العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 10-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 8-7-2014

اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 10-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 8-7-2014 اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 10-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /6 - 7 - 2014, 6:16 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 10-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 8-7-2014


مجلس الوزراء: شركة مساهمة لتطوير وتنمية المدينة المنورة بـ 1.9 مليار.. ونظام للرعاية النفسية



واس - جدة
الثلاثاء 08/07/2014
اخبار جريده المدينه الثلاثاء 10-9-1435-اخبار 001_556.jpg
وافق مجلس الوزراء على الترخيص بتأسيس شركة مساهمة باسم «شركة المقر للتطوير والتنمية» في أمانة منطقة المدينة المنورة، ويبلغ رأس مال الشركة (ملياراً وتسعمائة وثمانين مليون ريال) تهدف لإعداد برامج التنمية والتطوير العمراني وتنفيذها في المناطق العشوائية في المدينة المنورة وأي منطقة أخرى فيها تتطلب التنمية والتطوير، وذلك بحسب أولويات التنمية العمرانية وبما يحقق الاستمرار الذاتي لمشروعات التنمية والتطوير والتجديد الحضري.
كما وافق على نظام الرعاية الصحية النفسية بهدف تنظيم وتعزيز رعاية المرضى النفسيين وحماية حقوقهم وحفظ كرامتهم وأسرهم والمجتمع، ووضع آلية معاملة المرضى النفسيين، وعلاجهم في المنشآت العلاجية النفسية.
جاء ذلك خلال جلسة ترأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله، عقدت مساء أمس الاثنين، في قصر السلام بجدة.
وفي بداية الجلسة، رفع مجلس الوزراء الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله، على ما يوليه من حرص وجهود مباركة لخدمة الإسلام والمسلمين والتيسير على قاصدي المسجد الحرام لأداء مناسك العمرة والصلاة في شهر رمضان المبارك.
وأكد أن أوامره - حفظه الله - بالاستفادة من الأدوار الأرضي والأول والأول ميزانين والثاني والثاني ميزانين من مبنى التوسعة والساحات الخارجية الشمالية والغربية والجنوبية والشرقية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام والعناصر المرتبطة بها التي تستوعب أكثر من 625 ألف مصلٍ، وتوجيهاته بالاستفادة من منسوب الصحن للمرحلة الأولى والثانية من مشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف، تجسد اهتمامه وعنايته واستشعاراً منه - أيده الله - لأهمية تهيئة الأجواء المناسبة لقاصدي الحرمين الشريفين وتأمين الخدمات الضرورية لراحتهم.
وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استنكر بشدة الاعتداء الآثم الذي تعرض له رجال الأمن في منفذ الوديعة الحدودي من قبل مجموعة من خوارج هذا العصر أرباب الفكر الضال، وعده اعتداءً غادراً من قبل فئة ضالة لم تراعِ حرمة قتل النفس وعظمة شهر الصيام، معرباً عن أحر التعازي لذوي شهداء الواجب، سائلاً الله العلي القدير أن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
وبين معاليه أن مجلس الوزراء، رفع شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، على أمره بتقديم خمسمائة مليون دولار مساعدة إنسانية للشعب العراقي الشقيق المتضرر من الأحداث المؤلمة بمن فيهم النازحون بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية أو المذهبية أو العرقية.
بعد ذلك استعرض المجلس جملة من التقارير حول تطور الأوضاع عربياً وإقليمياً ودولياً، مجدداً المواقف الثابتة للمملكة إزاء مختلف الأحداث، وحرصها على أن يعم الأمن والاستقرار جميع دول العالم.
وفي الشأن المحلي دعا مجلس الوزراء الله العلي القدير أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على صدور أمره بصرف مبلغ (500ر655ر395ر1) ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي، مؤكداً أن هذه اللفتة الإنسانية ليست مستغربة عليه، حيث يحظى قطاع الشؤون الاجتماعية والضمان الاجتماعي على وجه الخصوص برعاية ومتابعة خاصة منه، رعاه الله.
وأكد مجلس الوزراء أن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بالموافقة على إنشاء محاكم متخصصة للتنفيذ في عدد من مدن المملكة لرفع مستوى دوائر التنفيذ التابعة للمحاكم العامة إلى درجة محاكم متخصصة، يأتي في إطار دعم القضاء المتخصص بما يخدم المرفق العدلي بتسريع آلية عمله في سياق مفهوم العدالة الناجزة في إطار مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء.
وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أنه بناءً على التوجيه السامي الكريم اطلع مجلس الوزراء خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 10/9/1435هـ ( حسب تقويم أم القرى) على عدد من الموضوعات، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انتهت إليه كل من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء واللجنة العامة لمجلس الوزراء ولجنتها الفرعية في شأنها.

وانتهى المجلس إلى ما يلي: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية، وافق مجلس الوزراء على الترخيص بتأسيس شركة مساهمة باسم «شركة المقر للتطوير والتنمية « في أمانة منطقة المدينة المنورة، طبقاً لنظامها الأساس. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك. ومن أبرز ملامح النظام الأساس للشركة إعداد برامج التنمية والتطوير العمراني وتنفيذها في المناطق العشوائية في المدينة المنورة وأي منطقة أخرى فيها تتطلب التنمية والتطوير، وذلك بحسب أولويات التنمية العمرانية وبما يحقق الاستمرار الذاتي لمشروعات التنمية والتطوير والتجديد الحضري. ويبلغ رأس مال الشركة (ملياراً وتسعمائة وثمانين مليون ريال) مقسماً إلى (مائة وثمانية وتسعين مليون سهم) ، وتبلغ القيمة الاسمية لكل سهم (عشرة) ريالات جميعها أسهم عينية تملكها الدولة ممثلة في أمانة منطقة المدينة المنورة.
فيما وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي وزير الداخلية - أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب البيلاروسي في شأن مشروع اتفاق تعاون في مجال مكافحة الجريمة بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية بيلاروس، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم (75 / 61) وتاريخ 24 / 12 / 1432هـ ورقم (34 / 18 ) وتاريخ 12 / 6 / 1434هـ ، وافق مجلس الوزراء على نظام الرعاية الصحية النفسية. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك. ويهدف النظام إلى تنظيم وتعزيز الرعاية الصحية النفسية اللازمة للمرضى النفسيين، وحماية حقوق المرضى النفسيين، وحفظ كرامتهم وأسرهم والمجتمع. ووضع آلية معاملة المرضى النفسيين، وعلاجهم في المنشآت العلاجية النفسية.
ووافق المجلس على اعتماد الحساب الختامي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام المالي (1433/ 1434هـ).
تعيينات بالمرتبتين الـ 15 و14
وافق مجلس الوزراء على تعيينات، وذلك على النحو التالي: تعيين إبراهيم بن علي بن محمد السعيد على وظيفة ( مستشار شرعي ) بالمرتبة الخامسة عشرة بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء.
وتعيين مساعد بن سليمان بن عبدالعزيز المحفوظ على وظيفة ( مساعد الأمين للشؤون المالية والإدارية ) بالمرتبة الرابعة عشرة بمجلس الأمن الوطني.
وتعيين فارس بن مياح بن شفق السرحاني على وظيفة (أمين منطقة نجران) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.
وتعيين المهندس أحمد بن علي بن محمد اليوسف على وظيفة (نائب المدير العام للشؤون الفنية بمديرية المياه بمنطقة الرياض) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المياه والكهرباء.
واطلع مجلس الوزراء على تقارير سنوية لكل من وزارة التربية والتعليم، ووزارة البترول والثروة المعدنية، ومصلحة الجمارك العامة، عن أعوام مالية سابقة، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيها، ووجه حيالها بما رآه.
هذا، وسترفع الأمانة العامة لمجلس الوزراء نتائج هذه الجلسة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ ليتفضل بالتوجيه حيالها بما يراه النظر الكريم .




hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgeghehx 10-9-1435-hofhv wpdti 8-7-2014 hofhv [vd]i hgl]dki d,l hgeghehx 10-9-1435-hofhv wpdti hgl]dki d,l hgeghehx 8-7-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 7 - 2014, 4:13 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 10-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 8-7-2014

ولي العهد: قواتنا المسلحة تقف صفا واحدا ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن المملكة

التقى رئيس هيئة الأركان العامة وقادة الأفرع وكبار الضباط

واس - جدة



التقى صاحب السموالملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمس رئيس هيئة الأركان العامة ونائب رئيس هيئة الأركان العامة وقادة أفرع القوات المسلحة وكبار ضباط القوات المسلحة.
وتنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية استمع سموه خلال اللقاء لإيجاز منقول من مركز عمليات الدفاع الوطني عن آخر استعدادات القوات المسلحة وجاهزيتها لحماية الوطن والدفاع عنه في مختلف الظروف والأوقات.
وثمن سموه ما يتحلى به قادة وضباط وأفراد القوات المسلحة من تأهيل وعطاء وتضحية في سبيل وطنهم داعيا الله أن يحفظ المملكة من كل شر مؤكدا سموه أن قواتنا المسلحة تقف صفا واحدا وفي أي وقت ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المملكة.
حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان سمو ولي العهد والمستشار الخاص لسموه ومعالي مساعد وزير الدفاع محمد بن عبدالله العايش ومدير عام مكتب سمو وزير الدفاع المكلف فهد بن محمد العيسى.
وبادلهم سموه التهنئة بالشهر الكريم داعيا الله العلي القدير أن يعيده على الأمتين الإسلامية والعربية بالخير والبركات.
وقال سموه في كلمة بهذه المناسبة: أنا مسرور باللقاء بكم في هذا الشهر الكريم وأرجو لكم التوفيق والسداد وأسأل الله عز وجل أن يعيينا ويعينكم على خدمة ديننا وبلادنا، ومليكنا والحمد لله هذه الدولة تنعم بالخير، ونعمة وأمن واستقرار، ولاشك أن أبناء هذا الوطن في جميع القوات في هذه البلاد هم والحمد لله درع لبلدنا من كل شر ـ إن شاء الله، ونسعى للخير والاستقرار للجميع لكن مهمة الحفاظ على أمن بلدنا بكل حدوده هي مهمة كبرى يشرف القوات المسلحة أن تساهم فيها والحمد لله أنتم وأباؤكم وأجدادكم قاموا بواجبهم في خدمة دينهم وبلادهم ونحمد الله على كل حال».
وأضاف سموه: إن بلادنا هي بلاد الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين منطلق الإسلام منطلق العروبة، وفيها أمن واطمئنان وخير والحمد لله، وهذا يأتي بفضل الله قبل كل شيء، ثم لأبناء هذه البلاد ثم لدولتها التي قامت على الشريعة الإسلامية وهذا مبدأها منذ زمن وليس اليوم، والحمد لله هذا خير وهذا ما يؤكده خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله، دائما بلد الإسلام والعقيدة الإسلامية بلاد المسلمين ككل قبلة المسلمين بلاد العرب ونسأل الله عز وجل أن يعيننا على القيام بواجبنا جميعاً، وأنتم والحمد لله في الطليعة بقواتنا المسلحة المدافعة والحامية لحدوده وهذا ما نرجوه وأدعو الله التوفيق».

وبعد ذلك أكد رئيس هيئة الأركان العامة أن الجميع على استعداد لتقديم كل ما من شأنه الدفاع عن الوطن وتنفيذ توجيهات المقام الكريم وتوجيهات سموكم في استعداد القوات المسلحة بشكل عام وهم دائما على أهبة الاستعداد لتنفيذ الأوامر.
حضر الاستقبال مساعد وزير الدفاع محمد بن عبدالله العايش ومدير عام مكتب سمو وزير الدفاع المكلف فهد بن محمد العيسى.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 7 - 2014, 4:13 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 10-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 8-7-2014

الشؤون البلدية: سوء نظافة طاولات التقطيع وماكينات الفرم وراء تلوث اللحوم




مفضي العنزي - الرياض
الثلاثاء 08/07/2014

حذرت وزارة الشؤون البلدية والقروية من خطورة مخالفة الاشتراطات الصحية المعتمدة خلال عمليات حفظ وتحضير وتداول كافة أنواع اللحوم حفاظًا على صحة المستهلكين، وشددت على ضرورة تكثيف الجولات التفقدية على محلات بيع اللحوم للتأكد من التزامها بالاشتراطات الخاصة بهذا النشاط والذي يشهد رواجًا خلال شهر رمضان المبارك، وعدم التهاون في فرض العقوبات المقررة والتي تصل إلى حد إغلاق المحلات والمنشآت المخالفة.لافتة إلى أن تلوث اللحوم يحدث بصورة أساسية من خلال عدم اتباع العاملين في الذبح والتوزيع وحتى الطهي لقواعد النظافة الشخصية ومن خلال سوء نظافة الأدوات المستخدمة كطاولات التقطيع وماكينات الفرم والسكاكين وثلاجات الحفظ والتخزين حيث يتسبب الحفظ غير السليم للحوم في زيادة أعداد الأحياء الدقيقة وبالتالي تلوثها وتعرضها للفساد، ناصحة بتناول اللحوم من مصادر معروفة وموثوق بها وتتوفر فيها الاشتراطات الصحية وظروف العرض والحفظ السليم لها. لتجنب كثير من حالات التسمم الغذائي والأمراض المنقولة.
جاء ذلك في دليل المستهلك لسلامة اللحوم والذي أصدرته الوزارة مؤخرًا.
وأفاد الدليل بأن أهم مظاهر وعلامات فساد اللحوم والتي يمكن رصدها في اللحوم الحمراء تتمثل في فقدان اللون الأحمر وبداية الميل نحو شحوب اللون الأحمر وقد يتغير لونها بحيث تصبح مصفرة أو ذات لون أحمر قاتم أو بها احتقانات دموية كما يلاحظ فقدان الطراوة ويمكن معرفة ذلك باللمس ويبدأ الفساد عادة على السطح بتغير اللون كما يلاحظ وجود طبقة لزجة عند لمس اللحوم وظهور رائحة غير مرغوبة وفي المراحل المتقدمة من حالات التلوث تظهر روائح التحلل الكريهة، أما لحوم الدواجن فمن علامات تعرضها للفساد والتلوث وجود لزوجه تحت الأجنحة وفي منطقة التقاء الأرجل بالجسم كما يلاحظ ازرقاق في منطقة الأرجل والأجنحة وفي المراحل المتقدمة من حالات فساد اللحوم البيضاء يظهر اسوداد في نهاية الأجنحة مع ظهور رائحة غير مقبولة وفي المراحل المتقدمة يلاحظ انبعاث رائحة التعفن وفقدان اللحم لخاصية المطاطية ويصبح طريًا ورخوًا بالضغط عليه بالأصبع يغوص فيه وإذا قطع بسكين حاد مع العظم يمكن أن تشم رائحة كريهة.














  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 10-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 8-7-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 28-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 23-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 22 - 9 - 2014 8:21 PM
اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 14-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 13-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 5 - 2014 5:44 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 11-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 11-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 11 - 2 - 2014 5:28 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 4-4-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 4-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 4 - 2 - 2014 5:38 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 20-3-1435-اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 21-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 21 - 1 - 2014 9:55 AM


الساعة الآن 11:00 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy