العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 19-8-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 17-6-2014

«الجزائية» تحكم عليهم بالسجن مدداً تتراوح بين سنتين و9 أعوام إدانة 4 متهمين بتكفير الحكومات المتعاملة مع أمريكا والتستر على ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /17 - 6 - 2014, 5:43 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 19-8-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 17-6-2014

«الجزائية» تحكم عليهم بالسجن مدداً تتراوح بين سنتين و9 أعوام

إدانة 4 متهمين بتكفير الحكومات المتعاملة مع أمريكا والتستر على مطلوبين

«الجزائية» تحكم عليهم بالسجن مدداً تتراوح بين سنتين و9 أعوام
الرياض – مبارك العكاش
أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة أحكاماً ابتدائية على أربعة متهمين أدينوا بتكفير الحكومات التي تتعامل مع أمريكا والتستر على بعض المطلوبين وحيازة الأسلحة، وقررت سجنهم من سنتين إلى 9 أعوام.
واشترك المتهمون الأربعة الذين حضروا أمس الاثنين (ثلاثة سعوديين ويمني) مع أربعة آخرين في مجموعة واحدة جميعهم مطلقو السراح، حيث حضر الجلسة المدعى عليهم الثاني والثالث والسادس والسابع، وتخلف عن الجلسة المتهم الأول المبعد عن البلاد، والرابع والخامس اللذان استغلا إطلاق السراح وهربا خارج المملكة، فيما أرجأت المحكمة النطق بالحكم على الثامن لحين إحضاره في جلسة قادمة.
وتضمن الحكم إدانة المتهم الثاني بتستره على شخص أخبره بأن له لديه سبعة أشخاص يرغبون بالسفر لليمن تهريباً ويريد مساعدته في ذلك، وإبلاغه للمتهم الأول بتلك الرغبة وربطه به، ومشاهدته لمشاهد قتالية، وحيازته لاسطوانة ليزرية لم يعلم بمحتواها إلا من جهة التحقيق بحسب اعترافه، وقررت المحكمة تعزيره على ما ثبت بحقه بالسجن سنتين اعتباراً من تاريخ إيقافه ويمنع من السفر خارج المملكة سنتين بعد اكتساب الحكم القطعية.

فيما، أدين المدعى عليه الثالث (يمني الجنسية) باجتماعه بعدد من ذوي التوجهات المنحرفة ونقله رغبة أحدهم بالسفر إلى اليمن للمتهم الأول الذي ينسق للراغبين بالذهاب لليمن تهريباً وعلمه بأن اثنين ممن ارتبط بهما من حملة الفكر التكفيري وسماعه من أحدهما أن لديه مبلغ خمسمائة ألف ريال رصدها لأجل خروجه لليمن وتستره على ذلك كله، ولم يثبت للمحكمة تأييد المتهم لتنظيم القاعدة لعدم كفاية الدليل، وتقرر تعزيره على ما ثبت بحقه بالسجن ثلاث سنوات ونصف اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية.
كما تم إدانة المتهم السادس بتكفيره لبعض الحكومات التي تتعامل مع الحكومة الأمريكية بحسب ما جاء في اعترافه، وحيازته لمذكرات ومواد حاسوبية محظورة صادرة عن أفراد في تنظيم القاعدة وطباعة بعضها واعتقاده بجواز الخروج للقتال في مواطن الفتنة دون إذن ولي الأمر وافتياته عليه بذلك، وشرائه سلاح رشاش دون تصريح وحيازته له، وحكم قاضي الجلسة عليه بالسجن تسع سنوات اعتباراً من تاريخ إيقافه، ويمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته.
أما المدعى عليه السابع فقد أدين بتكفيره بعض الحكومات العربية بحسب اعترافه واعتقاده أن الجهاد فرض عين تأثراً بمن يجتمع بهم من حملة هذا الفكر وتستره عليهم، وبرأته المحكمة من حيازة ذاكرة تحوي ملفات محظورة لعدم كفاية الدليل ولأن المتهم لم يوقع على محضر التفتيش، وقررت تعزيره بالسجن ثمان سنوات ونصف اعتباراً من تاريخ إيقافه، ويمنع من السفر مدة مماثلة.
وبإعلان الحكم قرر المدعي العام والمتهمين اعتراضهم عليه، فجرى تسليم كل منهم نسخه من الحكم وإفهامهم بتعليمات الاستئناف.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 6 - 2014, 5:43 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 19-8-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 17-6-2014

التحذير من الثقة المفرطة في إفشاء الأرقام السرية

انخفاض حجم شكاوى الاحتيال في البنوك المحلية 50% خلال عامين

لجنة الإعلام والتوعية المصرفية خلال المؤتمر الصحفي
الرياض - علي الرويلي
قالت البنوك المحلية أمس إن شكاوى عملائها جراء تعرضهم لمحاولات تحايل انخفضت بواقع 50 في المئة خلال عامين فقط.
وحذرت "لجنة الإعلام والتوعية المصرفية" المنبثقة عن البنوك المحلية، عقب انطلاق حملتها التوعوية السادسة على التوالي ضد عمليات الاحتيال المالي والمصرفي تحت عنوان " وأنت الكسبان " من الثقة المفرطة في إفشاء الأرقام السرية، نافية في الوقت ذاته أن يكون لإطلاق الحملة أي تبعات سلبية من شأنها أن تسهم في إحجام جمهور عملاء البنوك السعودية عن استخدام القنوات المصرفية الإلكترونية.

وأكد طلعت حافظ، أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك المحلية في مؤتمر صحافي أن ظاهرة الاحتيال المالي والمصرفي آخذة في التزايد على المستوى العالمي، مشيرا في الوقت ذاته الى تسجيل معدلات قياسية متزايدة مقارنة بالأعوام السابقة.
وقال" هذا ينذر بمزيد من المخاوف جراء تفشي مثل هذه الظاهرة التي باتت تشكل مصدر تهديد فعلي لمجمل التعاملات المالية الإلكترونية".
ودعا حافظ عملاء البنوك إلى تجنب استخدام الأرقام المتسلسة والمكررة والمشتقة من تواريخ الميلاد كأرقام سرية لبطاقات الائتمان.
وقال:" نحن في المملكة نشكل جزءاً من هذا العالم الذي أصبح أكثر ما يكون اليوم كتلة مالية وتجارية واحدة، فما يشكل تهديداً لأجزاء من هذه الكتلة بالنسبة للتعاملات الإلكترونية، يمثل تهديداً لمعظمها"، مؤكدا متابعة أبرز مستجدات عمليات التحايل الإلكتروني التي باتت تؤرق اليوم العالم بأسره، وسبل الوقاية منها، باتخاذ كافة التدابير الوقائية للحد من تبعاتها وتداعياتها في مجالات العمل المصرفي المختلفة.
واعتبر أن البنية التقنية المصرفية في المملكة محاطة بمنظومة حماية تعتمد أحدث المعايير الأمنية، وتطبيق أفضل الممارسات في العالم، مشيراً إلى ما سجّله حجم التعاملات المصرفية الإلكترونية واستخدام البطاقات البنكية والائتمانية بأنواعها المختلفة من قفزات نوعية خلال السنوات القليلة الماضية، حيث بلغ عدد العمليات التي تم تنفيذها خلال العام الماضي من خلال الشبكة السعودية للمدفوعات (سبان) وأجهزة الصرف الآلي التابعة للبنوك 1,3 مليار عملية في حين بلغت قيمة السحوبات النقدية خلال نفس العام 658 ألف مليون ريال.
فيما شددّ محمد الربيعة، رئيس فريق العمل الإعلامي والتوعية المصرفية، على أهمية التوعية المصرفية التي تقوم بها البنوك السعودية، من خلال تنفيذها سنوياً حملات متخصصة ضد عمليات الاحتيال المالي والمصرفي، لا سيما في مثل هذا التوقيت من كل عام، الذي عادة ما يشهد حراكاً مرتفعاً في معدلات البيع والشراء، والسفر والتنقل، والاستعداد لكثير من المناسبات الخاصة التي تمثل هذه الفترة من العام التوقيت الأفضل لها.
الى ذلك أرجع إبراهيم أبو معطي، عضو فريق العمل الإعلامي والتوعية المصرفية في البنوك السعودية، الفضل في نجاح حملات التوعية السابقة التي نفذتها البنوك السعودية إلى التعاون الكبير الذي أبدته كافة البنوك السعودية في التصدي لمختلف قضايا الاحتيال المصرفي والمالي، بتسخيرها لكافة قنواتها المصرفية الإلكترونية ومنافذ البيع لبث أكبر عدد ممكن من الرسائل التحذيرية لزيادة درجة الوعي لدى عملائها، إضافة إلى ما أنفقته البنوك السعودية على تحديث تقنياتها المصرفية وتطويرها وفق أرفع المستويات العالمية للتصدى لمختلف أشكال الاحتيال المالي والمصرفي.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 19-8-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 17-6-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 7-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 2-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 8 - 2014 10:01 PM
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 10-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 8-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 8 - 7 - 2014 4:11 AM
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 24-5-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 25-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 25 - 3 - 2014 3:16 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 27-3-1435-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 28-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 28 - 1 - 2014 5:32 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/3/13-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2014/1/14 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 14 - 1 - 2014 3:49 AM


الساعة الآن 11:51 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy