العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده سبق يوم الخميس 9-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 4-9-2014

أكدت أن "خطاب الإخلاء وصلنا بعد تقارير (سبق) وتوصية اللجنة الوزارية" مديرة روضة عفيف: سقوط سقف المبنى ليس عرضياً.. والإهمال ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 9 - 2014, 6:59 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الخميس 9-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 4-9-2014

أكدت أن "خطاب الإخلاء وصلنا بعد تقارير (سبق) وتوصية اللجنة الوزارية"
مديرة روضة عفيف: سقوط سقف المبنى ليس عرضياً.. والإهمال منذ 6 أشهر
مديرة روضة عفيف: سقوط سقف المبنى ليس عرضياً.. والإهمال منذ 6 أشهر
فلاح الجوفان- سبق- عفيف: عقبت مديرة الروضة السابعة بإدارة التربية والتعليم بعفيف على تصريح مدير التعليم المنشور في "سبق" أمس حول وضع مبنى الروضة السابعة، موضحة أن حادث سقوط أجزاء من سقف مكتبها ليس حادثاً عرضياً، بل نتيجة إهمال لأكثر من ستة أشهر.

وأكدت أن إدارة التعليم لم تتحرك لإخلاء المدرسة رغم سقوط أجزاء من سقف مكتبها، وتوجيه اللجان الهندسية بإخلائها طيلة الفترة الماضية. مبينة أن إدارة ومنسوبات الروضة واصلن دوامهن حتى صباح أمس الأربعاء في مبنى الروضة، ولم يصل إليهن أي خطاب رسمي لإخلاء المدرسة إلا بعد الساعة العاشرة من صباح أمس، وذلك بعد تقارير "سبق" بشأن الحادث بتوصية اللجنة الوزارية بإخلاء المبنى أمس الأول الثلاثاء.

وهذا نص تعقيب مديرة الروضة السابعة بعفيف:

"سعادة مدير تحرير صحيفة سبق الإلكترونية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة إلى الخبر المنشور في صحيفتكم عن الروضة السابعة الأربعاء 8 / 11 / 1435هـ، بعنوان (النفيعي أكد أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الحادثة فور وقوعها.. تعليم عفيف: انهيار الطبقة الجبسية للروضة السابعة حادث عَرَضي) أود أن أوضح ما يأتي:

أولاً: ما ذكرته الإدارة في تصريحها في الفقرة "أولاً" عن أن المدرسة مبنى مستأجر حديث الإنشاء..الخ، فهذا ليس محل نقاشنا أو نقدنا، ولم نتطرق إلى هذا الجانب في شكوانا، كما أننا لم نتحدث عن الإجراءات المنظمة لعمليات الاستئجار، إنما محور حديثنا عن إهمال الإدارة لمعالجة وضع الروضة رغم مخاطبتنا لمدير التعليم عن وضعها المتردي بتاريخ 18 / 4 / 1435هـ ومحضر مساعدة مدير الأمن والسلامة بتاريخ 13 / 6 / 1435هـ وتسجيلها عدداً من الملاحظات المؤثرة في سلامة المبنى، بل استمر الإهمال حتى بعد سقوط أجزاء من سقف المبنى، وتواصل الإهمال كذلك بعد مخاطباتنا اللاحقة (سنشير إليها بالأرقام والتواريخ).


ثانياً: ما ذكرته الإدارة في فقرتها "ثانياً" من أنها شكلت لجنة لبحث أسباب سقوط سقف إحدى الغرف هل هو بسبب خلل فني أم بفعل فاعل حتى يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة على ضوء التوصيات.. فهذا دليل يدين إدارة التعليم؛ فهي لم تشكل لجنة عاجلة للنظر في وضع المبنى ومدى خطورته على قاطنيه، بل قامت بتشكيل لجنة للنظر في سبب سقوط السقف هل هو بفعل فاعل أم سبب فني فقط؟

ثالثاً: ذكرت الإدارة في الفقرة "ثالثاً" أنها وجهت فور علمها بالحادثة بعدم إدخال الأطفال إلى مبنى الروضة، وأنها أصدرت قراراً يقضي بنقل معلمات الروضة المذكورة.. الواقع حسب الخطابات الرسمية والمحاضر والتقارير يبين أن الإدارة لم تتحرك لإخلاء الروضة حتى قررت اللجنة الوزارية إخلاء الروضة مساء أمس الأول الثلاثاء 7 / 11 / 1435هـ، ولم يصل الروضة أي خطاب بهذا الشأن حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء 8 / 11 / 1435 هـ. ونحن نوضح للمسؤولين إهمال الإدارة في إخلاء الروضة بالتواريخ الموثقة وفق الآتي:

1- في تاريخ 18/ 4/ 1435هـ قامت مديرة الروضة بمخاطبة مدير التربية والتعليم بعفيف عن وضع الروضة المتردي، ومع ذلك بقيت الروضة على وضعها لم تتغير دون علاج لوضعها، وهذا قبل 6 أشهر (حصلت "سبق" على صورة من الخطاب).

2- في تاريخ 13/ 6/ 1435هـ قامت مساعدة مدير الأمن والسلامة بإدارة التعليم بعفيف بزيارة للروضة، وتسجيل ملاحظاتها التي من ضمنها وجود تصدعات خطرة بالجبس في غرفة المديرة، ووجود شدوخ في غرف المبنى وتصدعات، ومع ذلك لم تتحرك الإدارة لعلاج وضع الروضة، واستمر الوضع لأكثر من أربعة أشهر (حصلت "سبق" على صورة لمحضر الزيارة).

3- في يوم 29 / 10 / 1435هـ سقط سقف مكتب مديرة الروضة بعد خروجها من مكتبها بلحظات نتيجة إهمال علاج وضع الروضة لأكثر من 6 أشهر من بلاغ المديرة و4 أشهر من تقرير مساعدة الأمن والسلامة، ونشرت "سبق" عن الحادثة تقريراً موثقاً بالصور في اليوم نفسه، ومع ذلك لم تقم إدارة التعليم بإخلاء الروضة.

4- خاطبت مديرة الروضة مدير التربية والتعليم بتاريخ 30 / 10 / 1435هـ، أي بعد يوم من سقوط سقف مكتبها، وبينت في الخطاب إخلاء مسؤوليتها من أي تبعات حول خطورة المبنى على المنسوبات، وأشارت لخطاباتها وتقرير مساعدة الأمن والسلامة بالإدارة، وبينت أنها نجت بفضل الله من سقوط سقف مكتبها عليها، ومع ذلك لم يأتها أي توجيه بشأن إخلاء الروضة (حصلت "سبق" على صورة من خطاب المديرة).

5- حرصاً من مديرة الروضة على سلامة طالباتها ومعلماتها قامت بمخاطبة مكتب هندسي معتمد للوقوف على وضع المبنى المتردي، فحضر مهندسو المكتب للموقع، وقدموا تقريرهم في (25) صفحة موثقاً بالصور برقم 19 وتاريخ 2 / 11 / 1435هـ، ونشرت "سبق" بتاريخ 7 / 11 / 1435هـ أهم ملاحظات المكتب الهندسي على المبنى الآيل للسقوط وتوصيته بإخلاء المبنى فوراً لخطورته على قاطنيه، ومع ذلك لم تقم إدارة التربية والتعليم بتوجيه منسوبات الروضة بإخلائها (حصلت "سبق" على صورة لكراسة التقرير الهندسي موثقة ومزودة بالصور).

6- قامت الوزارة بتكليف لجنة فنية وزارية للكشف على مبنى الروضة، وحضرت أمس الثلاثاء 7 / 11 / 1435هـ لمبنى الروضة بعد صلاة الظهر، وفور وصول اللجنة كانت مديرة الروضة وبعض منسوباتها ما زلن موجودات بها؛ إذ لم يأتِ لهن أي توجيه بإخلائها، وبعد خروج المنسوبات قامت اللجنة الوزارية بدخول الروضة والكشف عليها لأكثر من ساعتين، وتم عمل محضر وقّع عليه أعضاء اللجنة. وتضمن المحضر تدوين عدد من الملاحظات على مبنى الروضة الآيل للسقوط، والتوصية بإخلائها فوراً، وتم تزويد عضوي إدارة التربية والتعليم بعفيف المشاركَين في اللجنة بصورة منه (حصلت "سبق" على صورة لمحضر اللجنة).


7- وقامت "سبق" بنشر توصيات اللجنة مساء الثلاثاء 7 / 11 / 1435هـ، ومع هذا كله لم يصل منسوبات الروضة أي توجيه بإخلائها من إدارة التربية والتعليم بعفيف.

8- في صباح يوم الأربعاء 8 / 11 / 1435 هـ واصل جميع المنسوبات دوامهن في الروضة لعدم ورود خطاب رسمي يوجههن بإخلاء مبنى الروضة، وقمن بعمل محضر جاء فيه "اليوم الأربعاء 8 / 11 / 1435 ما زلن نحن منسوبات الروضة السابعة في المبنى الذي سقط سقفه والصبة الخرسانية في غرفة المديرة.. ولم يصل لنا أي خطابات رسمية من مدير التربية والتعليم سعيد النفيعي يبلغنا بإخلاء المبنى أو اتخاذ أي إجراء يوضح اهتمامه بسلامة منسوبات الروضة". وتم التوقيع عليه من جميع منسوبات المدرسة الـ 15 والتصديق عليه بختم الروضة (حصلت "سبق" على نسخة منه).

9- في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء 8 / 11 / 1435 هـ ورد خطاب مدير التربية والتعليم بعفيف لمديرة الروضة بإخلاء الروضة، أي بعد نشر "سبق" تقاريرها عن المبنى، وبعد قرار اللجنة الوزارية بإخلاء المبنى (يوجد صورة للخطاب مدون عليه تاريخ وروده للروضة في 8 / 11 / 1435 هـ، كما حصلت "سبق" على صورة من نظام "فارس"، تبين أن تاريخ توريد الخبر يوم الأربعاء 8 / 11 / 1435هـ فيما كان تاريخ إنشائه 7 / 11 / 1435).

وأضافت المديرة: "بعد هذا كله كيف تدعي إدارة التربية والتعليم بعفيف أن الحادث حدث بشكل عرضي؟ وكيف تدعي كذلك أنها وجهت منسوبات الروضة لإخلاء المدرسة في الحال؟ وإذا كانت الإدارة قد أرسلت أي توجيه بإخلاء المدرسة قبل الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء 8 ذي القعدة فنأمل منها تزويدنا به، أو تزويد المسؤولين في الوزارة بصورة منه".







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده سبق يوم الخميس 9-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 4-9-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينة يوم الخميس 18-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 14-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 14 - 8 - 2014 6:15 AM
اخبار جريده سبق يوم الخميس 4-10-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 31-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 30 - 7 - 2014 11:03 PM
اخبار جريده سبق يوم الخميس 14-8-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 12-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 12 - 6 - 2014 6:52 AM
اخبار جريده سبق يوم الخميس 26-5-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 27-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 3 - 2014 6:54 PM
اخبار صحيفه سبق يوم الخميس 12-5-1435-اخبار جريده سبق يوم الخميس 13-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 13 - 3 - 2014 3:30 AM


الساعة الآن 8:59 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy