العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 6-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 4-6-2014

«الشورى» يطالب بجهة مستقلة للتحقيق في تعثر المدن الاقتصادية وافق على إنشاء مراكز للأحياء تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة جابر المالكي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 6 - 2014, 5:21 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 6-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 4-6-2014

«الشورى» يطالب بجهة مستقلة للتحقيق في تعثر المدن الاقتصادية
وافق على إنشاء مراكز للأحياء تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة
جابر المالكي - الرياض
الأربعاء 04/06/2014
«الشورى» يطالب بجهة مستقلة للتحقيق في تعثر المدن الاقتصادية
دعا مجلس الشورى إلى تكليف جهة مستقلة لإجراء تقييم لجميع المدن الاقتصادية وأسباب تعثرها وتحديد ما يلزم اتخاذه لتحقيق المدن أهدافها وفق خطة زمنية محددة. جاء ذلك بعد أن استمع المجلس لوجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن ملحوظات الأعضاء واستفساراتهم التي أبدوها أثناء مناقشة تقرير الأداء السنوي لهيئة المدن الاقتصادية للعام المالي 1433/1434هـ في جلسة سابقة.
وطالب المجلس «الهيئة» بتحديد أسباب انحراف مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية عن رؤيتها الأساسية في جذب الصناعات القائمة على المعرفة، وإلى إسناد مسؤولية تطوير أرض مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية إلى هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية.
كما وافق على مشروع نظام مراكز الأحياء المقترح من عضو المجلس الدكتور سعود السبيعي استنادًا على المادة 23 من نظام المجلس وذلك بعد أن استمع المجلس لوجهة نظر اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة المقترح تلاها معالي رئيس اللجنة الأستاذ أحمد الحكمي.
ويتكون مشروع النظام من 22 مادة، وينشأ بموجب هذا النظام مراكز للأحياء في مناطق المملكة تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة وتتولى الإشراف عليها إمارات المناطق. ومن أبرز مواد مشروع النظام تكوين مجلس إدارة لكل حي يرفع قراراته وتوصياته إلى رئيس مجلس مراكز الأحياء على مستوى المنطقة، ويتكون مجلس إدارة الحي من خمسة من ساكني الحي وعمدته وثلاثة أعضاء من ذوي الخبرة من منسوبي عدة جهات.
من جانب آخر ناقش المجلس مقترح مشروع نظام البنك السعودي للادخار المقدم من عضو المجلس الدكتور ناصر بن داوود استنادًا للمادة 23 من نظام المجلس. وأوضحت اللجنة في تقريرها أن مقدم المقترح يهدف لإنشاء بنك يعمل على تشجيع التوفير والادخار للأفراد والمؤسسات في المملكة، ويوجد الأدوات التي تحقق هذه الغاية واستثمارها بعوائد على المدخرين.
وأكد المقترح أن تضمن الحكومة المبالغ المدخرة وعائد استثمارها، وللبنك في سبيل تحقيق هذه الأغراض حق تملك العقارات والمنقولات والتصرف فيه، وله حق أن يؤسس أو يشارك في تأسيس الشركات التي تقوم بأعمال تتصل بأغراضه وتساعد على تحقيقها وهي المشروعات العمرانية وله أن يسهم في رأس مالها واستثمار الفائض من أمواله في كل أوجه الاستثمارات المضمونة.
وقد رفضت اللجنة هذا المقترح حيث استندت في ذلك إلى أن أهداف مشروع النظام المقترح يتضمنه نظام البنك السعودي للتسليف والادخار في الفقرة (د) من المادة 4 من النظام ونصها: «يهدف البنك إلى العمل على تشجيع التوفير والادخار للأفراد والمؤسسات في المملكة وإيجاد الأدوات التي تحقق هذه الغاية»، وكذلك الفقرات (ز)، (ح)، (ط) من المادة 7.

وعارض عدد من الأعضاء الذين داخلوا على الموضوع عند طرحه للمناقشة توصية اللجنة، مؤكدين ضرورة إيجاد بنوك متخصصة إلى جانب البنوك التجارية العامة، فيما دعا أحد الأعضاء إلى ضرورة إيجاد الأنظمة والتشريعات التي تكفل وجود البرامج الادخارية.
وقال عضو المجلس سعود الشمري: إن هناك قرارًا استراتيجيًا من وزارة المالية بألا يفتح بنك التسليف والإدخار أي حساب ادخاري أو قبول أي ودائع من المواطنين، وأضاف أننا في المملكة نعاني من عمل البنوك وبرامج التمويل ونعاني من نقص البنوك المتخصصة مثل الإدخار والتمويل طويل الأجل، مطالبًا بكسر احتكار البنوك المحلية للعمل البنكي حيث إننا في المملكة لدينا 12 بنكًا محليًا بينما نحن الأقل من بين دول الخليج في عدد البنوك بهدف الوصول إلى صغار المدخرين وبالتالي الوصول إلى صغار المتمولين.
وقال الدكتور محمد آل ناجي: إن مبررات رفض اللجنة لدراسة المقترح غير مقنعة والمقترح يمثل فكرة بناءة، وطالب بأن يحال المقترح إلى لجنة خاصة للدراسة.
ومن جانبه قال الدكتور منصور الكريديس: إن المقترح يجب أن يعطى حقه في الدراسة، كما أن البنك السعودي للتسليف والادخار مضى على إنشائه 44 سنة ولم يكن له أي دور فاعل في جانب الادخار ولذلك يجب أن تؤيد فكرة إنشاء بنك للادخار.

وعلق الدكتور مشعل السلمي أن البنك السعودي للتسليف والادخار وللمطلع على برامجه يجدها موجهة للتسليف على حساب الادخار والذي يمثل الشق الثاني من مهام عمل البنك.
وقال الدكتور محمد أبو ساق: إن بنك التسليف والادخار يعمل على التسليف فقط، وكنت أرغب من اللجنة بقبول المقترح خصوصًا أنه في مرحلة ملاءمة الدراسة بدلًا من رفضه، لافتًا إلى أننا في اللجنة الأمنية سوف يتم تقديم مشروع نظام الادخار للعسكريين خلال الأسابيع القادمة للمجلس للتصويت عليه.
وقرر المجلس تشكيل لجنة خاصة لدراسة الموضوع من كل جوانبه، ومن ثم سيقدم للمجلس تقرير متكامل عنه في جلسة لاحقة.
وكان المجلس قد استهل جدول أعماله بالاستماع إلى تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن طلب الموافقة على فرض غرامة مالية عند فقدان تصريح دخول المنشآت العسكرية أو التأخر في تجديده المعاد دراسته استنادًا إلى المادة 17 من نظام المجلس.
وبينت اللجنة في تقريرها أن المجلس سبق له عدم الموافقة على فرض غرامة مالية عند فقدان تصريح دخول المنشآت العسكرية أو التأخر في تجديده، حيث رأت الحكومة ضرورة إيجاد غرامة مالية نظرًا لكثرة حالات فقدان التصريح.
من جانبها أكدت اللجنة البقاء على رأيها السابق وهو عدم الموافقة على فرض الغرامة المالية، وبعد الاستماع إلى عدد من الآراء والمداخلات من قبل الأعضاء، صوت المجلس بالأغلبية على الإبقاء على قراره السابق رقم 30/16 وتاريخ 5/6/1434هـ وهو عدم الموافقة على فرض غرامة مالية عند فقدان تصريح دخول المنشآت العسكرية أو التأخر في تجديده.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /4 - 6 - 2014, 5:22 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 6-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 4-6-2014

«الجزائية»: أحكام بالسجن تصل إلى 15 سنة على 20 متهمًا بالإرهاب


مفضي العنزي - الرياض
الأربعاء 04/06/2014
«الجزائية»: أحكام بالسجن تصل إلى 15 سنة على 20 متهمًا بالإرهاب
ادانت المحكمة الجزائية المتخصصة 20 متهما بالسجن لمدد تراوح ما بين سنة الى 15 سنة مع المنع من السفر، بعد ثبوت ادانتهم بالتنسيق للسفر الى مواطن الفتنة والقيام بعمليات انتحارية هناك، وحصولهم على مبالغ مالية لدعم تنظيم القاعدة، وحيازتهم اجهزة حاسب تحتوي على ملفات محظورة.
وثبت لدي ناظر القضية إدانة المدعى عليه الأول على ولي الأمر والخروج عن طاعته بتنسيقه لخروج عدد من الراغبين في القتال الدائر في العراق دون إذن ولي الأمر وبعضهم يعزم القيام بعمليات انتحارية هناك واستلامه وتسليمه لمبالغ مالية كبيرة لدعم المقاتلين.. وقد عزر بالسجن 10 سنوات اعتبارًا من تاريخ إيقافه.
وتم إدانة المدعى عليه الثاني بالافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته، وذلك بتنسيق سفر الراغبين الذهاب للعراق للمشاركة في القتال الدائر فيه دون إذنه عن طريق المدعى عليه الأول وتسليمه مبلغ 1200 ريال لأحدهم لأجل الخروج.. وحكمت عليه بالسجن ثلاث سنوات ونصف اعتباراً من تاريخ إيقافه.
ومن حيثيات الحكم إدانة المدعى عليه الثالث على ولي الأمر بتأييده للقتال في الخارج واستلامه مبلغ خمسين ألف يورو كدعم للمقاتلين في هذه الأماكن وسفره لأجل تسليمها.. وحكم على ما ثبت في حقه بالسجن مدة أربع سنوات ونصف اعتباراً من تاريخ إيقافه.
كما تمت إدانة المدعى عليه السادس بحيازته في جهاز الحاسب الآلي وملحقاته لمواد محظورة ومقاطع مؤيدة لتنظيم القاعدة وتوجهت لدى التهمة عليه بدعم المقاتلين في مواطن الفتنة مادياً ومشاركته في إحداث الفوضى داخل السجن وقررناظر القضية تعزيره بسجنه سنتين اعتباراً من تاريخ إيقافه.
وجاء في الحكم أيضا إدانة المدعى عليه السابع بالافتيات على ولي الأمر بتأييده للقتال في الخارج وتحريضه عليه واجتماعه بعدد من ذوي التوجهات المنحرفة ومعرفته المنسقين لذلك وتنسيقه لعدد من الراغبين في الخروج إلى هناك وشروعه في الخروج وتجهيز نفسه لذلك بأخذ إجازة من عمله ثم فصله بعد ذلك وحيازته لهاردسك يحتوي على ملفات تحتوي على خطوات يتبعها حتى لا ينكشف أمره.. وعزر لقاء ذلك بالسجن ست سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه.

وثبت إدانة المدعى عليه الثامن والتاسع بالافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته، وذلك لسفره إلى مناطق الفتنة وحيازتهم في أجهزة الحاسب الآلي وملحقاته لملفات حاسوبية محظورة تؤيد تنظيم القاعدة وعزر على ما ثبت في حقهم بالسجن ثلاث سنوات ونصف.
وحكم على المدعى عليه العاشر بالسجن لمدة سنة من تاريخ إيقافه.
وبإعلان الحكم على المدعي العام والمدعى عليهم قرروا الاعتراض عليه فجرى تسليم كل منهم نسخة منه وأفهموا بتعليمات الاستئناف.
وفى جلسة أخرى للمحكمة الجزائيةالمتخصصة إدانة المدعى عليه الرابع بالافتيات على ولي الأمر بتأييده للقتال في الخارج وتنسيقه للراغبين الخروج لذلك الغرض ومخالطته لعدد من ذوي التوجهات المنحرفة وقيامه بطباعة منشور غير مفسوح وبيعه وشرائه للأسلحة دون ترخيص . وعزرعلى ما ثبت في حقه بالسجن مدة ست سنوات وأربعة أشهر على أن تحسب منها فترة إيقافه السابقة منها.
وثبت لدى المحكمة إدانة المدعى عليه الحادي عشر بالافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته، وذلك بتأييده لسفر من يرغب القتال في مواطن الفتنة، معتبراً ذلك فرض عين وأن تقديم الدعم المالي لهم واجب ودعمهم بمبالغ مالية تصل لأربعمائة وخمسين ألف ريال وتستره على المحرضين والمنسقين لذلك بعد اجتماعه بهم وعزر على ما ثبت في حقه بالسجن ثماني سنوات ونصف اعتبارا من تاريخ إيقافه.
وأدين المدعى عليه الثالث عشر بانتهاجه المنهج التكفيري وتأييده لتنظيم القاعدة الإرهابي واعتبار أعمالهم من الجهاد وافتياته على ولي الأمر بالتحريض للخروج لمواطن الفتنة للقتال فيها وعرض أخبار المقاتلين عبر جهاز الحاسب الآلي العائد له وتنسيقه للراغبين في الخروج إلى هناك.. وعزر على ذلك بالسجن مدة ثلاث عشرة سنة ونصف.
وفى ورقة الحكم إدانة المدعى عليه الرابع عشر بانتهاجه المنهج التكفيري وافتياته على ولي الأمر والخروج عن طاعته بالتحريض للخروج لمواطن الفتنة للقتال فيها وتنسيقه للراغبين في الخروج إلى هناك وتستره على المنسقين وسفره إلى لبنان ومقابلة أحد الأشخاص من أجل التنسيق.. وحكم عليه لقاء ذلك بالسجن مدة خمس عشرة سنة اعتبارا من تاريخ إيقافه.
وثبت إدانة المدعى عليه الخامس عشر وعزر على ذلك بالسجن مدة سبع سنوات، والمدعى عليه السادس عشر عزر بالسجن مدة خمس سنوات، وإدانة المدعى عليه السابع عشر بالسجن مدة أربع سنوات وعشرة أشهر.. وإدانة المدعى عليه الثامن عشر سعد بالسجن مدة ثماني سنوات، وإدانة المدعى عليه التاسع عشر بالسجن مدة سبع سنوات.
وجاء في سياق الحكم أيضا إدانة المدعى عليه العشرين بالسجن ثلاث سنوات من تاريخ إيقافه.. وطلب ناظر القضية إحضار المدعى عليه الثاني عشر في أي وقت من أوقات الدوام الرسمي، وتمت مصادرة أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها والمضبوطات بهذه القضية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 6-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 4-6-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 29-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 24-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 9 - 2014 6:26 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 27-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 25-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 25 - 6 - 2014 6:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 16-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 16-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 16 - 4 - 2014 6:12 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 5-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 5-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 2 - 2014 5:40 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1435/3/7- اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 2014/1/8 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 8 - 1 - 2014 4:35 AM


الساعة الآن 4:55 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy