العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 9-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 7-7-2014

البسطات العشوائية تزاحم زوار «بلد» جدة في رمضان الأمانة: إتلاف ومصادرة 3436 عربة وبسطة مخالفة خلال 6 أشهر داود الكثيري ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 7 - 2014, 4:22 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 9-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 7-7-2014

البسطات العشوائية تزاحم زوار «بلد» جدة في رمضان

الأمانة: إتلاف ومصادرة 3436 عربة وبسطة مخالفة خلال 6 أشهر


داود الكثيري - جدة تصوير: إبراهيم عسيري
الإثنين 07/07/2014

تشهد منطقة البلد بمدينة جدة خلال أيام الشهر الفضيل إقبالًا كبيرًا من قبل الأهالي والزوار للتبضع، إلا أن البسطات العشوائية والبائعين المخالفين يزاحمون الزوار، في ظل تراخي أمانة جدة في القضاء على هذه الظاهرة، خاصة أن تلك البسطات العشوائية موجودة في منطقة لا تبعد عن مبنى بلدية جدة التاريخية المفترض فيها أن تتصدى لمثل هذه المخالفات سوى أمتار بسيطة.

وعند مدخل سوق العلوي في المنطقة التاريخية بجدة تتراص البسطات العشوائية بجوار بعضها في منتصف الطريق حيث قسمته إلى نصفين، وتبيع بعض البسطات الخضروات والفواكه في الهواء الطلق وأخرى تعرض عطورًا وشامبوهات مقلدة بثمن زهيد، وغيرها تعرض مأكولات، مسببة عرقلة لحركة المشاة، وقد اشتكى عدد من الزوار من انتشار البسطات العشوائية خاصة خلال الإجازات وأيام الشهر الكريم في ظل محدودية المساحة والتي بالكاد تكفي المشاة، وطالبوا بإيجاد حل يقضي على هذه العشوائية المتكررة كل عام.


اقتراح للتنظيم :
وقال كل من علي القرني - 43عامًا – وياسر المجرشي - 38 عامًا: مع كل زيارة أسبوعية في الأيام العادية نلحظ انتشار الباعة المخالفين، وتحديدًا باعة الخضروات والفواكه مجهولة المصدر، أما في رمضان فحدث عنها ولا حرج. واقترحا أن يتم ترتيب وتحديد موقع خاص للبسطات وتكون مرخصة من قبل الأمانة لسعوديين.
أما أبو ياسر المنهالي فقال: اللوم لا يقع على هؤلاء الباعة الذين يبحثون عن مصدر دخل لهم، ولا على المشترين الذين يبحثون عن الأسعار المنخفضة والبضائع الرخيصة دون التأكد من نظافة السلعة ومدى سلامتها من العيوب، إنما اللوم يقع على عاتق على البلدية التي غضت الطرف عن الباعة وسمحت لهم بالبيع العشوائي وشجعتهم على ذلك بطريقة غير مباشرة.


تقصير الرقابة:
وأضاف: في رأيي أن البلدية مقصرة في ملاحقة الباعة المتجولين ومحاسبتهم، ففي أغلب الوقت يغضون الطرف عنهم، ونادرًا ما يلاحقونهم، وإن حدث ذلك، فتصادر بضاعتهم فقط وبعد فترة تعود حليمة لعادتها القديمة.
فيما عبر خالد علي وهو موظف في القطاع الخاص كان يشتري من أولئك الباعة المتجولين، عن رأي آخر تمامًا حيث يقول: أتفق معكم أنهم يسببون زحامًا في السوق ولكن أسعارهم مناسبة لكثير من الناس، وهناك فرق كبير في السعر بينهم وبين المحلات التي عليها إيجارات والتزامات ونحوه. وعند سؤاله عن مستوى نظافة الخضروات في العربات قال: هي جيدة نوعًا ما، وعلى أي حال أقوم بغسلها جيدًا في المنزل.


رأي الأمانة:
من جهته اعترف مدير المركز الإعلامي بأمانة جدة سامي الغامدي بوجود هذه الظاهرة وقال: نعترف بوجود هذه الظاهرة في بعض المواقع ونسعى للقضاء عليها بمشاركة الجهات المعنية الأخرى، بالإضافة لتقنينها وتنظيمها بالنسبة للمواطنين، مشيرًا إلى أن حملات الأمانة وبلدياتها الفرعية متواصلة على مواقع البسطات العشوائية وتتم بشكل دائم حيث تصادر البضائع والأدوات والأطعمة ويتم إتلاف الفاسد منها والصالح يسلم للجمعيات الخيرية.
وأضاف: في هذا الصدد نشير للتقرير التفصيلي للجنة مكافحة انتشار الباعة الجائلين في محافظة جدة خلال النصف الأول لهذا العام، حيث تم إتلاف 1192 عربة، و1497 بسطة، و209 حمولات سيارات خضروات وفواكه، إضافة إلى القبض على عمالة مخالفة من قبل الجهات الأمنية، كما أن لجنة التفتيش على الأسواق الشعبية صادرت 747 بسطة مخالفة، حيث تمت إزالة وإتلاف البسطات المخالفة التي ليس لها ترخيص، منوها إلى أن الأمانة ترحب دائمًا بما يردها من ملاحظات عن طريق 940 أو تطبيق البلاغات على الهواتف الذكية أو المستكشف الجغرافي على موقع الأمانة.









  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 7 - 2014, 4:23 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 9-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 7-7-2014

الأهلي يعلن رسميًا انتقال مصطفى الكبير إلى صفوفه

اللاعب يصل اليوم إلى دبي ويوقع غدًا .. ومؤتمر صحفي للمدرب وبالمينو والسومة


سليمان الزبيدي - سليمان مخاشن - جدة
الإثنين 07/07/2014

اتفقت إدارة النادي اﻷهلي مع إدارة نادي بولكلوبين هاكن السويدي على انتقال مهاجم الفريق وهدافه اللاعب الهولندي ذو اﻷصول المغرببة مصطفى الكبير «26 عاما» للنادي اﻷهلي، وسيصل اللاعب إلى دبي اليوم، حيث سيقوم يوم الثلاثاء بإجراء الكشف الطبي ومن ثم توقيع العقد النهائي.
ومن المنتظر أن يتواجد اللاعب في جدة يوم اﻷربعاء المقبل للمشاركة مع الفريق في التدريبات.
ويعتبر مصطفى الكبير ثالث صفقات الأهلي الأجنبية بجانب الثنائي الكولمبي بالمينو والسوري عمر السومة، وتجري الإدارة الأهلاوية مجهودات حثيثه لحسم الصفقة الرابعة حيث تعكف مع مدرب الفريق السويسري كريستيان جروس على عدد من الملفات لاختيار الأنسب لتمثيل الفريق في الموسم المقبل.
من جهة أخرى ينظم المركز الاعلامي بالنادي الأهلي عند الساعة 30 : 9 مساء اليوم مؤتمرا صحافيا لمدرب الفريق الكروي اﻷول كريستيان جروس والمحترفين عمر السومة وخايرو بالمينو.
وكان الفريق الأهلاوي قد واصل برنامج إعداده مساء أمس بقيادة مدربه السويسري جروس، وشهد المران مشاركة جميع اللاعبين، وركز السويسري على الجوانب اللياقية والتكتيكية لدى اللاعبين.

من جهة أخرى حول الجهاز الفني للفريق الكروي الأول في النادي الأهلي بقيادة المدرب السويسري كريستيان جروس تحضيرات الفريق إلى الجوانب الفنية والتكتيكية بشكل أكبر في مران الأمس بعد تكثيف الإعداد البدني واللياقي في التدريبات الماضية ، حيث شهد المران تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات وإجراء بعض تدريبات الكرة والتركيز على التمريرات القصيرة في مساحات ضيقة ومن ثم أجرى المدرب السويسري مناورة تدريبية أوقفها في عدة مرات لإيضاح بعض الأخطاء الفنية للاعبين.
وكان المران قد شهد متابعة الأمير خالد بن عبدالله بن فيصل عضو المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف وفهد عيد نائب رئيس النادي ومروان دفتردار مدير إدارة كرة القدم وعباس صيرفي عضو شرف النادي.
وعقب المران تناول لاعبو الفريق طعام السحور في مقر النادي بحضور مدير إدارة كرة القدم مروان دفتردار ومدير الفريق باسم أبوداوود والإداري محمد شلية والأجهزة الإدارية والفنية.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 9-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 7-7-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 6-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 9 - 2014 4:41 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 23-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 21-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 21 - 7 - 2014 1:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 28-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 28-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 4 - 2014 5:55 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 14-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 14-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 14 - 4 - 2014 6:15 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 23-5-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 24-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 24 - 3 - 2014 3:19 AM


الساعة الآن 1:17 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy