العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 23-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 19-8-2014

لكل علاج مضاعفاته ومخاوفه وعلى مستخدميها للحد من البدانة التوقف عنها أدوية مرض السكري.. ليست لنقص الوزن ! استخدام أدوية ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /19 - 8 - 2014, 5:51 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 23-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 19-8-2014

لكل علاج مضاعفاته ومخاوفه وعلى مستخدميها للحد من البدانة التوقف عنها

أدوية مرض السكري.. ليست لنقص الوزن !

استخدام أدوية السكري لخفض الوزن تضر بصحة الإنسان


لعل أشهر أدوية مرض السكري النوع الثاني هو علاج الميتفورمين أو ما يعرف بعلاج الجلوكوفاج، فهو أكثر أدوية مرض السكري استخداما وانتشارا. ويعتبر خط العلاج الأول بعد الحمية وإنقاص الوزن وممارسة التمرين الرياضي. فهو يزيد من حساسية مستقبلات الإنسولين ويخفض بذلك مستوى السكر فى الدم. ومن أعراضه الجانبية تقليل الشهية للطعام وبالتالي نقص الوزن وخاصة إن كانت الجرعة المستخدمة مرتفعة نوعا ما وتعدت الألف جرام في اليوم. وليس فقط علاج الميتفورمين هو الوحيد الذي ينقص الوزن كعرض جانبي ولكن هناك أدوية أخرى تستخدم لعلاج مرض السكري تخفض الوزن أيضا ومثال ذلك علاج الليراجلوتايد أو ما يعرف باسم الفيكتوزا. وحديثنا هنا اليوم عن أن هذه العلاجات صممت لعلاج مرض السكري وارتفاع مستوى السكر في الدم وليس لعلاج زيادة الوزن، وبالتالي لا ننصح باستخدامها لإنقاص الوزن فقط لمن لديهم بدانة دون إصابة بمرض السكري. ويعود هذا المنع من قبلنا أو دعنا نقول عدم النصح بالاستخدام لسببين أولهما أن هذه العلاجات لها بعض المضاعفات الجانبية كما هو الحال مع معظم الأدوية المستخدمة، ولذا لا نود أن نصلح أمرا ونخرب أمرا آخر. ثانيهما: أن تأثير هذه الأدوية على خفض الوزن هو تأثير محدود جدا لأن هذه الأدوية صنعت لعلاج مرض السكري وليس لعلاج الوزن ولهذا السبب لم تقر إدارة الدواء والغذاء الأمريكية هذه العلاجات لزيادة الوزن وإنما فقط لزيادة سكر الدم. ونود التحدث عن هذه الأدوية بشيء من التفصيل ولعلي أبدأ بالعلاج الأحدث وهو علاج الليرا جلوتايد أو ما يعرف باسم الفيكتوزا وهو جديد على السوق السعودي. وسأتحدث عن علاج الميتفورمين في موقع آخر.
علاج الفيكتوزا:يعرف أيضا بعلاج الليراجلوتايد وهو لعلاج مرض السكري النوع الثاني وليس لعلاج مرض السكري النوع الأول المعتمد على الإنسولين. فهو لا يستخدم في الأطفال المصابين بمرض السكري وكذلك لا يستخدم في الحوامل المصابات بمرض سكري الحمل.
علاج الفيكتوزا هو عبارة عن حقنة يومية والبعض يعتقد أنه من طائفة الإنسولين ولكنه ليس كذلك. يعمل هذا العلاج على خفض مستوى السكر في الدم وكذلك معدل السكر التراكمي وهو من العلاجات الواعدة لعلاج مرض السكري النوع الثاني. ومن آثاره نقص الوزن ولكن الشركة المصنعة لهذا العلاج تذكر أنه ليس من علاجات نقص الوزن ولكن من علاجات السكري ولذا لا ينصح باستخدامه لمن يعاني من البدانة دون الإصابة بمرض السكري. ولعل من فوائد علاج الفيكتوزا نقص الوزن لأن الكثير من مرضى السكري النوع الثاني يعانون من زيادة الوزن التي تضعف حساسية الإنسولين، لذا فهو يعمل على جانبين خفض السكر وخفض الوزن ولكن لا يمكننا القول إنه علاج لزيادة الوزن فقط دون السكري. من أعراض الفيكتوزا الجانبية هو الاسهال والاحساس بالغثيان أو الاستفراغ أو ألم المعدة وقد يكون ذلك أحد أسباب خفض الوزن المباشر لهذا العلاج لمن يستخدمه في البداية إلا أن هذه الأعراض تتلاشى مع مرور الوقت. وقد يقول قائل كون هذا العلاج يخفض الوزن فلم لا أستخدمه وإن كنت لا أعاني من مرض السكري والجواب أن لكل علاج بعض المضاعفات وبعض المخاوف. فعلى سبيل المثال أشارت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية إلى ارتباط هذا العلاج ببعض الأورام في الغدة الدرقية في الحيوانات وليس في الإنسان. فإذا علمنا أن المريض المصاب بالبدانة هو عرضة للإصابة بالأورام بصفة عامة أكثر من غيره، فمن باب أخذ الحذر لا ننصح باستخدام هذا العلاج في البدناء الذين يريدون خفض أوزانهم دون إصابتهم بمرض السكري. كما أن لهذا العلاج كغيره من العلاجات المستخدمة في مرض السكري تأثير على المعدة وكذلك البنكرياس نفسه وقد يخفض السكر لهؤلاء البدناء لأن هذا هو الغرض الأساسي من صناعته مسببا بذلك الدوخة والغيبوبة لا سمح الله. ويستمر العلاج الأمثل والوسيلة المثلى للبدانة هي الحمية الصحية والتمرين الرياضي الدائم والمنتظم دون علاج دوائي أو علاج جراحي لا يعرف عقباه. ونشاهد أن أي علاج يؤخذ لابد من مراجعة الطبيب حتى أن الشركة المصنعة كتبت على النشرة المصاحبة لهذا العلاج بأن من مسؤولية المريض إخبار طبيبه إن كان يعاني من التهاب سابق في البنكرياس أو حصوة في المرارة أو زيادة في الدهون أو نحو ذلك. ومن جهة أخرى استفاد مرضى السكري النوع الثاني من استخدام علاج الفيكتوزا كونه ساعد في خفض معدل السكر التراكمي بنسبة فاقت الواحد في المائة وهي نسبة جيدة لو علمنا أن كل خفض لمعدل السكر التراكمي بنسبة واحد في المائة يقابله خفض لحدوث مضاعفات السكري بنسبة تفوق الخمسة والعشرين في المائة. ويعتبر هذا العلاج أيضا من مجموعة علاج أخرى وهي البيتا والذي لديه نفس الخصائص من حيث طريقة العمل ولكن نسبة حدوث التهاب غدة البنكرياس قد تكون اكثر حدوثا مع علاج البيتا. والذي شجع الكثير من مرضى السكري النوع الثاني المستخدمين لعلاج الفيكتوزا أو الليراجلوتايد هو خفض الوزن بنسبة فاقت الأربعة كيلوجرامات في بعض الدراسات واستمرت عملية نقص الوزن التي تم إحرازها لمدة سنة كاملة أي إن مريض السكري لم يعاود زيادة الوزن بعد أن فقده وهذا أمر جيد ومرغوب ومشجع. وقد تمت هذه الدراسة بالمقارنة مع علاج الأميريل المعروف والذي أحرز هو الآخر بعض الخفض في مستوى الوزن لدى مرضى السكري ولكن كما هو الحال مع علاج الفيكتوزا.
لقد لاقى علاج الفيكتوزا أو ما يعرف بعلاج الليراجلوتايد وعلاج الاكسينتايد أو ما يسمى بعلاج البيتا رواجا عند نزولهما قي الأسواق حيث إن مجموعة العلاج هذه تزيد من إفراز الإنسولين وتقلل من إفراز هرمون الجلوكاجون وهو الهرمون المضاد للإنسولين كما تقلل هذه العلاجات من امتصاص السكر من الأمعاء.






الفيكتوزا لعلاج مرض السكري النوع الثاني







  رد مع اقتباس
قديم منذ /19 - 8 - 2014, 5:52 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 23-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 19-8-2014

في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا

الهلال بجماهيره أمام قوة السد.. والاتحاد يطمح للنجاة من خطر العين

الهلال تأهل إلى ربع النهائي بعد تجاوزه بونيوديكور الأوزبكي
الرياض - خالد الحربي
يحمل فريقا الهلال والاتحاد الآمال السعودية في ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2014، إذ يسعيان إلى إكمال المشوار نحو اللقب، ووحده فريق الاتحاد جلب كأس البطولة بحلتها الجديدة إلى السعودية عامي 2004 و2005.
تقام اليوم (الثلاثاء) مباريات ذهاب ربع النهائي، فيستضيف الهلال في الرياض نظيره السد القطري، في حين يحل الاتحاد ضيفاً على العين الاماراتي، وفي الدور ذاته تقام غداً (الأربعاء) مباراتان ففي اللقاء الأول يحل جوانزو الصيني ضيفاً على ويسترن سيدني الاسترالي، وفي المباراة الثانية يلتقي بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي مع مواطنه إف سي سيئول، وتقام مباريات الإياب يومي 26 و27 أغسطس الجاري.




ريجي والقروني في اختبار صعب مع عموته وزلاتكو



وتقع على عاتقي الهلال والاتحاد عودة الكأس للسعودية، بعد أن توج جوانجزو الصيني بطلاً للنسخة الماضية.
الهلال - السد القطري
يقام اللقاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويجمع الهلال بنظيره السد القطري، وستبدأ المباراة الساعة 8:55 مساء.
ووصل الهلال إلى دور الربع نهائي عقب فوزه على نظيره بونيودكور الأوزبكي في لقاءي الذهاب والاياب لدور ال 16 بنتيجتي 1-صفر و3-صفر، وذلك بعد أن تصدر "الزعيم" فرق المجموعة الرابعة.
اما السد القطري فتعادل سلبياً بدون اهداف على ارضه مع فولاذ خوزستان الايراني وانتهى لقاء الاياب بالتعادل الايجابي 2-2 ليصل السد لهذا الدور بأفضلية الأهداف، في وقت كان السد وصيفا للهلال في المجموعة الرابعة.
والفريقان التقيا مرتين في دور المجموعات ففي اللقاء الأول تعادلا 2-2 وفي لقاء الاياب فاز الهلال 5-صفر.
ويدرك الهلاليون صعوبة تجاوز خصمهم الذي سيدخل اللقاء بغية الحصول على نتيجة إيجابية تضمن له الدخول بارتياح في مواجهة الإياب، لذا فإن المدرب الروماني الروماني ريجكامب سيرمي بأهم الأوراق المؤثرة في القائمة الأساسية، ولعب "الأزرق" لقاءين في الدوري امام العروبة والشعلة ونجح الهلال في الفوز بهما ما ساهم في وجود الانسجام الكبير بين لاعبيه.

ومن أهم الاسماء التي سيعتمد عليها المدرب الحارس فهد الثنيان ورباعي الدفاع سلمان الفرج والبرازيلي ديغاو والكوري الجنوبي كواك تاي وياسر الشهراني وفي الوسط يتواجد الروماني بينتلي والبرازيلي نيفيز ونواف العابد وسالم الدوسري وفي الهجوم ناصر الشمراني وياسر القحطاني.
وسيحتفظ ريجكامب بالمهاجم يوسف السالم ولاعبي الوسط سعود كريري ومحمد الشلهوب كأوراق رابحة في قائمه البدلاء.

وعلى الطرف الآخر، يدخل السد القطري المواجهة طمعاً باقتناص نتيجة إيجابية قبل موقعة الإياب، وسيضع المدرب المغربي الحسين عموته في اعتباراته قوة أصحاب الأرض، ما يعني أن المدرب ربما يلعب بتحفظ مع مطلع المواجهة، ويعيش الفريق القطري أفضل حالاته الفنية عقب الفوز يوم (الاربعاء) الماضي بلقب بطولة كأس الشيخ جاسم في افتتاح الموسم المحلي الجديد في قطر، بعد تغلبه على لخويا 3-2 في المباراة التي أقيمت على ستاد حمد بن جاسم في الدوحة.
وخلال الفترة الماضية دعم الفريق القطري صفوفه بأكثر من لاعب إذ تم التعاقد مع لاعب جوانزو الصيني المهاجم البرازيلي موريكي.
ويبرز في صفوف الفريق القطري ايضا المدافعان الجزائري نذير بلحاج والكوري الجنوبي لي جونغ سو ولاعبو الوسط حسن الهيدوس وطلال البلوشي والبرازيلي رودريجو تاباتا والمهاجم خلفان ابراهيم.
ويقود اللقاء طاقم حكام من أوزبكستان مكون من كوفالينكو فالينتين حكم ساحة، ويساعده رفائيل إيلياسوف وجاخونجير سيدوف، وتسيلتين فلاديسلاف حكماً رابعاً.






الاتحاد تخطى الشباب وصعد لمواجهة العين الإماراتي في دور الثمانية


العين الاماراتي - والاتحاد
على استاد هزاع بن زايد بنادي العين، يحل الاتحاد ضيفاً على نظيره العين الاماراتي، ويبدأ اللقاء الساعة 7 مساءً.
ووصل الفريقان إلى الدور ربع النهائي من البطولة، بعد أن تصدر العين المجموعة الثالثة وحل الاتحاد وصيفا في المجموعة ذاتها.
ولعب الاتحاد مباراتين في دور ال16 أمام مواطنه الشباب وانتهت كلتا المواجهتين بفوز (العميد) 1-صفر و3-1، في حين كسب العين الاماراتي مواطنه الجزيرة في مباراتي الذهاب والإياب بالنتيجة ذاتها 2-1.
ويتطلع الاتحاد بقيادة مدربه الوطني خالد القروني للخروج من المواجهة بنتيجة مطمئنة قبل نزال الإياب في نهاية الشهر الجاري في مدينة جدة، وهي الرغبة ذاتها لدى الفريق الاماراتي الذي يسعى الى الوصول الى أبعد نقطة في هذه البطولة.
واستعد الاتحاديون لهذا اللقاء بخوض مباراتين في دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين وانتهت المواجهتين بفوز الاتحاد.
ومن المرجح أن يلعب "العميد" بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية، مع التركيز المكثف على الاطراف والاعتماد على الكرات العرضية عن طريق ظهيري الجنب، إذ يبحث لاعبو الاتحاد عن هدف مبكر في بداية المواجهة، ليبث الاطمئنان لدى اللاعبين، ولدى "العميد" عدد من الأسماء القادرة على ترجيح كفة الفريق أمثال الحارس فواز القرني والمدافعان اسامة المولد وصالح القميزي وفي الوسط يتواجد البرازيلي ماركينهو والمالي دياكيتي وفي الهجوم الثنائي فهد المولد ومختار فلاتة.
وعلى الجانب الآخر، سيدخل الفريق الاماراتي اللقاء بحثاً عن الفوز وحصد الثلاث نقاط وخصوصاً أن الفريق يخوض اللقاء على أرضه وبين جماهيره، ويلعب مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو بالأسلوب ذاته من خلال التركيز على الاطراف وبناء الهجمات عن طريق ظهيري الجنب، بحثاً عن تحقيق الفوز وضمان التأهل بنسبة كبيرة قبل لقاء الاياب.
ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس خالد عيسى والمهاجم الغاني أسامواه جيان ولاعبا الوسط راشد عيسى والكوري الجنوبي لي ميونغ جو.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 23-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 19-8-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 7-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 2-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 8 - 2014 10:01 PM
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 10-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 8-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 8 - 7 - 2014 4:11 AM
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 24-5-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 25-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 25 - 3 - 2014 3:16 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 27-3-1435-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 28-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 28 - 1 - 2014 5:32 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1435/3/13-اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 2014/1/14 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 14 - 1 - 2014 3:49 AM


الساعة الآن 1:47 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy