العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار العراق الأحد 20 تموز داعش تطرد مسيحي الموصل إلى كردستان والإستقلال فى الطريق

اخبار العراق الأحد 20 تموز داعش تطرد مسيحي الموصل إلى كردستان والإستقلال فى الطريق اخبار العراق الأحد 20 تموز داعش ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /20 - 7 - 2014, 8:24 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار العراق الأحد 20 تموز داعش تطرد مسيحي الموصل إلى كردستان والإستقلال فى الطريق


أهم وأخطر الأخبارالتى تناولتها الصحف العراقية اليوم الأحد الموافق 20 تموز 2014 فبعد تخيير “داعش” لمسيحى الموصل إما اعتناق الإسلام أو دفع الجزية وتحت التهديد بـ”السيف” الذي أطلقه تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) أول من أمس وأمهلهم 24 ساعة لمغادرة الموصل، فرغت هذه المدينة تقريبا من المسيحيين أمس، وذلك للمرة الأولى في تاريخ العراق.

حيث غادر مسيحيو الموصل على عجل مخلفين وراءهم كنائس ومنازل ومحلات وحياة ماضية في مدينة انقلبت معالمها ما إن سيطر عليها “داعش” قبل أكثر من شهر.

وكان بطريرك الكلدان في العراق والعالم، لويس ساكو، قال لوكالة الصحافة الفرنسية مساء أول من أمس “لأول مرة في تاريخ العراق، تفرغ الموصل الآن من المسيحيين”، مضيفا أن “العائلات المسيحية تنزح باتجاه دهوك وأربيل” في إقليم كردستان العراق. وقال ساكو إن مغادرة المسيحيين، وعددهم نحو 25 ألف شخص، لثاني أكبر مدن العراق التي تضم نحو 30 كنيسة يعود تاريخ بعضها إلى نحو 1500 سنة، جاءت بعدما وزع تنظيم “الدولة الإسلامية” بيانا يطالبهم بتركها. وذكر ساكو أن البيان دعا المسيحيين في المدينة “صراحة إلى اعتناق الإسلام، وإما دفع الجزية من دون تحديد سقفها، أو الخروج من مدينتهم ومنازلهم بملابسهم دون أي أمتعة، كما أفتى بأن منازلهم تعود ملكيتها منذ الآن فصاعدا إلى (الدولة الإسلامية)”.

وأفاد شهود عيان في الموصل التي تعود غالبية جذور المسيحيين العراقيين إليها بأن بعض مساجد المدينة قامت أول من أمس بدعوة المسيحيين إلى المغادرة عبر مكبرات الصوت، مذكرة ببيان “الدولة الإسلامية”، ومؤكدة أنه ستجري تصفية من يمتنع عن الخروج.

وكان بيان صادر عن “ولاية نينوى” حمل توقيع “الدولة الإسلامية” وتاريخ الأسبوع الماضي قد انتشر على مواقع على الإنترنت، وجاء فيه أن هذا التنظيم أراد لقاء قادة المسيحيين حتى يخيرهم بين “الإسلام” و”عهد الذمة” أي دفع الجزية، مهددا بأنه “إن أبوا ذلك فليس لهم إلا السيف”. وبما أن هؤلاء رفضوا لقاء قادة التنظيم، فإن “أمير المؤمنين الخليفة إبراهيم”، زعيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي، “سمح” للمسيحيين بالمغادرة “بأنفسهم فقط من حدود دولة الخلافة لموعد آخره يوم السبت الموافق 21 رمضان الساعة الثانية عشر ظهرا”. وختم البيان “بعد هذا الموعد ليس بيننا وبينهم إلا السيف”.

وعلى الرغم من أن هذا التنظيم الذي أعلن قيام “الخلافة الإسلامية” من الموصل (350 كلم شمال بغداد) أمهل المسيحيين حتى أمس للمغادرة، فإن فادي، وهو معلم وأب لطفل، رفض ترك الموصل حتى وإن كلفه ذلك حياته. وقال “نحن ميتون أساسا إنسانيا، ولم يبق لدينا سوى هذه الروح، فإذا أرادوا أن يقطعوا هذه الروح، فأنا مستعد لذلك، لكنني لا أغادر مدينتي التي ولدت وتربيت فيها”. وأضاف “فرت 25 عائلة من أقربائي أمس (الجمعة) عن طريق تلكيف والحمدانية، لكنهم تعرضوا إلى السلب ونهبت جميع مقتنياتهم من أموال وذهب وحتى أجهزة الهاتف وحاجياتهم وملابسهم”. وتابع “حاول عدد من الشباب الاحتجاج على هذه التصرفات، ما أثار غضب المسلحين ودفعهم إلى الاستيلاء على سياراتهم ودفعوهم للسير على الأقدام إلى دهوك” (410 كلم شمال بغداد).


وقال فادي “وصلني كتاب موقع من ديوان قضاء (الدولة الإسلامية) واستنتجت أنهم سيقتلونني، لكني لا أرى جدوى من المغادرة، فأنا أصلا نفد عندي المال. وها أنا اجلس هنا، انتظر إلى حين يأتونني”.

وأضاف أن “عناصر (داعش) أخذوا من امرأة عجوز مبلغا بحوزتها قيمته 15 ألف دولار. قالت لهم أعطوني مائة دولار فقط لأدفعها أجرة للسيارة، فقالوا: نحن آسفون، إن المال أصبح ملكا للدولة الإسلامية ولا يمكننا التصرف فيه”.

وسحب المسلحون جوازات والبطاقات الشخصية لكل من يخرج من مدينة الموصل باتجاه إقليم كردستان، بحسب شهود عيان.

وفي دهوك، قالت أحلام التي وضلتها سيرا على الأقدام بعد أن استولى عناصر “الدولة الإسلامية” على سيارة زوجها عند نقطة تفتيش شمال الموصل “وصلنا إلى تلكيف (على الطريق إلى دهوك) في حالة من التعب الشديد ولم نأكل شيئا ولم نشرب ماء على مدى نهار كامل”. وأضافت “كنت وزوجي نحمل أطفالنا على أكتافنا على طول الطريق وقام بنقلنا بعض عابري السبيل بلا مقابل بعد أن جرى سلبنا من قبل عناصر داعش في حاجز التفتيش”. وقالت أحلام إنها رأت كبارا في السن ومعاقين على كراسي متحركة بين النازحين الذين وصلوا إلى دهوك مركز محافظة دهوك والواقعة على بعد نحو 60 كلم شمال الموصل.

وقال بشار كيكي، رئيس مجلس محافظة نينوى، في تصريح لـ”الشرق الأوسط”، إن “المجلس أبلغ المجالس المحلية تسجيل الأضرار المادية كافة التي لحقت بالنازحين لتقديمها إلى الحكومة الاتحادية في بغداد من أجل تعويضهم”.

من جانبه، قال غزوان إلياس، رئيس الجمعية الثقافية الكلدانية في قضاء الحمدانية، إن تنظيم “داعش” “كتب على جدران أملاك وبيوت المسيحيين في الموصل حرف (النون)، أي نصراني، مع كتابة جملة هذا الدار ملك لـ(الدولة الإسلامية)”.

من جهته، أكد النازح جرجيس إمانوئيل أن “(داعش) سلبت مني 20 ألف دولار التي جمعتها من عرق الجبين خلال الأعوام الماضية، ترجيتهم أن يتركوا لي مبلغا قليلا من المال لشراء الطعام والماء لأطفالي في الطريق، إلا أنهم أبوا وأبلغوني أنه يجب ألا يبقى في جيبي أي مال”.

بدوره، كشف المتحدث السابق باسم معتصمي الموصل، غانم العابد، عن أن المفاوضات جارية حاليا في الموصل بين وجهاء ورؤساء العشائر و”داعش” لثنيها عن قرارها هذا، واصفا هذا التصرف تجاه المسيحيين بأنه “غير مقبول”.

وقبيل موجة النزوح الأخيرة من الموصل، شهد الكثير من القرى القريبة من هذه المدينة الاستراتيجية حالات نزوح كبيرة لسكان مسيحيين خوفا من دخول المسلحين المتطرفين إليها، وبينها بلدة برطلة المسيحية التي يعيش فيها نحو 30 ألف شخص وتقع إلى الشمال من الموصل. وبسبب أعمال العنف الطائفي وسيطرة الميليشيات أو الجماعات المسلحة على مقدرات البلد يواصل مسيحيو الموصل نزوحهم من سهل نينوى إلى مناطق أكثر أمنا لا سيما في محافظات إقليم كردستان.

أدانت رئاسة اقليم كوردستان العراق تهجير المسيحيين من الموصل وشددت على ضرورة تقديم مساعدات دولية لهم واغاثتهم.

وجاء في بيان للناطق باسم رئاسة الاقليم اوميد صباح ورد لـ”شفق نيوز”، “بعيدا عن كافة قواعد ومبادئ حقوق الإنسان والدين، وفي آخر محاولة للجماعات الإرهابية التي تسيطر على مدينة الموصل، قامت تلك الجماعات بتهديد وطرد الإخوة المسيحيين وقتل العديد منهم وإجبارهم على ترك مناطقهم وبيوتهم واللوذ بكوردستان”.

كما نقل البيان عن صباح قوله “إذ ندين في رئاسة اقليم كوردستان بشدة هذا العمل الإرهابي واللا إنساني، فاننا نعبر عن تعاطفنا وتضامننا مع هؤلاء الأخوة، ونعلن عن استعداد اقليم كوردستان لاستقبالهم ومساعدتهم وحمايتهم”.

واضاف “نناشد المجتمع الدولي بالإسراع في مساعدة حكومة إقليم كوردستان من أجل تقديم مساعدات عاجلة ولائقة للنازحين والتقليل من معاناتهم”.


hofhv hguvhr hgHp] 20 jl,. ]hua j'v] lsdpd hgl,wg Ygn ;v]sjhk ,hgYsjrghg tn hg'vdr hofhv hguvhr hgHp] 20 jl,. ]hua j'v] lsdpd hgl,wg Ygn ;v]sjhk ,hgYsjrghg tn hg'vdr








  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 7 - 2014, 11:17 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار العراق الأحد 20 تموز داعش تطرد مسيحي الموصل إلى كردستان والإستقلال فى الطريق

الف شكر لك ي ذوق








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار العراق الأحد 20 تموز داعش تطرد مسيحي الموصل إلى كردستان والإستقلال فى الطريق

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار العراق اليوم الاثنين 23-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 23 - 6 - 2014 5:36 AM
اخر اخبار العراق اليوم الاحد 22-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 22 - 6 - 2014 10:32 PM
اخر اخبار العراق اليوم الخميس 19-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 19 - 6 - 2014 4:59 AM
اخر اخبار العراق اليوم الاربعاء 18-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 18 - 6 - 2014 6:33 AM
اخر اخبار العراق اليوم الاثنين 16-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 15 - 6 - 2014 11:30 PM


الساعة الآن 12:03 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy