العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 11-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 9-7-2014

وزير النقل ل«الرياض»: لن تقود المرأة «التاكسي» حاليًا ولا سيارات مخصصة للنساء النقل والعمل تتفقان على إطلاق سيارات أجرة وطنية ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 7 - 2014, 4:57 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 11-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 9-7-2014

وزير النقل ل«الرياض»: لن تقود المرأة «التاكسي» حاليًا ولا سيارات مخصصة للنساء

النقل والعمل تتفقان على إطلاق سيارات أجرة وطنية 100 %.. وبطاقات شحن ل»الركاب»

مكونات المشروع الرئيسية تشتمل على إنشاء شركة خدمة الأجرة العامة
الرياض - أبكر الشريف
أطلقت وزارتا "النقل" و"العمل" أمس خلال مؤتمر صحفي مشروع توطين سيارات الأجرة بمشاركة وزارة الداخلية ممثلة في إدارة المرور، ويهدف المشروع إلى توطين هذا المجال بالكامل، فيما قال وزير النقل جبارة الصريصري ل"الرياض" إن موضوع قيادة المرأة لمثل هذه المركبات غير مطروح حالياً، كما لم تفكر الوزارة بوضع سيارات خاصة بالنساء في الطرقات، فيما قال متحدث المرور إنه يدخل كل سنة إلى الخدمة 15 الف سيارة أجرة جديدة.
وأوضحت وزارة النقل أنّ تنفيذ المشروع تمثل في تأسيس شركة تهدف إلى توفير خدمة الأجرة العامة، ويتكون مجلس إدارتها من وزارة النقل ووزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور، ووزارة العمل، وصندوق تنمية الموارد البشرية، وشركة تكامل القابضة.

وأوضح وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري إجابة عن سؤال ل"الرياض" خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الوزارة أمس "أن قيادة المرأة لمركبات هذا المشروع هو خارج عمل هذه الشركة ونحن نتقيد بالأنظمة، وعن السيارات الخاصة بالمرأة قال الوزير: "أنا لا أعتقد الآن أن التجربة سيكون فيها سيارات مخصصة للمرأة، ولا أعتقد أن هذا السيارات المخصصة سوف يكون هناك طلب كبير عليه، وعندما تقدم خدمات متطورة هذه سوف تكون بيئة جيدة ومناسبة لكلا الجنسين".




المرور: 15 ألف سيارة أجرة جديدة تدخل إلى الخدمة كل سنة

فيما قال وزير العمل المهندس عادل فقيه إن هذا المشروع هو "إضافة إلى منظومة الخدمات، وليس بديلا عن سيارات الأجرة والخدمات القائمة وليس ملغيا لها، وهذه الإضافة ستكون نوعية وستحل تدريجيا مكان الخدمات المقدمة، وكل المنظومة القائمة تكمل هذا العمل، ولا يتعارض مع مشاريع بنك التسليف.
وقال المتحدث الرسمي ل"المرور" الدكتور علي الرشيدي ل"الرياض": "نجد أن هناك عشوائية في عمل سيارات الأجرة في المملكة، وهذا المشروع هو مشروع نوعي، ونموذجي، ونحن نعاني من الوضع الحالي والعشوائية الموجودة، وهناك عدم ثبات للسائق لأن بيئة العمل غير مناسبة، وهناك حوادث كثيرة منهم لان هناك مشكلة بين صاحب العمل والسائق مما يضطره للحصول على أعلى مبلغ، وكل سنة يدخل إلى الخدمة 15 ألف سيارة أجرة جديدة، وهذا يؤثر على السلامة المرورية".
ويوفر المشروع العديد من الخدمات منها سيارات بمواصفات خاصة تستوعب 6 ركاب مع الفصل التام بين قائد المركبة والركاب، ومركز للاتصال والتوجيه، وخدمات الحجز عن طريق الجوال بحيث تصل معلومات قائد المركبة على الجوال فور استلام الطلب، ومعايير عالية للسلامة والنظافة والأمان، واستخدام عدادات بخاصية قراءة البطاقات الممغنطة مسبقة الشحن، بحيث تتمكن الجهات المعنية المختلفة من شحن هذه البطاقات للمستخدمين مثل المرأة العاملة وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة وطلبة المدارس وغيرهم.
وتتركز أهداف مشروع توطين قطاع سيارات الأجرة العامة في الاستثمار في الموارد البشرية السعودية، وتوطين مهنة قائد المركبة العامة من خلال إيجاد بيئة عمل مناسبة وتغيير نظرة المجتمع الى هذه المهنة.
ويعمل المشروع على الارتقاء بمستوى خدمات قطاع الأجرة لمواكبة أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية من خلال تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة والنظافة والصيانة الدورية، واستخدام أفضل التقنيات والتطبيقات في إدارة الأسطول وفي التواصل مع العملاء.
وأشارت وزارة النقل إلى أنّ مكونات المشروع الرئيسية تشتمل على إنشاء شركة خدمة الأجرة العامة، وتأهيل مشغلين لتتعاقد مع احدهم شركة الخدمة للتشغيل، وتجهيز 500 سيارة حسب المواصفات التي تتضمنها كراسة شروط معدة مسبقاً تطرح امام المشغلين المتنافسين، وتوظيف وتأهيل وتدريب مالا يقل عن 600 قائد سيارة أجرة سعودي، وتطوير وتطبيق نظام ومؤشرات الجودة في تطبيق الخدمة.





توظيف مالا يقل عن 600 قائد سيارة أجرة سعودي في المشروع







  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 7 - 2014, 4:58 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 11-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 9-7-2014

ارتفاع حجم الطلب يرفع أجور الهاربات 100%.. وملف «الأندونيسيات» في حالة ركود

السعوديون يتجهون لتشغيل عاملات منزليات قادمات عن طريق دول الخليج

ارتفاع حجم الطلب يرفع أجور العاملات الهاربات 100% محلياً
الرياض - علي الرويلي
لجأت أسر سعودية إلى تشغيل عاملات منزليات قادمات عن طريق دول الخليج يحملن إقامات خليجية، عقب ارتفاع أجور العاملات الهاربات والمخالفات لنظام العمل والعمال 100 في المائة محليا.
ويجازف السعوديون في تشغيل العمالة المنزلية على الرغم من التحذيرات الصادرة عن جهات رسمية عاملة في البلاد، والقاضية بمقاضاة المتورطين في تشغيل المخالفين ومجازاتهم وفقا لما نصت عليه لائحة العقوبات الصادرة بهذا الخصوص.
واتجه سعوديون الى فتح ملف الاستقدام عن طريق معارف وأقارب في دول الخليج خاصة من دولتي الكويت والبحرين، اللتين تقدمان إجراءات ميسرة تتمثل في انخفاض رسوم الاستقدام وأجور الأيدي العاملة بواقع 100 في المائة مقارنة بالجانب المحلي، وذلك في خطوة تهدف من خلالها تلك الدول إلى تسهيل إجراءات الاستقدام على مواطنيها.
يأتي هذا التوجه في أعقاب توقف استقدام خدم المنازل من اندونيسيا الأكثر طلبا من قبل الأسر السعودية، والذي مازال ملفها عالقا منذ 3 سنوات.
ولم تنجح مساعي وزارة العمل التي بذلتها من خلال فتحها لعدة قنوات جديدة لاستقدام العمالة المنزلية من مصادر أخرى في تلبية ارتفاع حجم الطلب المحلي.

وبدأ حجم الطلب على العاملات المنزليات من دول كينيا وسيريلانكا والفلبين يتنامى محليا الذي دفع المستثمرين في قطاع الاستقدام إلى رفع سقف رسوم الاستقدام، في حين لم يتوصل الجانبان السعودي والاندونيسي إلى اتفاق على الرغم من تصريحات أطلقها مسؤولون في وزارة العمل قبل نحو شهرين، أكدوا فيها استكمال مرحلة الإجراءات التنفيذية لمحتوى اتفاقية استقدام العاملات المنزليات من اندونيسيا، وذلك في اجتماع احتضنته الرياض مايو الماضي، لكن الفريقين لم يتجاوزا نقاط الخلاف عبر اتفاقية أبرمت بين الرياض وجاكرتا.
وكانت وزارة العمل قد قررت إيقاف استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا، قبل نحو 3 سنوات، وذلك بعد فرض جاكرتا شروطاً للاستقدام وصفت بالتعجيزية، اعتبرها الجانب السعودي في حينه تدخلاً في خصوصيات الأسر السعودية، حيث اشترطت اندونيسيا نظير السماح لعمالتها العمل في السوق السعودي إقرارا بعدد أفراد الأسرة، ورسم كروكي لموقع المنزل، وخطاب تعريف من العمل والدخل الشهري، كما تضمنت قائمة بكافة الأعمال والمهام التي سيتم إسنادها إلى العاملة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 11-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 9-7-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 29-7-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 28-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 5 - 2014 5:51 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 19-4-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 19-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 19 - 2 - 2014 5:19 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 12-4-1435-اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 12-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 12 - 2 - 2014 4:03 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1435/3/14-اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2014/1/15 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 15 - 1 - 2014 3:21 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1435/3/7-اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 2014/1/8 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 8 - 1 - 2014 4:12 AM


الساعة الآن 1:40 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy