العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخر اخبار العراق اليوم الاثنين 16-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق

اخر اخبار العراق اليوم الاثنين 16-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق اخر اخبار العراق اليوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /15 - 6 - 2014, 9:49 PM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخر اخبار العراق اليوم الاثنين 16-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق


الأزمة في العراق: الجيش ومتطوعون "يستردون" بلدات عدة من مسلحي "داعش"




قالت تقارير إن قوات الجيش العراقي استعادت عددا من البلدات من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".
ويقول مراسل لبي بي سي في المنطقة إنه يبدو أن قوات الجيش العراقي، مدعومة بالمتطوعين المسلحين، أوقفت تقدم المتمردين.


غير أن مدينتي تكريت والموصل مازلتا تحت سيطرة مسلحي داعش، الذين كانوا قد استولوا على مناطق من شمال العراق خلال الأيام الماضية.
وقال بعض سكان تكريت لبي بي سي سي إن اشتباكات تدور بين المسلحين وجنود عراقيين لا يزالون داخل معسكر سبايكر في المدينة.
وقد رفض الجنود، الذين لا يعرف عددهم، تسليم أنفسهم بعد دخول المسلحين المدينة الأسبوع الماضي.
وقرر وزراء الخارجية العرب عقد اجتماع تشاوري خلال يومين لبحث سبل مساعدة العراق في مواجهة الأزمة الحالية.
وقال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة اندلعت في مدينة تلعفر، شمال غربي العراق، بين الجيش العراقي ومسلحي "داعش" الذين يحاولون دخول المدينة للسيطرة عليها.
تفجير في ساحة التحرير
وتقول قوات الحكومة إنها استعادت السيطرة على بعض الأراضي في هجمات مضادة، ما يخفف الضغط على الحكومة المركزية في بغداد.
وفي وقت لاحق الاحد، قتل 9 اشخاص واصيب 23 بجروح في تفجير وصفته الشرطة بالانتحاري وقع وسط بغداد.
وقالت الشرطة إن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه قرب ساحة التحرير في قلب العاصمة العراقية.
وذكرت مصادر أمنية في مدينة بعقوبة، شمال شرقي العاصمة العراقية، أن ستة من عناصر قوات البيشمركة الكردية قتلوا وأصيب عشرون آخرون في هجوم شنته مروحية عسكرية عراقية على منطقة تقع بين بلدتي جلولاء والسعدية.
وقالت المصادر إن الهجوم وقع السبت.
وقررت الجامعة العربية عقد اجتماع تشاوري لوزراء الخارجية العرب في مدينة جدة السعودية خلال يومين لبحث التطورات في العراق.
وجاء القرار خلال الاجتماع الطاريء للمندوبين الدائمين للجامعة العربية بالقاهرة.
اخبار العراق اليوم الاثنين 16-6-2014. 140615083341_iraq_vo
الحكومة العراقية دعت المدنيين للتطوع لقتال مسلحي "داعش".


ويناقش الوزراء، الذين سيجتمعون جدة على هامش المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي، سبل دعم العراق في أزمته الحالية.
وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اتصل هاتفيا بنظيره العراقي هوشيار زيباري السبت وعبر عن دعمه للعراق في حربه ضد المسلحين المتشددين.

واضاف البيان ان كيري تعهد بتقديم 12 مليون دولار وشدد على ضرورة أن يطمئن العراق جيرانه بأن الحرب ليست طائفية لكنها حرب ضد المتشددين.
زمام المبادرة

وقال اللواء قاسم الموسوي، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، إن القوات الأمنية استعادت زمام المبادرة لشن عمليات نوعية على جبهات مختلفة على مدى الأيام الثلاثة الماضية وحققت انتصارات وصفها بالكبيرة بمساعدة المتطوعين.
اخبار العراق اليوم الاثنين 16-6-2014. 140614162101_iraq_62
القتال أدى إلى نزوح عراقيين من منازلهم.


وتعهد بأن تستعيد القوات الأمنية السيطرة ليس على الموصل فحسب ولكن على مناطق أخرى من العراق.
وقال متحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب إن طائرات حربية قصفت موقع اجتماع لقيادات بحزب البعث المحظور في محافظة ديالى، ما أدى لمقتل 50 شخصا بينهم ابن عزة الدوري، الذي كان من المقربين من الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
ودخل مسلحو "داعش" محافظة ديالى قبل يومين وفتحت جبهة ثانية لشمال شرق بغداد على مقربة من الحدود الإيرانية.
وانضم إلى التنظيم ضباط سابقون من حزب البعث كانوا موالين لصدام بالاضافة إلى جماعات مسلحة ساخطة، وقبائل تريد أن تطيح بالمالكي.
وقالت مصادر أمنية إن جنودا عراقيين هاجموا تشكيلا لداعش في بلدة المعتصم على بعد 22 كيلومترا جنوب شرقي سامراء فطردوا المتشددين إلى الصحراء المحيطة.
وأضافت المصادر أن قوات الجيش استعادت السيطرة على بلدة الإسحاقي التي تقع أيضا جنوب شرقي سامراء لتأمين طريق يربط بين بغداد وسامراء وأن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام يسيطر الآن على تكريت والموصل في الشمال.



hov hofhv hguvhr hgd,l hghekdk 16-6-2014> w,v ,jy'dm hil hp]he fy]h] hgl,wg hghkfhv ]hua tn hov hofhv hguvhr hgd,l hghekdk 16-6-2014> w,v ,jy'dm hil hp]he fy]h] hgl,wg hghkfhv ]hua tn hguvhr








  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 6 - 2014, 11:30 PM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخر اخبار العراق اليوم الاثنين 16-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق

الولايات المتحدة ترسل حاملة طائرات إلى الخليج تحسبا لعمل عسكري في العراق




ا ف ب ( صدى ) :
أمر وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هاغل، بتحرك حاملة طائرات نحو الخليج في ظل التطورات في العراق، مع سيطرة مسلحين متشددين على مناطق في شمال وشرق البلاد.
وقال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) إن الخطوة تهدف لمنح الرئيس، باراك أوباما، مرونة التصرف إذا اقتضت الحاجة تنفيذ عسكرية لحماية أرواح الأمريكيين والمصالح الأمريكية في العراق.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت إيران أنها على أهبة الاستعداد لمساعدة الحكومة العراقية في محاربة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية فيالعراق والشام “داعش” في إطار “القانون الدولي” بالرغم من أن بغداد لم تطلب هذه المساعدة.
وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني في مؤتمر صحفي “إذا طلبت منا الحكومة العراقية المساعدة، فإننا على استعداد لتقديم أي مساعدة يرغب الشعب العراقي في تقديمها له في إطار حربه ضد الإرهاب”.

وأضاف روحاني قائلا “لم نناقش تدخل القوات الإيرانية (في العراق). إن تقديم المساعدة والمشاركة في العمليات العسكرية أمران مختلفان”.

وقال في معرض الرد على سؤال وجهه إليه مراسل بي بي سي بشأن احتمال طلب العراق المساعدات إن الحكومة العراقية لم تطلب من إيران أي نوع من المساعدات.

ونفى روحاني أن تكون بلاده قد أرسلت قوات إيرانية إلى العراق لتعزيز قدرات القوات العراقية.
ولم يستبعد روحاني أن تتعاون بلاده مع الولايات المتحدة في التصدي لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية قائلا “يمكن أن نفكر في الأمر إذا رأينا أمريكا قد أخذت تجابه المجموعات الإرهابية في العراق أو في أماكن أخرى”.
وكانت صحيفة وول ستريت جورنال وقناة سي إن إن قالتا إن إيران أرسلت بعض وحداتها الخاصة من فيلق القدس لمساعدة العراق لكن مسؤولين إيرانيين نفوا هذا الأمر.

وترتبط إيران بعلاقات جيدة مع الحكومة العراقية التي جاءت إلى السلطة بعد إطاحة نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين.
وكان مسلحون من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام استولوا على مدينتي الموصل وتكريت في ظل تقارير تفيد بأنهم يقتربون من العاصمة بغداد.
ويقول مراسل بي بي سي في بغداد، ريتشارد غالبين، إن تقارير تفيد بأن آلافا من المتطوعين انضموا فعلا إلى ميليشيات شيعية يمكن أن تضطلع بدور حاسم في الدفاع عن العاصمة.

وفي إطار التطورات الميدانية، أشار تلفزيون العراقية شبه الرسمي إلى أن قوات الأمن العراقية قتلت 288 مسلحا في صلاح الدين والأنبار وديالي ولم يتسن لبي بي سي التأكد من صحة هذه التقارير.
ويرى محللون أن العنف في العراق يمكن أن يقود إلى تقسيم البلد أكثر فأكثر إلى مناطق سنية وشيعية وكردية







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخر اخبار العراق اليوم الاثنين 16-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار العراق اليوم الخميس 26-6-2014. تغطية الوضع فى الانبار بغداد الموصل و على الحدود العراقية ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 26 - 6 - 2014 9:32 PM
اخر اخبار العراق اليوم الاثنين 23-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 23 - 6 - 2014 5:36 AM
اخر اخبار العراق اليوم الاحد 22-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 22 - 6 - 2014 10:32 PM
اخر اخبار العراق اليوم الخميس 19-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 19 - 6 - 2014 4:59 AM
اخر اخبار العراق اليوم الاربعاء 18-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 18 - 6 - 2014 6:33 AM


الساعة الآن 9:24 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy