العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 5-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 3-6-2014

«الشورى» ينتقد قيمة عقد مشروع «قطار الحرمين» دعا «نزاهة» وديوان المراقبة إلى رصد أسباب تعثر مشروعات الخطوط الحديدية جابر المالكي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 6 - 2014, 6:19 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 5-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 3-6-2014

«الشورى» ينتقد قيمة عقد مشروع «قطار الحرمين»
دعا «نزاهة» وديوان المراقبة إلى رصد أسباب تعثر مشروعات الخطوط الحديدية
جابر المالكي - الرياض
الثلاثاء 03/06/2014
«الشورى» ينتقد قيمة عقد مشروع «قطار الحرمين»
انتقد أعضاء مجلس الشورى أمس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، فيما يتعلق بتأخر وتعثر مشروعاتها الرئيسية، مطالبين هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) وديوان المراقبة العامة بالتحقيق في أسباب تأخر تسليم المشروعات ومضاعفة تكاليفها. وطالبوا بالتحقيق في قيمة عقد قطار الحرمين السريع وأسباب تضاعف قيمة عقد المشروع.
ودعا الأعضاء المؤسسة إلى تقديم خطة زمنية واضحة للاستغناء عن القطارات القديمة، مؤكدين أن المؤسسة بحاجة لتبرير تناقص أعداد المسافرين عامًا بعد آخر، كما أنها مطالبة بتسريع خطواتها نحو التخصيص.

في البداية قال عضو مجلس الشورى الدكتور عبدالعزيز العطيشان إن تقرير المؤسسة لم يشر إلى أسباب مضاعفة قيمة عقد مشروع قطاع الحرمين السريع في المرحلة الأولى والجزء الأول المتعلق بـ «الأعمال المدنية» مطالبًا بأن يتم التحقق من هذا العقد من قبل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أو أي هيئة رقابية، مشيرًا إلى أننا في المجلس ما كان يجب أن يعرض علينا هذا التقرير، أو أننا «إمعة» أو أننا لا نعلم شيئًا في المجلس بمثل هذه الأمور.
من جانبه قال الدكتور حاتم المرزوقي: لم تشر اللجنة في تقريرها عن الجسر البري وهو العمق الاقتصادي والذي يرتبط بنقل الضائع والركاب، ويكمن أن يحقق هذا الجسر إنشاء مناطق سكنية تساهم في حل أزمة الإسكان لدينا بالإضافة إلى إيجاد مناطق استثمارية وتنموية، وأن على الهيئة العامة للسكك الحديدية العمل على خصخصة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية للقيام بمهامها، أو الاستعانة بقرض من الدولة للقيام بعملها في تنظيم والإشراف على خدمة النقل عبر الخطوط الحديدية.
وانتقد الدكتور فهد بن جمعة أن يكون من ضمن أولويات المؤسسة العامة للخطوط الحديدية نقل البضائع قبل الركاب، لافتًا إلى أن عدد الركاب والذي بلغ 1.720.000 راكب في عام التقرير والذي انخفض بعدد 640 ألف راكب، وأن على المؤسسة العمل على استثمار عملية نقل الركاب في قطاراتها بما يساهم في تعظيم العائد المالي للمؤسسة عبر هذه الخدمة.
من جهته قال أحد الأعضاء: إن المؤسسة فشلت في إدارة الأموال الكبيرة التي حصلت عليها المؤسسة من الحكومة، مشيرًا إلى أن أخطاء المؤسسة وسوء إدارتها لتلك الأموال تسببت في أضرار كبيرة شملت الأرواح والممتلكات كما أساءت لسمعة مشروعات المؤسسة، وللمشروعات التنموية بشكل عام.

ودعا عضو آخر المؤسسة إلى تقديم خطة زمنية واضحة للاستغناء عن القطارات القديمة، مضيفًا أن المؤسسة كذلك بحاجة لتبرير تناقص أعداد المسافرين عامًا بعد آخر، كما أنها مطالبة بتسريع خطواتها نحو التخصيص.
وأكد أحد الأعضاء أهمية الجسر البري لافتًا إلى أنه يمثل الشريان الذي يربط مناطق المملكة اجتماعيًا واقتصاديًا، وأن الإسراع في تنفيذه سينعكس إيجابًا على المدن الصناعية والمشروعات الإسكانية المستقبلية، كما سينعكس على حركة نقل البضائع بين مدن المملكة.
وتساءل عضو آخر عن أسباب تراجع أعداد المسافرين، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس حالة عدم الرضى من المسافرين على الخدمات التي تقدمها مؤسسة الخطوط الحديدية، كما يعكس اخفاق المؤسسة في مواكبة الخطة الخمسية ودعم جهود تنمية السياحة الداخلية.
جاء ذلك بعد خلال مناقشة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وتوصياتها، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1434/1435هـ.
وأوصت اللجنة بإعادة هيكلة قطاع النقل بالخطوط الحديدية بما يحقق توحيد مرجعيته لوزارة النقل، وربط محافظة ينبع بمشروع الجسر البري، وتوفير التمويل اللازم للمؤسسة لتنفيذ مشروعاتها الحالية والجديدة، لتمكينها من تطوير وتحسين خدمات نقل الركاب والبضائع، وبما يحقق أعلى مستوى للسلامة والجودة.
وفي نهاية المناقشات وافق المجلس على منح لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات مزيدًا من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.
من جانب آخر طالب مجلس الشورى الهيئة السعودية للحياة الفطرية بالعمل على سرعة إعداد استراتيجية وطنية للحياة الفطرية في المملكة.
كما طالب الهيئة بتكثيف جهودها في التوعية بأهمية الحفاظ على المحميات ودور الأهالي في ذلك، والدخول في شراكة معهم للمحافظة عليها.
كما ناقش المجلس بعد ذلك مقترح إضافة فقرتين (ج، و) للمادة الرابعة من نظام البنك السعودي للتسليف والادخار، المقدم من عضو المجلس الدكتور حامد بن ضافي الشراري، استنادًا للمادة 23 من نظام المجلس، في ضوء تقرير لجنة الشؤون المالية، بشأن المقترح الذي تلاه نائب رئيس اللجنة الدكتور حسام العنقري.
وقرر المجلس الموافقة على ملاءمة دراسة المقترح، حيث ستقوم لجنة الشؤون المالية بدراسة المقترح دراسة شاملة ومن ثم تعود بتقريرها إلى المجلس لمناقشته واتخاذ القرار المناسب.
ويهدف المقترح إلى إضافة فقرة مستقلة واضحة ومباشرة تختص بتمويل المشروعات الواعدة والابتكارية؛ كالابتكارات التقنية والطبية، وفقرة أخرى تهتم بتوعية المستثمرين والقطاع الخاص بأهمية الاستثمار في تلك المشروعات وما يجنيه الاقتصاد الوطني منها على المدى البعيد.
كما يهدف المقترح إلى إيجاد أداة تمويلية جديدة للقروض غير التقليدية (رأس المال الجريء) وبما لا يتجاوز 20% من رأس مال البنك، حتى لا يؤثر على تمويل القروض التقليدية الأخرى.
كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين وزارة البترول والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية، ووزارة الطاقة والثروة المعدنية في المملكة الأردنية الهاشمية في مجالات الجيولوجيا والتعدين وذلك بعد أن ناقش تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن مشروع المذكرة.
كما وافق المجلس على مشروع اتفاق في مجال توظيف العمالة المنزلية بين وزارة العمل في المملكة العربية السعودية ووزارة تشجيع التوظيف الخارجي والرعاية في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية وذلك بعد أن ناقش تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مشروع الاتفاق.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 6 - 2014, 6:20 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 5-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 3-6-2014

محافظ جدة يدشن الكاونترات النسائية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي
أكد العمل لمعالجة مشكلتي المكيف وبطء نظام الجوازات
سعد العنيني - جدة تصوير - منصور البلوي
الثلاثاء 03/06/2014
محافظ جدة يدشن الكاونترات النسائية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي
دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة الكونترات النسائية بجوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والتي تقدم خدمتها للمرأة، واكد سموه ان هذه الكونترات هي خدمة للنساء وتكفل للمنقبات والمحجبات خصوصيتهن وتسهيلا لهن في اجراءاتهن ليقمن بانجاز معاملتهن من ختم دخول والتأكد من الاجراءات والتدقيق، وهذا الامر يحمل طابعا دينيا وامنيا وبشكل موثق.
واضاف سموه: في الجانب الامني لم تعد هناك أي فرصة لترك أي ثغرة في العمل الامني بالنسبة للسيدات او غيرهن. مبينًا ان مشكلة التأخير في نظام الجوازات تم رصدها ويجرى العمل على تلافيها.
واشار محافظ جدة الى ان زيارته شملت متابعة مشكلة المكيف، مبينًا انها في طور العلاج وتجري عملية احلال وحدات التبريد الجديدة.
من جهته أكد مدير جوازات منطقة مكة المكرمة العميد خلف الله الطويرقي انه امتثالا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين باستحداث أقسام نسائية تم تخصيص كاونترات لخدمة النساء في مطار الملك عبدالعزيز الدولي وهي وفق ضوابط شرعية لضمان خصوصياتهن.


واضاف انه يوجد 4 كاونترات في الصالة الجنوبية، وصالات القدوم والسفر 4 مسارات وهناك صالات العمرة والحج سيتم توفير 16 كاونترا بواقع كاونترين في كل صالة وسيتم تجهيزها جميعا بالطاقات البشرية والالية المدربة وقد تم توفير اجهزة البصمة بها للتأكد من كل النواحي الامنية.
واوضح الطويرقي ان توجيه سمو محافظ جدة محل اهتمام، مشيرا الى ان سموه شاهد آلية العمل ودشن خدمة كاونترات النساء واشاد بالاجراءات المتخذة وآلية العمل الموجودة ووجه بسرعة تلافي اشكالية بطء الاجراءات حيث يتابع سموه بشكل خاص هذه المشكلة وبإذن الله سيتم حلها.
بدوره أوضح مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي عبدالحميد أبا العري ان ادارته تعمل على انهاء مشكلة المكيف في صالات المطار، مؤكدا ان الحلول موجودة والمعالجة على قدم وساق، واضاف ان سمو محافظ جدة حرص على الاطلاع عن كثب على اشكالية المكيف وحضر بنفسه لتفقد المطار والوقوف على المشكلة ميدانيا وشاهد سموه حجم العمل المنجز.
واضاف ابا العري: لا يخفى على الجميع أن الصالة قديمة ووحدات المكيف الموجودة قديمة وانهت عمرها الافتراضي والهيئة العامة للطيران المدني وجهت ادارة المطار بضرورة تخصيص التكاليف والاعتمادات اللازمة لاحلال وحدات تبريد جديدة من خارج المملكة بانظمة تبريد قوية جدًا للصالة وجرى التعاقد مع المقاول وتم حتى الان الانتهاء من نصف العمل.
وقال: كما اشار سمو المحافظ -بإذن الله تعالى- الى انه سيتم الانتهاء من كامل عملية احلال الوحدات قبل بدء شهر رمضان المبارك واكد انه حرصا على توفير البديل المناسب داخل الصالات تم توفير 16 وحدة مكيف مؤقتة سعتها 50 طن تبريد وستعمل لمدة شهر ونصف وتساعد على تلطيف درجات الحرارة في الصالة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 5-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 3-6-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 28-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 23-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 22 - 9 - 2014 8:21 PM
اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 14-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 13-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 5 - 2014 5:44 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 11-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 11-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 11 - 2 - 2014 5:28 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 4-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 4-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 4 - 2 - 2014 5:38 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 20-3-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 21-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 21 - 1 - 2014 9:55 AM


الساعة الآن 8:15 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy