العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 29-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 25-8-2014

أولياء أمور يتهمون تجارًا بالمغالاة في أسعار المستلزمات وأمهات يجدن حلولا في «الجملة» طالبوا المعلمين بعدم تحميل الطلاب بطلبات تعجيزية ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 8 - 2014, 5:54 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 29-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 25-8-2014

أولياء أمور يتهمون تجارًا بالمغالاة في أسعار المستلزمات وأمهات يجدن حلولا في «الجملة»
طالبوا المعلمين بعدم تحميل الطلاب بطلبات تعجيزية
عبدالرحمن القرني ـ عسير
الإثنين 25/08/2014
أولياء أمور يتهمون تجارًا بالمغالاة في أسعار المستلزمات وأمهات يجدن حلولا في «الجملة»
تشهد أسواق المستلزمات الدراسية حركة شراء محمومة استعدادًا لبدء الدراسة الأسبوع المقبل حيث تنشط أسر العائدين من السفر خلال الإجازة لتجهيز المستلزمات واحتياجات الأبناء والبنات من الملابس والدفاتر والأدوات المدرسية المتنوعة، وفي حين تلهث الأسر لتأمين متطلبات فلذات أكبادها والتي ترهق موازناتها المرهقة أصلا من الإجازة يسعى بعض ضعاف النفوس من التجار لتحقيق أعلى المكاسب مستغلين حاجة المواطنين وذلك بالمغالاة في الأسعار حيث تحرص كثير من الشركات والمؤسسات والمحلات التجارية ذات العلاقة على الحضور القوي والمخطط له خلال هذا الموسم كل بحسب اختصاصه ونشاطه. وفي الوقت الذي يطالب فيه البعض بغرس مفاهيم اقتصادية لدى الأبناء للاستفادة من الأدوات المدرسية القديمة بدلا من تبديد المال في شراء أخرى لا تختلف عنها كثيرًا، تطالب بعض الأمهات والمعلمات بالعزوف عن الشراء من المحلات المغالية في الأسعار ويرين أن الحل يكمن في اللجوء إلى محلات الجملة ذات الأسعار المناسبة للجميع.
«المدينة» قامت بجولات ميدانية متتابعة على العديد من المؤسسات والمكتبات والمحلات التجارية في المنطقة الجنوبية بهدف استطلاع ما يدور في هذه السوق من أنشطة وتسجيل بعض المشاهد والملاحظات حولها وشملت هذه الجولات الاستطلاعية عينة بسيطة لبعض المكتبات والمشاغل ومحلات الخياطة الكثيرة المنتشرة في مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط إضافة إلى بعض محلات القرطاسية والملبوسات والكماليات، كما التقت بعدد من المسؤولين في قطاعات التعليم والتجارة وأولياء الأمور.
بداية قدم مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي بن محمد بن كركمان التهاني لكل الطلاب والطالبات وللأسر بمناسبة العام الدراسي الجديد.. وأكد أهمية التنظيم والاستعداد لهذه المناسبة مبكرًا بعيدًا عن الزحام الذي تشهده الأسواق مع بدء العام الدراسي الجديد لتأمين احتياجات الأبناء والبنات من المستلزمات الدراسية، كما أكد ضرورة رعاية الأسر لأبنائها منذ بداية العام الدراسي بمتابعة تحصيلهم الدراسي وتهيئة الجو المناسب لاستذكار الدروس ومتابعة الواجبات للطلاب والطالبات في المراحل الأولى والتركيز على التواصل مع المدارس لمناقشة أوضاع أبنائهم مع الأسرة التعليمية مؤكدًا أهمية دور البيت المكمل لدور المدرسة متمنيا التوفيق للطلاب والطالبات في عامهم الدراسي الجديد..


دور التجارة
يقول المواطن مشبب آل ثابت الأحمري -أحد أولياء الأمور-: أجد صعوبة في تلبية احتياجات الأبناء والبنات للمدارس في بداية العام الدراسي خاصة إذا لجأ التجار وأصحاب المكتبات إلى استغلال هذه الفرصة برفع الأسعار وإحراجنا أمام الأبناء والبنات، مطالبا المسؤولين في وزارة التجارة بتكثيف حضور مندوبيها في الأسواق خلال هذه الفترة لمراقبة الأسواق والحد من التلاعب بالأسعار ومعاقبة كل من يستغل هذه المناسبة، كما ناشد مراعاة المستهلكين وعدم المغالاة في أسعار المستلزمات الدراسية.

متطلبات تعجيزية
ولفت إبراهيم محمد معرف إلى معاناة الأسر مع متطلبات المعلمين والمعلمات والتي ترهقهم أكثر من المستلزمات العادية حيث قال: إنني أشعر بسعادة مع الاستعداد للعام الدراسي الجديد حيث تبدأ مرحلة جديدة في حياة الأبناء والبنات وهم يخطون نحو المستقبل الواعد وفي هذه الفترة تقوم الأسر السعودية والمقيمة بتأمين كل احتياجات أبنائهم وبناتهم من المستلزمات المدرسية إلا أننا عندما نقوم بتوفير هذه الاحتياجات قبل بدء العام الدراسي للابتعاد عن الزحام نجد أن أبناءنا وبناتنا يطالبون مع أول يوم دراسي بتوفير نوعيات أخرى من المستلزمات بناء على رغبة المعلمين والمعلمات الذين يطلبون نوعيات متميزة تسبب لنا إرهاقا شديدا وتدخلنا في دوامة الأسواق المزدحمة.
ودعا معرف المسؤولين عن تعليم البنين والبنات إلى ضرورة التشديد على إدارات المدارس للحد من من الطلبات التعجيزية وان يركزوا جهدهم على العملية التعليمية بدلا من الاهتمام بالشكليات شاكرًا للمعلمين والمعلمات الجهود التي يبذلونها في سبيل تعليم وتربية الطلاب والطلبات.
حسن محمد مانع عسيري مدير مدرسة عبدالله بن مسعود بأبها أعرب عن أمله في أن تكون بداية الدراسة قوية مؤكدًا أهمية تنظيم الوقت منذ بداية العام الدراسي والخروج من دائرة التسويف والتأجيل التي تسبب للطالب والطالبة ضغوطًا كبيرة وبالتالي الشعور بالإحباط أمام الكم الكبير من الدروس التي أهمل في استذكارها.



مغالاة في المشاغل
وتشهد هذه المشاغل حالة استنفار بين العاملين والعاملات فيها لتلبية طلبات التفصيل والخياطة قبل بداية العام الدراسي ويقترن نشاط هذه‌ المشاغل بنشاط مماثل لسوق الأقمشة والملبوسات النسائية بشكل واضح وملموس‌.. ويشير احد العاملين في مشغل نسائي للخياطة.. إلى إن زيادة الطلب على تفصيل الزى المدرسي جعل مواعيد التسليم تتأخر عن موعد بدء الدراسة بسبب كثافة الطلب في الأيام الأخيرة..
من جهتهم أشار بعض المتعاملين مع هذه المشاغل إلى إن هناك مغالاة في أسعار التفصيل والخياطة غير مبررة. ويؤكد سعيد أحمد طلحان أن هناك زيادة ملحوظة في أسعار المستلزمات الدراسية خصوصا الدفاتر والأقلام.

مستودع للأدوات القديمة
وعن مدى استفادة الأبناء من الأدوات القديمة يقول صالح العسيري -موظف- أحرص دائمًا على اصطحاب أبنائي لشراء جميع ما يطلبونه من أدوات مدرسية كما أنني أتيح لهم فرصة الاختيار لأدواتهم المدرسية بشرط أن تكون ملائمة لسنهم ومستواهم الدراسي.

أما الاستفادة من الأدوات المدرسية القديمة فقد حاولت كثيرا أن يستفيدوا منها ما دامت صالحة خاصة الحقائب وبعض علب الألوان، لكنني أجدهم يتذمرون ويصرون على طلبهم بحجة أن شراء أدوات مدرسية جديدة تُدخل البهجة والسرور في نفوسهم مما يجعلني اضطر للشراء، أما الأدوات القديمة خاصة الحقائب فتبقى في مستودع المنزل لا أحد يستفيد منها.
خيارات أخرى
من جانبها ترى المعلمة سميرة محمد الشهراني أن تجاوز المغالاة في الأسعار لدى تجار التجزئة يمكن التغلب عليه باللجوء لتجار الجملة الذين قد يتقيد غالبيتهم بالأسعار الحقيقية والمناسبة، فهذا العزوف عن بعض المحلات التي تسعى للكسب السريع في تجارة الأدوات المدرسية قد يدفع بالغالبية العظمى منهم إلى التقيد بالأسعار الأساسية دون مغالاة ولا إفراط في الكسب، وأنا كأم مسؤولة عن عدد من الأبناء ألجأ كثيرا لهذه الطريقة فهذا يوفر عليّ وعلى زوجي عناء التجوال من مكتبة لأخرى، كما نشعر بالراحة والغبطة لعدم استغلالنا تجاريا وبطريقة مشينة.

اقتصاد منزلي
وتضيف المعلمة سناء علي الشهري: ليس من الضروري شراء أدوات جديدة، ما دامت هناك أدوات صالحة وموجودة بالمنزل وتقول: إن كثيرًا من الآباء والأمهات لا يعلمون أبناءهم الاقتصاد ولا يعودونهم على الاستفادة من أدواتهم القديمة ويجب ألا نكتفي بأن نعلم الأبناء الاقتصاد في الأدوات المدرسية فقط بل في جميع نواحي حياتهم، كما ينبغي أن نغرس فيهم أهمية المال وكيفية التصرف فيه بحكمة واقتصاد وبدون تبذير وهذا الغرس يكون من خلال التعود.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 8 - 2014, 5:54 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 29-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 25-8-2014

فقيه: إطلاق برنامج لتحفيز المنشآت على توظيف السعوديين
من خلال تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية
محمد سعيد الشريف - جدة - تصوير - محمد كديش
الإثنين 25/08/2014
فقيه: إطلاق برنامج لتحفيز المنشآت على توظيف السعوديين


كشف وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه أن وزارته ستطلق خلال الشهرين المقبلين برنامجًا خاصًا يحفز منشآت القطاع الخاص على تدريب وتوظيف السعوديين والسعوديات من خلال تفعيل برامج المسؤولية الاجتماعية الموجودة في تلك المنشآت، واستثمارها بالشكل الأمثل الذي يعود بالنفع على المجتمع.
ولفت فقيه خلال زيارته أمس مركز الاتصال النسائي التابع لشركة موبايلي بمحافظة جدة، حيث كان في استقباله العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة موبايلي المهندس خالد بن عمر الكاف وعدد من القيادات التنفيذية في الشركة، إلى أهمية الاستفادة من أرباح تلك المنشآت، وخاصة الكبيرة بالقيام بواجبها في المسؤولية الاجتماعية بهدف التدريب والتوظيف، ليصبح أكبر استثمار من أجل المجتمع، مطالبًا الشركات الكبرى بالمساهمة بذلك أسوة بما قامت به شركة موبايلي من برامج تدريب وتوظيف.
وأكد فقيه ضرورة أن تكون هناك موزانة بين أولويات التوظيف وتوفر الكودار المناسبة والذي يمكنها تأهيلها من الاندماج في سوق العمل والاستمرار فيه، مشيرًا إلى أن الوزارة لن توطن نشاط معين إلا بعد توفر الكودارالمؤهلة له. وأضاف: أن هناك مسودات حددت نشاطات إضافية من أجل عمل المرأة ولكن الوزارة حريصة على توفير الكادر قبل تأنيث تلك الأنشطة.
وأفاد فقيه أن وزارته تسعى من خلال برامجها توفير عدد أكبر من أجل تغطية أعداد التسرب إلى جانب تحفيز المنشآت من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» بحوافز مالية أكثر من أجل تشجيع السعوديات للبقاء في العمل.
وفي ذات الإطار وعد فقيه المواطنين بخدمات مميزة ستقدمها الوزارة، حيث سيلحظ خدمة ممتازة، وخيارات واسعة في مجال الاستقدام نظرًا لوجود تنافسية وعدم وجود احتكار، ملفتًا إلى أن ذلك سينعكس على جودة الخدمة.
وعزا فقيه أسباب التكدس في مكاتب الاستقدام حاليًا إلى عدم وجود مكاتب كافية في بلد الاستقدام تلبي الطلب المتزايد على الاستقدام، إلا أنه أشار إلى أن الوزارة لديها خبرات سابقة في ذات الشأن، ستغير مسقبلًا من ذلك، مؤكدًا أنه ستكون هناك مكاتب كافيه في الهند والدول الأخرى الذي تم الاتفاق معها على الاستقدام.
وقام فقيه بجولة على محتويات وأقسام مركز الاتصال النسائي بجدة، واستمع لشرح متكامل عن المركز وطريقة تأدية الموظفات لأعمالهن بكل يسر وسهولة في بيئة عملية روعي فيها مناسبتها لطبيعة المرأة وفق الشروط والضوابط الشرعية.
من جهته استعرض المهندس خالد الكاف الدور الذي تقوم به موبايلي تجاه العنصر النسائي من خلال توفير كافة السبل اللازمة لبيئة عمل متميزة تناسب طبيعة المرأة وتلبي احتياجاتها، مؤكدًا أن موبايلي قامت بتوظيف أكثر من 700 إمرأة سعودية يعمل حوالى 320 منهن في خدمة العملاء.
بعد ذلك تم تقديم شرح موجز عن برنامج ممثلات خدمة العملاء من المنزل والذي أطلقته موبايلي وتسعى من خلاله إلى تذليل كافة المصاعب التي قد تواجه المرأة في الانخراط بسوق العمل من حيث توفير إمكانية العمل لها من منزلها.
كما أطلع فقيه على برنامج موبايلي لتدريب الفتيات على صيانة الهاتف المتحرك، وقام بتخريج الدفعة الأولى من هذا البرنامج والتي شهدت زف 400 فتاة إلى سوق العمل بالتعاون مع المعهد الوطني النسائي المتخصص بجدة، حيث يستهدف هذا البرنامج إلى تدريب 1000 فتاة سعودية على برمجة وصيانة أجهزة الهواتف المتنقلة على مدى ثلاث سنوات، حيث بدأت الدفعة الأولى من مستفيدات الجمعيات الخيرية والمراكز والمؤسسات الاجتماعية في جدة والمحافظات المجاورة، حيث تحرص موبايلي على تمكين الموظفات من العمل في أقسام روعي فيها ملائمتها لطبيعتها وخصوصيتها، فهي تعمل حاليًا في أقسام: (التحصيل، الشركات، المحافظة على العملاء، الجودة، التواصل الاجتماعي، الدعم الفني، العمل من المنزل، مركز الاتصال 1100).







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 8 - 2014, 5:54 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 29-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 25-8-2014

الحرب متواصلة على غزة.. ونتانياهو يعلن “ستكون طويلة”
وكالات - عواصم
الإثنين 25/08/2014
الحرب متواصلة على غزة.. ونتانياهو يعلن “ستكون طويلة”
تواصل القصف الاسرائيلي المكثف على قطاع غزة امس الاحد حاصدا 14 قتيلاً فلسطينياً على الاقل، فيما اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو ان هذه الحرب ستكون طويلة وستتواصل حتى «تحقيق اهدافها». وقال نتانياهو في تصريحات بثتها الاذاعة العامة إن «عملية الجرف الصامد ستستمر حتى تحقيق اهدافها وهذا قد يستغرق وقتا» في اشارة الى العملية العسكرية التي بدأت في 8 يوليو الماضي. واضاف «حماس تدفع، وستواصل دفع الثمن باهظا للجرائم التي ترتكبها».
وقال نتانياهو «ليس هناك ولن يكون هناك اي حصانة لاي شخص يطلق النار على السكان الاسرائيليين وهذا ينطبق على كل قطاع وكل الحدود» في اشارة الى سقوط صواريخ اطلقت من لبنان واخرى من سوريا. واعلن الجيش الاسرائيلي في بيان «ان خمسة صواريخ على الاقل اطلقت من سوريا واصابت نقاطا عدة في الجولان» المحتل امس الاحد بدون ان تسبب اصابات.
ولم يشر نتانياهو اطلاقا الى المفاوضات غير المباشرة مع الفلسطينيين التي تعقد في القاهرة ولا الى الدعوة المصرية السبت الى الطرفين لاستئنافها بعد ان كانت علقت بسبب انهيار التهدئة الاخيرة.
واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ان 14 شخصا على الاقل قتلوا امس الاحد في القطاع نتيجة القصف الاسرائيلي بينهم 6 اطفال 4 منهم من عائلة واحدة ورجل قدمه الجيش الاسرائيلي على انه مسؤول مالي في حماس. ويرتفع بذلك الى 99 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ انهيار التهدئة الاخيرة الثلاثاء الماضي، والى 2117 عدد الذين قتلوا منذ بدء العمليات العسكرية الاسرائيلية في الثامن من يوليو الماضي.
واعلن الجيش الاسرائيلي ان الفلسطينيين اطلقوا الاحد 70 صاروخًا او قذيفة على اسرائيل سقط عدد منها على معبر ايريز بين اسرائيل وقطاع غزة بحسب ما نقل صحافيو فرانس برس. كما علم من مصدر طبي في اسرائيل ان ثلاثة اشخاص اصيبوا بجروح بالغة في عسقلان في جنوب اسرائيل نتيجة القصف الفلسطيني.
ويبدو ان اسرائيل قررت تكثيف غاراتها التي تستهدف شخصيات محددة من حماس بشكل خاص. فقد اعلن الجيش الاسرائيلي الاحد انه استهدف في احدى غاراته الجوية مسؤولا ماليا في حركة حماس ما ادى الى مقتله. وقال المتحدث باسم الجيش ارييه شاليكار لوكالة فرانس برس ان محمد الغول كان «ناشطا هاما في حماس عمل في مجال تحويل الاموال لبناء البنية التحتية الارهابية في غزة مثل الانفاق، وكان هدفا رئيسيا بالنسبة لاسرائيل».
واعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ان محمد طلعت الغول (30 عاما) قتل في غارة شنتها طائرة حربية اسرائيلية استهدفت سيارة مدنية قرب ملعب فلسطين في حي الرمال غرب مدينة غزة. وقتل الجيش الاسرائيلي الخميس ثلاثة قادة عسكريين كبار في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس بعد ان فشل مساء الثلاثاء في اغتيال القائد العام للكتائب محمد الضيف. وقتلت زوجة الضيف وطفلان من اطفاله في الغارة. وتعليقا على هذه الاغتيالات قال المتحدث باسم حماس سامي ابو زهري ان «اسرائيل تلجأ الى الاغتيالات لاخافتنا الا انها لن تستطيع كسر ارادة شعبنا». وكان الجيش الاسرائيلي وزع السبت منشورات ووجه رسائل نصية الى سكان غزة لدعوتهم الى «منع الارهابيين من استخدام منازلكم لانشطتهم والابتعاد عن اي موقع تنشط فيه منظمات ارهابية»، محذرا من ان اي منزل يشتبه به «سيكون هدفا». واكد ان «حملة الجيش الاسرائيلي لم تنته. احذروا». ولا يبدو ان هناك اي مؤشرات الى وقف وشيك لاطلاق النار من اي من الجانبين ليتاح للمفاوضين العودة الى القاهرة من اجل البحث في تفاصيل تهدئة طويلة. وحال الهجوم الاسرائيلي على القطاع دون بدء العام الدراسي الذي كان مقررا الاحد.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 29-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 25-8-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 6-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 1-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 9 - 2014 4:41 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 23-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 21-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 21 - 7 - 2014 1:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 28-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 28-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 4 - 2014 5:55 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 14-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 14-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 14 - 4 - 2014 6:15 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 23-5-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 24-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 24 - 3 - 2014 3:19 AM


الساعة الآن 1:28 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy