العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاحد 21-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 17-8-2014

تجاوز أعداد المعتمرين 6 ملايين و16 ألفاً في طريقهم لمغادرة البلاد وزارة الحج تعلن انتهاء موسم العمرة بانحسار قياسي لظاهرة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /17 - 8 - 2014, 5:38 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاحد 21-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 17-8-2014

تجاوز أعداد المعتمرين 6 ملايين و16 ألفاً في طريقهم لمغادرة البلاد

وزارة الحج تعلن انتهاء موسم العمرة بانحسار قياسي لظاهرة التخلف

جدة - صالح الرويس
أعلنت وزارة الحج انتهاء موسم العمرة لهذا العام 1435ه والنجاح الكامل الذي تحقق للخطة التشغيلية التي أقرتها لموسم العمرة الحالي في ظل تجاوز أعداد المعتمرين ال 6 ملايين معتمر وعادوا إلى بلادهم ولم يتبق سوى 16 ألف معتمر في طريقهم للمغادرة خلال الأيام القليلة القادمة كاشفة عن خفض نسبة التخلف إلى معدلات قياسية وصلت ل "0,012%" مقارنة بالأعوام السابقة وسط إحكامها لنظامها الإلكتروني العالمي "المسار الإلكتروني للعمرة" الذي أحكم طلبات تأشيرات العمرة والرصد المتواصل لحركة القدوم والمغادرة للمعتمرين وأماكن تواجدهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بالتنسيق مع وزارات الداخلية والخارجية وشركات ومؤسسات العمرة المرخص لها والبالغ عددها 48 شركة ومؤسسة ووكلائها الخارجيين الذين يصلون ل 2000 وكيل خارجي في مختلف أنحاء العالم.
وأكد وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمرة ومدير عام فرع وزارة الحج بمحافظة جدة عبدالله بن محمد مرغلاني أن وزارة الحج بفضل تسخيرها للتقنية الإلكترونية حققت معدلات أداء قياسية في موسم عمرة هذا العام بتطبيق برنامج الاستقبال الإلكتروني لأول مرة في موسم هذا العام والذي تكمن فوائده وآلية عمله في رصد قدوم المعتمرين إلكترونياً من كافة أنحاء العالم منذ شرائهم لحزمة الخدمات ووصولهم إلى المنافذ السعودية بعد حصولهم على تذكرة السفر وذلك بإرسال رسائل إلكترونية من المنفذ إلى كل العاملين في مكة المكرمة والمدينة المنورة لاستقبال المعتمرين وتوجيههم مباشرة إلى مساكنهم دون حدوث أي تكدس في المطار. وفيما يتعلق بمرحلة المغادرة للمعتمرين أشار إلى أن وزارة الحج تمكنت من تطبيق برنامج التفويج الإلكتروني في مغادرة المعتمرين إلى بلادهم والمرتبط بشكل كامل بجداول الرحلات وهو ما يقضي بدوره على التكدس في المطار أو الميناء لافتاً إلى أن تنفيذ مثل هذه البرامج وتطبيقها يعتبر من أهداف الوزارة الإستراتيجية في الرقي بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من جهة وإكمال عملية الربط الآلي لكافة منظومة أعمال الوزارة وتناقل البيانات بين الأطراف المعنية بشؤون العمرة وبالأخص فيما يتعلق باستقبال ومغادرة المعتمرين والزوار لمسجد المصطفى عليه أفضل الصلاة والتسليم.




توظيف كامل للتقنية الإلكترونية ورصد الإيجابيات بهدف تأصيلها والسلبيات لمعالجتها استعداداً للموسم القادم


وكشف عن عقد الاجتماعات المرتبطة بانتهاء موسم العمرة التي تمت برئاسة وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار لمناقشة التقرير النهائي لموسم عمرة 1435ه لرصد الإيجابيات بهدف تأصيلها والسلبيات لمعالجتها استعداداً لموسم العمرة المقبل 1436ه الذي يبدأ غرة صفر من العام نفسه حيث وضعت هذه الاجتماعات آلية عمل شركات ومؤسسات العمرة للعام المقبل والأنظمة والتعليمات الواجب اتباعها فيما يتعلق بالتأشيرات وجاهزية مواقعهم وعلاقتهم بالوكلاء الخارجيين وبرنامج المتابعة والمراقبة الذي ستطبقه الوزارة في موسم العمرة المقبل شاملاً المعايير التي سوف يتم تطبيقها في سبيل تحقيق أقصى درجات الراحة للمعتمر.
وقال: إن من أبرز هذه المعايير التي حرصت الوزارة على تحديدها هي الالتزام بضوابطها واستقبال المعتمرين والالتزام بتنفيذ حزم الخدمات المتعاقد عليها ومتابعة المعتمرين والخدمات المقدمة لهم ومتابعة مغادرة المعتمرين وتخلفهم وتنفيذ المراقبة الإلكترونية في هذا السياق على الشركات والوكلاء الخارجيين ولا مجال فيها للأهواء والتدخلات الخارجية عن طريق وضع أوزان لكل معيار في الحاسب الآلي وفق كل خدمة من الخدمات ودرجة نجاح الشركة أو الوكيل تعتمد على إجمالي الدرجات التي يحصل عليها في الإنجاز والتي تحدد خططهم التشغيلية لكل مرحلة. وذكر أن وزارة الحج ستقوم في الفترة القليلة القادمة بتزويد جميع شركات ومؤسسات العمرة بهذه الضوابط للالتزام بها وتضمينها في خططهم التشغيلية التي سوف تقدم من جانبهم للوزارة كما وجه معالي وزير الحج بضرورة الاستعداد لكافة قطاعات الوزارة في شؤون العمرة بوضع خططهم التشغيلية لمناقشتها واعتمادها قبل بدء موسم العمرة في مستهل شهر صفر 1436ه 16.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 8 - 2014, 5:38 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاحد 21-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 17-8-2014

كذب في استقالته وأدانه رئيسه في تلاعبه بمصالح مواطني المنطقة

المجلس الأعلى للقضاء يفصل قاضياً في الأحساء لتورطه في جريمة قذف

جدول حضور القاضي ويتبين غيابه 10 ايام في شهر ربيع الثاني

أصدر مجلس القضاء الأعلى الأسبوع الفائت قراراً فصل فيه أحد قضاته العاملين في أحد المراكز التابعة لمحافظة الاحساء بعد ورود عدة ملاحظات عليه.
وعلمت (الرياض) ان القاضي المفصول رُصد عليه مخالفات لافتة سواء على صعيد الدوام وانجازه او تجاه سلوكه. ومن مخالفات القاضي المفصول كتابته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر (تغريدة) وتضمن بعضها قيامه بقذف أعراض طالبات إحدى الكليات التي سماها.




أصدر بياناً أدان فيه قضاء المحكمة الجزائية المتخصصة.. وخوطب مجلس القضاء لرفع الحصانة عنه مع قاضيين تم فصلهما



وقد كتب محامي الطالبات في فترة مضت لمجلس القضاء طالباً محاسبته بإحالته للقضاء لإقامة الحد الشرعي عليه بجلده مائة جلدة عن كل طالبة قذفها من الطالبات اللاتي رفعن الدعوى عليه وقد أرجأ مجلس القضاء النظر في ذلك حتى الانتهاء من فصله ثم تمكين المحامي من رفع الدعوى عليه !! وقد اثارت هذه التغريدة العديد من المواطنين والمحامين وطالبوا مجلس القضاء التدخل السريع وأصبح وسمها في تويتر الأكثر والأوسع انتشاراً وقتها ولقي موجة غضب عارمة من المواطنين ومطالبات ليس فقط بطرده من القضاء ولكن بمحاسبته على جنايته.
وكان القاضي المفصول كتب استقالته التي أرَّخها في الشهر السادس من هذا العام وصدر عن مصدر لمرجعه بأنها غير صحيحة وأنه حجز رقماً وصف موضوعه بالخاص في نفس الوقت دون ذكر تفاصيل الموضوع مثلما هو المعمول به في جميع الخطابات الرسمية، لأنه بحسب التغريدات التي تناولت موضوعه كان فيما يبدو يراقب جدية مجلس القضاء الأعلى في محاسبته وبعد أن تأكد من ذلك في أعقاب استدعائه لجلسات المحاسبة والجزاء قام بتصديرها بعد أن كان حجز تاريخها قبل حوالي ثلاثة أشهر من تاريخ تصديرها لتكون كما يقول المثل بيدي لا بيد عمرو، وذكر تْ مصادرُ عن مرجعه أن مجلس القضاء لم يصله أيّ استقالة للقاضي المفصول بحسب قيود المجلس.
فيما أشار الموظف الذي يعمل لديه في المحكمة في خطاب رسمي كتبه لمدير فرع وزارة العدل بالشرقية أن القاضي المتهم بالكذب طلب منه الحضور للرياض وقت إجازته في رمضان وأمره بتصدير هذه الاستقالة بتاريخها القديم في نهاية رمضان وأنه انصاع لأمره.

كما علمت (الرياض) أن رئيس المحكمة التي كان يعمل فيها القاضي المفصول وجه خطابا الى رئيس مجلس القضاء يطلب منه دعم المحكمة بقاض بديل للمفصول (قبل صدور قرار فصله)، بسبب تغيبه عن العمل في شهر واحد فقط أكثر من عشر أيام دون عذر مع حدة لسانه وتلاعبه بمصالح مواطني المنطقة من خلال تعطليها، مبينا رئيس المحكمة أنه تمت مناصحة القاضي المفصول عدة مرات منها شفهيا وغيرها ولكنه رفض النصح.
وأثبت بيان صادر عن مركز المعلومات المرتبط آلياً بمحكمته يفيد بتغيبه وتأخره اللافت ما يوافق ما أوضحه رئيسه عنه، وتذكر بعض مواقع التواصل أنه تلاعب أيضاً بمعلومات التقرير حيث إن العبرة كما في الردود عليه في موقع التواصل ليست بالتاريخ المكتوب في الضبط لأن الضبط يمليه القاضي الذي يكتب ما يريد فيمكن لأي قاض أن يدخل اليوم في ضبط القضية ويفتح الجلسة ويؤرخها بتاريخ سابق أو لاحق، وإنما العبرة بالتاريخ المدون في قاعدة البيانات وهو التاريخ المطابق للواقع ولا يستطيع أحد التعديل فيه.




طالب زملاءه القضاة بالتفريق في الأحكام الجزائية بين المشايخ المتهمين وغيرهم

كما أن القضية التي نظرها القاضي وتم نشرها في تويتر يلفت النظر عليه أنه أصدر حكمها في شهر محرم ولم يكتب الصك إلا بعد حوالي خمسة أشهر، ما يشير بحسب المنشور إلى مستوى تعطيله للقضايا، ويشير التقرير الذي تم تداوله أمس الأول في مواقع التواصل عن القاضي المذكور وتنشر الرياض صورته أنه يثبت بوضوح مستوى أداء القاضي في دوامه والنسبة المئوية لإنجازه اليومي في الجلسات وهي نسب حسب معلومات البيان متدنية مع غياب وتأخر في الدوام.
ومن مخالفات القاضي المفصول دفاعه عن احد المتهمين بدعم الارهاب وكتب مقالة دفعها لمواقع التواصل الاجتماعي جاء فيها: (اعتبار حال المتهم في القضايا المعروضة أمام القاضي من حيث الصلاح وعدمه وفق ميزان الشرع الحنيف، فمن كان من أهل التهم والريب ليس كمن عرف بالإمامة في العلم والدين.
واثار هذا النص العديد من الشرعيين والقانونيين الذين طالبوا بعزل هذا القاضي عن القضاء حيث ناشد زملاءه القضاة بأن عليهم أن يفرقوا عند نظرهم في القضايا بين الناس فهم ليسوا على حد سواء فإذا كان من المشايخ المتهمين في قضايا الإرهاب وأمن الدولة فعليهم ألا يساووه بغيره ، فغيره سيكون قطعاً من أهل التهم والريب بخلاف الشيخ !!!.
وسبق ان طالب القاضي المفصول الجهة المختصة رفع الحصانة عنه مع اثنين من زملائه وسبق لمجلس القضاء أن فصل زميليه، وهو حسب المعلومات المتداولة من كبار متزعمي ما يسمى بخطاب القضاة المائتين الذين طالبوا بما أسماه عدداً من المحامين بإصلاحات مقاومة الإصلاح داخل الجهاز القضائي وتشير المعلومات أيضاً بأن غالبية أصحاب الخطاب كتبوا لمرجعهم باعتذارهم، والبعض الآخر تحدثوا بأن أسماءهم تم الزج بها عن طريق التزوير عليهم من دون علمهم بذلك وربما كانت من متضرري إصلاحات الضبط وتشديد الرقابة وفصل كل من ورط نفسه في فساد أو استهتار وتعطيل وإهمال للعمل أو خروج عن سلوك عمل القضاء المتعارف عليه.
الجدير بالذكر ان هذا القاضي أصدر بياناً دان فيه قضاء المحكمة الجزائية المتخصصة.






جدول حضور القاضي ويتبين غيابه 6 ايام في شهر محرم







  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 8 - 2014, 5:39 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاحد 21-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 17-8-2014

مختصون لـ«الرياض»: الخطوة تحد من سيطرتهم على الأنشطة التجارية

بنوك تجمد حسابات عمالة وافدة ازدادت حركتها المالية بما لا يتناسب مع أجورها

الحجم التقديري للتستر التجاري في المملكة يبلغ 236.5 مليار ريال
الرياض - فهد الثنيان
علمت "الرياض" أن بعض البنوك التجارية في المملكة قد بدأت فعلياً بتجميد حسابات العمالة الوافدة التي عليها حركة مالية كبيرة لا تتناسب مع مهن تلك العمالة وأجورهم.

وتأتي هذة الخطوة الجادة من قبل البنوك المحلية تفعيلا لقرار مجلس الوزراء الذي صدر قبل ثلاثة أشهر والمتضمن قيام مؤسسة النقد بإلزام البنوك برصد حركة الحسابات البنكية للعمالة الأجنبية، وإبلاغ وزارة التجارة عن الحسابات التي لا تتوافق حركاتها مع دخول أصحابها وأجورهم، وفق الضوابط والإجراءات التي تضعها المؤسسة.
ومع هذه التحركات الرسمية أكد عديد من المراقبين في حديثهم ل"الرياض" أهمية هذه الخطوة بإيقاف الممارسات المشبوهة للعمالة الوافدة، منوهين بأهمية هذه التحركات بقيام مؤسسة النقد بوضع الضوابط والإجراءات للحد من ظاهرة التستر وقيام العمالة بالعمل لحسابها الخاص.
وهنا قال الاقتصادي نايف العيد بأن الاقتصاد السعودي يفقد سنويا مئات الملايين من الريالات نتيجة ممارسات احتكارية تقوم بها العمالة الوافدة للعديد من الانشطة التجارية بمساعدة ضعاف النفوس المتسترين.
مضيفا بأن تجميد الحسابات المشبوهة للعمالة تؤكد جدية الجهات الرقابية الرسمية ممثلة بمؤسسة النقد ووزارة التجارة بمراقبة حركة الأرصدة المصرفية وايقاف نزيف تسرب الاموال من الاقتصاد المحلي والممارسات التي تتم تحت غطاء التستر التجاري.
بدورة قال المحلل الاقتصادي عبدالرحمن القحطاني إن آخر إحصائية رسمية، كشفت أن الحجم التقديري للتستر التجاري في المملكة يبلغ 236.5 مليار ريال، كما بينت أن أعداد العمالة غير النظامية تزيد بمعدل متوسط بلغ نحو 1.2 مليون عامل سنويا.
لافتا بأن هذه الأرقام تدق ناقوس خطر حول حجم التستر التجاري بالسوق المحلي وبخاصة قطاعات التجزئة التي تحتاج للكثير من الضوابط للحد من سيطرة العمالة الوافدة على هذه الانشطة التي يعزف عنها السعوديون تحت ذرائع متعددة.
مشيرا في هذا الخصوص الى اهمية قيام مؤسسة النقد بوضع الضوابط والإجراءات للحد من سيطرة الأجانب على بعض الأنشطة التجارية، وكذلك اهمية ايجاد تنظيمات وتشريعات إضافية تلغي تكتلات الوافدين بالسيطرة على قطاعات التجزئة والمحلات الصغيرة.
وكانت التعليمات الرسمية قد ألزمت وزارة التجارة بإعداد ثلاث دراسات للحد من ظاهرة سيطرة الأجانب على بعض الأنشطة التجارية، أولها دراسة نظام الدفاتر التجارية، ونظام السجل التجاري، واقتراح التعديلات اللازمة بما يحد من التستر، ثانيها كيفية الاستعانة بالقطاع الخاص للرقابة على الأنشطة التجارية. أما الدراسة الثالثة فتعنى بدمج الخدمات الفنية في كيانات موحدة بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية، ووزارة العمل، بحيث تكون عن طريق مؤسسات وشركات تقدم هذه الخدمات بالاتصال الهاتفي، مع تطبيق ذلك على باقي الأنشطة التجارية العاملة في قطاع التجزئة، والرفع بنتائج الدراسات الثلاث إلى الجهات العليا.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 21-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 17-8-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 18-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 12-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 12 - 10 - 2014 5:17 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 14-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 10-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 10 - 8 - 2014 4:11 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 10-8-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 8-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 8 - 6 - 2014 6:15 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 13-6-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 13-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 13 - 4 - 2014 4:57 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاحد 1435/3/4-اخبار جريده الرياض يوم الاحد 2014/1/5 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 5 - 1 - 2014 4:31 AM


الساعة الآن 5:30 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy