العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاحد 8-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 6-7-2014

مواطنون: أسعارالمكالمات الهاتفية بالمملكة 5 أضعاف المعدل العالمي بمتوسط 35 هللة للدقيقة بينما دوليًّا 7 هللات أحمد الشهري - الدمام ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /6 - 7 - 2014, 4:45 AM   #7

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاحد 8-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 6-7-2014

مواطنون: أسعارالمكالمات الهاتفية بالمملكة 5 أضعاف المعدل العالمي

بمتوسط 35 هللة للدقيقة بينما دوليًّا 7 هللات

أحمد الشهري - الدمام
الأحد 06/07/2014

دليم: فائض الهللات يضخم أرباح الشركات
الراشد : «الشورى» لم يتدارس ارتفاع تكلفة الاتصالات
المالك: تقرير حماية المستهلك مجانب الصواب
اشتكى عدد من المواطنين من ضعف شبكة الاتصال والنت التي تغطيها شبكات شركات الاتصالات العاملة فى المملكة، مشيرين إلى أن هناك ارتفاعًا في متوسط سعر المكالمة أسوة ببعض الدول المجاورة.
وأضافوا في حديث لـ»المدينة» بأنهم اشتكوا على الشركات من سوء بعض الخدمات وارتفاع أسعار المكالمات ولكن دون جدوى ودون استجابة لمطالبهم المتكررة بتقوية الشبكات وتخفيض أسعار المكالمات أسوة بالمتوسط العالمي في حدود 7 هللات، مطالبين بتحسين خدماتها في المنطقة، وتركيب محطات تقوية لشبكات الإنترنت والاتصالات الهاتفية وتخفيض الأسعار وتقديم الجودة المطلوبة مضيفين: إن سعر متوسط المكالمة 35 هللة للدقيقة يعتبر مبالغًا فيه.
في البداية أوضح المواطن خالد الغامدي ومحمد السعدون أن شبكة الإنترنت والاتصال للشركات العاملة فى المملكة تكون ضعيفة في بعض الأحيان خاصة شبكة الجيل الثالث، مؤكدًا أن هناك بعض الشكاوى من قبل بعض المواطنين، ولكن تلك الشكاوى تكون في بعض الأحيان دون مجيب وهو ما نرفضه.
واشتكوا من ارتفاع أسعار الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات بالرغم من أن الخدمة لا ترتقي للمستوى المطلوب وكذلك عدم جودتها مقارنة بالتكلفة التي يدفعها العميل مقابل حصوله على هذه الخدمة، مشيرًا إلى أن إحدى شركات الاتصالات لا توفر تغطية قوية لكافة أنحاء المنطقة، وهناك تقطع في الإرسال حتى في الأماكن الداخلية.

ومن جانبه اشتكى المواطن محمد القحطاني من وجود قصور في خدمات الإنترنت التي تقدمها شركات الاتصالات في بعض المناطق حيث تكون شبكة الجيل الثالث غير جيدة، مشيرًا إلى أنها لا ترقى إلى المستوى المطلوب في كثير من المناطق.
وطالب بضرورة فتح المجال أمام شركات أخرى لخلق نوع من المنافسة الشريفة، التي تدفع الشركات إلى تحسين أدائها قائلًا المنافسة الشريفة ستصب في صالح العميل وستؤدي إلى رفع جودة الخدمة المقدمة، وطرح خدمات ومنتجات تشبع رغبات العملاء بأقل الأسعار، للمحافظة على قاعدة العملاء.
وبيَّن المواطن صالح القرشي أن شركات الاتصالات في المملكة بحاجة إلى رقابة من جهات عليا وهذه مسؤولية حماية المستهلك وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في الحد من تلاعب الشركات بأسعار الاتصال والنت لأن في الحقيقة أن 35 هللة للدقيقة تعتبر مبالغًا فيها إذا المتوسط العالمي في حدود 7 هللات. والحقيقة أن فاتورة الاتصال والنت أصبحت تشاركنا نهاية كل شهر مع مصروفات الكهرباء ومصاريف البيت.
أما أحمد العبسي متقاعد قال نحن المتقاعدين شركات الاتصال والنت تعاملنا معاملة رجال الأعمال لأن التكلفة عاليه جدًا وهذا يتطلب ميزانية لهذة الفاتورة. وأضاف العبسي: إن الخدمات لا تساوي ما يصرف على الاتصال والنت ونحن نطالب الجهات المعنية بمراقبة هذة الشركات والحد من التلاعب بالأسعار.
وأرجع الاقتصادي بجامعة الملك فيصل محمد دليم القحطاني أسباب ارتفاع اسعار المكالمات الهاتفية عن المتوسط العالمي إلى استغلال الشركات المشغلة للخدمة للطفرة الاقتصادية السعودية ولو كانت هناك حسابات دقيقة على حد قوله لما تضخمت أرباح هذه الشركات بهذا الشكل ففائض الهللات على سبيل المثال والذي لايلقي أحد له بالًا يتضخم بشكل كبير ويؤدي إلى ارتفاع هائل في أرباح هذه الشركات ويكون بمثابة ديون معدومة يمكن الاستفادة منها في تكوين مبالغ طائلة، ولو استغل الفائض من هذه الهللات والذي يتراكم بشكل كبير في تحسين بنية مرافق الاتصالات وتقنيتها لكان أجدى وأنفع وخدم المشتركين بشكل كبير في تحسين مستوى الاتصالات وتقوية الشبكات العاملة.
وتابع دليم أن اقتصاديات دول العالم الثالث المتقدمة والمتطورة لديها سيولة مالية ضخمة ولديها آلية لوزن الاقتصاد عن طريق رفع الاتصالات بناءً على النقد وهي فرصة ثمينة للمملكة لتطوير مستوى الاتصالات والبنى التحتية لتقنية المعلومات وفقًا للفائض الكبير من الأرباح الذي تخلفه هذه الشركات وراءها.
وأوضح عضو مجلس الشورى عبدالرحمن بن راشد الراشد أن المجلس لم يتدارس في أي من جلساته شيئًا يتعلق بارتفاع تكلفة الاتصالات بالمملكة علمًا بأن ما يرد إليهم من أي جهة يعامل وفق الدراسة والنظر من المجلس وأضاف أننا لا نتدخل بشكل مباشر في مثل هذه القضايا وهناك جهات مباشرة مخولة بالتعامل مع هذه الأمور مثل حماية المستهلك وهيئة الاتصالات السعودية وتقنية المعلومات.
فيما اعتذر الدكتور سعدون السعدون رئيس لجنة النقل والاتصالات بمجلس الشورى وعضو المجلس عن الإدلاء بأي معلومة تخص هذا الموضوع وقال لا توجد إحصاءات ثابتة بهذا الخصوص ووعد بالرد في حال توفر أرقام تدعم القضية المطروحة ولم يحدد وقتًا ثابتًا وأنما أرجأ ذلك إلى وقت غير معلوم ولعلنا نحصل منه في المرات المقبلة على توضيح أكبر نتابع من خلاله هذا الموضوع في حال توفر المعلومات الدقيقة التي لا تتوفر لدى الدكتور على حد قوله.

من جهته فند سلطان المالك المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ما وجهناه إليه من تساؤلات تتعلق بارتفاع تكلفة المكالمات الهاتفية خلافًا للمتوسط العالمي، وقال: إن ذلك غير صحيح وأن ما ورد عن حماية المستهلك في تقريرها مجانب الصواب وليس لديها ما تدعم به أقوالها ولا يوجد لديها أدلة قاطعة في ذلك، فيما وصف المحاور التي قدمت إليه من قبلنا بالعائمة وغير المركزة مع أنها محاور ثابتة ومحددة النقاط، ووعد بالتواصل معنا لاحقًا فيما لو اتضحت أي معلومة بهذا الشأن.
كما تواصلنا مع الدكتور ناصر التويم لاستطلاع رأيه ولم يرد على اتصالاتنا المتكررة علمًا أن تواصلنا معه أكثر من مرة ولم يتم الرد مطلقًا في قضايا أخرى تتعلق بالمستهلكين.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 7 - 2014, 4:46 AM   #8

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاحد 8-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 6-7-2014

غرفة مكة: إلغاء الرسوم يخدم 815 ألف منشأة و1.4 مليون عامل



إبراهيم جبريل - مكة المكرمة تصوير ـ معن جمل الليل
الأحد 06/07/2014

ثمّن مسؤولون في غرفة تجارة وصناعة مكة المكرمة قرار مجلس الوزراء بإلغاء رسوم الـ2400 ريال عن المنشآت الصغيرة «الأقل من تسعة أفراد»، وكذلك عن غير السعوديين من المتزوجين من سعوديين وسعوديات واعتبروا القرار دفعة جديدة للدفع بالقطاع الخاص نحو أفاق أوسع ومظلة جديدة تحمي العمالة العاملة في المملكة، إذ أنه يخدم 815 ألف منشأة و1.4 مليون عامل.
وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة ماهر صالح جمال: إن القرار يصب في مصلحة المنشآت الصغيرة السعودية، كذلك يعد موقفًا إيجابيًا من وزارة العمل موجهًا شكره للمهندس عادل فقيه وزير العمل على استجابته لرغبة أصحاب المنشآت الصغيرة.
وأكد جمال أن هذه الخطوة ستساهم في دفع وتنمية المنشآت الصغيرة في السعودية وتكبح جماح التضخم، مما سينعكس أولا على رفاهية المواطن والمستهلك، وثانيا على تنمية وانتعاش اقتصادنا الوطني خاصة أن «المؤسسات الصغيرة تحقق نسبة عالية قياسا ببقية المنشآت في المملكة طبقا لدراسة منظمة الخليج للاستشارات الصناعية، حيث إن قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة يمثل نحو 93% من إجمالي الشركات، وتستوعب نحو 27% من العمالة».
وأشار جمال إلى أهمية إعادة النظر في قرار 2400 أيضا للوظائف التي لا يقبل عليها الشباب السعودي، لأن فرض هذه المبالغ لوظائف لا يقبل عليها الشباب السعودي فمثلا وظائف خدمات النظافة والبناء ذات طبيعة وظروف لا يقبل عليها الشباب السعودي وبالتالي وضع رسوم 2400 على هذه الوظائف يعد زيادة في تكلفة هذه الخدمات على المستهلك أو زيادة تكلفة المشروعات الحكومية الخدمية والتشغيلية، كذلك أشار إلى أن القطاع الخاص يتفاعل مع خطط التوطين ويخلق آلاف الفرص من الوظائف المكتبية والفنية للشباب لكن تفاعل الشباب أقل من المأمول.
في الاتجاه ذاته، اعتبر محمد عبدالصمد القرشي نائب رئيس الغرفة التجارية بمكة المكرمة، أن القرار الوليد أشبه بعثرة تمت إزاحتها من طريق مؤسسات القطاع الخاص التي تثمل مساهماتها من الناتج المحلي 33%، وهي مساهمة لا تنسجم مع حجم نمو الاقتصاد السعودي الذي يركز على التنوع الاقتصادي.
وقال: «إن خريطة العمالة الوافدة في المملكة معقدة، فهناك 7.2 مليون وافد 86% منهم يعملون في وظائف لا تناسب توظيف السعوديين في الوقت الحالي، كما أن 85% من هؤلاء رواتبهم أقل من ألفي ريال، ورفع تكلفة هذه العمالة سيسهم في تحويل هذه الوظائف من وظائف منخفضة الأجور إلى وظائف ذات أجور مناسبة، لجذب العمالة الوطنية خصوصا في المصانع».
وتابع: «إن عوائد هذه الرسوم سيصب في مجال تدريب الشباب السعوديين وتوظيفهم في القطاع الخاص، إذ سيتضاعف دعم الراتب من ألفي ريال إلى أربعة آلاف ريال، ومن سنتين إلى أربع سنوات لذا لم يكن هناك خيار أمام وزارة العمل سوى القرارات التصحيحية وهي قرارات في مجملها تخدم الصالح العام.
وأشار نائب رئيس مجلس إدارة غرفة مكة إلى أنه وحسب الإحصاءات الصادرة عن وزارة العمل نجد أن هناك 448 ألف مواطن ومواطنة عاطلون عن العمل، وفي المقابل هناك ثمانية ملايين وافد يعملون في المملكة منهم ستة ملايين في القطاع الخاص، كما تبلغ حوالات العمالة الوافدة 98 مليار ريال سنويا، وفي المقابل هناك زيادة سنوية في أعداد السكان وفي أعداد الخريجين والباحثين عن العمل، وقد بلغ إجمالي نسبة البطالة بين الجنسين 10.5%.
وأضاف: «في قطاع السيدات فقد وصلت 28.4% وأكثر من ثلاثة أرباع هؤلاء حاصلات على شهادة البكالوريوس، وفي اعتقادي أن جميع هذه الأرقام تحتاج منا إلى تحرك سريع وإلى مبادرات يتم طرحها ميدانيا لتسهم مستقبلا في مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل، ولتسهم في إيجاد فرص عمل جديدة.

ولفت عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة الخرسانة الجاهزة سعود عبدالحميد الصاعدي إلى أن القرار الجديد من شأنه استفادة أكثر من 815 ألف منشأة صغيرة تشكل ما نسبته 68% من أعداد منشآت القطاع الخاص في المملكة، ويسهم في إزالة العوائق التي تعترض المقاولين من الفئة الصغيرة الذين يدعمون المقاولين المرتبطين بعقود حكومية في تنفيذ المشروعات التنموية.
وبين هشام السيد عضو مجلس إدارة الغرفة أن هذه المنشآت لديها نحو 1,4 مليون عامل وافد وستعفى جميعها من دفع المقابل المالي لرخصة العمل لعمالتها مما سيزيد من سقف الأرباح ويحقق لها النمو، لاسيما وأن وزارة العمل تشترط فقط تفرغ مالكها لإدارتها دون إلزامه بتوظيف سعوديين، مشددًا على أن المنشآت الصغيرة تلعب دورًا كبيرًا في التنمية الاقتصادية، وفي توفير فرص العمل، وتخفيض نسبة الفقر، فأثرها يتوزع في كل مكان وبين مختلف فئات المجتمع دون تمييز من أي نوع.
وربط السيد بين صدور القرار وبين كلفة السلع والخدمات المقدمة للمواطنين وأكد أن أي رسوم تفرض على مؤسسات وشركات ومصانع القطاع الخاص تنعكس مباشرة على المواطنين في شكل ارتفاع تكلفة للسلع والخدمات المقدمة.
وأضاف السيد: إن هذه المنشآت الصغيرة أصبحت وسيلة النمو في اقتصاديات أغلب الدول وشريكا مهما للقطاع الحكومي لخلق فرص تنموية ووظيفية وتحسين الحالة المعيشية مما يتطلب دعم تلك المنشآت خاصة وأن اقتصادنا تغلب عليه المنشآت الصغرى بشكل لافت.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 7 - 2014, 4:47 AM   #9

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاحد 8-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 6-7-2014

موبايلي تطرح أحدث هواتف HTC بـ(شريحتين)



المدينة - جدة
الأحد 06/07/2014

أطلقت موبايلي أحدث هواتف اتش تي سي الذكية بـ الشريحتين (hTC One M8و hTC Desire 816 و hTC Desire 310) بشكل حصري في المملكة وبأسعار تنافسية ضمن باقات الهواتف الذكية التي تتيح خيارات متعددة تناسب احتياجات كل مشترك، ويتميز جهاز (HTC M8 Dual SIM) كونه أول هاتف ذكي 4G بإمكانية استخدام شريحتين كما ينفرد بالعديد من المميزات المتقدمة التي تجعل من اقتنائه تجربة ثرية، حيث يحتوي على كاميرتين خلفيتين وفلاش مزدوج مع تقنية ألترابيكسل (UltraPixel) بدقة 4 ميغابكسل التي طورتها الشركة العام الماضي مما يجعل التصوير أكثر دقة ووضوحًا حتى مع الإضاءة المنخفضة، كما زود الهاتف بخامات وهيكل هو الأفضل حيث صنع كليًا من الألمنيوم مع خطوط انسيابية أنيقة تجعله مميزًا سواء من حيث الشكل أو حتى عند لمسه، كما يتمتع بصوت واضح ومتوازن وقوي وذلك بفضل سماعات الاستريو ومضخمات صوت مخصصة، وتستفيد موبايلي من شراكة (HTC) الحصرية في دوري أبطال أوربا والدوري الأوربي (UEFA)، حيث ستدخل الشركة كشريك حصري بالمملكة يتيح لها استخدام الشعار الخاص بالمنافسة الأكبر للأندية في أوروبا في حملاتها التسويقية، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات مميزة ستتيح لبعض مشتركي موبايلي حضور مباريات دوري أبطال أوربا والدوري الأوربي خلال المواسم المقبلة وتمتلك موبايلي اليوم أكبر قاعدة لمشتركي النطاق العريض المتحرك بالشرق الأوسط مما يجعلها الخيار المفضل لمصنعي الهواتف الذكية لعقد المزيد من الشراكات لتسويق منتجاتهم في السوق السعودي.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 8-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 6-7-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 25-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 19-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 19 - 10 - 2014 6:30 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 26-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 21-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 21 - 9 - 2014 5:38 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 28-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 24-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 24 - 8 - 2014 5:58 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 12-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 11-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 11 - 5 - 2014 5:57 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 5-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 4-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 4 - 5 - 2014 5:25 AM


الساعة الآن 2:46 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy