العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الخميس 23-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 22-5-2014

الربيعة: لن نسمح برفع أسعار زيوت السيارات.. والعقوبات تنتظر المحتكرين ديوان المظالم لم يبطل انتخابات غرفة جدة .. بل سأل ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 5 - 2014, 5:48 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الخميس 23-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 22-5-2014

الربيعة: لن نسمح برفع أسعار زيوت السيارات.. والعقوبات تنتظر المحتكرين

ديوان المظالم لم يبطل انتخابات غرفة جدة .. بل سأل عنها وسنجيبه

محمد الأسود الشراري - القريات - تصوير - مساعد البلوي
الخميس 22/05/2014

قال وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة لـ»المدينة»: إن وزارته لن تسمح برفع اسعار زيوت السيارات وانها تقوم بجولات ومتابعة في الاسواق للتأكد من عدم وجود غش او وجود تلاعب بالاسعار. واضاف: إن الوزارة لن تسمح ايضا بـ»الاحتكار» وستطبق العقوبات النظامية على المحتكرين والمتلاعبين بالاسعار وممارسي الغش التجاري. وأضاف: إن ديوان المظالم لم يصدر حكمًا ببطلان انتخابات «غرفة جدة» ولكن جاء رد الديوان كتساؤل وجه للوزارة التي ستقوم بالرد قريبًا. وكشف عن ان وزارته ستقوم قريبًا بحملة كبيرة لملاحقة المتسترين، خاصة بعد دعم مجلس الوزراء وسوف يشاهد المجتمع السعودي أصداء هذه الحملة قريبًا قبل انتهاء هذا العام. واوضح ان الوزارة ستقوم قريبا باصدار قانون ونظام يؤطر التجارة الإلكترونية والتعامل معها، مشيرا الى ان هذا النظام سوف يرى النور خلال السنة الهجرية الحالية. وكشف عن انه سيتم انشاء مدينة صناعية في القريات وان الوزارة في انتظار الموافقات النهائية التي ستصدر قريبًا، مؤكدًا أنها ستكون نقلة نوعية كبيرة في جذب الاستثمار الصناعي والتجاري من داخل المملكة وخارجها.
وكان الربيعة قد افتتح امس مبنى فرع وزارة التجارة في القريات الجديد بحضور محافظ القريات عبدالله بن صالح الجاسر، واشاد بالمبنى وروح التكاتف وبموقع مدينة القريات وأهلها. ثم تفقد أقسام المبنى واطلع على سير العمل.
وفي لقاء صحفي أكد الربيعة ان الاتساع العمراني والنهضة التي تشهدها المملكة بشكل عام وبشكل خاص مدينة القريات ووفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين استوجب أن يكون هنالك فرع لوزارة التجارة مستقل في القريات لا سيما وأن الفرع القديم كان عبارة عن قسم صغير في مبنى الغرفة التجارية ولكن هذه النهضة استوجبت على الوزارة احداث فرع مستقل ليواكب التطلعات ولتقديم خدمة عالية الكفاءة للمواطن.
وأضاف: إن زيارته تهدف اولًا لتفقد أفرع الوزارة والالتقاء بالزملاء ومتابعة العمل، موضحًا انه سوف يقوم بزيارة لمحافظتي طبرجل وطريف ومختبر الجودة النوعية في منفذ الحديثة خلال زيارته الحالية، وكذلك في اطار متابعة المدينة الصناعية التي سوف تحدث بالقريات، معربًا عن أمله في أن تكون بالقرب من منفذ الحديثة وسكة الحديد ومحطتي الركاب والتحميل والتنزيل ليتم الاستفادة منها في إعادة التصدير وقرب المنفذ البري المهم منها، ولتكون محطة شحن للتصدير للخارج ومصدرًا للصناعات الكبيرة. واشار الى ان هذا الطموح أتى بعد أن تمت الموافقة على الأرض واعتمادها من قبل البلدية والداخلية ولكن مازالت وزارة التجارة والصناعة بانتظار الموافقات النهائية التي ستصدر قريبًا بإذن الله مؤكدًا أنها ستكون نقلة نوعية كبيرة ستحسب لمحافظة القريات وللمملكة من الناحية التجارية والصناعية على مستوى عالٍ جدًا مما له أثر في جذب الاستثمار الصناعي والتجاري من داخل المملكة وخارجها.
وردًا على سؤال لـ «المدينة» عن موقف الوزارة من حكم ديوان المظالم الخاص ببطلان انتخابات غرفة جدة وهل ستقوم الوزارة بإعادة الانتخابات ام ستتجاهل حكم القضاء .. أكد ان ديوان المظالم لم يصدر حكمًا ببطلانها ولكن أتى رده كتساؤل وجه للوزارة وسوف تقوم الوزارة قريبًا بالرد على تساؤل ديوان المظالم.
وعن الغش التجاري والتلاعب بأسعار الزيت بعد أن لاحظ الكثير أن بعض العمالة اليمنية يرفع اسعار الزيت بنسبة 100 % قال الربيعة لـ»المدينة»: إن الوزارة وأفرعها تقوم بمتابعة الأسواق لتتأكد أنه لا يوجد غش ولا تلاعب بالأسعار وتقوم الوزارة بحملات مستمرة بشكل دوري ومفاجئ لبعض المحلات مؤكدًا أن الوزارة لن تدخر جهدًا في سبيل منع الاحتكار وتطبيق الأنظمة الرسمية لمن يثبت عليه التلاعب بالأسعار او الغش التجاري.
وعن خطط الوزارة لملاحقة التستر بعد أن نص عليها مؤخرًا مجلس الوزراء أوضح الوزير لـ»المدينة» أنه قريبًا سوف تبدأ الوزارة بحملة كبيرة وخصوصا بعد دعم مجلس الوزراء وسوف يشاهد المجتمع السعودي أصداء هذه الحملة قريبًا قبل انتهاء هذا العام إن شاء الله.

كما تطرق الربيعة في حديثه للإعلاميين عن التجارة الالكترونية مؤكدًا بأنه قريبًا سوف يصدر قانون ونظام يؤطر التجارة الإلكترونية والتعامل معها مبينًا بأن هذا النظام سوف يصدر قريبًا خلال السنة الهجرية الحالية.
الجدير ذكره أن زيارة وزير التجارة والصناعة للقريات تعد الأولى منذ تاريخ إنشاء الوزارة فلم يقم وزير سابق رأس وزارة التجارة والصناعة بزيارة تفقدية لمحافظة القريات.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 5 - 2014, 5:49 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الخميس 23-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 22-5-2014

الأمن العام: “طلاب الفيديو” خضعوا للتحقيق ولا يجب القسوة عليهم

المحرج: إقامة الدورات في جميع مدن التدريب بالمناطق

عبدالمحسن القرني - الرياضتصوير - علي القرني
الخميس 22/05/2014

تحفظ مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء علي بن سعيد الغامدي الإفصاح عن نتائج التحقيقات مع عسكريين من طلاب إحدى الدورات التدريبية العسكرية للأمن العام الذي وجه وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بالتحقيق معهم عقب تصرفات غير لائقة ظهروا فيها مؤخرًا عبر مقاطع فيديو.
وكشف لـ»المدينة» عن أن عدد الذين خضعوا للتحقيق 3 عسكريين، مشيرًا إلى أن الطلاب العسكريين لدى الجهات المختصة يخضعون حاليًا إلى برامج وقائية متمثلة بالفكر والإرشاد والتوجيه وان هذه البرامج أهم من حسابهم على فعلتهم، وأردف بقوله: «يجب أن لا نقسوا على هؤلاء بالعقوبة والقضية ليست محاسبتهم فقط، وإنما لا بد من علاج المشكلة معالجة توجيهية وإرشادية، وسيكون لهم حساب مستقبلا ولكن ليس بالقسوة».
واشار إلى أن هذه التصرفات تعد فردية تمثل أنفسهم ولا تمثل جميع الطلاب العسكريين الذين كانوا في المدينة التدريبية وظهروا في مقاطع الفيديو.
واستبعد وجود نقص في برامج التأهيل والتوجيه لدى منسوبي الأمن العام في المدن التدريبية، مبينا إلى أنه سيتم تكثيف الدورات والبرامج في المستقبل تماشيًا مع متغيرات العصر والتطوير في منظومة الأمن العام.

جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب احتفالية مدينة تدريب الأمن العام بالرياض امس، بتخريج 705 من رجال الأمن العام في عدد من الدورات الحتمية والتخصصية، بحضور مدير الأمن العام اللواء عثمان بن سعد المحرج.
ونوه الغامدي على عزم الأمن العام على تحويل مراكز التدريب في المملكة إلى مدن تدريبية، بعد أن تم تنفيذ 6 مدن تدريبية في المملكة وحققت نجاحاتها.
وأشار إلى أنه سيتم حصر الاستحقاق بالنسبة للترقية طوال العام بشكل مستمر، حيث أن الدخول للترقية يستوجب الحصول على دورات معينة منوهًا على أهمية التدريب للرفع بقدرات الأمن العام ومهاراتهم، إضافة إلى التعامل مع المتغيرات الحديثة للمملكة وخاصة خلال تنفيذ «المترو» في العاصمة الرياض.
وأوضح الغامدي أن الأمن العام ليس ملزمًا بتحديد برنامج غذائي لمنسوبيهًا، مبينًا إلى أن الأمن العام يؤهلهم بدنيًا خلال الدورات التي يقيمونها لهم في فترات سابقة، ولفت أن الدورات المعرفية والتقنية والفكرية والمهارية تعد أهم ما يقدم لمنسوبي الأمن العام.
وأكد على أهمية أن يكون رجل الأمن مؤهلًا ومدركا لقدراته، ليسهم في مواكبة الأحداث المستجدة والتصدي لها، واستشراف ما يستجد من تطورات، مبينًا أن أولى الخطط التطويرية كانت الاستفادة من خبرات وقدرات رجال التدريب بتدوين وصياغة الأفكار والمقترحات التطويرية، حيث تم تشكيل فريق عمل لإعداد ورش عمل مختلفة لزيادة قدرات ومهارات المنظومة التدريبية تعليميًا وسلوكيًا ومهاريًا، لتكون المخرجات التدريبية محققة للأهداف المنشودة.
كما أكد أهمية تقييم العملية التدريبية سواء قبل إعداد البرامج التدريبية وذلك بتلمس الاحتياج التدريبي أو أثناء إعداد وتنفيذ البرامج لمدى تحقيقها للأهداف المرسومة، أو بعد الانتهاء من تنفيذ البرامج التدريبية وقياس التغيير الذي أحدثه التدريب والتنمية في المتدربين والقياس يشمل المدربين الذين قاموا بتنفيذ وعرض البرامج التدريبية.
ومن جهته طالب مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج من القيادات العسكرية في شؤون التدريب للأمن العام بالتركيز على جودة التدريب المقدمة لكل منسوبيها من الأمن العام لتحقيق الغايات والأهداف المرجوة منها، وأشار إلى أهم جودة برامج المقدمة في مدن التدريب واستقطاب عدد من المختصين من جميع أجهزة الدولة.
وأبان المحرج إلى أن التدريب يعد من أهم عوامل رفع مستوى الأداء، حيث يعد من أسس تطوير المهنية الأمنية ودورات القضاء على سلبيات العمل. وأبدى المحرج عن تذمره من قلة الدورات التخصصية ومن عدم اقامة دورات حتمية في مراكز ومدن التدريب، مطالبًا بالتركيز عليها وأهمها العلوم الشرطية وامن الطرق والبحث الجنائي بتفعيل الدورات تخصصية والدورات الحتمية لكل قطاعات وأفرع الأمن العام، مطالباَ بإقامة المزيد من الدورات التدريبية الحتمية على مدار العام بحيث يستفيد منها الجميع. ونوه مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج إلى إقامة الدورات في جميع مدن تدريب الأمن العام في مختلف مناطق المملكة من أجل تخفيف عناء السفر للملتحقين بالدورات من خارج مدينة الرياض.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 23-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 22-5-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 22-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 16-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 16 - 10 - 2014 6:51 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 25-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 21-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 21 - 8 - 2014 6:35 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 3-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 3-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 3 - 4 - 2014 6:01 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 13-4-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 13-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 2 - 2014 4:35 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/3/8- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2014/1/9 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 9 - 1 - 2014 5:50 AM


الساعة الآن 4:40 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy