العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 27-8-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاربعاء 25-6-2014

اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 27-8-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاربعاء 25-6-2014 اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 27-8-1435-اخبار صحيفه سبق يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /23 - 6 - 2014, 1:41 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

Er33 اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 27-8-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاربعاء 25-6-2014


وصفه بـ"المسلسل الإلحادي" وحذر من خطره على فطرة الأطفال
الشايع: استمرار عرض "الأبطال الـ99" على Mbc جرم عظيم
الشايع: استمرار عرض "الأبطال الـ99" على Mbc جرم عظيم
عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: حذر الباحث السعودي المتخصص في شؤون السنة النبوية، الدكتور خالد الشايع، أولياء الأمور من متابعة أبنائهم للمسلسل الكرتوني "الأبطال الـ 99"، مؤكداً ما نشرته "سبق" قبل ثلاثة أشهر عن حسم اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، للجدل الدائر حول المسلسل بالتأكيد في فتوى صدرت عنها، بطلان هذا العمل ووجوب إنكاره والنهي عنه، تعظيماً لأسماء الله وصفاته.

ويحمل أبطال هذا المسلسل الكرتوني أسماء الله الحسنى الـ99، ويقومون بأمور ليست من قدرات البشر؛ ما أثار تذمر الكثيرين في الكويت والسعودية خلال الأشهر الماضية.

الشايع أصدر بياناً عنونه بـ"الانتصار لأسماء الله الحسنى ضد إلحاد مسلسل كرتوني في قناة mbc"، وقال فيه: "لا يخفى ما تنَزَّل به القرآن العظيم وعموم الكتب المقدسة المنَزَّلة على المرسلين عليهم الصلاة والسلام بما يجب من تعظيم الله وإجلاله وتَنْزِيهه عما لا يليق به سبحانه في ذاته وفي أسمائه وصفاته وفي أحكامه وأفعاله، وأدلة ذلك من نصوص الوحي الكريم كثيرة مشهورة، وهو أمر مستقر في الفطرة الإنسانية المستقيمة".


وأضاف: "قد توعد الله جل جلاله من حاول أذيته سبحانه: فقال الله جل وعلا: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا ﴾ [سورة الأحزاب: 57]. وحكم الله بالذُّلِّ والصَّغار على من رام محادَّته جلَّ وعلا، أو أراد الإلحاد في أسمائه وصفاته، فقال سبحانه: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ كُبِتُوا كَمَا كُبِتَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ﴾ [سورة المجادلة:5]، وقال تعالى وتقدس: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ فِي الأَذَلِّينَ ﴾ [سورة المجادلة:20] ".

وقال الشايع: "مما تأذى منه المسلمون وأنكروه ما اقترفته قناة mbc من بث المسلسل الكرتوني (التسعة وتسعون - The Ninety Nine)، وفكرة هذا المسلسل ترتكز على تجسيد أسماء الله الحسنى في شخصيات آدمية كرتونية، بما يتضمنه ذلك من أذيةٍ لله سبحانه ومحادَّةٍ له، وإلحادٍ في أسمائه وصفاته، فإذا كان المشركون الأوائل أطلقوا على أصنامهم اسم اللات مُلْحِدِين في الاسم الكريم (الله)، والعُزَّى إلحاداً من الاسم الكريم (العزيز)، ففي هذا المسلسل جعلوا شخصياته متسلسلة بأسماء الله التسعة والتسعين، فمن الشخصيات المخترعة: عليم: يعلم الغيب، ويتنبأ بما سيحدث! وبارئ: له قدرة على شفاء المرضى! وجبَّار؛ لأنه ذو بنية وعضلات قوية، وضار؛ لأنه يؤذي الجميع، وباطن وصمد ومميت، وجليل وفتاح... إلخ".

وأكمل في ثنايا البيان قائلاً: "لا يرتاب مسلم أن هذا العمل نوع من الإلحاد في أسماء الله جلَّ وعلا، وقد توعد الله أهل هذا المسلك الباطل، فقال سبحانه: ﴿ وَلِلَّهِ الأسماء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ﴾ [الأعراف180]، قال العلماء: حقيقة الإلحاد في أسماء الله: الميل بها عما جُعلت له؛ إما بأن يُسمَّى بها من لا يستحقُّها - ولا مستحقَّ لها إلا هو سبحانه - وإما بنفي معانيها وتحريفها، كأن يُجعل لها معنى لم يُرِدْه اللّه ولا أراده رسوله، وإما أن يشبَّه بها غيره".

وزاد الشايع: "تأكيداً لبُطلان هذا المسلسل وخطره على العقيدة الإسلامية، فقد صدرت فتوى من أشهر وأكبر مرجعية شرعية للفتوى بالمملكة، بل في العالم الإسلامي، وهي اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالمملكة العربية السعودية، مؤكدة أن المسلسل الكرتوني (الأبطال التسعة وتسعون 99): "عملٌ باطلٌ يجب إنكاره والنهي عنه تعظيماً لأسماء الله وصفاته"، والفتوى بتوقيع سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ وستةٍ من أعضاء هيئة كبار العلماء أعضاء لجنة الإفتاء، وهم أصحاب الفضيلة والمعالي المشايخ: صالح الفوزان وعبدالله المطلق، وأحمد المباركي وعبدالكريم الخضير، ومحمد آل الشيخ وعبدالله بن خنين".


وقال: "وجب على المسلمين أن يحذروا على أطفالهم من هذا المسلسل ومن فساد عقيدتهم إن تابعوه في قناة mbc أو في غيرها، فهو بذرة لأن يكون أطفالهم ملحدين بالله وبأسمائه وصفاته، وقد صرح مؤلف المسلسل بأنه يستهدف الأطفال، وأنه يريد أن يقدم لهم الإسلام -كما يقول- بعد أن "يعاد تصميمه"! ناهيك عن الأجندة التي رصدها المتخصصون في التربية والإعلام لعدد مما تعرضه قنوات mbc، وفيه هدم القيم والمعتقدات الإسلامية، مع الأخذ في الاعتبار بأن 40% ممن يتابعون تلك المجموعة هم ممن أعمارهم أقل من 15 عاماً، ولا مستمسك لما قد يقال من مشاركة بعض فضلاء العلماء والمثقفين فيها أحياناً، فهذا إنما هو لتقليل ما فيها من السوء".

وأشار الشايع في البيان إلى أن "التمادي بعرض هذا المسلسل برغم ما فيه من إلحادٍ في أسماء الله تعالى، يعد جُرماً عظيماً بنص القرآن الكريم، وبفتوى العلماء المشار إليهم عن هذا المسلسل الأثيم، مع ما يؤدي إليه من إفساد فطرة الأطفال، وقد وصل به أصحابه إلى عرضه في عشرات الدول وبلغات متعددة".

وقال الشايع: "بات من المتعين الاستجابة الفورية في منع أذية الله -جل وعلا- بهذا الفيلم أو غيره، وذلك:

1- أن تستجيب مجموعة mbc لفتوى اللجنة الدائمة للإفتاء بالمملكة العربية السعودية، وتوقف بث المسلسل الكرتوني (التسعة وتسعون - The Ninety Nine) فورًا، وأن تقدم الاعتذار الصريح عما تضمنه من إساءة للعقيدة الإسلامية وأذية للمسلمين في أشرف ما يملكون.

2- يتعين على مسؤولي الثقافة والإعلام وأهل الحل والعقد في الدول الإسلامية - وخاصة ممن لا زالوا يبثون المسلسل المشار إليه - وهم بحمد الله مسلمون، مؤتمنون، أمام قادتهم وشعوبهم على ثقافة الأمة، وقد أقروا مؤخراً ميثاقًا في ذلك، يتعين عليهم إيقاف هذا العبث والإلحاد في أسماء الله تعالى وتقدس، وأن يمنعوا عرض هذا المسلسل وما أشبه مما يناقض العقيدة ويهدم القيم، مع إجراء مراجعة شاملة لمنهجية قنوات mbc وما أشبهها، وهل هي محققة للمصالح العليا الوطنية والعربية والإسلامية، وإن أصرت القناة على غيها، فبأيديهم إغلاق مكاتب القناة، وتعطيل ترخيصها، وليتذكروا أن الله جل شأنه أعظم من كل شيء.

3- يتعين على رجال الأعمال والشركات التي تدفع الأموال للإعلان في مجموعة mbc أن يعلموا أنهم يدفعون أموالًا فيها أذية الله والإلحاد في أسمائه، فوجب أن يوقفوا دعمهم لهذه القنوات وما أشبهها، فما ظنهم بربِّ العالمين - الذين أسبغ عليهم النعم - أن يجعل عاقبتهم في أنفسهم وفي تجارتهم وأموالهم؟! وهم شركاء في الوزر، وأعوانٌ في أذية الله سبحانه.

يجب على المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) - وهي المنظمة الرائدة في مجالها - أن يكون لها مبادرتها في حماية عقيدة وثقافة المجتمعات الإسلامية، كما هو مقتضى ميثاقها - وهكذا المنظمات التربوية والثقافية المشابهة لها - ومن ذلك كشفها لخطورة البرامج والمسلسلات الموجهة كالمسلسل المشار إليه، وأحيلها لهذه الدراسة التحليلية: لمجموعة قنوات mbc: http://q9r.me/2184".

واختتم الشايع بيانه قائلاً: "حررتُ ما تقدم نصرةً لله الغَني القويِّ العزيز، ولأسمائه الحسنى، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين".


hofhv [vd]i sfr d,l hghvfuhx 27-8-1435-hofhv wpdti 25-6-2014 hofhv [vd]i sfr d,l hghvfuhx 27-8-1435-hofhv wpdti sfr d,l hghvfuhx 25-6-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 6 - 2014, 2:17 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 27-8-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاربعاء 25-6-2014

لعدم وضع التسعيرة.. وأصدرت غرامات مالية
"التجارة" تدهم محال "ظلم" وترصد مخالفات بالجملة
"التجارة" تدهم محال "ظلم" وترصد مخالفات بالجملة
ياسر العتيبي- سبق- الطائف: رصدت فرق وزارة التجارة والصناعة بمحافظة الطائف، مساء أمس الثلاثاء، خلال جولة تفتيشية مفاجئة على المحال التجارية بمركز ظلم شرق المحافظة، مخلفات عدة تم على إثرها إصدار غرامات مالية على بعض المحال المخالفة لأنظمة البيع المتبعة في المطاعم والبوفيهات والثلاجات وقطع الغيار، والتي تمثل أغلبها في عدم وضع التسعيرة على المعروض.

وعلمت "سبق" من مصادرها أن الجولة أتت في ضوء شكاوى وردت لوزارة التجارة والصناعة، حول عدم تمشي بعض المطاعم والمحال التجارية، بوضع التسعيرة على معروضاتها، حيث وقفت الفرق على تلك المحال وتأكدت من صحة تلك الشكاوى.



وهددت وزارة التجارة والصناعة أصحاب تلك المحال التجارية، بمضاعفة الغرامات المالية، في حال لم يتم الالتزام بتعليمات الوزارة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 6 - 2014, 2:18 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 27-8-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاربعاء 25-6-2014

رداً على تقرير "سبق" حول "كاريكاتير الممرض"
"الصحة": حريصون على صرف جميع البدلات النظامية لمستحقيها
"الصحة": حريصون على صرف جميع البدلات النظامية لمستحقيها
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أكّدت وزارة الصحة حرصها على صرف جميع البدلات النظامية المستحقة لمنسوبيها.



ورداً على تقرير نشرته "سبق" بعنوان "ممرض بالششة يجسد مطالب التمريض عبر الكاريكاتير"، قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة: "نقدر لكم جهودكم وحسن تعاونكم، وإشارة إلى ما نُشر، فقد تمت إحالة الموضوع إلى الجهة المختصة في الوزارة، حيث أكّدت أن الوزارة حريصة على صرف جميع البدلات النظامية المستحقة لمنسوبيها، وقد تبنت صرف البدل لمستحقيه حسب طبيعة العمل الذي يمارسه الممارس الصحي بالتنسيق مع الجهات المختصة بإقرار البدلات النظامية".

وأضافت الوزارة قائلة: "بدل العدوى يتم صرفه حالياً لجميع الممرضين والممرضات العاملين في أقسام التحصينات، بالإضافة إلى العاملين بأقسام مكافحة العدوى بالمستشفيات".

وكانت "سبق" قد نشرت تقريراً عن الممرض "مازن بن عفيف" أحد ممرضي مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة، "الششة"، والذي جسد مطالب الممرضين والممرضات العاملين في مستشفيات وزارة الصحة لبدل "العدوى"، عبر استخدام فن ورسم "كاريكاتير"، والذي يجيده، حيث قام برسم ثلاثة رسومات بشكلٍ مثير، وتدل على عدم صرف بدل "العدوى" لمن يستحقها بالمستشفيات الحكومية.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 27-8-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاربعاء 25-6-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينة يوم الاربعاء 17-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 13-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 13 - 8 - 2014 5:26 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 10-10-1435-اخبار صحيفه المدينة يوم الاربعاء 6-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 6 - 8 - 2014 7:35 AM
اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 13-8-1435-اخبار صحيفه يوم الاربعاء 11-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 11 - 6 - 2014 5:35 AM
اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 15-7-1435-اخبار صحيفه يوم الاربعاء 14-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 14 - 5 - 2014 5:43 AM
اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 2-6-1435-اخبار صحيفه يوم الاربعاء 2-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 2 - 4 - 2014 6:31 AM


الساعة الآن 10:28 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy