العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 11-9-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الاربعاء 9-7-2014

فشلت في مواجهة الفكر الضال وانشغلت بالتصريحات.. «الشؤون الإسلامية».. وزارة دون رأس «الشؤون الإسلامية».. وزارة دون رأس الرياض - الوئام ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 7 - 2014, 5:02 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 11-9-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الاربعاء 9-7-2014

فشلت في مواجهة الفكر الضال وانشغلت بالتصريحات..
«الشؤون الإسلامية».. وزارة دون رأس
«الشؤون الإسلامية».. وزارة دون رأس
الرياض - الوئام - محمد الحربي :
بعد الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له المملكة مؤخرًا في شرورة، واستمرار خطر الفكر الضال على الشباب، والمجتمع… تساءل كثيرون عن دور المنبر؟ وقالوا: أين وزارة الأوقاف، وفي أي المقاصد تصرف ملياراتها؟ وما إن طرحت “الوئام” السؤال الذي يتردد كثيرًا الآن، حتى فوجئنا بسيل من الانتقادات، التي وصلت إلى حد وصف الوزارة بأنها (دون رأس)، أي بلا خطة واستراتيجية واضحة لمكافحة الفكر الإرهابي الضال عبر منابرها وفروعها التي تعاني الإهمال في كثير من مناطق المملكة.
هنا رصد لمشاعر وتساؤلات عدد من الغيورين على وطنهم وعلى وزارة مهمة كالأوقاف، نقوم بنقلها فقط للمسئولين؛ بهدف تطوير الأداء الذي يحقق المصلحة العليا للبلاد.
انتقد مواطنون ومراقبون، الدور الذي تقوم به وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في محاربة الأفكار المتطرفة، ووصفوه بالضعيف، الذي لا يرقى إلى أهمية الوزارة كأحد رؤوس الحربة في مواجهة الفكر المتطرف.
“الوئام” تلقت العديد من الملاحظات والانتقادات حول أداء الوزارة، تلخص معظمها في: انعدام الجدية في مواجهة الفكر المتطرف، ومحاباة بعض الدعاة المشاهير على حساب أمن البلد، والتخلي عن مسؤولياتها في الاهتمام بالمساجد ومكاتب الدعوة، وضعف الرقابة على المناشط التي تدور في هذه المرافق.
غياب خطة مواجهة التطرف:
وحمّل أئمة مساجد ودعاة الوزارة، المسؤولية الكاملة في عدم وجود خطة واضحة المعالم لمواجهة التطرف والأفكار الخاطئة من خلال المرافق التي تشرف عليها الوزارة، وعزا بعض الأئمة الجهود المبذولة إلى مبادرات شخصية من بعض الأئمة الذين يرون أن عليهم مسؤولية في مواجهة التطرف، وأسرّ أحدهم لـ”الوئام” أن الوزارة لا تعلم عن خطب الجمعة، ولا تعرف توجهات وأفكار أغلب أئمة الجوامع، وتمنح تراخيص الدعوة دون تتبع للدعاة والخطباء، على حد قوله.
إهمال مكاتب الدعوة:
كشفت مصادر “الوئام”، أن الوزارة لها أكثر من أربعمائة مكتب دعوة وإرشاد، لا يعمل منها في مواجهة الفكر الضال إلا أربعة أو خمسة مكاتب فقط، وتغيب البقية عن القيام بأدوارها.
ولفتت المصادر إلى أن الوزارة تعتمد على مكتب واحد فقط، عندما يحين مؤتمر أو لقاء عن الإرهاب، وهو مكتب محافظة بقيق الذي يقيم مخيمًا بجهود ذاتية لمواجهة التطرف.
ويقتصر دور الوزارة فقط على استدعاء الداعية المشرف على المكتب، ويأتي بالبنرات والمطويات للرياض على نفقته الخاصة، وبعد انتهاء المؤتمر يعود بها، دون أن تكلف أو تبادر المكاتب الأخرى المنشغلة بالرحلات البرية والجوالة.
المندوبيات:
والشيء نفسه ينطبق على المندوبيات، وهي فروع صغيرة من مكاتب الدعوة، وحسب مصادر “الوئام”، تعتبر غير نظامية في الأصل، ويطلب بعض الدعاة افتتاح مندوبية يترأسها، ويحصل على حساب رسمي، ومن ثم تتدفق لها أموال التبرعات، وينتشر هذا النوع من المندوبيات بشكل لافت في المنطقة الغربية (مكة وجدة والطائف)، ولا يسأل أين صرفت هذه الأموال؟!.

وكثيرًا ما يستغل العاملون في هذه المندوبيات حب الناس للعمل الخيري، ويجمع التبرعات لنفسه، بحسب معلومات مؤكدة لـ”لوئام” تم ضبط أحد مكاتب المندوبيات قبل عامين من قبل الجهات الأمنية لاستغلاله اسم المكتب الدعوي في جمع تبرعات لمصلحته الشخصية، دون أن يكون للمندوبية أي أثر أو وجود رغم افتتاحها منذ سنوات تحت مظلة الشؤون الإسلامية.
أموال الغلال والأوقاف:
لا توجد إحصائية رسمية بشأن عدد وريع الأوقاف التي تشرف عليها الوزارة، خاصة تلك التي تقع في حدود الحرمين الشريفين، وتدر أموالاً طائلة، كما لا يعلم أين تنفق أموالها، ويأتي أبرز المطالب بأن تعلن الوزارة بشكل سنوي قائمة بالأوقاف ومصارفها في الجريدة الرسمية، على غرار القوائم المالية للشركات.
متعددو الوظائف:
وحدها وزارة الشؤون الإسلامية، تجد موظفها يجمع بين وظيفتين أو أكثر، وتسمح كذلك للموظف من خارجها بالعمل معها، كونها وظائف بنظام المقطوع.
فمؤذن المسجد وإمامه وخطيب الجامع والمراقب والمستخدم، وظائف تجد من يشغلها موظفًا رسميًا في الوزارة، أو معلمًا في التربية أو عسكريًا أو أستاذًا جامعيًا على رأس العمل في وظيفته الأخرى، وهنا من الصعب أن تجيد الوزارة التقييم والرقابة والمحاسبة.
وزارة بلا مقر!
الأكثر دهشة وغرابة، أن الوزراة المسئولة عن كل هذه الأخطاء، لا يوجد لها مقر ثابت، وربما يكون ذلك سببًا في هذا الضعف الملحوظ في أداء موظفيها، خاصة فيما يتعلق بأهم قضية تواجهها المملكة حاليًا، وهي التطرف.
وقبل أشهر انتقلت الوزارة إلى مبنى مستأجر بأربعين مليون ريال يطل على طريق الملك فهد بمدينة الرياض، ورغم تملك أغلب الوزارات القديمة والحديثة لمقارها، إلا أن الوزارة بقيت في مبناها المستأجر!
مكتب الوزير:
قرابة السبعين موظفًا يعملون بمكتب الوزير بحسب المصادر، ويصرف لهم خارج دوام بشكل مستمر، وحين المراجعة لا يتواجد إلا 10 أو أكثر بقليل!

ويشكو المراجع سواءً من منسوبي الوزارة أو خارجها من عدم حضور قيادات الوزارة، بل الوزير في كثير من الأحيان!
دعم الملك “تبخر”
ولا تقتصر الانتقادات التى وجهها كثيرون للوزارة -عبر “الوئام”- على ما سبق فقط، وإنما تجاوز ذلك ليطال عمليات فرش المساجد وترميم الجوامع، فقد سبق وأن أمر خادم الحرمين الشريفين، في 13/4/1432هـ، بتخصيص (500.000.000) ريال لترميم المساجد والجوامع في كل أنحاء المملكة، وإلى يومنا هذا ظلت حبرًا على ورق، رغم إعلان الوزارة عن تحول المساجد إلى ورش عمل، وإنجاز العشرات، لكن ما ثبت هو سحب مشاريع في عدة مناطق دون أن يتم التنفيذ، آخرها إلغاء مشاريع عشرة مساجد بمكة وحائل(!).
فرش المساجد الذي لا يراه المصلون:
الغريب أن المسئولين بالوزارة، لا يتركون مناسبة، خاصة قبيل شهر رمضان، إلا ويطلقون خلالها سيل تصريحاتهم الموسمية المعروفة عن فرش المساجد والجوامع، وما إن يبدأ الشهر الكريم إلا وتتبخر هذه التصريحات، وقد ينتهي رمضان، ولا يصل فرش الوزارة، ويصلى رواد المساجد على الفرش نفسه الذي يتبرع به فاعل خير قبل أعوام.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 7 - 2014, 5:03 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 11-9-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الاربعاء 9-7-2014

«مدني الطائف»: تحرير أصبع فتاة علقَ بخلاط عجين
«مدني الطائف»: تحرير أصبع فتاة علقَ بخلاط عجين
الطائف - الوئام - عبدالله العازمي:
حررت فرقة الدفاع المدني الطائف أمس الثلاثاء، أصبع فتاة بعد أنعلقَ داخل خلاطة عجين، بحي بن سويلم.


باشرت قوات الإنقاذ الحالة ونجحت فى تحرير أصبع الفتاة، التي قدمت لها فرقة الهلال الأحمر، الإسعافات الأولية، بموقع الحادثة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 11-9-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الاربعاء 9-7-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 18-9-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الاربعاء 16-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 16 - 7 - 2014 3:09 AM
اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 15-7-1435-اخبار صحيفه الوئام يويوم الاربعاء 14-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 14 - 5 - 2014 5:39 AM
اخبار صحيفه الوئام يوم الاربعاء 28-3-1435-اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 29-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 29 - 1 - 2014 5:50 AM
اخبار صحيفه الوئام يوم الاربعاء 21-3-1435- اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 22-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 23 - 1 - 2014 10:27 AM
اخبار صحيفه الوئام يوم الاربعاء 1435/2/29- اخبار جريده الوئام يوم الاربعاء 2014/1/1 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 1 - 1 - 2014 3:30 AM


الساعة الآن 9:47 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy