعمال الإسبان، مشيرًا إلى أن هذا التجمع يدل على أهمية العلاقات بين المملكتين منوهًا بأن العلاقات السعودية الإسبانية ليست مجرد علاقة صداقة وتعاون واحترام متبادل بل تعدت ذلك إلى العديد من القواسم المشتركة والروابط الوثيقة التي تجاوزت المفهوم التقليدي لمعنى الصداقة عندما توثق ذلك بالزيارات المتبادلة على أعلى المستويات بالشراكات الاستراتيجية في مختلف المجالات.
وكشف عن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين وفي مقدمتها الاتفاقية العامة للتعاون الاقتصادي والاستثماري والفني والتعاون في المجال الثقافي والتعليمي والمجال الجوي والمشاورات الثنائية السياسية وتشجيع وحماية الاستثمار بين المملكة وإسبانيا وإنشاء صندوق البنى التحتية الإسباني السعودي برأسمال قدره مليار دولار لتمويل عدد من مشروعات البنية التحتية في المملكة واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين إلى جانب مذكرات التفاهم في المجالات الصحية ومجال السياحة.
وأشار وزيرالتجارة والصناعة إلى أن العلاقات بين المملكتين نمت نموًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية وتطورت من خلال إقامة المشروعات العملاقة بين البلدين والمتمثلة في وجود العديد من الشركات الإسبانية التي تعمل في المملكة في مجالات الخدمات والتقنية وسكك الحديد.
وأشار إلى أن الصناعة السعودية وصلت إلى مرحلة متقدمة، وأن الاقتصاد السعودي سيصبح في عام 2025م متنوعًا وفقًا للرؤية المستقبلية له من خلال قيادته للقطاع الخاص وتوفير فرص العمل المجزية حيث قامت المملكة بخطوات عديدة ومتسارعة لتعزيز مكانتها الاقتصادية.
من جهته قال نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بن محمد بترجي: إننا في غرفة جدة فخورون بهذه الزيارة التي تؤسس لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين أصحاب الأعمال في البلدين.. وتساهم في مد جسور التعاون، ولا شك أنكم سمعتم الشيء الكثيرعن جدة التي يعود تاريخها لأكثر من ثلاثة آلاف عام.
وقال: تم إنشاء صندوق البنى التحتية الإسباني السعودي برأسمال 1000 مليون دولار لتمويل عدد من مشروعات البنية التحتية في السعودية، وتأسيس صندوق استثماري بين اصحاب الأعمال في البلدين بمبلغ 5000 مليون دولار للاستثمار المشترك في البلدين، وتوقيع اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي بين المملكة واسبانيا في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال ولمنع التهرب الضريبي، وبرنامج تنفيذي للتعاون في مجال السياحة.. علاوة على إنشاء مجلس أعمال سعودي إسباني مشترك.
وتابع: يحتضن السوق السعودي 76 شركة إسبانية منها شركات تقدم الخدمات في مجال التقنية وسكك الحديد في عدد من المشروعات التنموية في منطقتي الرياض ومكة المكرمة، ومنها أيضًا 33 مشروعًا مُشتركًا بينها 13 مشروعًا صناعيًا نسبة السعودية 43% مقابل 32% إسبانيا و25% جنسيات أخرى، و20 مشروعًا متنوعًا نسبة السعودية 52% مقابل 29% إسبانيا و19% جنسيات أخرى. وتعد المملكة العربية السعودية ثاني أكبر بلد في الشرق الأوسط تصّدر لها إسبانيا، وتبلغ الشركات السعودية في إسبانيا 12 شركة ما بين نشطة وتابعة.

وأكد رئيس مجلس الأعمال السعودي الإسباني عبدالله بن يعقوب الرشيد أن القطاع الخاص في السعودية يعتز غاية الاعتزاز بالزيارة المهمة لجلالة ملك إسبانيا والوفد المرافق له مع أصحاب الأعمال السعوديين، حيث إنها فرصة طيبة لمناقشة القضايا الاقتصادية التي تهم البلدين الصديقين.
وتحدث وزير الدفاع الإسباني بيدرو مورانس حول التعاون في مجال الدفاع بين المملكة وإسبانيا مسلطًا الضوء على موقع المملكة الجغرافي المهم بين قارتي إفريقيا وآسيا منوهًا بدور المملكة الفاعل في مكافحة القرصنة وعلو شأنها في الملاحة البحرية.
وقال: هناك العديد من الاتفاقيات في مجال الدفاع بين البلدين وهناك شركات تقنية تريد التعاون البعيد المدى في هذا الجانب.
واستبق مجلس الأعمال السعودي الإسباني لقاء الملك خوان كارلوس الأول مع أصحاب الأعمال باجتماع مثمر للخروج بعدد من الاتفاقات والمبادرات المشتركة التي تدعم الصداقة المتينة التي تجمع البلدين الصديقين.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 20-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 19-5-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 11-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 9-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 9 - 6 - 2014 6:39 AM
اخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 6-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 5-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 5 - 5 - 2014 6:07 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 28-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 28-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 4 - 2014 5:55 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 2-5-1435-اخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 3-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 3 - 3 - 2014 3:18 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 24-4-1435-اخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 24-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 24 - 2 - 2014 3:20 AM


الساعة الآن 12:31 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy