العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده سبق يوم الاحد 12-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 7-9-2014

لوقعها خارج نطاق المدينة مستحقون للسكن في جازان يرفضون استلام وحداتهم الجديدة أبدى عدد من المواطنين من أهالي جازان، ممن ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 9 - 2014, 6:12 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاحد 12-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 7-9-2014

لوقعها خارج نطاق المدينة
مستحقون للسكن في جازان يرفضون استلام وحداتهم الجديدة




أبدى عدد من المواطنين من أهالي جازان، ممن انطبقت عليهم شروط الحصول على دعم سكني، استياءهم من قيام إدارة الإسكان بجازان بمنحهم وحدات سكنية خارج مدينة جازان، في مجمعات سكنية بعيدة تقع في مواقع جبلية وسط القرى والهجر، ما أبعدهم عن البيئة التي نشأوا وسطها في مدينة جازان ورفضوا التوقيع على استلام سكنهم الجديد.
وقال المواطن هادي علي حيدر (من سكان حي العشيماء سابقا في جازان): «قامت إدارة الإسكان بجازان بالاتصال على هاتفي وطالبتني بضرورة المراجعة لاستلام السكن الجديد، وأشرقت الفرحة على حياتي، ولكن عند مراجعتي لإدارة الإسكان في جازان وجهوني بالتوقيع على استلام سكني الجديد في محافظة العارضة الجبلية فصدمت، خاصة أن هناك مجمعا سكنيا جديدا في ضاحية جديدة، يحتوي على وحدات سكنية كثيرة خصصت لأهالي مدينة جازان من المستحقين، فرفضت التوقيع على استلام السكن في العارضة». وتقول الأرملة سلمى إبراهيم إنه تمت الموافقة على منحها سكنا جديدا عبر رسالة وصلت على جوالها الخاص وعند مراجعتها لإدارة الإسكان بجازان، أفادوها أن عليها التوقيع لاستلام وحدتها السكنية في قرية الحصامة في موقع بعيد عن مدينتها وأهلها وأقاربها في جازان، في مكان لم تألفه من قبل ولن تستطيع العيش فيه مع أولادها، بعد أن كانت تأمل في حصولها على سكن جديد في أحد المجمعات السكنية القريبة من جازان. وناشدت المسؤولين في وزارة الإسكان تلبية رغبتها في حصولها على سكن الضاحية القريب من جازان.

ويقول المواطن حسن أحمد غريب: «فوجئت بعد أن تمت الموافقة على منحي سكنا جديدا من قبل إدارة الإسكان أن المسكن المحدد لي في قرية الحصامة التي تبعد 70 كم عن جازان، فرفضت عائلتي الانتقال نظرا للبعد الشاسع عن مدينتي جازان، فليس هناك ما يجعلنا نعيش في تلك المنطقة البعيدة، رغم وجود مجمعات سكنية في مدينة جازان، وفضلت البقاء في جازان في منزل شعبي بالإيجار».
(عكاظ) نقلت معاناة المواطنين إلى مدير إدارة الإسكان بفرع الوزارة بجازان المهندس أحمد الضايحي، واستفسرنا عن آلية توزيع السكن على من شملتهم الموافقة خارج المدينة، لكنه أفاد أنه مشغول في استقبال المراجعين وليس لديه وقت للإجابة على استفسارات (عكاظ).







  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 9 - 2014, 6:13 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاحد 12-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 7-9-2014

الإلزام بنظر قضايا الطلاق والخلع والحضانة والنفقة في نفس الدعوى
منح المطلقة حق إنهاء إجراءات أبنائها أمام الجهات الحكومية



أصدر المجلس الأعلى للقضاء قرارا يقضي بإلزام المحاكم التي تنظر قضايا الحضانة تضمين حكمها بأحقية المحكوم له بالحضانة مراجعة الأحوال المدنية والجوازات والسفارات وإدارات التعليم والمدارس وإنهاء ما يخص المحضون من إجراءات لدى جميع الدوائر والجهات الحكومية والأهلية، ما عدا السفر بالمحضون خارج المملكة فيكون بإذن من القاضي في بلد المحضون، وذلك إذا كان الحاضن غير الولي.


كما ألزم المجلس أن يعامل طلب الإذن بالسفر بالمحضون خارج المملكة معاملة المسائل المستعجلة وفقا للمادتين (205، 206) من نظام المرافعات الشرعية.
وأوضح مصدر مطلع في المجلس الأعلى للقضاء أن هذا القرار جاء لتخفيف المعاناة على المرأة الحاضنة بعد تسجيل العديد من حالات تعسف بعض الأزواج والذي أدى بحسب رصد وزارة العدل لحرمان بعض الأولاد المحضونين من حقوقهم المدنية وصار لبعضهم تأخر في الدراسة على إثر المساجلات بين الزوجين، مضيفا «ما دام الحكم الشرعي قد وجد في المرأة الحاضنة سدادا وكفاية فإنها تكمل هذه الأمور من تلقاء نفسها ومتى وجد الطرف الآخر وهو المحكوم ضده في الحضانة خطرا على الأولاد فإنه في وسعه مراجعة المحكمة والإدلاء بما لديه في هذا الأمر، والقضاء يبسط رقابته لرعاية حق المحضون».
وقال: قد يصل الأمر إلى نقل الحضانة إلى الطرف الآخر، أو الحكم على المشتكي بالعقوبة متى اتضح أن دعواه ضد الحاضن مجرد كيدية خاصة متى تكررت منه فالقضاء يتصدى للدعاوى الكيدية بالعقوبات التعزيرية والتي تشغل المحاكم بكذبها وتسيء للمدعى عليه، علاوة على ما تتضمنه من ازدراء القضاء واستغفاله، وهذا يتطلب عقوبة خاصة.
وأفاد المصدر بأن هذا القرار يهدف إلى تمكين المرأة التي صدر لها حكم شرعي بحضانة أولادها من التصرف نيابة عنهم أمام الجهات الرسمية فيما عدا السفر، وإنهاء تعسف ومساومة بعض الأزواج في أمور تتعلق بمصالح الأولاد في المدارس والمستشفيات دون السفر، مشيرا إلى أن بعض المحاكم سجلت حالات تعسف اتضحت لدى مكاتب الصلح أن الهدف منها الضغط على الأم الحاضنة لتسليم الأولاد ليس لرغبة الأب فيهم بقدر ما هو تشف من الزوجة.
وأضاف: اتضح للمجلس الأعلى للقضاء أن النظر الشرعي خول بحكمه القضائي الأم بأن تكون هي حاضنة لأولادها والحضانة تتعلق بأمور خطرة للغاية وهي التربية والتنشئة وحفظه في دينه وماله وعرضه وهي لا تقارن بأي خطورة أخرى بل إن مراجعة الجهات الرسمية وتخليص شؤونه هي منفعة محضة لا يعتريها أدنى شك.
وأضاف: تشير الأحكام القضائية إلى أن المرأة بحسب الأصول الشرعية تنصب أحيانا لتكون ولية على غيرها أو ناظرة على الأوقاف وفي هذا أحكام عديدة منذ نشأ القضاء الشرعي في المملكة، والقضاء يفرق بين كونها حاضنة وبين كونها ولية فليس لها أن تتصرف تصرف الولي بموجب صك الحضانة ولذلك منعها قرار المجلس من البت في موضوع سفر المحضون لأنه يتطلب إذن الولي.
ولفت المصدر المطلع في المجلس الأعلى للقضاء إلى التوجيه الصادر سلفا لمحاكم الأحوال الشخصية بأن تكون القضايا الأسرية في جلسة واحدة، وألا تتجاوز في جميع الأحوال أسبوعا فقط، ما عدا ما يقضي الوجه الشرعي بغير ذلك خاصة ما يلزم شرعا بعث حكمين بحسب ملابسات القضية.
من جهة أخرى، أوضحت مصادر مسؤولة في وكالة الصلح والتحكيم بوزارة العدل، أن طلب الحكمين بين الزوجين لا يكون إلا في حال حصول شقاق وخلاف طارئ بينهما، وليس في حال التصدع والتنافر القلبي أو عدم وجود التلاقي العاطفي بسبب البون الشاسع بينهما في السن أو التفكير أو العادات أو خلافها، كما يحصل في حالات الإجبار على الزواج، أو صدمة الزوجة بأحوال للزوج يصعب معها استمرار الزواج إلا بالمزيد من التعقيد، وحينها تتقدم الزوجة بدعوى طلب الطلاق، لا بسبب شقاق طارئ، بل لأسباب تتعلق بسلوكه أو عاداته غير المرضية أو بغضه أو إساءته في التعامل معها على خلفية تتعلق بسلوكه، فهذا لا يعبر عن شقاق عارض نتج عنه خلاف يتطلب بعث حكمين.
ونبه المصدر إلى صدور توجيهات لمحاكم الأحوال الشخصية بأن تشمل قضايا الطلاق والخلع حسم موضوع الحضانة والنفقة معها، وألا تؤجل أو تكون في قضية أخرى إلا ما تطلب الحال بأسبابه المقبولة غير ذلك، بحيث يصدر صك واحد وفي قضية واحدة حسم قضية الطلاق مع الحضانة والنفقة معا.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده سبق يوم الاحد 12-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 7-9-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده سبق يوم الاحد 26-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 21-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 21 - 9 - 2014 5:42 AM
اخبار جريده سبق يوم الاحد 21-10-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 17-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 8 - 2014 5:46 AM
اخبار جريده سبق يوم الاحد 8-9-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 6-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 6 - 7 - 2014 3:29 AM
اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 24-8-1435-اخبار جريده سبق يوم الاحد 22-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 22 - 6 - 2014 10:58 AM
اخبار جريده سبق يوم الاحد 3-8-1435-اخبار صحيفه يوم الاحد 1-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 1 - 6 - 2014 12:26 AM


الساعة الآن 5:37 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy