العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 10-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 8-7-2014

بعد جملة من الأخطاء التاريخية .. الصحافة المصرية تقصف «سرايا عابدين» وأكاديمي يتقدم ببلاغ ضد المسلسل! لقطة من المسلسل الدمام ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /8 - 7 - 2014, 4:11 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 10-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 8-7-2014

بعد جملة من الأخطاء التاريخية ..

الصحافة المصرية تقصف «سرايا عابدين» وأكاديمي يتقدم ببلاغ ضد المسلسل!

لقطة من المسلسل
الدمام – علي سعيد
أخطاء في الوقائع والتواريخ بالجملة والمفرق في أحداث المسلسل المصري "سرايا عابدين", وتحريف واستباحة للسيرة التاريخية للخديوي اسماعيل مؤسس مصر الحديثة في القرن التاسع عشر؛ استدعت تحرك الصحافة والإعلام المصري، بعد أن كشف المؤرخ والباحث في تاريخ مصر الحديث الدكتور ماجد فرج سلسلة أخطاء وانتهاكات يرى المؤرخ المصري أنها تتعدى حكاية المسلسل ل "تتطاول على تاريخ مصر العريق"؛ متقدماً إلى النيابة العامة في القاهرة ببلاغ ضد مؤلفة المسلسل الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة ومخرج المسلسل عمرو عرفة وصولاً إلى الجمعية المصرية للدراسات التاريخية التي أعطت التصريح لهذا العمل، وفق الدكتور الفرج الذي انتقد أن تتحول شخصية الخديوي اسماعيل من رجل دولة مهم إلى شخصية لا تفكر إلا بالجنس وتعدد النساء.

وكان الدكتور فرج أشار مع بداية شهر رمضان إلى أن أحداث المسلسل افتتحت بخطأ فادح وهو إقامة حفل عيد ميلاد الخديوي اسماعيل الثلاثين عام ظ،ظ¨ظ¦ظ*م وهو المولود عام 1830 م، داخل "سراي عابدين" في حين أن السراي لم يشيد أساساً في ذلك التاريخ، لأن السراي اكتمل تشييده عام 1872م. أي بعد 12 عشر عاماً من مشاهد عيد ميلاد الخديوي اسماعيل الذي لم يكن أصلا اسماعيل باشا خديوي (حاكم) مصر في عمر الثلاثين ولم يكن حتى ولياً للعهد وقتها، لأنه في العام ظ،ظ¨ظ¦ظ£ أصبح "واليا" ثم حصل على لقب "خديوي" عام ظ،ظ¨ظ¦ظ§" أي أن المسلسل جعله الخديوي (الحاكم) قبل ظ§ سنين". مشيراً إلى أن من الخطأ قول مسمى "جلالة الخديوي" بل يقال "عظمة الخديوي".
واتهم الدكتور المصري الكاتبة الكويتية بالتحريف في أحداث المسلسل، عندما لجأت إلى اختلاق حادثة قتل اسماعيل اخيه الأمير رفعت للاستيلاء على ولاية العهد وهو لم يحدث في التاريخ. متهماً الكاتبة هبة حمادة بالإساءة لتاريخ مصر. ومتسائلاً: "إذا كانت الأحداث لست واقعية ولا تاريخية، لماذا لم تلجأ لكتابة قصة تاريخية خيالية وفي نفس الأجواء الزمنية والديكورية مثل قصة كينغ آرثر وغيرها من الأدب الكلاسيكي، لماذا بالتحديد الخديوي إسماعيل؟!. ورفض الدكتور ماجد فرج أن يكون اعتراضه على الكاتبة كونها ليست مصرية، مشيراً: "أفضل الباحثين في تاريخ مصر هم أوروبيون ومستشرقون لأنهم تخصصوا وقدموا نتائج علمية وحقائق تاريخية جديدة ولم يقوموا بالاعتداء على تاريخ مصر. مؤكداً بالقول: "المشكلة ليست في جنسية الكاتبة بل في قدرتها أن تقدم عملاً منصفاً وفاهماً لما تكتب". مضيفاً: "من الواضح أنها جاهلة في ما تكتب ومشكلتنا مع هبة مشاري حمادة ليس في جنسيتها وإنما في ما تختلق". واصفاً اقتصار الكاتبة على تناول الحياة الجنسية للخديوي هو تناول وضيع لا يسمح به.
وكانت الصحافة وبعض القنوات المصرية أثارت نقاشا حول "سراي عابدين" حيث كتب الصحافي المصري محمد عبدالرحمن في زاوية بعنوان: (خديوي من الكويت)، ذكَّر بما قالته الكاتبة الكويتية في المؤتمر الصحافي الذي عقد حول مسلسل " سراي عابدين"، عندما قالت بأنها لم تهتم بالتوثيق التاريخي وإنما بالدراما خلف أسوار القصر. وهو ما استدعى الصحفي المصري أن يطلب كتابة إشارة في مقدمة المسلسل إلى "أن هذه الأحداث غير واقعية والشخصيات التي نراها مستوردة من دولة عربية شقيقة"، بعد إشارة الصحافي المصري إلى أن طاقم العمل أكد أنه لم يخضع النص لمراجعة تاريخية من خبراء مصريين مختصين. وبيّن الأخطاء التاريخية التي لم تتوقف حتى الحلقة الثامنة، عندما يظهر العلم المصري في المسلسل بهلال واحد ونجمة واحدة غير أنه في عصر الخديوي اسماعيل كان أحمر بثلاثة أهلة وثلاث نجوم، حسب الدكتور ماجد فرج الذي أكد أن شخصية خوشيار هانم (يسرا) كانت سيدة محترمة جداً وطيبة جدا وحنونة جداً ومحسنة جداً أما الحيزبون فهي من خيال المؤلفة المريض جداً جداً.
ورداً على سؤال "الرياض" حول أن المسلسلات غالباً، هدفها ترفيهي محض، ألا تلاحظ أنك حملت المسلسل والكاتبة أكبر ما يمكن كون المسلسل سيركز بالتأكيد على الجوانب النسائية والتشويقية الجذابة؟، يختم الدكتور ماجد فرج، قائلا: "المسلسلات التاريخية المغلوطة ترسخ أخطاءها في عقول المشاهدين وخاصة من لا يقرأ ويكتفي باستقاء معلوماته من الأفلام والمسلسلات". من جهتها حاولت "الرياض" الاتصال مع الكاتبة الكويتية للتعليق على الاتهامات المصرية، إلا أن هاتفها أجاب: "المشترك الذي تتصل به لا يستطيع استقبال المكالمات"!.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 7 - 2014, 4:11 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 10-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 8-7-2014

ناقش وضع المنشآت الصناعية غير المرخصة وحملة رفع مخلفات البناء

«بلدي الرياض» يطلع على الخطة المستقبلية لنقل مصنع الأسمنت إلى موقعه الجديد

بلدي الرياض يناقش عدداً من الموضوعات
الرياض - أحمد الشمالي
عقد المجلس البلدي لمدينة الرياض يوم أمس الاول الاحد جلستي المجلس السابعة والأربعين والثامنة والأربعين برئاسة نائب رئيس المجلس البلدي المهندس طارق بن عثمان القصبي بمقر المجلس البلدي بالملز وبحضور اعضاء المجلس.
وأوضح المهندس القصبي أن المجلس استعرض عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والتي كان من أبرزها عرضاً مرئيا عن خطة الهيئة التنفيذية لحماية البيئة بمدينة الرياض قدمها مساعد مدير إدارة التخطيط البيئي والمرافق العامة بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس عبدالعزيز المقبل، حيث تناول من خلالها أبرز القضايا البيئية في العاصمة الرياض وأبرز الإنجازات البيئية فيها, وبهذا الصدد وجه صاحب السمو الملكي رئيس اللجنة العليا لحماية البيئة بمدينة الرياض في شوال 1432ه بتشكيل فريق عمل لحصر الأنشطة والمنشآت غير المرخصة ذات الأثر البيئي جنوب مدينة الرياض، وإعطاء مهلة لاستخراج التراخيص اللازمة لها أو إغلاق المنشأة, حيث تعمل تلك المنشآت بدون تراخيص نظامية من الجهات المعنية وأيضاً وجود عمالة مخالفة لنظام العمل والإقامة، وبعد ذلك ناقش المجلس خطة سير عمل اللجنة حيث تم إعداد قوائم للأنشطة والمنشآت التي تم حصرها، وتم تشكيل فريق عمل من عدة جهات معنية وباشر فريق العمل مهامه بعمل جولات ميدانية للوقوف على كافة الأنشطة والمنشآت غير المرخصة أو ضمن مناطق غير مخصصة لتلك الانشطة في جنوب مدينة الرياض، حيث تم إغلاق عدد (528) منشأة وتم تصحيح المنشآت الصناعية التي تقع ضمن مناطق مخصصة للاستعمال الصناعي أو إغلاقها بحد أقصى مدة سنتين وعددها (59) منشأة.
أما فيما يتعلق بمصنع الأسمنت والخطة القادمة لنقله إلى موقعه الجديد فقد أفاد المهندس عبدالعزيز المقبل أن المصنع ملزم بقرار النقل, وتم تخصيص الأرض الخاصة بالمصنع الجديد وهو الآن في اجراءات اصدار الرخصة النهائية من وزارة البترول والثروة المعدنية، وأما ما يتعلق بمصنع الجبس فقد أفاد أن المصنع حالياً في طور البحث عن أرض لنقل المصنع, كما أفاد أنه تم إضافة مصانع تكرير الزيوت ضمن قائمة الحصر ومعالجة وضعها من خلال التراخيص اللازمة أو نقلها أو إغلاقها بحد أقصى سنتين وعددها (35) مصنعًا، وقد شدد المجلس على ضرورة متابعة مصنع الإسمنت والتزامه بتطبيق قرارات الهيئة العليا بخصوص تنفيذ خطة اغلاق المصنع حسب البرنامج الزمني مع الالتزام بضرورة تشغيل الفلاتر الى ان يتم الاغلاق والانتقال الى الموقع الجديد.
بعد ذلك اطلع المجلس على عرض مرئي قدمه مدير عام الإدارة العامة للنظافة المهندس طارق العباسي عن عقود النظافة وآخر ما تم حيال إزالة المخلفات من الاراضي الفضاء، حيث أوضح أنه بتوجيهات من معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل قامت الإدارة العامة للنظافة موخراً بإطلاق حملة وإعداد برنامج لرفع الأنقاض وإزالة المخلفات، ومن ضمن تلك البرامج هي تطوير عقود النظافة حيث قامت الامانة بإعادة تقسيم عقود النظافة بهدف منع الاحتكار والحد من المخاطرة بالنظافة مع مقاول رئيسي واحد وتطوير صناعة النظافة بشكل عام، وتشجيع المقاولين السعوديين وفتح المجال للمنافسة بين الشركات، وذلك من أجل عكس الصورة الجمالية والحضارية للعاصمة الرياض.

بعد ذلك قدم رئيس لجنة تطوير الخدمات والمشاريع البلدية المهندس عيسى العيسى تقرير الاجتماع الخاص بمركز طوارئ الأمانة (940) والذي عقد يوم الاثنين 20/7/1435ه, بمقر المجلس البلدي، والخاص بنتائج البلديات والإدارات العامة بأمانة منطقة الرياض, حيث لخص ما تم عمله خلال الفترة الماضية, وبين آلية التقييم ونتائج البلديات بالإضافة إلى نتائج الإدارات العامة بالأمانة وأوضح أن أحد أهم الوسائل للتواصل مع المواطنين والمقيمين في مدينة الرياض يتم من خلال مركز الطوارئ الأمانة (940) الذي يحتم على الجميع إعطاءه الأهمية القصوى لبلاغات المواطنين وضرورة سرعة معالجتها.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 10-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 8-7-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 21-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 16-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 16 - 9 - 2014 5:14 AM
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 7-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 2-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 8 - 2014 10:01 PM
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 24-5-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 25-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 25 - 3 - 2014 3:16 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 27-3-1435-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 28-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 28 - 1 - 2014 5:32 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/3/13-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2014/1/14 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 14 - 1 - 2014 3:49 AM


الساعة الآن 6:06 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy