العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار فلسطين اليوم الاثنين 21/7/2014

أخبار فلسطين اليوم الاثنين 21/7/2014 أخبار فلسطين اليوم الاثنين 21/7/2014 عباس يناشد المجتمع الدولي التدخل الفوري لوقف العدوان غضب في ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /21 - 7 - 2014, 8:56 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار فلسطين اليوم الاثنين 21/7/2014


عباس يناشد المجتمع الدولي التدخل الفوري لوقف العدوان
غضب في الضفة على «المجزرة».. والسلطة تعلن الحداد ثلاثة أيام
رام الله - عبدالسلام الريماوي

عمت حالة من الصدمة والغضب اوساط الفلسطينيين في الضفة الغربية مع توالي انباء المذبحة المفتوحة التي تقترفها قوات الاحتلال في قطاع غزة واخرها مجزرة حي الشجاعية التي اوقعت اكثر من 50 شهيداً ونحو 250 جريحاً.


وخرجت تظاهرات في العديد من المناطق ابزرها في مدينة رام الله حيث جاب المتظاهرون الشوارع وتوجهوا الى مقر الصليب الاحمر، ونظموا اعتصاما طالبوا خلاله المنظمة الدولية بممارسة الدور المناط بها في حماية المدنيين العزل والابرياء في قطاع غزة وتقديم المساعدة اللازمة للمنكوبين. كما خرجت تظاهرة مماثلة في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

بدورها، اعلنت السلطة الفلسطينية الحداد لمدة ثلاثة أيام على أرواح الشهداء في قطاع غزة وآخرهم شهداء مجزرة الشجاعية التي ارتكبها جيش الاحتلال بدم بارد، وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

بدوره وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس من العاصمة القطرية الدوحة أمس نداء إلى المجتمع الدولي طالبه فيه بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وفرض وقف إطلاق النار، والذي أسفر حتى اللحظة مئات الشهداء والاف الجرحى.

من جانبها، دانت الرئاسة الفلسطينية في بيان نقلته وكالة الانباء الرسمية "وفا" المجزرة البشعة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة. وطالب الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة الحكومة الإسرائيلية بإيقاف عدوانها على القطاع فورا، وحذرها من استمراره.

بدورها، طالبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمم المتحدة وكافة الدول والمجموعات الدولية بإدانة مجزرة حي الشجاعية وغيرها من المجازر التي ارتكبتها دولة الاحتلال في قطاع غزة، مؤكدة أن الصمت الدولي هو الذي يشجع هذه الحكومة على المضي في جريمتها الدموية البشعة وتوسيع نطاقها.

ودعت اللجنة الدول العربية المجاورة إلى الإسراع في إرسال الطواقم والمساندة الطبية القادرة على التعامل مع حجم هذه المجزرة؛ بسبب نفاد مخزون معظم المواد الطبية، وازدحام المستشفيات بالمئات والآلاف من الضحايا.

وثمنت اللجنة التنفيذية مبادرة أربع دول أميركية لاتينية بسحب سفرائها وطرد سفراء إسرائيل احتجاجا على المجزرة المستمرة، داعية المزيد من الدول إلى انتهاج الطريق ذاته.

من جهة اخرى، دعت نقابة الصحافيين في بيان لها أمس الاتحاد الدولي للصحافيين وكافة النقابات الصحافية الإقليمية والدولية إلى التحرك الفوري لحماية الصحافيين الفلسطينيين، ووقف سياسة الاحتلال الإسرائيلي باستهدافهم واستهدافها للمدنيين الفلسطينيين العزل.

وأكدت النقابة أن استهداف جيش الاحتلال للشهيد خالد حامد الذي يعمل في وكالة "كونتنيو" للإنتاج التلفزيوني، وإصابتها للمصور الصحافي كريم الترتوري بجروح، وقصفها لمنزل الصحافي المذيع في إذاعة الشعب محمود اللوح، يأتي في إطار الاستهداف المتعمد للصحافيين الفلسطينيين الذين يكشفون للعالم جرائم الاحتلال ضد المدنيين العزل.


Hofhv tgs'dk hgd,l hghekdk 21L7L2014 Hofhv tgs'dk hgd,l hghekdk 21L7L2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 7 - 2014, 8:56 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار فلسطين اليوم الاثنين 21/7/2014

الرئاسة الفلسطينية تندد بجريمة الحرب بحق المدنيين وتعلن الحداد في فلسطين

مجزرة إسرائيلية بشعة في الشجاعية: 60 شهيداً ومئات الجرحى في قصف مدفعي أعمى

جثث أطفال مكدسة في مشرحة مستشفى الشفاء بغزة (أ.ف.ب)

غزة - مها أبو عويمر ووكالات الأنباء
اقترفت دولة الاحتلال الإسرائيلية فجر أمس "جريمة حرب" جديدة بحق سكان قطاع غزة المحاصر من المدنيين، راح ضحيتها أكثر من 60شهيداً ومئات الجرحى، تناثرت جثثهم في الشوارع وخاصة في حي الشجاعية بغزة، فيما واصلت المقاومة تصديها لقوات الغزو وأصابت عشرات العسكريين المعتدين من بينهم ضابط كبير. وارتفع عدد الشهداء منذ بدء الحرب إلى425 شهيداً واكثر من 3020 جريحاً غالبيتهم من المدنيين.
هدنة لم تصمد
وأعلنت حركة "حماس" أمس عن موافقتها على هدنة انسانية لثلاث ساعات في قطاع غزة بطلب من الجمعية الدولية للصليب الاحمر. وقال المتحدث باسم الحركة سامي ابو زهري في بيان ان "مكتب الصليب الاحمر اتصل بالحركة وعرض التوسط لعقد تهدئة انسانية لمدة ثلاث ساعات لتمكين سيارات الاسعاف من إخلاء الشهداء والجرحى". وأعلنت دولة العدوان الإسرائيلية من جانبها هدنة لساعتين في حي الشجاعية فقط. ولكن الهدنة القصيرة انهارت بعد اربعين دقيقة من اعلانها. وزعم الجيش الاسرائيلي أن نشطاء من حركة "حماس" خرق الهدنة وأنه "رد" على ذلك.



جثث الضحايا متناثرة في الشوارع.. وآلاف المدنيين يغادرون الحي المنكوب في غزة حفاة وبملابس النوم


المجزرة
وترددت صرخات سكان يسألون عن ذويهم عبر باحة مستشفى الشفاء حيث تجمع سكان الحي في الوقت الذي وضعت الجثث والمصابون على الأرض الملطخة بالدماء.
وأظهرت لقطات فيديو حصلت عليها (رويترز) من أحد السكان نحو 12 جثة مشوهة بينها ثلاث جثث لأطفال ملقاة في الشوارع. وفي المستشفى الواقع على بعد نحو ثلاثة كيلومترات قال رجال كبار في السن إن العدوان الإسرائيلي هو الأعنف منذ حرب 1967 عندما احتلت (إسرائيل) غزة وانتزعتها من مصر.
وخرج آلاف الفلسطينيين بملابس نومهم حفاة الإقدام صباح أمس للهرب من حي الشجاعية شرق مدينة غزة الى غرب المدينة بعد ليلة طويلة من القصف الاسرائيلي المكثف. ووصف النازحون ساعات من الرعب عاشوها بينما كانت المدفعيات الاسرائيلية تقصف منازلهم المحرومة من الكهرباء وبدون أي طريقة للهرب.
واتصل البعض بسيارات الاسعاف التي لم تتمكن من القدوم الى هذه المنطقة القريبة من الحدود مع اسرائيل بسبب كثافة القصف الجوي الاسرائيلي. لهذا اضطر الاف من السكان اليائسين للهرب من منازلهم عند بزوغ الفجر، ومشوا ساعتين او اكثر متوجهين الى مدينة غزة.
وهرب احمد مع زوجته واخواتها واطفالهم من اقصى شرق المدينة الى غربها.
ويروي احمد ان "القصف بدأ الليلة قبل الماضية حوالي الساعة التاسعة ثم ازداد الامر سوءا".
واضاف ان "القصف كان في كل مكان حولنا ونحن بلا كهرباء او ماء. لم نعرف ماذا نفعل ولهذا اتصلنا بخدمات الاسعاف لكنهم قالوا لنا انهم لا يستطيعون الوصول الينا ولهذا قررنا ان نغادر مشيا على الاقدام".
وفي مستشفى الشفاء في المدينة، تصل سيارات اسعاف كل خمس دقائق ولكن تقوم سيارات وشاحنات ايضا بنقل المصابين والقتلى.
ويشير الطبيب سعيد حسن بينما كان ينتظر قدوم المصابين ان "سيارات الاسعاف لا تستطيع ان تصل الى الجميع وكل من يصل الان هم اصابات وقعت قبل ساعات او قاموا بالمشي او تم حملهم الى اماكن تستطيع فيها سيارات الاسعاف اخذهم منها".
ويشير الطبيب البالغ من العمر 38 عاما وتمكن من اجلاء عائلته قبل يوم من حي الشجاعية "اخبرونا ان هناك مصابين وقتلى في الشوارع".
وبحسب الطبيب الذي عمل في وزارة الصحة في غزة لمدة ثماني سنوات "هذا اسوأ شيء رأيته قط".
ووقف المسعف علاء لتنظيف سيارة الاسعاف حيث غسلها باستخدام مطهر بعد نقل دفعة جديدة من الجرحى. وقال "كانت هناك سيدة حامل مصابة وفي الطريق عثرنا على رجل وابنته فقمنا باحضارهما ايضا الى هنا".


وبحسب علاء "لا يمكننا الوصول الى العديد من المناطق هناك الكثير من القصف وحوصرنا في منطقة".
وتوسل العديد من الرجال والنساء في المنطقة من سائقي سيارات الاسعاف الذهاب الى احيائهم لاسعاف المصابين.
وقام احدهم بالصراخ على علاء "هناك قتلى في بيتنا لماذا لا تريدون القدوم؟". واجابه المسعف باحباط "نحن نحاول ولكن لا يمكننا ان نصل الى هناك. اطلقوا علينا النيران اكثر من مرة".
وما زال العديد من السكان عالقين في حي الشجاعية في حالة رعب.
وتقول مرح الوادية (23 عاما) من شارع النزاز في حي الشجاعية عبر الهاتف لوكالة فرانس برس "هذه احد اسوأ ايام حياتنا. نجلس جميعنا في غرفة واحدة منذ ليل امس في انتظار توقف القذائف لنخرج من هنا والشظايا تدخل المنزل من كل جهة".
وتابعت "الاطفال يشعرون بالرعب ولا نعرف كيف سينتهي مصيرنا". وتمكن حمادة الغفير (29 عاما) من اجلاء بعض اطفال ونساء عائلته من منزله في المنطقة نفسها بينما بقي هو و15 شخصا آخرين من عائلته في المنزل. وقال "في الصباح، جاءت سيارة اسعاف لاجلاء مصابين من قصف منزل جيراننا بالاضافة الى شاحنة تابعة للبلدية، فقمنا نحن وجيراننا باجلاء الاطفال والنساء معهم الى منزل خالتي في حي الرمال ولكن السيارتين لم تتسعا للجميع".

واضاف ان "ما يحدث لنا هنا هو ابادة جماعية قصف همجي وعشوائي. القذائف واطلاق النار لم يتوقفا منذ الليل" مشيرا "لا نعرف ان كنا سنخرج من هذا الكابوس".
وأعلن مسؤول في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الأحد، عن نزوح 65 ألف فلسطيني خلال الساعات الأخيرة من منازلهم في قطاع غزة.
وقال مدير عام عمليات أونروا في غزة روبرت تيرنر للصحافيين في مجمع الشفاء الطبي في غزة، إن هؤلاء نزحوا بفعل الهجمات الإسرائيلية على أطراف قطاع غزة خصوصا بعد التوغل البري المستمر.
وطالب بتوفير المستلزمات الطبية والمعونات لمستشفيات قطاع غزة، مع تأمين ممر آمن للفرق الطبية وسيارات الإسعاف التي تتعرض للاستهداف الإسرائيلي.






عائلات فلسطينية تغادر منازلها في حي الشجاعية المنكوب (أ.ب)





قذائف الموت الإسرائيلية تحصد أطفال غزة (أ.ف.ب)







  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 7 - 2014, 8:57 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار فلسطين اليوم الاثنين 21/7/2014

المقاومة توقع قوة مؤللة للعدو في كمين محكم

الجيش الإسرائيلي يعترف بإصابة 150 من جنوده.. بينهم قائد لواء النخبة

جنود إسرائيليون جرحى يخضعون للعلاج الميداني بعد إصابتهم برصاص المقاومة على حدود غزة. (أ.ف.ب)

غزة - مها أبو عويمر

أفادت مصادر إسرائيلية أن المستشفيات بيلينسون، سبأ، برزلاي، وسوروكا استقبلت خلال مساء السبت أكثر من 150 جندياً من الجرحى في اشتباكات قطاع غزة.
وقالت إن 7 من المصابين صنفت جراحهم على أنها بحال الخطر الشديد، فيما صنف 15 حالة بجروح متوسطة.
وأشارت المصادر إلى أن من بين المصابين قائد لواء غولاني الكولونيل غسان عليان الذي أصيب بجروح متوسطة ونقل على اثرها الى مستشفى سوروكا في بئر السبع للمعالجة.

وفي وقت سابق، أكدت قناة "الجزيرة" وفقا لمصادرها الاسرائيلية ان المقاومة الفلسطينية تمكنت من قتل 8 جنود اسرائيليين في منطقة التفاح شرق مدينة غزة.
وكانت كتائب القسام اعلنت في بيان انها تمكنت من قتل واصابة اكثر من 14 جندياً في كمين محكم شرق التفاح شرق غزة.
وعادة ما تقوم (اسرائيل) بإخفاء خسائرها خوفا على الجبهة الداخلية.
وقد أكدت كتائب القسام أنها اوقعت قوة اسرائيلية راجلة ومحمولة شرق التفاح "شرق مدينة غزة " في كمين محكم ودمرتها تدميرا كاملا.
وقالت الكتائب إنها تتحدى قوات الاحتلال أن تكشف عن خسائرها الحقيقية في الكمين المحكم شرق التفاح.
وفي تفاصيل العملية قالت كتائب القسام إنها تمكنت في تمام الساعة 00:45 فجر الأحد 20-7-2014م الموافق 22 رمضان 1435ه من استدراج قوةٍ "صهيونيةٍ" مؤللة، حاولت التقدم شرق حي التفاح على بعد 500 متر شرق مستشفى الوفاء إلى كمينٍ محكمٍ معدٍ مسبقاً، فبعد أن تقدمت هذه القوة ترك مجاهدونا الدبابات لتدخل حقل ألغام مكون من عدة عبوات برميلية، وبعد أن تبعتها ناقلتا جند إلى داخل الكمين فجر مجاهدونا حقل الألغام بالقوة ما أدى إلى تدميرها بالكامل، ثم تقدم المجاهدون صوب ناقلتي الجند وفتحوا أبوابهما وأجهزوا على جميع من فيهما وعددهم 14 جندياً "صهيونياً".
وأكدت القسام في بيان لها أنه تم استهداف 14 آلية وعدة مبان تتحصن فيها قوات خاصة ب14 عبوة و13 قذيفة وقنص جنديين ما أدى لمقتل 15 جنديا "إسرائيليا"، وإصابة أكثر من 40، بينهم قائد لواء غولاني المعروف بوحشيته.
وكشف مسؤول في وحدة "غولاني" عن أن القتال الحاصل في قطاع غزة ضارٍ جدًا وأكثر شراسة مما حصل في حرب لبنان عام 2006.
وأوضح المسؤول في مقابلةٍ مع موقع "روتر" العبري صباح امس أن "العديد من الإصابات في صفوف الجيش وقعت خلال الساعات الماضية بينها عشرات من الحالات الحرجة جدًا التي يحدثها المسلحون ".
وقال إن المعركة تشهد الكثير من إطلاق قذائف الآر بي جي ومضادات الدروع والقنابل اليدوية التي أصيب بها الجنود، وعلى إثرها تم نقل الكثير من الجنود المصابين إلى المستشفيات للعلاج.
وأضاف أننا نقاتل عدوًا عنيدًا على الرغم من وقوع إصابات في صفوفه.
وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة هآرتس في عددها الصادر الأحد بأن مصادر اقتصادية في الحكومة الإسرائيلية قد قدرت بأن تكلفة العملية العسكرية في قطاع غزة "الجرف الصامد" قد بلغت نحو 2 مليار شيكل، بعد 14 يوماً من القتال في قطاع غزة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار فلسطين اليوم الاثنين 21/7/2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار فلسطين ليوم الاثنين 28-4-2014 ، أخبار فلسطين ليوم الاثنين 28 أبريل 2014 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 28 - 4 - 2014 6:04 AM
أخبار فلسطين ليوم الاثنين 27-5-2013 ، أخبار فلسطين ليوم الاثنين 27 مايو 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 5 - 2013 10:22 PM
أخبار فلسطين يوم الاثنين 15-4-2013 ، أخبار فلسطين اليوم 15 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 15 - 4 - 2013 8:09 AM
أخبار فلسطين يوم الاثنين 8-4-2013 ، أخبار فلسطين اليوم 8 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 8 - 4 - 2013 1:37 PM
أخبار فلسطين يوم الاثنين 1-4-2013 ، أخبار فلسطين اليوم 1 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 31 - 3 - 2013 8:48 PM


الساعة الآن 10:31 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy