العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 12-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 8-8-2014

اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 12-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 8-8-2014 اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 12-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 8 - 2014, 2:36 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

P7691 اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 12-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 8-8-2014


التأخير يلاحق جسر فلسطين .. ونسبة الإنجاز 58%

موعد الانتهاء الشهر المقبل..والعاملون يؤكدون: نحتاج من ستة أشهر إلى سنة


محمد خليل - جدة تصوير - إبراهيم عسيري
الجمعة 08/08/2014
اخبار جريده المدينه الجمعه 12-10-1435-اخبار 002_551.jpg

يعاني مشروع جسر فلسطين - القائم تحت إشراف ومتابعة أمانة محافظة جدة - من شبح التعثر بعد اقتراب مدة الانتهاء منه وتحديدا 31 يوما - حسب المعلن عنه فى لوحة المشروع فيما لا تزال نسبة الانجاز الخاصة بالمشروع لا تتعدى - 58.08% الأمر الذى يؤكد - عمليا - حاجة المشروع لمدد زمنية مضاعفة حتى يتم الانتهاء من المشروع بشكل كامل وكانت «المدينة» قد زارت مشروع تقاطع فلسطين مع شارعي الأمير متعب ودلة والتقت العاملين بالمشروع ووقفت على مدة العقد وقيمته وتاريخ انتهائه والتى حددت الأمانة مواعيد سابقة له تبدأ من 22/11/1433 هـ وتنتهي بشكل متكامل بتاريخ 21/11/1435 هـ كما رصدت عدسة «المدينة» كيفية العمل على الموقع والمساحات المتبقية حتى إنتهاء المشروع علما أن الايام المتبقية 31 يوما فقط والمشروع بحاجة إلى وقت أكبر حتى يتم الإنتهاء منه بالشكل السليم والمتكامل - وفقا لإفادة أحد العاملين بالمشروع -فضل عدم ذكر اسمه- مؤكدا أن المشروع في نصف الطريق ولم يصل إلى مابعد النصف وحتى يتم الإنتهاء من المشروع بشكل كامل يحتاج إلى مايقارب الستة أشهر إلى سنة وأن مدة العقد لابد من أن تمدد ويستمر العمل على ماهو عليه حتى يتم الإنتهاء منه .
من جانبها أعلنت الأمانة - في وقت سابق في موقعها الرسمي - ردا على صحيفة «المدينة» تحت عنوان «الأمانة لصحيفة المدينة: مشروعات الجسور معلنة عبر اللوحات وتم تمديد بعضها لأسباب فنية» لافتة الى ان مشروع تقاطع شارع فلسطين مع شارعي الأمير متعب ودلة: هو عبارة عن إنشاء جسر بإتجاهين بطول2400 متر طولي وبعرض 25 مترا وبعدد ثلاث حارات مرورية للإتجاه الواحد، ومدة المشروع اربعة وعشرون شهرا هجريا، وتم تسليم المشروع للشركة المنفذة بتاريخ 22/11/1433هـ الموافق 08/10/2012 م وتاريخ الإنتهاء من المشروع 22/11/1435هـ الموافق 17/09/2014 م،ونسبة الإنجاز الفعلية للمشروع حسب الجدول الزمني المعتمد هي 58.08% مع ملاحظة وجود نسبة تأخير لاتتجاوز (10%) لاتؤثر على زمن إنتهاء المشروع في الوقت المحدد.




hofhv [vd]i hgl]dki d,l hg[lui 12-10-1435-hofhv wpdti 8-8-2014 hofhv [vd]i hgl]dki d,l hg[lui 12-10-1435-hofhv wpdti hgl]dki d,l hg[lui 8-8-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 8 - 2014, 9:40 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 12-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 8-8-2014

أسرة الزهراني تتلقى التعازي وفي مقدمتهم رئيس الهلال الأحمر
شقيق ضحية “إيبولا” : نتائج الفحوصات المخبرية بأتلانتيك سيتي.. تصل اليوم
سلطان السلمي - جدةتصوير : محمد باعجاجة
الجمعة 08/08/2014
أسرة الزهراني تتلقى التعازي وفي مقدمتهم رئيس الهلال الأحمر
واسى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيس هيئة الهلال الاحمر السعودي،هاتفياً يوم أمس الخميس أسرة الفقيد الزهراني، فيما توجهت جموع من الأقارب والجيران، لأسرة الزهراني في فقيدهم «إبراهيم» بعد أن وافته المنية امس الاول اثر اشتباه باصابته بفيروس إيبولا، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويجعل مثواه الجنة.
واكد عبدالعزيز الزهراني شقيق الفقيد (للمدينة) بأنهم الى الآن لم تثبت إصابته بفيروس إيبولا وأنه تم إرسال الفحوصات المخبرية الى أتلانتيك سيتي في الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف تصل النتائج اليوم حسب إفادة المختصين بوزارة الصحة.
واشار الزهراني ان هناك 5 مختبرات فقط في العالم لكشف فيروس ايبولا ، مبينا أنه أتى فريق كامل من قبل الصحة إلى منزل أسرة المتوفى لتلبية كافة الاحتياجات والاطمئنان على صحتهم.
وقدم عبدالعزيز شكره لوزارة الصحة على جميع الجهود الذي بذلتها لأخيه وأسرته ، مشيرا الى انه استقبل التعازي من قبل رئيس هيئة الهلال الأحمر، في فقيدهم.
واوضح أن شقيقه الفقيد «إبراهيم» من خريجي جامعة بأستراليا، فلقد ذهب لدراسة الاسعاف الجوي التابع للهلال الاحمر السعودي ولديه ثلاثة بنات ويبلغ من العمر 37 عاما . ويشار الى أن اليوم هو ثاني ايام العزاء الواقع بمنزل الفقيد بحي السامر شرق جدة.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 8 - 2014, 9:40 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 12-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 8-8-2014

503 آلاف وظيفة جديدة بالقطاع الخاص وعودة 57 ألف «متسرّب»
«العمل»: 256 ألف فرصة عمل من نصيب النساء بنسبة 51%
المدينة - جدة
الجمعة 08/08/2014
503 آلاف وظيفة جديدة بالقطاع الخاص وعودة 57 ألف «متسرّب»
كشفت وزارة العمل عن أنه تم في عام 1434هـ توظيف 560539 سعوديًّا في منشآت القطاع الخاص منهم 503354 موظفًا جديدًا بنسبة 89%، و57185 موظفًا عائدًا بلا اشتراك بنسبة 10.2%.
وقالت الوزارة، في تقرير اطّلعت «المدينة» على نسخة منه، إن عدد السعوديين الذكور الجدد الذين تم توظيفهم قد بلغ 246708، بنسبة 49%، وعدد السعوديات الجدد اللواتي تم توظيفهن بلغ 256646 بنسبة 51% من إجمالي الموظفين الجدد.
وبمقارنة تطور معدلات التوظيف بين عامي 1434هـ و1433هـ يتضح أن معدل التوظيف ارتفع بنسبة 1% في عام 1434هـ عن المعدل الذي كان عليه في عام 1433هـ، وبالرغم من أن الزيادة في التوظيف العام تبدو بسيطة لحد ما، إلاّ أنها في الواقع كبيرة، وذلك نظرًا لأن التوظيف الجديد ارتفع بنسبة 10%، بينما انخفض معدل العائدين بنسبة مرتفعة وصلت إلى 40% بمقدار 37.956 موظفًا وموظفة.
وتشير نسبة الانخفاض في توظيف العائدين إلى انخفاض أيضًا في التسرّب الوظيفي، وسرعة دوران العمالة بين منشآت القطاع الخاص، وكذا فعالية الإجراءات المتخذة من الوزارة لتحسين بيئة عمل جاذبة بمنشآت القطاع الخاص.
وأشارت الوزارة في تقريرها إلى أن توطين الوظائف من أهم المهام التي تسعى لتحقيقها، لذا تم إطلاق برنامج «نطاقات» لتحفيز المنشآت على توطين الوظائف كمعيار جديد للسعودة، وذلك لتوظيف المواطنين في منشآت القطاع الخاص، وتخفيض عدد المتعطلين.


وقد انيطت هذه المهمة بلجنة مشكلة بموجب قرار مجلس الوزاراء رقم 363، وتاريخ 8/11/1433هـ لتوطين وظائف برامج التشغيل والصيانة في القطاعات الحكومية برئاسة وزير العمل، وممثلين لا يقل مستواهم الوظيفي عن وكيل وزارة من وزارات الدفاع، والداخلية، والشؤون البلدية والقروية، والمالية، والعمل، والاقتصاد، والتخطيط، والخدمة المدنية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والهيئة العامة للاستثمار، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والغرف التجارية الصناعية.
وأوضحت أنه تم تكليف هذه اللجنة التي توالي أعمالها بتفعيل الأوامر والقرارات والتعليمات الخاصة بسعودة الوظائف في عقود التشغيل والصيانة، ومتابعة تنفيذها، ووضع آلية لتوطين تلك الوظائف، وأن ترفع تقريرًا سنويًّا للمقام السامي عن منجزاتها والصعوبات التي تواجهها.
وقال التقرير إنه إدراكًا من الوزارة لأهمية دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في توفير فرص عمل منتجة لاستيعاب طالبي العمل من المواطنين والمواطنات، ومكافحة البطالة، قامت بإطلاق مشروع دعم برامج المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بتنمية وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
ويهدف المشروع إلى تنظيم وتوطين هذا القطاع، ومساعدة الشباب على إنشاء وإدارة وتطوير منشآتهم الصغيرة، ويضم ستًا وثلاثين مبادرة، وتم الاتفاق مع الجهات ذات العلاقة في ورش عمل عقدت لهذا الغرض على تجميع هذه المبادرات في سبعة برامج رئيسة وهي بإيجاز: برنامج تأسيس البوابة الإلكترونية للخدمات، وبرنامج مراكز دعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورياديي الأعمال (المسرعات)، وبرنامج تأسيس تعاونيات الأعمال، وبرنامج إعادة هيكلة الإجراءات الخاصة بإصدار رخص مزاولة الأنشطة، وبرنامج إعادة هيكلة آليات تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وبرنامج تمكين ونشر ثقافة العمل الحر، وبرنامج تسهيل الدخول إلى السوق.
وهناك تفصيلات كثيرة حول هذه البرامج من حيث الأهداف والمهام والإجراءات والآليات وغير ذلك ممّا يتطلبه تنفيذ كل برنامج. وتعمل الوزارة حاليًّا على تفعيل كافة هذه البرامج بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
وأشارت إلى أنه بناء على مشروع سابق أقره ورفعه مجلس الشورى، تمت في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء دراسة موضوع إنشاء هيئة عامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة، وذلك بمشاركة الجهات ذات العلاقة، واعد محضر بذلك من قبل الهيئة تم رفعه للاعتماد.
ووفقًا لمشروع مجلس الشورى، تهدف الهيئة المقترحة إلى العناية والاهتمام بتطوير ودعم وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير فرص عمل لقطاع الشباب ودعم التنمية المستدامة. لذا ترى وزارة العمل مناسبة سرعة البت في أمر إنشاء هذه الهيئة لأهميتها في دعم جهود وبرامج الوزارة في هذا المجال، والمساهمة في تنظيم هذا القطاع الحيوي، وإيجاد بيئة عمل جاذبة ومشجعة للشباب السعودي ليكونوا عاملين فيها وأصحاب عمل في آن واحد.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 12-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 8-8-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 5-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 8 - 2014 8:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 8-8-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 6-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 6 - 6 - 2014 6:29 AM
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 24-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 23-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 23 - 5 - 2014 4:30 AM
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 11-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 11-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 11 - 4 - 2014 5:45 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1435/3/2 - اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 2014/1/3 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 3 - 1 - 2014 5:55 AM


الساعة الآن 5:36 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy