العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 22-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 21-5-2014

«الشورى»: مكافأة سنوية وتبرئة ذمة للمشمولين بنظام «الأموال العامة» إلزام الجهات الحكومية بجرد موجودات الصندوق مرة كل 3 أشهر جابر ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /21 - 5 - 2014, 6:11 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 22-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 21-5-2014

«الشورى»: مكافأة سنوية وتبرئة ذمة للمشمولين بنظام «الأموال العامة»
إلزام الجهات الحكومية بجرد موجودات الصندوق مرة كل 3 أشهر
جابر المالكي - الرياض
الأربعاء 21/05/2014
«الشورى»: مكافأة سنوية وتبرئة ذمة للمشمولين بنظام «الأموال العامة»
وافق مجلس الشورى أمس على مشروع نظام وظائف مباشرة الأموال العامة الذي تضمن أن يُصرف للموظف الذي يمارس إحدى الوظائف المشمولة بأحكام نظام وظائف مباشرة الأموال العامة، مكافأة سنوية تعادل راتب شهرين من راتبه الأساسي، وفق الدرجة والمرتبة التي يشغلها في حال إكمال الموظف سنة متّصلة في الوظيفة، إضافة إلى شرط إتمام إجراءات الجرد والمحاسبة النظامية، وكذلك حصوله على شهادة تبرئة ذمة من الجهة التي يعمل فيها مصدقة من ديوان المراقبة العامة، وهيئة الرقابة والتحقيق.
والزم النظام -المكوّن من 15 مادة- الجهات الحكومية بجرد موجودات الصندوق مرة كل 3 أشهر، وجرد المستودع والعهدة العينية مرة كل سنة، وفقًا للإجراءات والضوابط التي تحددها لائحة الجرد والمحاسبة.

كما ألزمت إحدى مواد النظام الجهات الحكومية باستخدام الوسائل الإلكترونية التي تضبط مدخلات الصناديق والمستودعات ومخرجاتها، فيما تلزم المادة العاشرة في حال ثبت أن هناك عجزًا مقصودًا، أو ناتجًا عن إهمال عند الجرد والمحاسبة بمنع الموظف المشمولة وظيفته بأحكام هذا النظام من تولي أي وظيفة مشمولة بأحكامه، وتحدد اللائحة الأحكام الخاصة بذلك.
بعد ذلك انتقل المجلس لمناقشة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن مشروع الإستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية (المحدثة)، وانتقد عدد من أعضاء مجلس الشورى أمس الإستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية (المحدثة)، لافتين إلى أنها تفتقر إلى الأرقام، وكذلك للأهداف وطرق تنفيذ تلك الإستراتيجية.
وقال عضو المجلس الدكتور سعود السبيعي أن تقرير هيئة السياحة يشير إلى أن قيمة الإنفاق على السياحة الداخلية بلغ 84 مليار ريال في عام 2011م، وأن الوظائف التي سوف تطرحها الإستراتيجية تبلغ مليون وظيفة، ولكن هذه الوظائف لا تناسب الشباب السعودي، وعلى الهيئة العمل على تحويل تلك الوظائف إلى بيئة جذب لهم، مشيرًا إلى الإعلام السياحي لدينا لا ينافس الإعلام السياحي الخارجي الذي استحوذ على أغلب السياح السعوديين من خلال العروض التي تُقدم في فترة الصيف.
وعلّقت العضو الدكتورة أمل الشامان أن الإستراتيجية خلال السنوات العشر الماضية عملت على إنشاء المراكز والمقرات، وكيف بها أن تحقق أي تقدم إذا كانت متطلبات واحتياجات المواطنين قد تغيّرت خلال العشر سنوات الماضية، وأن الإستراتيجية لا تزال تعمل على تراث الإستراتيجية الماضية، وقالت بأن الإستراتيجية المحدثة هي نسخة عن الإستراتيجية التي سبقتها، مشيرة إلى أن نسبة السعوديين العاملين في القطاع السياحي يشكل 26%، كما أن السياحة الموسمية لدينا تشكّل عائقًا أمام صناعة السياحة على الرغم أن المملكة تتمتع بمواقع سياحية ومناخات متنوعة، إلاّ أن بعض الدول تجاوزت السياحة الموسمية لتتحوّل السياحة لديها إلى سياحة دائمة على مدار العام.
وأكد العضو الدكتور سلطان السلطان أن السياحة لن يكون لها أي دور كبير إذا لم يتواكب معها أي تطور في وسائل النقل، وأن تكون وسائل نقل متطورة.
وقال العضو الدكتور مفلح الرشيدي أن مطالبة هيئة السياحة بالصندوق السياحي هو مطلب حقيقي للقيام بمهام الهيئة، وأن هذا الصندوق سوف يساهم في دعم السياحة الداخلية من خلال المشروعات السياحية التي سوف يمولها الصندوق.
وتطرق العضو الدكتور أحمد آل مفرح إلى عدد من النقاط وهي السياحة البحرية، حيث لم يتطرق تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة له، حيث يوجد على امتداد طول البحر الأحمر العديد من الجزر التي لم تستثمر بعد، ولم تحول إلى وجهة سياحية، لافتًا إلى قرار مجلس الوزراء رقم 209 والرامي إلى إنشاء شركات سياحية بمشاركة الدولة في رأس المال لم يفعّل هذا القرار، ولم تتطرق اللجنة له في تقريرها، وطالب اللجنة بأن تدعم طلب هيئة الخبراء بتقديم الدعم المالي للإستراتيجية.
وقال العضو الدكتور محمد آل ناجي إن الإستراتيجية لم يتضح فيها أي أهداف، وكذلك الجهات المعنية بهذه الإستراتيجية، ومتى يبدأ في تنفيذها كل جهة بحسب اختصاصها، موضحًا أن الوظائف التي سوف توفرها الإستراتيجية تبلغ 1.7 مليون وظيفة، وأن هذه الوظائف غير جاذبة للشباب السعودي، وهذا يدعونا إلى أن يكون هناك استخراج للتأشيرات، وفيز العمل المؤقتة للعمالة الوافدة لشغل تلك الوظائف.
وفي نهاية المناقشات وافق المجلس على منح لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة مزيدًا من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات، والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.
وفي موضوع آخر طالب المجلس الجهات التي تعطي تراخيص للمنشآت التي تستخدم الدقيق في منتجاتها التنسيق مع المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للتأكد من قدرتها على الوفاء بحاجة هذه المنشآت من الدقيق، كما أكد المجلس على ما ورد في البند (أولاً) من قراره رقم 17/59، وتاريخ 17 /12/1432هـ ونصه «إسناد مسؤولية استيراد احتياج المملكة من الشعير وتوزيعه على المربين إلى المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق».
وحرص المجلس على التأكيد على قراره السابق -بشأن استيراد الشعير وتوزيعه- نظرًا لقدرة المؤسسة على التوزيع لوجود آلية ناجحة تتبعها في توزيع الدقيق، استطاعت من خلالها القضاء على السوق السوداء التي قد تحدث نتيجة لاحتكار التجار للدقيق وتخزينه.
ويأمل المجلس من هذا القرار تفعيل آلية لتوزيع الشعير على متعهدين معروفين للقضاء على ظاهرة الاحتكار، وضمان استفادة كافة مربي الماشية من الشعير المستورد، إضافة إلى استقرار أسعار الشعير أو انخفاضها.
جاء ذلك بعد أن استمع المجلس لوجهة نظر الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للعام المالي 1433/1434هـ، تلاها نائب رئيس اللجنة الدكتور علي الطخيس.
وكان المجلس قد استهل جدول أعماله بالاستماع إلى تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين المملكة وجمهورية قيرغيزستان.
وقد وافق المجلس على مشروع الاتفاقية التي تتضمن تسع مواد، وتشجع في مجملها على التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري، ودعم أوجه التبادل المعرفي والفني بين البلدين.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 5 - 2014, 6:12 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 22-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 21-5-2014

حريق في النادي الأهلي يلتهم غرفة الجاكوزي
سليمان الزبيدي - جدة
الأربعاء 21/05/2014
حريق في النادي الأهلي يلتهم غرفة الجاكوزي
نشب حريق في مقر النادي الأهلي عصر أمس وقد نجح رجال الدفاع المدني في السيطرة عليه بعد أن تم استدعاؤهم وحضروا على الفور وبشكل سريع، ووفقًا للمعلومات الأولية فإن سبب نشوب الحريق نتيجة التماس كهربائي أدى إلى اشتعال النيران في غرفة الجاكوزي والبخار نتج عنها حريق بسيط ولكن صاحبه دخان كثيف غطى الممر المؤدي إلى المسبح وخلف أضرارا مادية، ولازال الحريق في إطار التقديرات من الجهات المختصة، وقد أصاب الحريق المتواجدين في النادي بالذعر وحاولوا المساهمة في إطفائه إلا أن سرعة حضور رجال الدفاع المدني أنهى الأمر برمته وعاد الهدوء إلى النادي واستمرت الأوضاع هادئه مستقرة مساء أمس.
وقد لاقى ذلك ردود فعل من قبل الجماهير الأهلاوية وفي مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن يتأكد الجميع أن الحريق تمت السيطرة عليه وإحتواؤه في مكان محدود من مرافق النادي.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 22-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 21-5-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 29-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 24-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 9 - 2014 6:26 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 27-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 25-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 6 - 2014 6:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 16-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 16-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 16 - 4 - 2014 6:12 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 5-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 5-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 2 - 2014 5:40 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/3/7- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2014/1/8 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 8 - 1 - 2014 4:35 AM


الساعة الآن 11:48 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy