العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده سبق يوم الجمعه 1-8-1435-اخبار صحيفه يوم الجمعه 30-5-2014

بنسختها الـ 3 وتنطلق 22 شعبان لمدة 3 أيام "FAI" تعتمد بطولة "الطيران الشراعي" الدولية بـ "عسير" "FAI" تعتمد بطولة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /30 - 5 - 2014, 3:08 PM   #7

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الجمعه 1-8-1435-اخبار صحيفه يوم الجمعه 30-5-2014

بنسختها الـ 3 وتنطلق 22 شعبان لمدة 3 أيام
"FAI" تعتمد بطولة "الطيران الشراعي" الدولية بـ "عسير"
"FAI" تعتمد بطولة "الطيران الشراعي" الدولية بـ "عسير"
سبق- أبها: اعتمدت منظمة الطيران الرياضي الدولية "FAI"، بطولة عسير الدولية الثالثة لـ "البرقلايد"، "الطيران الشراعي"، لمدة 3 أيام، اعتباراً من صباح الجمعة 22 شعبان، تسبقها برامج تدريبية للمشاركين لمدة أربعة أيام، بمشاركة 35 مشاركاً من مختلف مناطق العالم، منها: الهند وبريطانيا والتشيك وروسيا وهنغاريا ورومانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا، إضافة إلى المتسابقين من دول الخليج العربي، وسط توقعات بارتفاع العدد إلى 85 في ظل استمرار فتح التسجيل.

يأتي ذلك وفقاً لمدير البطولة عبد الباري آل عبد الله، مشيراً إلى أنه تم إدراج البطولة ضمن جدول البطولات العالمية لهذا العام.

وأضاف "آل عبد الله": "جاء الاعتماد لكون الرياضات الجوية الخفيفة تدخل في فترة ركود في موسم الصيف، بسبب حرارة الأجواء في منطقة الشرق الأوسط، ولكون عسير أفضل المواقع خليجياً لإقامة هذه الرياضة".

وعن الاستعدادات، قال "آل عبدالله": "بمجرد وصول التعميد تم العمل على تجهيز المواقع بالإمكانات المناسبة لاستضافة هذا الحدث الدولي التي من أهمها التوسع في موقع الهبوط بالتعاون مع بلدية محافظة رجال ألمع، حيث أصبح بمساحة 200 × 100 متر، إضافة إلى عمل تجهيزات في منطقة الإقلاع في السودة من البنية التحتية والأرضية وصيانة الحواجز وتنظيم المواقف والمرافق العامة ودورات المياه بمساهمة أمانة المنطقة".

وتابع مدير البطولة: "إن التجهيزات الفنية وفريق العمل يقوم حالياً بالإجراءات اللازمة كافة لتنظيم هذه الفعالية، لتظهر بشكل لائق دوليا بالتعاون مع عديد من القطاعات، من أهمها إمارة المنطقة والهيئة العامة للسياحة والآثار والأمانة وإدارة التربية والتعليم والأندية المحلية والاتحادات الدولية، إضافة إلى مساندة عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد، وتوفير المواقع الإيوائية من قبل الشركة السياحة وفندق البحيرة"، مؤكداً أهمية مبدأ الشراكة وأثره في نجاح الفعاليات الدولية بما يعزّز إمكانات تنفيذ المزيد من البطولات الدولية الكبرى في منطقة عسير عند توافر هذا الدعم الذي تقاسمته هذه الجهات.

وأردف "آل عبد الله": "كما تم توفير مخيم ووسائل نقل من مواقع الهبوط إلى الإقلاع بواسطة "التليفريك" بالتعاون مع شركة سياحية ومواصلات أخرى، فيما تم توفير فريق إعلامي لبث معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتفعيل موقع التسجيل الإلكتروني "أون لاين"، وتوزيع بروشورات تعريفية بالبطولة ولوحات إرشادية لموقع الحدث".

ولفت مدير البطولة، إلى أنه تم عمل تأشيرات زيارة حكومية عن طريق الإمارة استعداداً لتنفيذ دورة في التحكيم، يقدمها خبراء في هذا المجال، على أن يتم إعطاء شهادة حكم دولي للمشاركين في تحكيم هذه البطولة من نادي الطيران السعودي والاتحاد العربي للرياضات الجوية.

وأفصح "آل عبد الله"، عن مشاركة فريق نادي عسير في البطولة، لافتاً إلى أنه يواصل تحضيراته حالياً للمشاركة في هذه المنافسة، مؤكداً في الوقت ذاته أنه تعود على حصد المراكز الأولى.

وأبان "آل عبد الله"، أن البطولة ستكون عبارة عن تنافس على دقة الهبوط على الهدف وبعض العروض الأكروباتية التي يقدمها ضيوف البطولة كفعاليات مصاحبة، إضافة إلى دورات تقدم في فن التعامل مع الظروف الجوية الصعبة.

وعن أهم الرياضات الجوية التي سيتم تنفيذها خلال موسم الصيف، أوضح آل عبد الله، أنه سيتم تنفيذ ملتقى "أبها فلاي إن" ABHA Fly IN 2014 في منطقة الحبلة بعسير لتفعيل الرياضات التي تستهوي الشباب، وهي عبارة عن ملتقى لمُحبي رياضة الطائرات الرياضية بمشاركة الهواة من السعودية ودول الخليج العربي فقط، يستقطب مُلاك هذه الطائرات، بمشاركة ثلاث طائرات من نادي متعة الطيران بالحريضة.


وأضاف مدير البطولة: "كما سيستمتع الشباب من مُحبي هذه الطائرات بركوب طائرة الجايروكبتر الموجودة لأول مرة في الحبلة وطائرات الجناح الثابت، التي نعمل حالياً على تهيئة الموقع بالتعاون مع بلدية الواديين"







  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 5 - 2014, 3:08 PM   #8

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الجمعه 1-8-1435-اخبار صحيفه يوم الجمعه 30-5-2014

في ظاهرة مشاهدة بالعين المجرّدة في مناطق المملكة كافة


"فلكيّة جدة": هلال شعبان الصغير يجاور "عطارد" .. اليوم
"فلكيّة جدة": هلال شعبان الصغير يجاور "عطارد" .. اليوم
سبق- جدة: أوضحت الجمعية الفلكيّة بجدة، أن الراصدين للسماء عقب غروب شمس اليوم الجمعة، سيتمكّنون من رؤية هلال القمر بداية شهر شعبان الصغير، مجاوراً كوكب عطارد في الأفق الغربي في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة في مناطق السعودية كافة.

وأضافت الجمعية: كوكب عطارد غالباً لا يمكن يمكن رصده، لأنه يكون محتجباً في وهج شمس بسبب موقعه القريب جداً منها، وبشكل عام بالنسبة للراصدين في النصف الشمالي من الكرة الأرضية ستكون الفرصة متاحة خلال الأيام القليلة المقبلة لرصد ظهور كوكب عطارد في سماء المساء، حيث يبقى فوق الأفق بعد غروب الشمس مدة 95 دقيقة.

وتابعت "فلكيّة جدة": ولرؤية عطارد يجب أن يكون الأفق الغربي مكشوفاً وسيقع إلى أعلى يمين القمر بالنسبة للراصد، واعتماداً على صفاء السماء فقد تكون هناك حاجة إلى المنظار الثنائي العينية لرؤية الكوكب، إضافة إلى أن المنظار سيساعد في رصد عطارد في وقت مبكر بعد غروب الشمس.

وأردفت الجمعية: بعد هذه الليلة كوكب عطارد سيصبح أقرب وأقرب إلى الأرض، حتى يعبر بين الأرض والشمس في 19 يونيو 2014 وفي هذه الفترة عطارد سيخرج من سماء المساء ويدخل سماء الفجر.

يُذكر أن "عطارد"، هو كوكب غير اعتيادي فهو خافت عندما يقترب من الأرض ويتقلص وجهه المضاء ما يتسبّب في أن هذا الكوكب الصخري، يفقد لمعانه في الأسابيع المقبلة.

يُشار إلى أن مطلع يونيو سيكون القمر دليلاً في تحديد موقع عطارد، وذلك قبل أن يبدأ ويختفي هذا الكوكب في وهج شفق المساء من جديد.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده سبق يوم الجمعه 1-8-1435-اخبار صحيفه يوم الجمعه 30-5-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده سبق يوم الجمعه 16-12-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الجمعه 10-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 10 - 10 - 2014 5:45 AM
اخبار جريده سبق يوم الجمعه 2-12-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الجمعه 26-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 9 - 2014 9:44 PM
اخبار جريده سبق يوم الجمعه 24-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الجمعه 19-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 19 - 9 - 2014 6:31 AM
اخبار جريده سبق يوم الجمعه 18-6-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الجمعه 18-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 18 - 4 - 2014 5:49 AM
اخبار صحيفه سبق يوم الجمعه 23-3-1435-اخبار جريده سبق يوم الجمعه 24-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 24 - 1 - 2014 6:25 AM


الساعة الآن 7:22 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy