العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاحد 26-7-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 25-5-2014

خطة لترقيم شبكات الإنارة والتحكم عن بعد في تشغيلها أمانة الرياض تبدأ تطبيق تقنيات متطورة لإنارة شوارع العاصمة أحد الشوارع ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 5 - 2014, 5:31 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاحد 26-7-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 25-5-2014

خطة لترقيم شبكات الإنارة والتحكم عن بعد في تشغيلها

أمانة الرياض تبدأ تطبيق تقنيات متطورة لإنارة شوارع العاصمة

أحد الشوارع المضاءة بالتقنية الحديثة
الرياض - أحمد الشمالي
انتهجت أمانة منطقة الرياض نهجاً متطوراً في تنفيذ مشاريع إنارة شوارع العاصمة باستخدام التقنيات الموفرة للطاقة (led lighting) وزيادة الاعتماد على الطاقة الشمسية في شبكات الإنارة لخفض معدلات استهلاك المحروقات في محطات توليد الكهرباء وتقليل الانبعاثات الحرارية ومعدلات التلوث إضافة إلى تطبيق أنظمة التحكم عن بعد في إضاءة الشوارع لترشيد الاستهلاك وسرعة إصلاح إي أعطال في شبكات الإنارة في جميع أحياء الرياض.
وأوضحت الأمانة أن توجهاتها في تنفيذ مشاريع إنارة الشوارع لاستخدام تقنيات الإضاءة الموفرة للطاقة والتي تحظى بدعم ومتابعة أمين الرياض المهندس عبدالله المقبل، تأتي في إطار الزيادة المستمرة في شبكات إنارة الشوارع نتيجة التمدد العمراني الذي تشهده مدينة الرياض في جميع الاتجاهات والذي وصل إلي ما يزيد على 290 ألف وحدة إنارة (فانوس) تضيء شوارع المدينة وتستهلك ما يزيد على 6 ملايين برميل من المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء كل عام.
وأشارت إلى أن هذا التوجه يتضمن التوسع في استخدام تقنية (لد لايتنج ) على جميع وحدات إنارة الشوارع تدريجياً من خلال مشروع لتوريد وتركيب 10250 وحدة إنارة مدعمة بهذه التقنية والتي تتميز بعمرها الافتراضي الطويل والذي يصل إلى 50 ألف ساعة إضاءة، بالإضافة إلى انخفاض استهلاكها من الطاقة وكذلك الانبعاثات الحرارية عنها، حيث تم بالفعل تركيب 3 آلاف وحدة إنارة تعمل بهذه التقنية في المرحلة الأولى من تنفيذ المشروع، كما تم تصميم هذه الوحدات الموفرة بطريقة تتناسب مع ارتفاع درجة الحرارة بمدينة الرياض خلال فصل الصيف.




10 آلاف وحدة إنارة بتقنية (لد لايتنج) يصل عمرها الافتراضي لأكثر من 50 ألف ساعة


ويتضمن هذا التوجه الجديد للمشاريع إنارة شوارع العاصمة وتطبيق نظام متطور للتحكم عن بعد في جميع عناصر شبكات الإضاءة آلياً وتحديد أماكن أي أعطال قد تحدث بها في أسرع وقت ممكن عبر أنظمة للمراقبة المستمرة على مدار اليوم، وهو الأمر الذي سوف يسهم بمشيئة الله تعالى في تحسين أداء شبكات إضاءة الشوارع وتوفير الوقت والجهد في أعمال الصيانة والتحكم في شدة إضاءة وحدات الإنارة بما يوفر ما يقرب من 30% من قيمة الاستهلاك.

إضافة إلى استخدام الساعة الفلكية في إنارة الشوارع وإطفائها بدلاً من الخلايا الضوئية وذلك من خلال البرمجة المسبقة لتوقيت الإضاءة وفصلها حسب التقويم الزمني لمدينة الرياض.
ومن أبرز محاور هذا التوجه الجديد لأمانة الرياض في إضاءة الشوارع للاستفادة من الطاقة الشمسية في محطات الإنارة ولا سيما في المناطق البعيدة جغرافياً عن شبكة الإنارة والتي يتطلب ربطها بالشبكة تكاليف مالية كبيرة يمكن توفيرها عن طريق تشغيلها بواسطة الخلايا الشمسية بالإضافة إلى مشروع طموح لتطوير شبكات إنارة الأحياء يعتمد على ترقيم جميع عناصر الشبكة ووضع أرقام ورموز على الأعمدة والمخططات لتمكين المواطنين من الإبلاغ عن مواقع أي أعطال قد تحدث بمنتهى الدقة ومن ثم سرعة قيام فرق الصيانة بإصلاحها.











  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 5 - 2014, 5:32 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاحد 26-7-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 25-5-2014

د. الربيعة والفريق الطبي يرفعون الشكر لخادم الحرمين

نجاح فصل السيامي السوداني.. تيسرت التعقيدات فاختصر «الجراحون» وقت العملية إلى 13 ساعة

والدة التوأم تودع ابنيها قبل بدء العملية
تغطية - محمد الحيدر, تصوير - حمد المساعد
تكللت بالنجاح أمس عملية فصل التوأم السيامي السوداني (ممدوح ومحمود) بعد عملية جراحية معقدة استغرقت 13 ساعة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض.. وبفضل الله ثم بمهارة الفريق الطبي الذي نجح في العملية رقم 34 اذ تم اختصار مدة العملية من 17 ساعة إلى 13 ساعة.. وبهذه المناسبة رفع الفريق الطبي الجراحي السعودي التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز..
وفي تصريح ل"الرياض" فور انتهاء العملية، قال الدكتور عبدالله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي، رئيس الفريق الطبي والجراحي لعلميات فصل التوائم السيامية: "باسم زملائي أعضاء الفريق الطبي الجراحي أرفع اسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان والتهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله -، ولولي العهد الأمين، وولي ولي العهد، وإلى سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الحرس.. والتهنئة إلى والدي التوأم، وإلى الشعب السعودي والسوداني الشقيق.
وقال الدكتور الربيعة في تصريحه:"أثمن أدوار زملائي في الفريق وجهودهم، وما قاموا به من عمل دؤوب لإنجاح هذه العملية المعقدة، التي تمت على 9 مراحل، واستغرت 13 ساعة متواصلة، ولله الحمد تكللت بالنجاح.. ونسأل الله أن يكشف ضر هذين الطفلين بعد انتقالهما إلى غرفة العناية المركزة.. كما دعا الله أن تستمر عطاءات المملكة وانجازاتها"..
من جانبه رفع حسن مأمون والد التوأم (مدوح ومحمود) شكره وشكر الأسرة لخادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، داعيا أن يجعله باستمرار ذخراً للأمة الإسلامية كافة، ومواقفه الإنسانية معروفة، وقال: "أما نحن فألسنتنا تلهج بالشكر لله ثم لهذا الكرم الكبير الذي تفضل بها الملك عبدالله، وأهلنا الشعب السعودي المضياف. كما شكر الطاقم الطبي على الجهود الضخمة التي بذلوه، بعد ما عرفه هو والأسرة عن مدى خطورة العملية، حيث أن نسبة النجاح كانت 30 % لمحمود و50% لممدوح، ولكن ثقتنا بالله كبيرة.. وأوضح حسن أن كل الأمور كانت ميسرة منذ أن صدرت أوامر خادم الحرمين الشريفين بعلاج الطفلين في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية.. وهذا أيضاً ما أكده والد حسن، الذي أوضح أن المفاجأة كانت كبيرة عندما علموا أن الطفلين ملتصقين، ولكن كل ذلك الجزع الذي أصابنا في السودان قد خف عندما تابعت الأمر هنا حتى صدر أمر الملك، حفظه الله، أما خال والد الطفلين فقد أعرب عن التقدير الكبير للمملكة قيادة وشعباً، منوهاً بالمعاملة الطيبة التي يلقاها السودانيون في المملكة، وهذا الذي تم للتوأم ممدوح ومحمود هو نموذج لإنسانية المملكة وقيادتها، أعزها الله..




أسرة التوأم: خادم الحرمين ذخر الأمة الإسلامية


وكان من المقرر أن يستغرق الفصل بين التوأمين محمود وممدوح 17 ساعة، في عملية وصفت بأنها شديدة الدقة والتعقيد، كون الحالة نادرة، والتصاق الطفلين كامل في الصدر والحوض والبطن.. غير أن جهود الفريق الطبي تكللت بالنجاح وتم اختصار الوقت إلى 13 ساعة، وتم تجاوز المراحل الصعبة، خاصة مرحلة التخدير، ويقول الدكتور نزار الزغيبي، استشاري التخدير: "إن هذه المرحلة تم اختصارها من ساعتين ونصف الساعة إلى ساعة ونصف، على الرغم من ان أحد الطفلين (محمود) يعاني ضعفاً في القلب.. ولكن بعون الله لم نواجه أي مشاكل تذكر أثناء العملية.
ومن التعقيدات التي اتصفت بها العملية الجزيئة الخاصة بالمسالك البولية، فقد قال الدكتور أحمد الشمري استشاري جراحة المسالك البولية خلال شرح لهذه المرحلة من العملية، بوجود جهاز تناسلي واحد مع جهاز بولي سفلي واحد ويتكون من مجرى البول، وجود مثانة واحدة.. وقال إن التوأم محمود سيحتاج عملية ترميمية في هذا الجزء في المستقبل..
وتعد عملية "ممدوح ومحمود" عملية الفصل الثالثة لأطفال سودانيين حيث تمت العملية الأولى للتوأم "سماح وهبة" عام 1992، وقد تمت ولادتهما بالتصاق بمنطقة أسفل الصدر والبطن والحوض.. وقد تم الفصل في مستشفى الملك فيصل التخصصي، وقام بالفصل فريق طبي قاده الدكتور عبدالله الربيعة. واستغرقت العملية 18 ساعة متواصلة.
وعملية الفصل الثانية كانت للسودانيتين "نجلاء ونسيبة" عام 2002، واستغرقت 9 ساعات، وكان الالتصاق عند الكبد والقلب مع وجود تشوه لأحد القلبين من جهة البطين.





الربيعة ود. سعد الجدعان قبل إجراء العملية





حسين مأمون والد التوأم يهنئ الربيعة بنجاح العملية





التوأم على طاولة العمليات





من مراحل العملية





جهد كبير قام به الفريق الجراحي





الفريق الطبي والجراحي في لقطة جماعية





الربيعة قاد الفريق الطبي في هذه العملية







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 26-7-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 25-5-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 18-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 12-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 12 - 10 - 2014 5:17 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 21-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 17-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 8 - 2014 5:40 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 14-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 10-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 10 - 8 - 2014 4:11 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 13-6-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 13-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 13 - 4 - 2014 4:57 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1435/3/4-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2014/1/5 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 1 - 2014 4:31 AM


الساعة الآن 9:29 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy