العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده سبق يوم الاثنين 2-9-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 30-6-2014

اخبار جريده سبق يوم الاثنين 2-9-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 30-6-2014 اخبار جريده سبق يوم الاثنين 2-9-1435-اخبار صحيفه سبق يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /29 - 6 - 2014, 4:58 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 78 اخبار جريده سبق يوم الاثنين 2-9-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 30-6-2014


بداية نزول الوحي ومولد "شكيب أرسلان" و"أيام الندم" الصهيونية


في مثل هذا اليوم.. أحداث تاريخية مؤثِّرة شهدها الأول من رمضان
خالد خليل- سبق: يصادف الأول من رمضان الكثير من الأحداث التاريخية التي أثرت في تاريخ كثير من المجتمعات؛ أهمُّها بدء نزول الوحي على نبينا محمد-صلى الله عليه وسلم- في اليوم الأول من السنة الأولى للبعثة 610م.

ومن هذه الأحداث أيضاً: في الأول من رمضان 1286هـ، الموافق 25 من ديسمبر 1869م، مولد "شكيب أرسلان" أمير البيان، أحد دعاة الوحدة العربية والإسلامية، وأول من دعا إلى إنشاء جامعة عربية، وهو من أبرز رواد الإصلاح وزعماء التحرر الوطني ضد الاستعمار، وصاحب أكبر عددٍ من المقالات والرسائل والأحاديث، ومؤلِّف "الحلل السندسية" و"تاريخ غزوات العرب".


وفي اليوم نفسه من العام 1318هـ، الموافق 12 من ديسمبر 1901م، نجح "جليلمو ماركوني" في تحقيق أول بث إذاعي عبر المحيط الأطلنطي، والمعروف أن "ماركوني" عالم فيزيائي إيطالي حصل على جائزة نوبل بالاشتراك؛ للتحسينات التي أدخلها على الإرسال التلغرافي اللاسلكي.

وشهد الأول من رمضان عام 1425هـ، الموافق 15 من أكتوبر 2004م، استشهاد 110 فلسطينيين بينهم 30 طفلاً، وإصابة ما يزيد على 400 فلسطيني نصفهم من الأطفال خلال عملية اجتياح واسعة من قوات الاحتلال الإسرائيلي لشمال قطاع غزة استمرت 17 يوماً، وسمَّتْها "أيام الندم".


hofhv [vd]i sfr d,l hghekdk 2-9-1435-hofhv wpdti 30-6-2014 hofhv [vd]i sfr d,l hghekdk 2-9-1435-hofhv wpdti sfr d,l hghekdk 30-6-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 6 - 2014, 2:38 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاثنين 2-9-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 30-6-2014

أكد أن 28 قاموا بالتفحيط و12 أوقفوا بسبب السرعة
مدير مرور تبوك: سجلنا 13268 مخالفة مرورية في 40 يوماً
مدير مرور تبوك: سجلنا 13268 مخالفة مرورية في 40 يوماً
نواف الغضوري – سبق – تبوك: كشف مدير مرور منطقة تبوك العميد الدكتور محمد شباب البقمي أن مجموع المخالفات خلال الفترة من 19 رجب من العام الحالي وحتى 28 شعبان وصلت خلال الأربعين يوماً إلى 13268 مخالفة مسجلة.

وقال العميد البقمي لـ "سبق" بمكتبه اليوم، إن عدد مخالفات الوقوف غير النظامي بلغت 4273 مخالفة, وعدد مخالفات تجاوز الإشارة الحمراء بلغ 2270, أما مخالفات السير دون لوحات أو طمسها قد بلغ 2131 مخالفة, فيما بلغت مخالفات التعديل على السيارات 1020 مخالفة فيما تم رصد 2660 مخالفات أخرى متنوعة.

وعن أعداد الموقوفين في الفترة نفسها قال "البقمي" إن إدارة مرور تبوك أوقفت بالفترة الموضحة نفسها 19 شخصاً تجاوزوا الإشارة الحمراء و 28 شخصاً قاموا بالتفحيط, و12 شخصاً أوقفوا بسبب السرعة الزائدة .

وحول المشاريع القادمة التي تشهدها منطقة تبوك وقد تربك عملية السير قال د. البقمي عقدنا خلال الفترة الماضية اجتماعات مع بعض الجهات ذات العلاقة مثل أمانة تبوك والشركات المنفذة للمشاريع وتم الاتفاق على تفريغ الدوارات قبل الوصول للدوار من جميع الجهات لضمان انسيابية الحركة المرورية وكذلك إقفال بعض التقاطعات.

وأضاف: صممنا تصاميم هندسية آمنة للرجوع للمسار المعاكس في الطرق بحيث يكون على شكل حرف "u " ولا يدخل للطريق بشكلٍ مباشر، وبحمد الله أسفر التنسيق مع أمانة منطقة تبوك بعمل جسور مشاة ستنفذ قريباً في الأماكن التي تحتاج إلى جسور مشاة, وكذلك تم الاتفاق على تحسين الطريق الدائري وطريق الصناعية.

وفي سؤال عن الدور التوعوي للمرور في المنطقة قال د. البقمي نعمل جاهدين من خلال شعبة السلامة في مرور تبوك للتوعية المرورية بشكلٍ مستمر بمختلف الوسائل وقد اجتمعنا مع جامعة تبوك وجامعة الأمير فهد بن سلطان لتوعية طلابهم, وكذلك التنسيق مستمر مع إدارة التربية والتعليم بتبوك لتوعية أبنائنا الطلاب بشكلٍ مستمر في مدارسهم عن طريق برامج مشتركة.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /30 - 6 - 2014, 2:39 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاثنين 2-9-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 30-6-2014

حذر من التلاعب الإيراني بالحكومة العراقية المقبلة
"فحص": المرشحان "طارق نجم" و"فالح الفياض" أدوات للمالكي وطهران
"فحص": المرشحان "طارق نجم" و"فالح الفياض" أدوات للمالكي وطهران
بندرالدوشي- سبق- متابعة: حذر الكاتب "مصطفى فحص" في صحيفة "الشرق الأوسط" من التلاعب الإيراني بالحكومة العراقية المرتقبة، خصوصاً في حال عدم ترشح "نوري المالكي"، متوقعاً أن يكون البديل هو "طارق نجم"، وهو مدير مكتب المالكي، أو "فالح الفياض" مستشار المالكي، وهما أدوات طيعة في يد المالكي وطهران، فيما يقود "المالكي" الحكومة من خلف الستار، وبالتالي الدوران في نفس المشكلة.

ففي مقال له حمل عنوان "طهران والسيناريو السوري للعراق"، قال الكاتب "فحص": "حدة التناقض لم تعد خفية بين ما تحاول طهران والمالكي فرضه على العراقيين والمجتمع الدولي، وبين مطالبة المرجعية الدينية في النجف بتشكيل حكومة عراقية جديدة لا يستثنى فيها أحد، وعلى الأرجح يستبعد المالكي عن رئاستها، دون استبعاد حزب الدعوة عن المشاركة فيها".
وأضاف: "رد المالكي وطهران على مطالب النجف المتصاعدة جاء أولاً من المالكي نفسه عندما أعلن عن تمسكه بالدستور، الذي يخوله تشكيل الحكومة، لكونه مرشحا يمثل الكتلة الأكبر التي يحق لها تسمية رئيس الوزراء، ومراهنته على الحل العسكري قبل السياسي، والثاني من طهران التي رفضت التدخل الخارجي في الشؤون العراقية، الذي اعتبرته حقها الحصري في العراق، وهي تراهن حتى الآن على موافقة واشنطن على هذه الحصرية، أو الشراكة والتقاسم النسبي الأفعال والمكاسب".



وتوقع الكاتب قائلاً: "في أقصى ما يمكن أن يقدمه الثنائي طهران المالكي لو تعرضا لمزيد من الضغوط السياسية، أو مزيد من الفشل الميداني، هو تسمية أحد الأسماء المقربة من المالكي، وهو على الأرجح أحد اثنين، فإما مدير مكتبه طارق نجم، وإما مستشاره للأمن القومي فالح الفياض، بينما يبقى القرار الفعلي للمالكي بصفته زعيم حزب الدعوة ورئيس كتلة دولة القانون، في تكرار شبيه بالسيناريو الروسي من حيث تبادل الأدوار بين بوتين وميدفيديف".
وأردف "فحص": "إن أي رئيس جديد للوزراء في العراق لا بد أن يخضع لشروط عراقية داخلية وأخرى إقليمية ودولية، تضع حداً لحجم تدخل طهران ولو نسبياً، والتأثير على القرار العراقي، الذي تخضعه منذ سنوات لشروط مصالحها وفي خدمة أهدافها".

وتابع: "تخشى طهران في حال تم تشكيل حكومة جديدة من دون المالكي، من إعادة الدور لمن استبعدتهم من العملية السياسية، ومن عملت منذ سنوات على تحجيم دورهم ونفوذهم في السلطة، وخصوصاً الشيعة منهم، كما أن التزامات عربية وإقليمية ودولية ستكون أمام الحكومة الجديدة في مقدمتها الملف السوري، إذ من المفترض أن يتراجع الدعم العراقي لنظام الأسد، كخيار ملزم؛ ما يسمح للكتل السياسية والأحزاب العراقية بالتعامل الرسمي مع المعارضة السورية من دون ضغط عليها، ومن المنطقي أن يلتزم العراق بعد استخدام أراضيه وأجوائه لعبور شحنات السلاح إلى نظام الأسد".


وأردف: "ليس مستبعداً إلزام بغداد بخطة واشنطن التي لمح إليها وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بعد لقائه رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا، وأشار إليها وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ أثناء زيارته بغداد، ومضمونها أن المعارضة السورية المعتدلة هي الشريك السوري الوحيد في الحرب على داعش والإرهاب، ما يعني شراكة موضوعية بين العراق والمعارضة السورية".

وأضاف الكاتب: "من بداية الأزمة السورية رفضت طهران كل الطروحات التي طالبت برحيل الأسد، والبدء بعملية انتقال سلمي للسلطة، وانحازت للخيار العسكري، وساعدت الأسد على قمع ثورة الشعب السوري، ووصلت إلى مبتغاها في سوريا بانتخابات صورية ساعدت فيها على استمرارية وجود الأسد، كما ادعى بعض مسؤوليها، وقالوا إنهم هم من ثبت الأسد في السلطة، وهم قادرون على تثبيت غيره، يعني المالكي، بعد أن تمكنت طهران من تأمين العاصمة دمشق وخطوط الإمداد بينها وبين مناطق نفوذ الأسد، وساعدت ما تبقى من الجيش السوري على الصمود، من خلال الميليشيات التي أرسلتها إلى سوريا".

وأردف: "في العراق قد تستمر طهران في دفع نوري المالكي، ومساعدته على رفض الحلول السياسية بالشراكة، مع كل الأطياف السياسية الفاعلة في العراق والممثلة بقوة في مجلس النواب، وهي مستمرة في اتهام المجتمع الدولي، الذي ربط الحل برحيل المالكي بالتدخل بالشؤون العراقية، دون أن تقفل أبواب الحوار معه تحت ضغط الملف النووي، وتلوح بالخيار العسكري لحل الأزمة لتقوية موقعها التفاوضي في جنيف، على الرغم من كل المخاطر التي تحملها الحرب، والحرب المذهبية خاصة، حيث لن يخرج منها أي فريق سالماً، العراق وإيران قد لا تكونان الأقل خسارة من آثارها".
وذكر: "لقد ربطت طهران نفوذها في سوريا بشخص الأسد، فسيطرت على دمشق، وهي الآن تربط نفوذها في العراق بنوري المالكي أو بمن يتعهد باستمرار الموافقة على هذا النفوذ وتوسيعه، ولذلك تعمل طهران على جعل بغداد محمية كدمشق، وتطوير قدرات الميليشيات التابعة لها من أجل إحكام سيطرتها، وتأمين تأثيرها على الوقائع الميدانية والسياسية من خلالها".
وختم الكاتب "مصطفى فحص" قائلاً: "مأزق طهران في العراق كما في سوريا يتسع ويزداد تعقيداً، وهي تندفع أكثر في التورط لعل هناك من سيعود ويعترف لها بالدور الراجح والأقوى، إلا أن تعقيدات العراق والمنطقة تفوق حتى قدرة واشنطن في حسم خياراته بأشكال التدخل كافة، وهي تتعرض لضغوط عربية وإقليمية لا يمكن لها تجاوزها، عند الشروع باتخاذ القرار، لأن الحل في العراق مركب ومتشعب ولا يمكن تكليف إيران به وحدها، وهي لا تستطيع تحمل ذلك مهما بالغت في قوتها".







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده سبق يوم الاثنين 2-9-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 30-6-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده سبق يوم الاثنين 5-12-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 29-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 29 - 9 - 2014 6:52 AM
اخبار جريده المدينة يوم الاثنين 15-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 11-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 11 - 8 - 2014 4:49 PM
اخبار جريده سبق يوم الاثنين 25-8-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 23-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 23 - 6 - 2014 6:27 AM
اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 9-5-1435-اخبار جريده سبق يوم الاثنين 10-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 10 - 3 - 2014 5:35 AM
اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 3-4-1435-اخبار جريده سبق يوم الاثنين 3-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 3 - 2 - 2014 5:06 AM


الساعة الآن 4:19 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy