العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاحد 1-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 29-6-2014

قطاع البنية التحتية يعد مركز الطفرة الإنشائية الحالية المملكة تخطط لتنفيذ مشاريع إنشائية بقيمة 108 مليارات دولار المملكة تسيطر على ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /29 - 6 - 2014, 4:25 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاحد 1-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 29-6-2014

قطاع البنية التحتية يعد مركز الطفرة الإنشائية الحالية

المملكة تخطط لتنفيذ مشاريع إنشائية بقيمة 108 مليارات دولار

المملكة تسيطر على أكبر عقود الإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط
الرياض – فهد الثنيان
توقع تقرير اقتصادي متخصص أن يحافظ قطاع الإنشاءات المحلي والخليجي على أدائه القوي في عام 2014، بدعم رئيسي من قوة الإنفاق الحكومي وتحسن الأداء الاقتصادي في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.
مشيراً إلى أنه حتى بداية مايو بلغ إجمالي قيمة المشاريع المخطط لها، بالإضافة إلى المشاريع قيد التنفيذ في الدول الخليجية 2498 مليار دولار، بقيادة المملكة بنحو 108 مليارات دولار من المشاريع، تليها الإمارات 731 مليار دولار ثم قطر 275 مليار دولار، لافتاً إلى أنه تم منح معظم العقود في قطاع العقارات والإنشاءات.
وأشار تقرير شركة بيتك للأبحاث المحدودة إلى أن قطاع البنية التحتية يعد بمثابة مركز الطفرة الإنشائية الحالية التي تشهدها دول التعاون، التي تبذل جهوداً كبيرة للحد من اعتمادها على العائدات النفطية، من خلال تطوير القطاع الخاص غير النفطي، والتركيز على قطاع البنية التحتية.
وتابع أن المملكة تستثمر نحو 16.5 مليار دولار، من أجل تحسين نظام النقل في مكة المكرمة، في حين تخطط الحكومة لاستثمار 9.4 مليارات دولار لإنشاء قطار فائق السرعة يربط بين مكة المكرمة والمدينة. وأشار التقرير إلى انه كان ارتفاع أسعار النفط بمثابة المحرك الرئيس وراء هذا النمو، مبيناً أنه في الوقت نفسه، كان هناك نزعة سائدة في القيادات في دول مجلس التعاون الخليجي لضرورة الاستفادة من الظروف الاقتصادية المواتية عبر الاستثمار في البنية التحتية في بلدانهم. وأوضح أنه مع النمو السريع للسكان المحليين، بدا واضحاً أن البنية التحتية الحالية غير كافية لمواكبة هذا النمو، وكان للزخم الشديد الذي حدث في أنشطة بعض القطاعات مثل النقل والتعليم والرعاية الصحية تأثير مباشر على هذا النمو الديموغرافي.
وقال إن هذا المزيج من العوامل خلق عاصفة مثالية للاستثمار في البنية التحتية، إذ تحولت ملامح مدن مثل دبي والرياض والدوحة بفعل الاستثمارات التي تقدر بمليارات الدولارات في البنية التحتية، كما توافدت كبرى الشركات العالمية إلى المنطقة، للاستفادة من الطلب الكبير على الاستشاريين والمقاولين والموردين. وأظهر التقرير أن أزمة الائتمان في أواخر 2008 ساهمت في حدوث تصحيح حاد في هذه الصناعة، إذ نضبت السيولة واختفى المستثمرون، واستمر ذلك لسنوات، كاشفاً أنه بالرغم من ذلك، هناك دلائل متزايدة على أن المنطقة مقبلة على طفرة جديدة في الإنشاءات.
وأضاف أنه في إطار توخي الحذر من شدة الاعتماد على قطاعي النفط والغاز، شرعت جميع الدول الخليجية في تدشين خطط وبرامج بهدف تنويع اقتصاداتها، وتعزيز نشاط القطاع الخاص، بالإضافة إلى تحسين مستويات التعليم وزيادة فرص العمل لمواطنيها.

وتابع أن هذه الجهود تشمل برامج للإنفاق العام على التعليم والبنية التحتية والصحة، مع دعم استثمارات القطاع الخاص. وكشف أن خطة التنمية السعودية التاسعة والتي تغطي الفترة من 2010 – 2014، تغطي إنفاق مبلغ 385 مليار دولار.
وتوقع التقرير أن يكون الإنفاق على البنية التحتية بمعدلات مرتفعة خلال السنوات المقبلة، ما يتيح فرصاً كبيرة في قطاع الإنشاءات.
وقال: «يبرز دور مشاريع النقل بشكل خاص، وهناك خطط لإنشاء شبكة قطار دول مجلس التعاون الخليجي التي ستمر عبر الدول الست الأعضاء، ومشاريع تهدف إلى تعزيز الطرق والمطارات والبنية التحتية للموانئ».
مضيفاً: «يواصل الطلب على الطاقة ارتفاعه في جميع أنحاء المنطقة نظراً للتطور الاقتصادي، فضلاً عن أن المصانع القديمة التي أنشئت في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي باتت تحتاج إلى تحديث».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /29 - 6 - 2014, 4:26 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاحد 1-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 29-6-2014

محلات تستنفر بزيادة كادرها 100% .. وجرات مخصصة لرمضان

« الفول» و»السمبوسة» يحشدان الجهود لاستقبال رمضان!

سيدات ينتظرن نصيبهن من رقائق السمبوسة
الرياض – أسمهان الغامدي عدسة – بندر بخش

تستعد معظم العوائل لاستقبال أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك بموائد رمضانية متنوعة ومميزة بخلاف أيام السنة وأزياء رمضانية خاصة ومشروبات اعتاد الناس على شربها في رمضان إلى جانب الاجتماعات الأسرية الحميمة التي تعطي أجواء رمضان نكهة خاصة من الألفة والمحبة.
ويتسيد الفول والسمبوسة الموائد الرمضانية لأغلبية سكان العاصمة الرياض بلا منافس، حيث تحرص غالبية الأسر قبل الإفطار على جلب طبق فول ساخن من إحدى المحلات المشهورة ورقائق السمبوسة الطازجة والتي تعد غالبا في المنزل بعد حشوها بعدة حشوات مختلفة، كما باعت إحدى المحلات المتخصصة في صنع وبيع رقائق السمبوسة أكثر من 3000 كيس من رقائق السمبوسة خلال الأسبوعين المنصرمين، والتي تقوم ببيعها على المواطنين مباشرة من المحل أو من خلال توزيعها على عدد من السوبر ماركت الكبيرة، بينما شرع محل آخر لبيع الفول بتجهيز أكثر من 8 جرات كبيرة لتجهيز الفول وخلطاته المختلفة ابتداء من اليوم للصائمين.
وتوافد الأشخاص قبل بداية شهر رمضان بأكثر من أسبوعين على المحلات المتخصصة لبيع رقائق السمبوسة والفطائر وذلك استعدادا لشهر رمضان وبحسب – عمرو الحلواني- أحد العاملين في محلات بيع السمبوسة والرقائق- إن المحل رفع كادر العمال من 20 عاملا إلى أكثر من 43 عاملا أي بنسبة تتجاوز ال 100%، وذلك لإعداد وتجهيز العجينة الخاصة برقائق السمبوسة.
وقال: تعد السمبوسة من الأطباق الرئيسية على السفر الرمضانية في السعودية وهي من الأطباق الشهية بحشواتها المختلفة التي تتنوع مابين اللحم والدجاج والخضار والجبن والبيض المسلوق والبطاطس المسلوقة والنقانق وخلافها من الحشوات المبتكرة التي تتنوع ما بين حلوة ومالحة.
وأضاف – سيد عبد المعطي- معلم فول- انهم شرعوا في تجهيز جرات الفول التي من المتوقع أن ينتعش سوقها بدءا من مساء اليوم، حيث انهم قياسا على الأعوام السابقة كانوا يجهزون في اليوم من 6-8 جرات فول يوميا أي ما يقارب 240 جرة فول خلال أيام شهر رمضان المبارك.





تجهيز جرات الفول







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 29-6-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 18-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 12-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 12 - 10 - 2014 5:17 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 21-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 17-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 8 - 2014 5:40 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 14-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 10-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 10 - 8 - 2014 4:11 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 13-6-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 13-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 13 - 4 - 2014 4:57 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1435/3/4-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2014/1/5 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 1 - 2014 4:31 AM


الساعة الآن 12:14 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy