العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 25-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 23-6-2014

اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 25-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 23-6-2014 اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 25-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /21 - 6 - 2014, 4:42 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 58 اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 25-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 23-6-2014


55 مليار ريال لإنشاء أكبر مشروع "سكني تجاري إداراي"في المدينة المنورة
يخدم الحجاج والزوار والمواطنين
إبراهيم الزهراني - المدينة المنورة
الإثنين 23/06/2014
55 مليار ريال لإنشاء أكبر مشروع "سكني تجاري إداراي"في المدينة المنورة
كشفت مصادر مطلعة لـ «المدينة» عن أن صندوق الاستثمارات العامة، الذي تشرف عليه وزارة المالية سيبدأ قريبًا في تنفيذ أكبر مشروع في المملكة، وذلك بإنشاء مشروع سكني وإداري وتجاري في المدينة المنورة بتكلفة 55 مليار ريال، وذلك قبل شهر ذي الحجة المقبل.
وتوقعت أن يحدث المشروع فور الانتهاء منه نقلة حضارية تطويرية للمدينة المنورة وفق معايير هندسية عالمية، كما سيعطي مردودًا اجتماعيًا حضاريًا وماديًا لأبناء المملكة والمدينة المنورة.
تأهيل منشآت التوسعة
وأشارت إلى أن المشروع السكني التجاري الإداري يأتي ضمن المشروعات الكبيرة لإعادة تأهيل المنشآت التي نقلت من مكانها بسبب مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتوسعة الكبرى للمسجد النبوي الشريف وساحاته والعناصر المرتبطة بها.
فتح المظاريف
وأكدت أن المشروع سينفذ على مرحلتين الأولى خاصة بالبنى التحتية، مشيرة إلى أنه ستفتح مظاريف مناقصتها يوم الخميس المقبل وتضم 15 من كبار المقاولين، ومن المتوقع أن تكون تكلفتها 12 مليار ريال.
فترة إنجاز قياسية
وفيما يخص المرحلة الثانية، فأفادت بأنها ستكون للمباني الإدارية وتفتح مناقصتها في منتصف شهر شوال المقبل، لافتة إلى أنه سيبدأ تنفيذ المشروع قبل شهر ذي الحجة المقبل، وستكون فترة الإنجاز قياسية وسريعة لا تتجاوز العامين.
وأضافت أن المشروع الذي تبلغ مساحته نحو 1.6 مليون متر مربع سيقع على بعد ثلاثة كيلو مترات جنوب غرب المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، ويعتبر الموقع في المنتصف من المسجد النبوي والميقات الذي يقع على بعد نحو 3كم، وكذلك مسجد قباء الذي يقع على بعد 9كم.
30 طابقًا
وأفادت أن المشروع سيضم مئة برج بواقع عشرين برجًا إداريًا وثمانين برجًا سكنيًا وأدوارًا متكررة تصل إلى أكثر من ثلاثين دورًا، وفي منتصف المدينة الاستثمارية محطة المترو وأسواق ومطاعم ومنطقة ترفيهية.
محطة لنقل الأمتعة
وذكرت أن المشروع سيشمل محطة لنقل الأمتعة تمكن الحاج والزائر من تسليم أمتعته واستلامها في بلده مباشرة، إلى جانب إنشاء مستشفى بسعة 400 سرير وكذلك بعض الخدمات مثل المطابخ العامة التي تقدم خدمة الإعاشة من خلالها للأبراج السكنية سواءً داخل المدينة وخارجها ومغاسل عامة داخل المدينة.
مكاتب البعثات
ويحتضن مشروع صندوق الاستثمارات العامة السكني والإداري المكاتب الإدارية لبعثات الحج وكذلك المؤسسة العامة للإدلاء مؤسسات الطوافة والنقابة العامة للسيارات ووكالة السفر والسياحة والبعثات الطبية والعديد من الخدمات المميزة التي تتواكب مع أهمية المشروع.
وكشفت أن 15% من المشروع سيطرح للمشاركة من قبل القطاع الخاص، من خلال بيع قطع أراضي أو استثمار طويل الأجل.
المشروع يضم مكاتب حكومية وإدارية وتجارية تستوعب نحو 31.000 موظف
إن مشروع صندوق الاستثمارات العامة السكني والتجاري في المدينة المنورة هو عبارة عن مشروع ضخم في المدينة المنورة لدعم أهميتها في انها مقصد الحجاج والمعتمرين الذين يأتون إليها لتأدية فريضة الحج والعمرة.
يشكل هذا المشروع الضخم واحدًا من مجموعة كبيرة من المشروعات المقترحة لإعادة تأهيل المنشآت التي نقلت من مكانها بسبب مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتوسعة الكبرى للمسجد النبوي الشريف وساحاته والعناصر المرتبطة بها.
يقع الموقع الذي تبلغ مساحته نحو 1.6 مليون متر مربع على بعد ثلاثة كيلو مترات جنوب غرب المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، ويعتبر الموقع في المنتصف من المسجد النبوي والميقات الذي يقع على بعد نحو 3 كم، وكذلك مسجد قباء الذي يقع على بعد 9 كم.
عند اكتمال المشروع سيتسع لنحو 120.000 حاج مع تأمين إقامة آمنة ومريحة وتوفير جميع الخدمات المطلوبة.
تنتشر 40.000 غرفة تقريبًا على مساحة 76 فندقًا بدرجة أربع نجوم، و6 فنادق بدرجة خمس نجوم لاستقبال حجاج من مختلف الجنسيات.
كما يضم المشروع مكاتب حكومية وإدارية وتجارية تستوعب نحو 31.000 موظف.
يمكن لنحو 15.000 شخص تأدية صلاتهم في المساجد الواقعة في المجمع بما في ذلك المسجد الجامع، كما تم تجهيز الموقع بمستشفى تصل قدرته الاستيعابية لنحو 400 سرير يخدم المشروع والمناطق المجاورة.
تؤمن محطة ترانزيت ذات موقع مركز النقل لنحو 84.000 حاج كحد أقصى من وإلى المسجد النبوي الشريف بواسطة سكة حديد مرتفعة فوق مستوى الشوارع ومحطة باصات.
أما الباصات المحلية التي تقتصر خدماتها داخل حدود المشروع فتؤمن نقل الحجاج من الفنادق التي يقيمون فيها إلى محطة الباصات المذكورة.
توجد ممرات واسعة ومظللة وإشارات على طول الشوارع الرئيسية لتوجيه المشاة نحو محطة الترانزيت، يلبي المركز التجاري حاجات الحجاج الشرائية كذلك حاجات السكان في المناطق المجاورة.

محطة مترو ومستشفى يضم 400 سرير
تحتوي المنطقة المركزية في الموقع على محطة مترو، ومركز تجاري، حيث تتميز هذه المنطقة بسهولة الوصول إليها، يحيط بهذه المنطقة الفنادق ومجمع المكاتب من ناحية الغرب، اما المسجد الكبير الذي يتسع لنحو 15.000 مصلي فيقع إلى الناحية الشرقية الجنوبية من الموقع المذكور.
تتمركز جميع الخدمات مثل الأساسية في مجمعين للخدمات الرئيسية وأربع محطات فرعية تحوى شبكات الخدمة مثل الطاقة الكهربائية والإتصالات والمياه والصرف الصحي وصرف مياه الأمطار والمياه الباردة والمياه الرمادية المعالجة وغيرها بما يخدم جميع المواقع.
يحتوي الموقع من الناحية الجنوبية الغربية مبنى المستشفى الذي يضم 400 سرير إضافة إلى إحدى محطات الخدمات الرئيسية.
طراز معاصر مع الروح العمرانية للمدينة
إن تصميم الشوارع العريضة يتناسب مع الابنية ذات وجهات معالجة على الطراز التقليدي والمعاصر معًا لتتماشى مع الروح العمرانية للمدينة المنورة.
تتسم المباني المكتبية رقم t7،t8a، t8b،t8c،t8d،t9 بطابع أكثر عصري يتناسب مع المرافق الحديثة والفائقة العصرية في هذه المجال.

أبراج فندقية نموذجية
تجمع أبراج الفنادق بين النمط العمراني التقليدي والمعاصر فتؤمن خدمات متطورة جدًا كما تؤمن الراحة الفائقة للنزلاء، تؤمن هذه الفنادق غرفًا نموذجية للضيوف تصل القدرة الاستيعابية لثلاثة أسرة كما تؤمن هذه الفنادق غرفًا لرجال الأعمال وأجنحة بخدمات راقية لعائلات الحجاج. تتميز المساحات العامة التي تحتوي على صالة واسعة للاستقبال، وصالات للانتظار في الفنادق بطابع معماري مميز تضم المرافق المطاعم ومقاهي ومراكز الأعمال لتلبية حاجات جميع النزلاء.
كما زودت هذه الفنادق بأعداد مصاعد مدروسة تؤمن حركة انتقال عمومي سريع بحيث تلبي حاجات النزلاء من حيث سرعة الوصول الى الدور الأرضي لتأدية الصلوات في أوقاتها.
أبراج مكاتب لبعثات الحج والشركات
تلبي أبراج المكاتب بمرافقها الحديثة حاجات جميع بعثات الحج والمؤسسات والشركت خصوصا أن برج المكاتب رقم t 7 المميز على طول شارع الهجرة سيخصص لوزارة الحج بينما تستعمل الأبراج الأخرى للأعمال الإدارية الخاصة ببعثات الحج.
ويحتوي كل مبنى على منطقة استقبال عامة على الطابق الأرضي لمساعدة الزوار كما سيحتوي على مكاتب على الأدوار العلوية بأرضيات نموذجية، أما الطابق السفلي فسيحتوي على مواقف للسيارات بالإضافة إلى خدمات إلكتروميكانيكية.
صممت المباني المكتبية على مسطحات مفتوحة يمكن تجزئتها بالشكل المراد وذلك لتلبية جميع احتياجات الاستثمار من مسطحات صغيرة حتى مسطحات تصل لكامل مساحة الدور وقد زودت بمخارج كهرباء وتبريد ومياه لتتناسب مع أي تقطيع داخلي.
ويتميز كل يرج بطابع عمراني معاصر على شكل هيكل ضخم يشكل قطعة مفردة مغطى بالزجاج مع وجود عناصر تقليدية مثل الأعمدة والألواح وحواجب الشمس وغيرها.
مركز تجاري يضم المطاعم والنشاطات الترفيهية
يتيح المركز التجاري الفرصة لتجربة تسوق فردة من نوعها بمساحاته وتعدد المحال التجارية فيه، وكذلك حجم ممراته الداخلية المستوحاة من السوق التقليدي. يقع المركز التجاري بمحاذاة محطة الترانزيت مما يسهل الوصول إليه وتتخلله ساحات مكشوفة ومساحات خضراء مفتوحة.
ويحوى المبنى المؤلف من ثلاثة طبقات والممتد على مساحة نحو 71.000 متر مربع تقريبًا على طابقين من المحال التجارية دون أن ننسى منطقة المطاعم والمساحات المخصصة للأطفال والنشاطات الترفيهية على الدور الثاني.
وتغطي مساحات الترفيه والممرات الوسيطة ومنطقة المطاعم أسقف تسمح بدخول الضوء الطبيعي بشكل مدروس يضفي جمالًا على الموقع، أما من الناحية الجنوبية للطابق الأرضي فتوجد حديقة خضراء على طول المبنى تتميز بهندستها وطابعها العام.
محطة ترانزيت لإيصال الحجاج للمسجد النبوي
تشكل محطة الترانزيت عتبة أساسية في المجتمع المديني لانطلاق ووصول آلاف الحجاج من وإلى المسجد النبوي الشريف أو المناطق المجاورة.
تتسع هذه المحطة لـ 84.000 حاج في الساعة وتحتوي على محطة مترو مرتفعة فوق مستوى الشوارع ومحطة باصات (في الدور الأرضي والسفلي).
ممر مفتوح مبرد بالرذاذ

يعتبر الممر المفتوح المبرد بواسطة الرذاذ استكمالًا تدريجيًا للمساحة العامة المحيطة به والتي تسمح للحجاج بالتنقل بين الفنادق الواقعة على محاذاة شوارع المدينة والمتاخمة للمركز التجاري ضمن المشروع.
إن سقف المحطة يسمح بدخول النور الطبيعي بدرجات متفاوتة حيث تساعد شفافية المباني البصرية الحجاج القادمين لأول مرة بالتنقل بشكل أسهل من دون الاعتماد كثيرًا على الإشارات.
مكونات المشروع:
برج الفندق رقم t1: 4 نجوم:
(طابق سفلي من نوع a – 22 مبنى)
المساحة الإجمالية: 39.300 متر مربع
عدد الطوابق: 20 طابقًا وطابقين سفليين
عدد المفاتيح: 380
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 56
برج الفندق رقم t1: 4 نجوم.
(طابق سفلي من نوع b – 20 مبنى)
المساحة الإجمالية: 40.200 متر مربع
عدد الطوابق: 20 طابق وطابقين سفليين
عدد المفاتيح: 380
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 56
برج الفندق رقم t 2: 4 نجوم.
(طابق سفلي من نوع a – 10 أبنيه)
المساحة الإجمالية: 67.400 متر مربع
عدد الطوابق: 20 طابق وطابقيين سفليين
عدد المفاتيح: 614
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 97
برج الفندق رقم t 2: 4 نجوم.
(طابق سفلي من نوع b – 10 أبنيه)
المساحة الإجمالية: 68.500 متر مربع
عدد الطوابق: 20 طابق
عدد المفاتيح: 614
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 130
برج الفندق رقم t 3: 4 نجوم.
المساحة الإجمالية: 42.700 متر مربع
عدد الطوابق: 26 طابق وطابقيين سفليين
عدد المفاتيح: 428
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 100
برج الفندق رقم t 4: 5 نجوم.
المساحة الإجمالية: 317.650 متر مربع

عدد الطوابق: 48 طابق وطابقيين سفليين
عدد المفاتيح: 2.488
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 550
برج الفندق رقم t 5a: 5 نجوم.
المساحة الإجمالية: 204.800 متر مربع
عدد الطوابق: 40 طابق وطابقيين سفليين
عدد المفاتيح: 1.696
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 450
برج الفندق رقم t 5b: 5 نجوم.
المساحة الإجمالية: 97.700 متر مربع
عدد الطوابق: 40 طابق وطابقيين سفليين
عدد المفاتيح: 848
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 150
برج الفندق رقم t 6: 4 نجوم.
المساحة الإجمالية: 39.800 متر مربع
عدد الطوابق: 11 طابق وطابقيين سفليين
عدد المفاتيح: 268
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 80
برج مكاتب الأعمال رقم t 7:
وزارة الحج (مبنى واحد)
المساحة الإجمالية: 42.200 متر مربع
عدد الطوابق: 12 طابق وطابقيين سفليين
مساحة كل طابق: 1.900 متر مربع
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 270
برج مكاتب الأعمال رقم t 8a: (مبنى واحد)
المساحة الإجمالية: 41.200 متر مربع
عدد الطوابق: 11 طابق وطابقيين سفليين
مساحة كل طابق: 2.500 متر مربع
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 190

برج مكاتب الأعمال رقم t8b: (مبنى واحد)
المساحة الإجمالية: 40.700 متر مربع
عدد الطوابق: 11 طابق وطابقيين سفليين
مساحة كل طابق: 2.500 متر مربع
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 170

برج مكاتب الأعمال رقم t 8c: (مبنى واحد)
المساحة الإجمالية: 39.100 متر مربع
عدد الطوابق: 11 طابق وطابقيين سفليين
مساحة كل طابق: 2.400 متر مربع

مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 145
برج مكاتب الأعمال رقم t 8d: (مبنى واحد)
المساحة الإجمالية: 59.700 متر مربع
عدد الطوابق: 17 طابق وطابقيين سفليين
مساحة كل طابق: 2.300 متر مربع
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 365
برج مكاتب الأعمال رقم t 9: (مبنى واحد)
المساحة الإجمالية: 75.000 متر مربع
عدد الطوابق: 32 طابق وطابقيين سفليين
مساحة كل طابق: 1.800 متر مربع
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 450
برج مكاتب الأعمال رقم t 10 a: (مبنين)
المساحة الإجمالية: 71.500 متر مربع
عدد الطوابق: 12 طابق وطابقيين سفليين
مساحة كل طابق: 4.600 متر مربع
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 275
برج مكاتب الأعمال رقم t 10 b: (مبنين)
المساحة الإجمالية: 72.000 متر مربع
عدد الطوابق: 12 طابق وطابقيين سفليين
مساحة كل طابق: 4.600 متر مربع
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 300

برج مكاتب الأعمال رقم t 11: (مبنين)
المساحة الإجمالية: 56.200 متر مربع
عدد الطوابق: 17 طابق وطابقيين سفليين
مساحة كل طابق: 2.650 متر مربع
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي: 220

المركز التجاري
المساحة الإجمالية 71.000 متر مربع
مع (100.000 متر مربع الطابق السفلي)
المساحة الصافية للبيع بالمفرق 30.500 متر مربع
المساحة الصافية لأماكن الطعام 5.000 متر مربع
المساحة الصافية لأماكن التسلية 1.800 متر مربع
مساحات ركن السيارات في الطابق السفلي 2.200


hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghekdk 25-8-1435-hofhv wpdti 23-6-2014 hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghekdk 25-8-1435-hofhv wpdti hgl]dki d,l hghekdk 23-6-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 6 - 2014, 6:24 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 25-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 23-6-2014

السجن من 3 إلى 6 سنوات لخمسة مدانين بإنزال علم المملكة
قاموا بوضع علم أسود فوق المدرسة.. وكتبوا عبارة «مملكة القطيف»
مفضي العنزى - الرياض
الإثنين 23/06/2014
السجن من 3 إلى 6 سنوات لخمسة مدانين بإنزال علم المملكة
أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة 5 متهمين بالسجن لمدد بلغت فى مجملها 21 سنة، ومنعهم من السفر بعدما ثبت إدانتهم بتهمة إنزال علم المملكة من مدرسة ابتدائية بالقطيف، واستبداله بعلم أسود وشطب عبارة المملكة العربية السعودية وكتابة عبارة «مملكة قطيف الغد» بدلا منها.
وجاء في قرار الحكم إدانة المدعى عليه الأول بالاتفاق مع أحد الأشخاص على إنزال علم المملكة من على مدرسة زين العابدين الابتدائية بمحافظة القطيف، واستبداله بعلم أسود، وطلبه من المدعى عليهما الثاني والثالث الاشتراك في تنفيذ العملية وانطلاقهم إلى المدرسة لتنفيذ ما اتفقوا عليه وإنزال العلم السعودي من المدرسة واستبداله بعلم أسود، وعليه حكمت المحكمة بسجن الأول ست سنوات اعتبارًا من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة.
وأدانت المحكمة المدعى عليه الثاني بالاشتراك مع بقية المدعى عليهم في عملية إنزال العلم السعودي بالسجن ثلاث سنوات ومنعه من السفر خارج البلاد خمس سنوات اعتبارًا من تاريخ خروجه من السجن.
وثبت لدي المحكمة قيام المدعى عليه الثالث بالاشتراك مع بقية المدعى عليهم في عملية إنزال العلم وحكمت عليه المحكمة بسجنه ثلاث سنوات وستة أشهر، اعتبارًا من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج البلاد خمس سنوات.
وأدانت المدعى عليه الرابع بالسجن 4 سنوات لاشتراكه مع بقية المدعى عليهم في عملية إنزال العلم واستبداله بعلم أسود وقيامه بتصوير العملية عن طريق جوال أحد الأشخاص.
ولم يثبت لدي المحكمة قيام المدعى عليه الخامس بالاشتراك مع بقية المدعى عليهم في عملية إنزال العلم وشطب عبارة المملكة العربية السعودية من على اللوحة وكتابة عبارة مملكة قطيف الغد بدلًا عنها، كما لم يثبت قيامه بتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام.
وردت المحكمة دعوى المدعي العام طلبه إثبات ذلك وتطبيق نظام مكافحة جرائم المعلوماتية بحقه لوجود التهمة القوية على ذلك وفقا لما ورد في إقرارات المدعى عليهم المصدقة شرعًا والمتضمنة أن المدعى عليه الخامس قام بالاتفاق مع المدعى عليه الأول لتنفيذ هذه العملية، وقام بإحضار العلم الأسود ثم الصعود فوق البوابة الرئيسية للمدرسة ونزع العلم السعودي من فوق البوابة ووضع العلم الأسود مكان العلم السعودي وشطب عبارة المملكة، وكذلك طلبه من المدعى عليه الرابع المشاركة في هذه العملية من خلال تصويرها بجوال المدعى عليه الخامس، ولذلك حكمت المحكمة بسجنه خمس سنوات اعتبارًا من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج البلاد وفقًا للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 6 - 2014, 6:24 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 25-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 23-6-2014

3 مليارات ريال و3 ملايين زائر في جدة غير 35
70 مدينة ترفيهية و360 مركزًا تجاريًا يتنافسون على المهرجان
المدينة - جدة
الإثنين 23/06/2014
3 مليارات ريال و3 ملايين زائر في جدة غير 35
أشعل مهرجان جدة (غير 35) التنافس بين أكثر من 70 مدينة ترفيهية ومنتجعًا سياحيًا و360 مركزًا ومجمعًا تجاريًا.. وسط توقعات بأن يستقطب مع نهاية فعالياته آخر شهر شعبان الجاري أكثر من 3 ملايين زائر من داخل المملكة وخارجها وتحقيق إيرادات تفوق الـ3 مليارات ريال بعد أن روعي التنوع والتجديد في انطلاقته بثوب مغاير كنقلة نوعية متميزة في الحراك السياحي والترفيهي في المملكة إلى جانب الجودة في الأداء والكفاءة والإبداع في تقديم وتنظيم الفعاليات والبرامج المصاحبة للمهرجان.
واستقبلت أكثر من 7000 غرفة فندقية زوار جدة، إضافة إلى ما يزيد على 25 ألف وحدة سكنية مفروشة، وتعمل جميع الجهات على تهيئة كل الاحتياجات والخدمات اللازم توفرها في سبيل استقبال وإيواء قاصدي جدة وسط متابعة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة، رئيس مجلس التنمية السياحية ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، ووقوفه على سير كل اللجان العاملة في المهرجان المشتمل على الكم الكبير من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والسياحية والترفيهية، والتي تقترب من 150 فعالية بهدف تعزيز مكانة جدة على خارطة السياحية داخليًا وخارجيًا.
وكشف نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بن محمد بترجي عن وجود أكثر من 200 داعم ومشارك ما بين جهة حكومية وأهلية تسهم بفعالية في إنجاح هذه التظاهرة السياحية، إلى جانب مشاركة أكثر من 500 جهة تتضمن المدن الترفيهية الحديثة والفنادق والمنتجعات السياحية والمراكز والمجمعات التجارية والمحلات التجارية، التي تقدم تخفيضات مميزة بمحافظة جدة، وتؤكد دائما جاهزيتها الكاملة للمشاركة في مهرجان جدة.
ونوه أمين عام غرفة جدة عدنان بن حسين مندورة بأن عروس البحر الأحمر تشهد انطلاقة حضارية غير مسبوقة في ظل المشروعات التطويرية، التي مكنتها وستمكنها إلى الوصول بوجه حضاري جديد ومستوى عالمي في التخطيط والإنجاز بما يعزز ريادتها وموقعها الاستراتيجي وبرؤية مستقبلية لتتزايد المشروعات في كل اتجاهات محافظة جدة.
بدوره شدد نائب أمين عام غرفة جدة رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان حسن بن إبراهيم دحلان على تنوع الخيارات التي يجدها السياح وقاصدو جدة في الوحدات السكنية من فنادق وشقق مفروشة وغيرها، بالإضافة إلى انتشارها في مختلف مناطق وأحياء عروس البحر الأحمر، لافتًا إلى أن جدة تعتبر إحدى المدن الحضارية والسياحية ذات المكانة الثقافية العريقة، والتي تتميز بمقومات لا تتوفر لغيرها، حيث إنها بوابة الحرمين الشريفين وتتمتع بإطلالة على البحر الأحمر وبها حركة تجارية عريقة منذ آلاف السنين، مما يؤكد زيادة الحرص على تنويع المعارض والفعاليات المتنوعة، التي تجذب الزوار من كل أنحاء المناطق السعودية وخارجها خاصة في موسم الصيف، الذي يشهد فيه إقبالا كبيرًا من خلال البر والجو والبحر.
وتوقع المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري أن تكون نسبة الإشغال خلال مهرجان جدة الحالي عالية نظرًا لحجم الإقبال الكبير، بالإضافة إلى زوار بيت الله الحرام، الذي يعبرون إليه من خلال جدة، حيث تم إلغاء رسوم الخدمات المفروضة على النزلاء في دور الإيواء، وذلك من أجل ضمان أن يكون السعر مقابل الخدمة المقدمة، مؤكدًا أن الهيئة تقوم بجولات رقابية بشكل مستمر للتأكد من الالتزام باشتراطات ومعايير الترخيص والتصنيف والتأكد من إعلان الأسعار المحددة حسب درجة التصنيف وتطبيق العقوبات بحق المخالفين.


واتفق العاملون في قطاع السياحة والفندقة إلى أن معدلات أشغال أغلب فنادق جدة ومراكز الشقق المفروشة يصل 90% خلال موسم المهرجان، مشيرين إلى أن عروض المشروعات السياحية التي تتواجد على كورنيش جدة جذبت الأسر إلى عروس البحر الأحمر مما يدلل على أهمية السياحة الداخلية التي يتوقع أن يزداد نشاطها بشكل كبير خلال هذا الموسم، ويعتبر القطاع السياحي المحلي هو المستفيد من هذه الصناعة الآخذة في التطور نظرًا لتغيير منتجاتها.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 25-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 23-6-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 6-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 9 - 2014 4:41 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 23-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 21-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 21 - 7 - 2014 1:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 28-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 28-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 4 - 2014 5:55 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 14-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 14-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 14 - 4 - 2014 6:15 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 23-5-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 24-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 24 - 3 - 2014 3:19 AM


الساعة الآن 4:13 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy