العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 26-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 22-8-2014

تضمن وقف هدر الماء والتوجه للبديل المناسب مختصون ل«الرياض»: مطلوب خطة لمزارعي القمح بعد توقف نشاطهم الأعوام الماضية شهدت زيادة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 8 - 2014, 5:48 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 26-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 22-8-2014

تضمن وقف هدر الماء والتوجه للبديل المناسب
مختصون ل«الرياض»: مطلوب خطة لمزارعي القمح بعد توقف نشاطهم
الأعوام الماضية شهدت زيادة مساحات زراعة البرسيم الأعوام الماضية شهدت زيادة مساحات زراعة البرسيم
جدة - محمد حميدان


أكد عدد من المختصين بالقطاع الزراعي ضرورة دراسة البدائل الملائمة التي يمكن لمزارعي القمح في المملكة والمقدر عددهم حاليا ب2133 مزارعا التحول إليها بعد توقف زراعة القمح اعتبارا من نهاية العام 2015م بهدف تقليص استهلاك الموارد المائية خصوصا وأن هناك تخوف من توجه الكثير منهم لزراعة الأعلاف ومحاصيل البرسيم التي تتطلب استهلاكا مائيا أكبر.


وقال ل"الرياض" استاذ قسم زراعة المناطق الجافة في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور محمد عبدالرحيم شاهين من المفترض أن تكون هناك خطة لدراسة البدائل تبنى على توجيه المزارعين للتحول إلى ما تحتاجه البلد ويلائم الطلب الاستراتيجي المتمثل في تقليص استهلاك مخزون المياه الجوفي وتتضمن الدعم المناسب لذلك على غرار ما هو معمول به في دعم زراعة التمور خصوصا وأن هناك محاصيل زراعية تحتاج ما بين 5 و6 سنوات لتعطي بشائر إنتاج جيد كالعنب وهناك منها ما يحتاج إلى أكثر من ذلك.



من جهته قال رئيس اللجنة الزراعية في غرفة تجارة وصناعة المدينة المنورة حامد عيسى الفريد أن جل الاهتمام في هذا الجانب ينصب على تقليص الهدر المائي واستنزاف مخزون المياه الجوفية وفي منطقة المدينة المنورة تقل جدا زراعة القمح ولكن هناك زراعة للبرسيم بشكل كبير، وما يهمنا في هذا الجانب هو التحول إلى استخدام التقنية الحديثة وتسخيرها للتقليل من استنزاف المياه الجوفية.


وأظهرت إحصائيات متداولة تؤكد أن الأعوام الست الماضية شهدت زيادة في رقعة مساحات محصول البرسيم والذي تتطلب زراعته كميات من المياه تفوق بنسبة الضعف ما تطلبه زراعة محاصيل الحبوب كالقمح.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 8 - 2014, 5:48 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 26-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 22-8-2014

بمشاركة 210 تنوعوا بين مدرب وإعلامي ولاعب وإداري

النصر بنجومه استحوذ على نصيب الأسد

مكة المكرمة – تركي الغامدي، الرياض – عماد الصائغ

أسدلت (دنيا الرياضة) الستار عن نتائج استفتاء الرياض السنوي الكبير للموسم المنصرم، والذي شارك فيه 210 ضيوف تنوعوا مابين مدربين وإداريين ولاعبين سابقين وإعلاميين، أجابوا على 21 سؤالا حددوا من خلالها معالم أفضل حارس مرمى وأفضل قلب دفاع وأفضل ظهير أيمن وأفضل ظهير أيسر وأفضل وسط مدافع محور وأفضل صانع العاب وأفضل مهاجم وأفضل لاعب صاعد وأفضل لاعب أجنبي وأفضل فريق وأفضل إداري وأفضل رئيس نادٍ وأفضل مدرب وأفضل معلق وأفضل محلل وأفضل حكم واللاعب الذي اختفى وأبرز حدث رياضي في الموسم وأجمل هدف وأسوأ قرار اتخذ في الموسم.
الإجابات ال210 على كل سؤال حددت معالم الأفضل بدقة وإنصاف لكون العينة كانت كبيرة ومتنوعة من كافة المهتمين برياضة كرة القدم في السعودية، وشهدت بعض الأسئلة تنافسا كبيرا وشرسا وصل في بعضها إلى صوت واحد فقط.
ذهبت أفضلية حراسة المرمى إلى حامي عرين النصر عبدالله العنزي الذي برز بشكل لافت الموسم الماضي بعد أن حصل على 119 صوتاً من ال210 أصوات وهذا يمثل نسبة (57%) من عدد الأصوات، حارس الرائد أحمد الكسار جاء ثانياً ب32 صوتا، بينما جاء حارس الشباب وليد عبدالله ثالثاً ب19 صوتا، الأصوات ال40 المتبقية ذهبت لصالح حراس آخرين بنسب أقل.




أهداف نيفيز الأفضل وعدم زيادة أندية الموسم القرار الأسوأ



حصل مدافع النصر المتألق عمر هوساوي على أعلى عدد من الأصوات حاصداً 61 صوتاً ومتفوقاً على زميله بالفريق البحريني محمد حسين بثلاثة أصوات فقط، إذ حصل الأخير على 58 صوتا في المركز الثاني، أما المركز الثالث فذهب لبرازيلي الهلال ديجاو الذي حصل على 19 صوتا.
اكتسح ظهير الشباب الأيمن حسن معاذ الأصوات التي صنفت خانته وحصد 146 صوتاً من ال210 أصوات، ومبتعداً عن جميع زملائه بأكثر من 100 صوت، ظهير الهلال ياسر الشهراني جاء ثانياً ب31 صوتاً، وظهير النصر خالد الغامدي ثالثاً ب23 صوتا.
حلق ظهير النصر الأيسر وقائده عبدالغني في مقدمة أفضلية الخانة وحصد 94 صوتاً متفوقاً على ظهير الأهلي منصور الحربي بأكثر من 50 صوتا وهو الذي جاء ثانياً ب37 وبفارق 4 أصوات عن ظهير الشباب عبدالله الأسطا الذي حصل على 33 صوتا.
ضابط إيقاع النصر وعلامته الفارقة إبراهيم غالب تفوق على جميع لاعبي المحور في الدوري السعودي ونجح في جمع 147 صوتاً من أصوات ضيوف استفتاء الرياض الكبير، جاء خلفه محور الهلال المخضرم سعود كريري ب11 متقدماً على مخضرم الشباب عمر الغامدي بأربعة أصوات فقط.
ترجمت صناعة البرازيلي تياغونيفيز للأهداف أفضليتها حين جعلته يتفوق على زملائه صناع الالعاب في الموسم الماضي ب116 صوتاً كلها استمتعت بصناعة راقص السامبا الفنان نيفيز، صانع العاب النصر ونجمه يحيى الشهري جاء ثانياً ب44 صوتا، وصناعة حسن الطير لعشرة أهداف في دوري الموسم الماضي جعلته في المركز الثالث ب14 صوتا.
انعكست جائزة هداف الدوري الموسم الماضي على أصوات ضيوف الاستفتاء حين منحوا مهاجم الهلال ناصر الشمراني 184 صوتاً من أصل 210 أصوات أي أن (الزلزال) استحوذ على (88%) من الأصوات التي تخص أفضل مهاجم، صديق الأمس في الشباب مختار فلاتة جاء خلف الشمراني ولكن بفارق شاسع جداً فلاتة حصل على 15 صوتا في المركز الثاني بينما حصل السهلاوي على ثمانية أصوات جعلته ثالثاً.




صوت واحد رجّح كفة الدعيع على كنو




لعبة الكراسي المتحركة حضرت في سؤال أفضل لاعب صاعد وفارق الصوت حسم المركز الأول وفارق الصوت حسم المركز الثاني مدافع الهلال سلطان الدعيع حصل على 48 صوتاً جاء محور الاتفاق محمود كنو خلفه بصوت واحد حاصداً 47 صوتا أما مدافع الاتحاد محمد قاسم فجاء ثالثاً بفرق صوتين بعد حصاده 45 صوتاً.
عاد البرازيلي المثير تياغونيفيز وحصل على أعلى عدد من الأصوات على مستوى اللاعبين الأجانب إذ حصل على 155 صوتاً في أفضل لاعب أجنبي، جاء خلفه مواطنه برازيلي الشباب رافينها ب32 صوتاً أما مدافع النصر البحريني محمد حسين جاء ثالثاً بسبعة أصوات فقط.
داهية النصر والموسم الماضي الأورغواني كارينيو حصل على أفضل مدرب ب141 صوتاً متفوقاً على الوطني سامي الجابر بأكثر من 100 صوت، الأخير حصل على 40 صوتا في المركز الثاني، ومدرب الشعلة السابق والفتح حالياً الإسباني كانيدا جاء ثالثا بسبعة أصوات فقط.
إداري الهلال فهد المفرج حصل على أكبر عدد من الأصوات في سؤال أفضل إداري وبلغت الأصوات المؤيدة لأفضلية المفرج 71 صوتا إداري النصر سالم العثمان جاء في المركز الثاني ب48 صوتاً، وإداري الشباب السابق خالد المعجل جاء ثالثاً ب33 صوتا.
أنصفت الأصوات جهود رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي في الموسم الماضي إذ انهالت الأصوات على الرئيس الذي نجح في إعادة النصر لوضعه الطبيعي ووصلت إلى 110 أصوات، رئيس الشباب السابق المثير خالد البلطان حصل على 51 صوتاً، مقابل 13 صوتاً للمكافح رئيس الشعلة فهد الطفيل.
من الطبيعي أن يحصل بطل الدوري وكأس ولي العهد على أكبر عدد من الأصوات وهو الذي نص بطولات الموسم المحلية، النصر اعتلى الصدارة ب158 صوتاً، وصيف الدوري وولي العهد الهلال جاء ثانياً ب28 صوتا وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين جاء ثالثاً ب12 صوتاً.




فيصل بن تركي والمفرج تصدرا ولا يوجد حكم يستحق الأفضلية




ترجمت الأصوات التي قالت لا يوجد حكم سعودي يستحق جائزة الأفضلية واقع التحكيم، إذ قال 64 من المصوتين لا يوجد حكم يستحق الأفضلية متفوقين في عددهم على باقي الأصوات التي ذهبت لصالح الحكام، حكم كأس السوبر فهد المرداسي جاء في المركز الثاني ب49 صوتاً، مقابل 31 صوتا ذهبت لمرعي عواجي.
(بلبل المعلقين) كما يحلو لمحبيه تسميته جعفر الصليح اعتلى هرم أفضلية المعلقين بعد أن حصد 68 صوتاً أكثر من كل المعلقين الآخرين، أما المركز الثاني فقال فيه المصوتون (لا يوجد) معلق يستحق الأفضلية ووصلت أصواتهم إلى 36 صوتاً، نبيل نقشبندي جاء ثالثاً ب29 صوتا.
لأن التحليل فن لا يجيده الجميع ذهبت الأفضلية للرائع خالد الشنيف والذي صوت له 102 من أصل 210 شاركوا في الاستفتاء، جاء في الوصافة يوسف خميس ب35 صوتا وفي المرتبة الثالثة عبدالعزيز الخالد ب19 صوتاً.
هل تذكرون ذلك الفريق الذي فاجأ الوسط الرياضي وحقق الدوري لأول مرة في تاريخه وألحقه بكأس السوبر في الموسم قبل الماضي؟ نعم الفتح هو الفريق الذي حصل على أعلى عدد من الأصوات التي قالت انه لم يقدم مستواه ب64 صوتاً، الأهلي جاء ثانياً ب50 صوتاً، والهابط إلى دوري (ركاء) حديثاً الاتفاق جاء ثالثاً ب39 صوتا.
من هو اللاعب الذي اختفى؟ أغلب الإجابات قالت ان جناح الهلال الأيسر نواف العابد هو اللاعب الذي اختفى وعددها 64 صوتاً، المركز الثاني ذهب للاعب من أغلى اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية أحمد الفريدي المنتقل حديثاً للنصر والذي حصد 42 صوتاً، أما نجم الأهلي مصطفى بصاص فقال عنه 22 من المصوتين انه هو الذي اختفى.
من الطبيعي أن يكون افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة هو الحدث الأبرز في الموسم قياساً على حجم وروعة ما رأيناه، 133 من المصوتين قالوا انه الحدث الأبرز في الموسم، أما 28 آخرون قالوا ان هبوط الفريق العريق الاتفاق هو الحدث الأبرز، 16 من المصوتين قالوا ان عودة النصر لتحقيق البطولات هو الحدث الأبرز.

صفق الوسط الرياضي كثيراً عندما سجل تياغو نيفيز هدفه الرائع في الاتفاق وجاء استفتاء الرياض الكبير متوافقاً مع ذلك الإعجاب إذ حصل على 34 صوتاً أكثر من أي هدف آخر، نيفيز يحصل على المركز الثاني أيضاً ولكن هذه المرة هدفه في الاتحاد هو الذي حصل على 29 صوتاً، بينما حصل هدف عمر الغامدي الجميل في الاتفاق على 22 صوتاً.
عبر الشارع الرياضي السعودي عبر (دنيا الرياضة) عن سخطه من قرار عدم زيادة فرق الدوري الممتاز إذ قال 40 من المشاركين في الاستفتاء ان هذا القرار هو الأسوأ في الموسم، 33 آخرون قالوا ان قرار إيقاف خالد البلطان هو الأسوأ، أما 25 من المصوتين فوصفوا قرارات لجنة الانضباط كاملة بالأسوأ في الموسم.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 26-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 22-8-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 23-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 17-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 17 - 10 - 2014 5:39 AM
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 9-12-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 3-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 3 - 10 - 2014 5:03 AM
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 3-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 29-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 29 - 8 - 2014 6:10 AM
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 27-9-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 25-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 25 - 7 - 2014 2:08 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 23-3-1435-اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 24-1-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 24 - 1 - 2014 6:16 AM


الساعة الآن 5:57 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy