العودة   منتديات تجمعنا المحبه > إسلامُنـا > المنتدى الأسلامي
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

المنتدى الأسلامي مواضيع اسلامية , منتدى اسلامي , الإسلام , اسلام , فتاوى , أناشيد , فتاوى المرآة , فتاوى شرعية , مواضيع دينية , كتب اسلامية , احكام فقهية , احاديث , مسلم , مسلمة , قرآن , دين , حديث , سنة

الحشمه والمحافظه اكبر حمايه للفتاه

للفتاه , الحشمه , اكبر , حمايه , والمحافظه الحشمه والمحافظه اكبر حمايه للفتاه نصيحة للبنات" وجهها الاستاذ مصطفى حسني ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /28 - 5 - 2009, 5:50 PM   #1

سوف احبك بصمتي الساكت

صمتي سؤال غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 550
 تاريخ التسجيل : 19 - 8 - 2008
 المكان : فَضَاء يقتَله الَصًمت
 المشاركات : 4,652
 النقاط : صمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond reputeصمتي سؤال has a reputation beyond repute

افتراضي الحشمه والمحافظه اكبر حمايه للفتاه


نصيحة للبنات" وجهها الاستاذ مصطفى حسني خلال برنامجه "خدعوك فقالو" والتى تحدث خلالها مع السيد إبراهيم عبد الجواد الذي يعمل في مجال الإعلام الذى أكد أن أي شخص إذا كان يسير مع فتاة ملكة جمال وتمر به فتاة منغلقة على نفسها محافظة على حشمتها فهي في عينه أجمل من كل الفتيات اللاتي صاحبهن ومشى معهن.

وتوجه مقدم البرنامج لعبد الجواد بالسؤال حول بعض الشباب الذين يخشى الزواج من متدينة خوفا من أن تجلس بالحجاب معه في البيت ما رأيك بهذا الكلام؟

إبراهيم عبد الجواد: من الطبيعي أن الشباب الذين يجلسون مع فتيات غير محتشمات في لباسهن من أول الجلوس معها كما ذكرت ذلك مع أصحابي ترى مفاتنها ومواطن الجمال فيها بخلاف المحجبة فهي لا تظهر ما فيها من جمال إلا لزوجها .

مصطفى: كثير منا يظن أن الفتاة ذات الحجاب لا تعرف كيف تلبس أمام زوجها وهذا غير واقعي فهي تعيش في هذا المجتمع وتعلم كيف تلبس وكيف تظهر أمام زوجها وكيف تختار لباسها.

إبراهيم: ما هي مواصفات العروس عندك وبماذا تفكر لو أردت الزواج؟

مصطفى: الوالد رحمه الله تعالى وأمي هي التي تجعلني أفكر بالفتاة القويمة التي تصلح لي.

فأمي في حياتي امرأة كالسكر وقوية وشجاعة وتحافظ على زوجها وأولادها وهناك مواقف كثيرة جميلة رأيناها منها.

واحدنا لا يريد من زوجته أن تكون ممن تراعي الله فيه ووالدي رحمه الله تعالى عندما تزوجت أختي قال لزوجها لا أريد منك شيئا إلا أن تراعي الله فيها فلا يوجد شيء أفضل من هذا.

ووالدتي كانت ترضي والدي رحمه الله تعالى وتتقي الله فيه وفينا وأنا أتكلم عن أمي لأنني أريد صفات أمي في الفتاة التي أريدها وتحافظ على بيتها وزوجها وأولادها وتقف معهم في كل المواقف الصعبة قبل الطيبة.

وهذه من سمات بنت الأصول التي يريدها أي شاب منا وليس معنى هذا الكلام أن تكون الفتاة ذات جمال باهر حتى أرضى بها إنما أخلاقها قد تكون أفضل من جمال الصورة لأن جمال الصورة متفاوت فقد تكون جميلة في عيني وليست جميلة في عين غيري.

وبعد ذلك قدم مقدم البرنامج وصية لمن يرغب فى الزواج وقال :

الوصية لو أنك تريد أن تتزوج انظر إلى ملك الملوك الذي بيده ملكوت السماوات والأرض سيقول لك ماذا تفعل من أجل أن تتزوج وإلا فقد نسينا لا حول ولا قوة إلا بالله تعالى ومعنى هذا أنه لا قوة لنا ولا قدرة لنا على أي شيء .
سيدنا موسى عليه السلام وهي قصة مشهورة قال تعالى (ولما ورد ماء مدين وجد عليه أمة من الناس يسقون ووجد من دونهما امرأتين تزودان)

هناك بنتان واقفتان بجانب الماء لا يستطيعان سقي الأغنام فقال لهما ما خطبكما قالتا لا نسقي حتى يصدر الرعاة وأبونا شيخ كبير أي لا نستطيع السقيا حتى ينتهي الناس قال تعالى فسقا لهما أي ساعدهما على السقيا ثم تولى إلى الظل فقال رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير أي بعد السقيا ساعد الناس من دون الدخول في خصوصياتهما ثم ذهب إلى الظل يدعو الله تعالى يرجو القوة والدعم منه فقال تعالى (فجاءته إحداهما تمشي على استحياء بعد أن رأته رجلا قويا أمينا قالت له إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا) فذهب إلى أبيها وقال له أريد أن أنكحك إحدى ابنتي هاتين.

انظروا كيف يكون موقفك وأنت تذهب إلى بيت عمك عند خطبة زوجتك التي تريد زوجها وأنت قد استعنت بالله تعالى وطلبت العفو والقدرة والدعم منه.

وهكذا فإن قصة سيدنا موسى عليه السلام من أهم القصص عندنا .

أقول للشباب لا تكن خائنا ومن أعظم الذنوب التي يكرهها الله تعالى الخيانة قال تعالى يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله وتخونوا أماناتكم.

تصور رجلا جاءك وسلم عليك فرددت السلام عليه وهو أبو الفتاة التي كنت تجالسها بالأمس وتروي لها قصص الغرام تصور لو عرف أنك تفعل بابنته ما تفعل كيف سيكون موقفه وأنت تخونه في عرضه وتسلم عليه الآن وقد تعلمه وقد لا تعلم أنه والد الفتاة التي تمارس الغرام والحب الحرام معها.

ونحن نعلم أن الحب والقلب أعطانا الله إياهما لكي نستغلها في طاعتي وفي زوجتك لكن قبل زوجتك فهذا محرم.وانا ارى ان الضرر لا يكون على الفتاة فقط حتى على الشباب فهو عندما يرتبط ارتباطا جديا يبقى قلبه موجوعا لأنه يحزن على فتاة تعلق بها والشاب يشعر بهذا الأمر بعد ذلك.

لا بد أن نغض البصر فهي التي تفتح الشهوات على القلب كما قال عليه السلام العين يزني وزناها البصر والقلب يشتهي ويتمنى والذي تنظر إليه قلبك هو الذي يصدق هذا أو لا.





hgpali ,hglpht/i h;fv plhdi ggtjhi








  رد مع اقتباس
قديم منذ /29 - 5 - 2009, 9:27 AM   #2

ƦįḾὅǾὅ╣♥ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 916
 تاريخ التسجيل : 19 - 11 - 2008
 المكان : K.S.A
 المشاركات : 6,210
 النقاط : ƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond reputeƦįḾὅǾὅ╣♥ has a reputation beyond repute

افتراضي

كلام رائع
جزاك الله خير
وجعله في ميزان حسناتك








  رد مع اقتباس
قديم منذ /29 - 5 - 2009, 9:30 AM   #3

عَوُدّهَ حَمِيِدَهَ تَأنّقَتُ لهَآ قَدِيِمَاً

همس المشاعر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 552
 تاريخ التسجيل : 19 - 8 - 2008
 المكان : عالم ببابين .
 المشاركات : 12,020
 النقاط : همس المشاعر has a reputation beyond reputeهمس المشاعر has a reputation beyond reputeهمس المشاعر has a reputation beyond reputeهمس المشاعر has a reputation beyond reputeهمس المشاعر has a reputation beyond reputeهمس المشاعر has a reputation beyond reputeهمس المشاعر has a reputation beyond reputeهمس المشاعر has a reputation beyond reputeهمس المشاعر has a reputation beyond reputeهمس المشاعر has a reputation beyond reputeهمس المشاعر has a reputation beyond repute

افتراضي

الله يجزاك كل خير
والله يستر على نساء المسلمين أجمعيين
مشكور صمتي عالطرح الراقي
ويعطيك العافيه ...!~








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للفتاه, الحشمه, اكبر, حمايه, والمحافظه

جديد مواضيع القسم المنتدى الأسلامي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طيرت الجزمه فوق وقآلت : هذآ قدرك ٱحبَـہ مُوووت♥ صور ماسنجر - صور ماسنجر للشباب , صور ماسنجر للبنات 7 26 - 6 - 2011 7:14 PM
هل الصورة التاليه تمثل تفكير اغلب الشباب للفتاه ؟؟؟ ❤ هلآإلية يآإسرية ❤ النقاش والحوار - نقاش جاد 5 23 - 9 - 2010 12:06 PM
هل هذه الصورة تمثل تفكير اغلب الشباب للفتاه؟!! رغـم آلعـنآآ آبـقى آنآ?-? النقاش والحوار - نقاش جاد 4 25 - 7 - 2010 6:29 AM
عشر نصائح للفتاه التي تعاني من .. غريب الدار المنتدى العام 3 31 - 3 - 2009 10:27 PM
لو سمح للفتاه ان تقود سياره karn kata نكت محششين - مواقف مضحكه 2018- النكت الجديدة 2018- فرفشه - شباب و بنات 8 11 - 11 - 2008 10:13 PM


الساعة الآن 11:20 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy