العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينة يوم الاثنين 15-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 11-8-2014

الهبدان: إيقاف تعويض «ساند» عن المسافر 60 يومًا خارج المملكة البرنامج على وشك الانطلاق بين مؤيد ومعارض حسن الناشري - ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11 - 8 - 2014, 4:49 PM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينة يوم الاثنين 15-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 11-8-2014

الهبدان: إيقاف تعويض «ساند» عن المسافر 60 يومًا خارج المملكة
البرنامج على وشك الانطلاق بين مؤيد ومعارض
حسن الناشري - جدة
الإثنين 11/08/2014
الهبدان: إيقاف تعويض «ساند» عن المسافر 60 يومًا خارج المملكة
كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن موعد بدء تطبيق نظام «ساند» للتأمين ضد التعطل عن العمل، في الأول من سبتمبر المقبل، وقال مساعد محافظ مؤسسة التأمينات الاجتماعية عبدالعزيز الهبدان، إن المؤسسة في اجتماعات متواصلة مع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، لسد الثغرات التي قد تؤدّي إلى استغلال نظام التأمين ضد التعطل عن العمل «ساند».
وأوضح الهبدان أن العمل جارٍ لوضع التفاصيل والإجراءات التطبيقية للنظام والضبط الآلي بين الجهتين وجهات أخرى، مثل مركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية لتكوين قاعدة معلومات وقاعدة نظام عمل تحقق تقديم الخدمة بشكل جيد وسريع ومحكم، وتحول دون أي حالات للتجاوز أو الالتفاف على النظام، وإغلاق أي نوافذ أو ثغرات ممكن أن تستغل، مشيرًا إلى أن سوء استخدام النظام من البعض أمر وارد ومحتمل مع أي نظام.
وقال الهبدان: إن بقاء المنتفع من نظام «ساند» 60 يومًا خارج السعودية خلال فترة صرف التعويض له، أو رفضه ثلاثة عروض من صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أو عدم التحاقه وإتمامه أربع دورات من دون عذر يقبله الصندوق، أو تخلفه عن حضور أربع مقابلات عمل شخصية، أو عدم زيارته لملفه الإلكتروني في قاعدة بيانات طالبي العمل مرة واحدة أسبوعيًّا لمدة ستة أسابيع من دون عذر، يوجب وقف صرف التعويض للمستفيد.
وأضاف الهبدان أن جميع هذه الصور توجب وقف المنفعة، وتدل على أن الشخص ليس في مرحلة البحث عن عمل، مشيرًا إلى أن النظام يهدف إلى إعانة الشخص الباحث عن عمل في بحثه عن العمل، وتؤهله لذلك من خلال مساعدته وتدريبه ورعايته خلال فترة الانقطاع عن العمل، لكي يجد وظيفة.
وحول إمكانية إعادة مبالغ الاشتراك للمشتركين الذين انتهت علاقتهم بالنظام ولم يستفيدوا من التعويضات، قال إن «ساند» نظام تأميني اجتماعي تكافلي وليس نظام ادخار أو توفير، وقائمًا على احتمالية وقوع الخطر من عدمه، وبالتالي يعطي خدمة تأمينية للشخص خلال فترة عمله إلى أن يترك العمل، وإذا انتهت مدة عمله بالتقاعد أو الوفاة أو ترك العمل لأي سبب تنتهي علاقته بالنظام، مضيفًا أن النظام تأمين ضد الخطر مثل التأمين الصحي أو التأمين على المركبات، فكذلك الشركة لا تعيد مبلغ التأمين للمؤمن عند نهاية فترة التأمين حتى لو لم يتعرض خلال فترة التأمين لأي مخاطر أو استفاد من المبلغ.
من جانبه أثار قرار مؤسسة التأمينات الاجتماعية لتطبيق نظام «ساند» والمتضمن اقتطاع 2% من رواتب موظفي المؤسسات العاملة في القطاع الحكومي وموظفي القطاع الخاص بهدف مساعدة المنقطعين عن العمل، موجة احتجاجات في أوساط الموظفين السعوديين، لعدم اعتماده آلية تعويضية للشخص المقتطع من راتبه في حال لم يستفد من المبالغ قبل نهاية خدمته، وطالبوا بمراجعته أو إلغائه.
فيما اختلفت الآراء بين مؤيد ومعارض بعد أن أقرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نظام ساند بهدف حماية العاطلين عن العمل مؤقتًا، حيث يتم صرف التعويض لهم والمحدد بين 2000 و9000 ريال، والذي يمنح الإعانة للمشتركين في التأمينات ممّن استبعدوا من عملهم لأسباب خارجة عن إرادتهم، وذلك خلال الفترة الانتقالية الواقعة بين ترك الوظيفة السابقة والحصول على وظيفة جديدة ووفق ضوابط معينة، التي يتم خلالها تأهيلهم وتدريبهم والبحث عن فرص وظيفية لهم.
ووصف بعض الاقتصاديين القرار بالمجحف، حيث إنه لا يحق للتأمينات استقطاع نسبة من راتب الموظف، خاصة وأن بعض الشركات تمنح الموظفين رواتب متدنية لا تتناسب مع الوضع المعيشي الحالي، وخاصةً في ظل ارتفاع اسعار السكن والغذاء وغيره.
ويقول فاروق الخطيب الخبير الاقتصادي إن على وزارة العمل والتأمينات الاجتماعية أخذ آراء أصحاب العمل والموظفين، وعمل استطلاع تجريبي قبل اعتماد البرنامج وحينها يتم رصد المؤيد والمعارض ومعرفة أسباب الرفض أو القبول، ويتم معالجتها وفق سياسة مدروسة جيدًا.

فيما يرى مسؤول في التأمينات أن لنظام «ساند» جوانب إيجابية تخدم الموظف السعودي في إعادة تدريبه للبحث عن عمل، وهو من الأنظمة المساعدة في إيجاد فرص عمل للسعوديين المسجلين في التأمينات الاجتماعية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 8 - 2014, 4:49 PM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينة يوم الاثنين 15-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 11-8-2014

أردوغان رئيسا لتركيا من الدورة الأولى
قال إنه يريد بدء «مرحلة جديدة» وتخطي «خلافات الماضي»
وكالات - أنقرة
الإثنين 11/08/2014
أردوغان رئيسا لتركيا من الدورة الأولى
وجه رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان الذي انتخب امس الاحد رئيسا لتركيا في اول انتخابات تجرى بالاقتراع الشعبي، رسالة للوحدة قائلا إنه يريد بدء «مرحلة جديدة» في بلد شهد انقسامات كبيرة في عهده. وقال اردوغان امام آلاف من انصاره تجمعوا في انقره «نختم مرحلة وندخل في مرحلة جديدة» واعدا بأن يكون «رئيس 77 مليون تركي» كما دعا الى تخطي «خلافات الماضي». ووعد الرئيس المنتخب الذي يحكم تركيا منذ العام 2003 بـ»عملية مصالحة اجتماعية جديدة» بين مواطنيه الذين شكرهم بدون استثناء على مشاركتهم في الانتخابات.


قد انتخب رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان رئيسا للجمهورية التركية من الدورة الاولى للانتخابات لولاية من 5 سنوات تطيل بذلك سيطرته المطلقة على مقاليد الحكم التي تثير بالفعل الانتقادات بشان نزعته الاستبدادية. وكما توقعت استطلاعات الراي تقدم رجل تركيا القوي بفارق كبير على منافسيه في الجولة الاولى من الانتخابات التي جرت للمرة الاولى بالاقتراع العام المباشر بحصوله على نحو 52% من الاصوات.
وحصل مرشح حزبي المعارضة الاشتراكي الديموقراطي والقومي اكمل الدين احسان اوغلي استاذ التاريخ المرموق الذي تولى قيادة منظمة المؤتمر الاسلامي على 39% من الاصوات فيما جمع مرشح الاقلية الكردية صلاح الدين دمرتاش اكثر من 9%. ورغم انه بعيد عن المد الكاسح الذي توقعته بعض استطلاعات الراي فان هذا الفوز يشكل نجاحا لاردوغان الذي ينضم بذلك الى مؤسس الجمهورية التركية الحديثة والعلمانية مصطفى كمال باعتبارهما اكثر القادة تاثيرا في تاريخ تركيا الحديثة. الرئيس المنتخب لم يخف ابدا رغبته في وضع يده على السلطة التنفيذية من خلال تعزيز صلاحيات منصب رئيس الدولة الذي لا يزال حتى الان منصبا فخريا الى حد كبير.
وقال اردوغان وهو يدلي بصوته ظهر الاحد في مدرسة على الضفة الاسيوية لمدينة اسطنبول إن «الرئيس المنتخب والحكومة المنتخبة سيعملان يدا بيد». وعقب معرفة النتائج النهائية توجه رئيس الوزراء الى مسجد ايوب سلطان في اسطنبول لاداء الصلاة كما كان يفعل السلاطين العثمانيون قبل اعتلائهم عرش السلطنة العثمانية كما عرضت قنوات التلفزيون التركية. وقال اردوغان امام المئات من انصاره الذين تجمعوا امام المسجد «اشكر كل الذين عملوا على تحقيق هذه النتيجة» مضيفا «ليكن الله في عوننا في هذا الطريق». ولم يكن من المفاجىء ان يتغلب اردوغان بسهولة على منافسيه في ختام حملة انتخابية طغى عليها كليا بخطبه النارية وبالقوة المالية الضخمة لحزبه وسيطرته على وسائل الاعلام الوطنية. واعلن كل من احسان اوغلي ودمرتاش هزيمته لكنهما نددا بحملة «غير عادلة» و»غير متناسبة» لمنافسهما. واردوغان، الذي ما زال يحظى بشعبية كبيرة رغم الانتقادات والفضائح، تمكن من تعبئة انصاره بكثافة. في المقابل لم يتمكن احسان اوغلي سوى من اعطاء صورة الرجل الطيب الحكيم لكن بلا تاثير او بريق وبذلك لم يتمكن من احداث صحوة «الجماهير الصامتة» التي كان يعول عليها. ايضا مرشح الاقلية الكردية النائب صلاح الدين دمرتاش المحامي صاحب الابتسامة الجذابة البالغ من العمر 41 عاما لم ينجح في استقطاب اصوات من خارج هذه الاقلية المؤلفة من 15 مليون كردي.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الوئام يوم الاثنين 15-10-1435-اخبار صحيفه الوئام يوم الاثنين 11-8-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينة يوم الاثنين 8-10-1435-اخبار صحيفه المدينة يوم الاثنين 4-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 4 - 8 - 2014 5:46 PM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 9-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 7-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 7 - 7 - 2014 4:23 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 30-5-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 31-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 31 - 3 - 2014 4:52 AM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاثنين 15-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 25-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 11:20 PM
اخبار صحيفه المدينة اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاثنين 11-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 11 - 2 - 2013 11:41 AM


الساعة الآن 2:03 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy