العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاحد 12-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 7-9-2014

اليمن: "مكافحة الشغب" تطوق مخيمًا للحوثيين في صنعاء استنفار في عدن بعد رصد 3 سيارات مفخخة تنوي تنفيذ عمليات إرهابية ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 9 - 2014, 6:10 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاحد 12-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 7-9-2014

اليمن: "مكافحة الشغب" تطوق مخيمًا للحوثيين في صنعاء
استنفار في عدن بعد رصد 3 سيارات مفخخة تنوي تنفيذ عمليات إرهابية
منصور الغدرة - صنعاء
الأحد 07/09/2014
اليمن: "مكافحة الشغب" تطوق مخيمًا للحوثيين في صنعاء
ارتفعت حالة التوتر في العاصمة اليمنية صنعاء، عقب إعلان جماعة الحوثي تنفيذ عصيان مدني في عموم أرجاء العاصمة، وشل الحركة فيها، ودعت أنصارها في الاحتشاد في الساحات والميادين العامة وشوارع العاصمة خلال اليوم الأحد وغدًا الاثنين.
وقابل تصعيد جماعة الحوثي استنفار أمني وعسكري في شوارع صنعاء ومدن يمنية أخرى وسط توقعات بحدوث مصادمات بين قوات الشرطة وجماعة الحوثيين من جهة وبين الحوثيين وجماعة دينية أخرى كأنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة الإرهابى في جزيرة العرب.
وفي إطار الاستعداد لتنفيذ العصيان المدني استحدثت جماعة الحوثي مخيمًا جديدًا في شارع المطار شمال العاصمة بالقرب من ثلاثة وزارات حكومية مهمة هي الداخلية والاتصالات والكهرباء، بالإضافة إلى وزارة الصحة وخمس هيئات حكومية مهمة.
وقال شهود عيان: إن قوات مكافحة الشغب توزعت حول المخيم وعلى مباني وزارات الداخلية والكهرباء والاتصالات وفي محيط حديقة الثورة مما أثار الرعب في صفوف الحوثيين، وأكد شهود عيان لـ»المدينة» أن مصفحات ومدرعات تمركزت بالقرب من المخيم المستحدث في شارع المطار بالقرب من وزارة الداخلية والكهرباء والاتصالات، وأن حالة من الهلع دبت وسط المعتصمين الحوثيين بعد وصول قوة مكافحة الشغب إلى محيط وجودهم بالحصبة بالعاصمة صنعاء، وأعلنت السلطات الأمنية اليمنية الاستنفار الأمني في مدينة عدن، جنوب البلاد، عقب رصد أمن عدن تحرك ثلاث سيارات مفخخة قادمة من محافظة مأرب باتجاه شبوة وعدن وأبين لتنفيذ عمليات إرهابية.

من جهته قال مصدر أمني يمني لـ»المدينة»: إن نزول قوات مكافحة الشغب إلى شوارع العاصمة هو إجراء احترازي لمنع حدوث أي أعمال فوضى وشغب من قبل جماعة الحوثي التي يوجد ضمن معتصميها مسلحون.. مشيرًا إلى أن أجهزة الأمن لن تتهاون في تهديد الأمن والسلم الاجتماعي للمواطنين وأنها ستتعامل وفقًا للنظام والقانون مع من يقلق سكينة المواطنين من أي جماعة كانت.
وكانت جماعة الحوثي، أعلنت الجمعة استمرار المرحلة التصعيدية، وإقامة مخيمات جديدة لم تحدد مواقعها، لكنها قالت للمعتصمين من أتباعها: إنها ستكون فعالة في شل الحركة بشكل تام داخل العاصمة صنعاء لفرض العصيان المدني على السكان والسلطات الحكومية، وكشفت مصادر يمنية رفيعة عن استمرار المفاوضات بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين للتوصل إلى حل للأزمة وإنهاء تصعيد الجماعة في العاصمة صنعاء.
وفي حين قالت مصادر لـ»المدينة»: إن الحوثيين قدموا ملاحظاتهم على المبادرة التي أطلقتها اللجنة الوطنية الأسبوع الماضي والمتضمنة إقالة حكومة باسندوة وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وأن التفاوض بين الحكومة اليمنية والحوثيين ما زال قائمًا للتوصل إلى حل ينهي الأزمة، مؤكدًا أن اليومين المقبلين سيكونان حاسمين، وذكرت المصادر أن التشاور جار لتشكيل الحكومة واختيار رئيس للوزراء، وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام: إن أمين العاصمة «صنعاء» عبدالقادر هلال عاد من صعدة بعد أن قدم مبادرة للحل «أبدينا ملاحظاتنا عليها»، مضيفًا: «إن هناك مبادرة أخرى لإنهاء الأزمة تقدم بها شيوخ قبليون ما زلنا نبحثها».
وأكد أن جماعته لن تشارك من حيث المبدأ في الحكومة الجديدة في ظل الظروف الراهنة، مضيفًا: «إننا مستمرون في التصعيد السلمي حتى تحقيق المطالب».
إلى ذلك، أسفرت المعارك الدائرة في محافظة الجوف بين قوات الجيش المدعوم من رجال القبائل ومسلحين حوثيين إلى سقوط 40 قتيلًا بينهم 30 من الحوثيين و10 من أفراد الجيش ومسلحي القبائل، وأثارت طائرة أمريكية بدون طيار رعب السكان في مدينة عدن مساء أول أمس عندما حلقت في سماء المحافظة وكذلك في سماء محافظة لحج لساعات طويلة في مهمة استطلاعية، حيث اعتقد السكان أنها قد تنفذ عمليات استهداف لبعض المواقع داخل المدينة، وأوضحت المصادر بأن الأجهزة الأمنية قد تلقت معلومات يوم الخميس، تفيد بتحرك ثلاث سيارات مفخخة قادمة من جهة مأرب باتجاه عدن وأبين وشبوة يعتزم تنظيم القاعدة تنفيذ عمليات إرهابية بها في تلك المحافظات، وقالت: إن الأجهزة الأمنية عممت على كافة النقاط الأمنية والعسكرية عن تلك السيارات بغية ضبطها قبل تنفيذ العمليات الإرهابية المتوقعة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 9 - 2014, 6:10 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاحد 12-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 7-9-2014

عرسال.. بلدة على فوهة مدافع الدواعش
«المدينة» تدخل إلى درة البقاع التي حاول الإرهاب اختطافها
حسين عبدالله - بيروت
الأحد 07/09/2014
عرسال.. بلدة على فوهة مدافع الدواعش
عرسال در هذه البلدة التي يحتل اسمها الآن نشرات الأخبار، وتتجه الأنظار شاخصة إليها كانت قبل أشهر قليلة مضت بلدة مسالمة، يعتقد البعض من أهلها أن آخر مساحة من أرضها نهاية حدود العالم.
فبين عرسال الأمس اليوم ثمة الكثير تمايزًا في الوظيفة والدور، فهي لم تعد بلدة تشتهر بعنبها، ولا بكرزها فقط، ولاحتى بصقل حجارة البناء، فلقد اضيفت لها -قسريًّا- وظيفة أخرى أمنية بامتياز، منها يصبح الأمن القومي اللبناني مهددًا إلى حد الانهيار، ومنها يحفظ لبنان أمنه واستقراره ووحدته.
كثيرون قالوا إن المشهد العراقي ها هو يتكرر في عرسال، وأن الحدود تحت أقدام جماعات الإرهاب قد تحطمت «لكن هؤلاء سرعان ما اكتشفوا أنهم ضحية أوهامهم بعدما أثبت الجيش اللبناني أنه سياج الوطن وحاميه، وأنه لا يمكن أن يترك عرسال، ولا أية بلدة أو قرية لبنانية فريسة للإرهاب، من هنا كان ذهاب «المدينة» إلى عرسال ليس مغامرة بالخالص، ولا تهورًا ما دام الأمن معقودًا للجيش اللبناني.

حكايات الرعب
وفي الطريق الطويلة الطويلة إلى عرسال ثمة حكايات كثيرة يرويها الركّاب الذين يرافقونك في سيارة الفان، فمنهم مَن يتحدّث عن العلاقة القوية بين أبناء القرى وأهالي عرسال، والبعض يتحدث عن مصاهرات، فيما آخرون يروون قصصًا عن نوادر حصلت من أبناء القرى هناك. وفيما الأحاديث الجانبية تُنسي الركاب مشقة الطريق الطويلة، فجأة توقف الكلام ليحتل صوت المذياع المكان معلنًا أن الجيش اللبناني صد هجومًا لمسلحين على أحد مواقعه في وادي حميد في جرود عرسال. أحد الركاب قال: أعرف المنطقة جيدًا، والمسلحون يحاولون التسلل من هذا الموقع إلى داخل البلدة، لكن الجيش لن يمكّنهم من ذلك. وساد جو من التوتر النفسي بين الركاب، معطوفًا على مخاوف من انفجار الوضع مجددًا في البلدة. وفيما السيارة تشق طريقها قلت للجالس إلى جانبي: متى سنصل إلى عرسال قال اقتربنا كثيرًا فنحن في جارتها اللبوة وعرسال على مرمى حجر من هنا.
تقع عرسال في أقصى الشمال الشرقي من محافظة البقاع طي أودية وهضاب سلسلة جبال لبنان الشرقية. يحدّها شمالاً بلدات الفاكهة ورأس بعلبك والقاع، وجنوبًا نحلة ويونين، وشرقًا الحدود السورية، وغربًا تجمع بلدات من رسم الحدث حتى اللبوة. مساحتها البالغة حوالى 316.9 كلم2 تجعلها من كبريات البلدات اللبنانية حيث تشكّل أراضيها 5ظھ من مساحة لبنان.

الإرهاب يغتال البراءة
وصلنا إلى حاجز الجيش اللبناني على مدخل مدينة عرسال، وإشارة من أحد الجنود للسيارة بالانحراف يمينًا وإبراز الهويات والأوراق الثبوتية. قال صحافي قلت نعم. قال لدينا أوامر مشددة بمنع الدخول إلى عرسال اليوم قلت ولكن أنا بمهمّة صحافية قال لا يمكن التوتر على أشده في البلدة، وهناك مسلحون هاجموا موقعًا للجيش كما أنه يتعامل مع آخرين بالمدفعية. وبعد إصرار قال بإمكانك أن تلتحق بالصحافيين الموجودين في تلك النقطة، وإذا شئت الدخول فبمعية أحد من القرية؛ لأنه يعرف مسالكها وطرقاتها. تقدمنا إلى نقطة متقدمة في عرسال ووسط بيوتها القروية تشعر أن الإرهاب قد اغتال براءتها وحوّلها إلى نقطة توتر. فالأهالي يهربون عبر سياراتهم إلى القرى المجاورة الآمنة، وآخرون ينتظرون داخل منازلهم لا حول ولا قوة لهم إلاّ الله. في زمن التهجير في الحرب الأهلية اللبنانية التي اندلعت عام 1975، وانتهت عام 1990 كان في الغالب النساء والأطفال يفرون من البلدات المستهدفة بالنار، فيما الشبان والرجال يبقون كحراس لبيوتهم من السرقات وغيرها، لكن اليوم المشهد مختلف، الجميع يفر من منزله خوفًا من القتل بسكين الإرهاب، أو بقذائفه، وخوفًا على الأطفال والنساء. خصوصًا وأن سمعة الجماعات الإرهابية في العراق وسوريا سبقتها، ودبّت الرعب في نفوس الآمنين. وعرسال اليوم كما يقول وزير الداخلية نهاد المشنوق هي محتلة، وقنبلة موقوتة قد تنفجر في أي لحظة، ولذلك القلق بين الأهالي كبير وكبير. ولعل الإجابات من المواطنين الذين التقيناهم وهم يغادرون البلدة تلخص المشهد برمته، فيقول علي الفليطي 25 عامًا، أحاول نقل إخوتي إلى منطقة البقاع، فنحن على أبواب بدء العام الدراسي، وحتى لا يخسروا سنة دراسية نسعى للتفتيش عن منزل في أي قرية في الجوار. وبين حديث علي وصدى أصوات قصف مدفعية الجيش اللبناني لمواقع المسلحين يطرح السؤال نفسه: هل ستبقى عرسال على خط التوتر، أم أن الحل قريب؟

بلدة منكوبة
المنازل المدمرة والمتصدّعة من الأحداث الأخيرة، والمحال التي نُهبت، والأيام الصعبة التي عاشها أهالي البلدة سابقًا تقول إن عرسال يلزمها الحل، والحل في إبعاد الجماعات الإرهابية عنها. فالصغار المرعوبون لا يخرجون من منازلهم. ومنظر مئات أبواب المنازل المقفلة على نزوح الآلاف من بينهم مرغمين على ترك أرضهم ليتشردوا في مختلف المناطق اللبنانية تجعل عرسال بلدة على فوهة المدافع دائمًا. تسير في شوارع استطعت الوصول إليها، تتأمل في وجوه الرجال التي تنتظر المجهول يتحدّثون وهم يتذكرون كيف هجم المسلحون قبل شهر على قريتهم، وكيف أخرجوا من بيوتهم حينها تحت وطأة التهديد. ويؤكد مختار عرسال عبدالحميد عزالدين أن البلدة عانت الكثير. أمّا رئيس البلدية علي الحجيري فيقول إن المسلحين موجودون في الجرود من الناحية السورية، وأنّ «الوضع مضبوط، والجيش موجود في المراكز التي كان يتحصن فيها سابقًا. ويقول إن البلدة تعاني من نقص الخدمات الصحية، فلا مستشفى في البلدة، وإنّما مركز صحي ترعاه البلدية ضمن إمكاناتها، وخمسة مستوصفات تابعة لجمعيات ومؤسسات تعاني بدورها نقصًا في التمويل والتجهيزات. ودائمًا يعلو صوت أهالي عرسال مطالبين الدولة باعتبارها منطقة منكوبة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وتفعيل كل مؤسساتها العامة، والبدء بإحصاء الأضرار لدفع التعويضات للمواطنين، وإعادة الكهرباء إليها بعد تدمير معظم المحولات فيها ليتسنى لهم ضخ المياه المعدومة في البلدة. كما يريد الأهالي الأمن، ويتمسكون بالجيش الذي يقف بالمرصاد لأكثر من 3000 مسلح، وفق بعض التقديرات ينتشرون في جرود عرسال التي تمتد على أربعين كيلومترًا مربعًا. فالجيش اللبناني على أطرافها، وتمركزه في النقاط الأساسية التي كان يوجد فيها قبل المعارك، كما أنه استحدث بعد النقاط لضرورات المراقبة، في وادي الحصن، التي يمكن للمسلحين السوريين أن يتسللوا منها إلى البلدة ليلاً.


عقبة الجرد وسرج حسن
لقد كثف الجيش حضوره على التلال المشرفة على المدينة، والجرد السوري، وتحديدًا في تلة 83، وعقبة الجرد، وسرج حسن، وسرج قيصر، كما في المصيدة ووادي حميد. ويروي أحد أبناء عرسال أنهم شاهدوا مجموعات كبيرة من المسلّحين تنسحب باتجاه جرد رأس تنية الراس، أي جرد عرسال المتاخم لجرد بلدة رأس بعلبك، ومن تلك المنطقة باتجاه جبال حلايم التي تشكل حدود جرود عرسال مع قارة السورية من جهة الشرق. فيما سحب المسلحون معهم عسكريًّا 22 جنديًّا من الجيش، و20 عنصرًا من قوى الأمن، وأفرجت قبل انسحابها عن 3 جنود من الجيش، و3 عناصر في قوى الأمن. ودارت مفاوضات غير مباشرة بين الحكومة اللبنانية والمسلحين عبر هيئة العلماء المسلمين لإطلاق سراح المختطفين، لكن لم يتم التوصل إلى نتيجة، ومن ثم أعلنت هيئة العلماء المسلمين انسحابها من الوساطة. وتستمر مشكلة الجنود المخطوفين، وتستمر مشكلة عرسال حتى يقضي الله أمرًا كان مفعولاً.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 12-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 7-9-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 25-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 19-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 19 - 10 - 2014 6:30 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 26-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 21-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 21 - 9 - 2014 5:38 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 28-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 24-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 24 - 8 - 2014 5:58 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 8-9-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 6-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 6 - 7 - 2014 4:47 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 5-7-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الاحد 4-5-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 4 - 5 - 2014 5:25 AM


الساعة الآن 12:26 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy