العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده سبق يوم الاحد 12-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 7-9-2014

اخبار جريده سبق يوم الاحد 12-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 7-9-2014 اخبار جريده سبق يوم الاحد 12-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /5 - 9 - 2014, 7:04 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

Er33 اخبار جريده سبق يوم الاحد 12-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 7-9-2014


يدشن اليوم أولمبياد الكيمياء ومشاريع تعليمية
الفيصل يتفقد ملعب التعليم ونادي الحي في متوسطة الإمام علي


سامي المغامسي (المدينة المنورة)

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم اليوم فعاليات الأولمبياد العربي السابع للكيمياء والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية واتحاد الكيميائيين العرب، وتستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمدينة المنورة خلال الفترة من 12 إلى 15 من شهر ذي القعدة الحالي بمشاركة 17 دولة عربية يمثلها نحو 136 طالبا وطالبة و34 مشرفا تربويا من أساتذة الكيمياء في جميع الدول العربية المشاركة.
وتنطلق غدا الاثنين المرحلة الأولى من المنافسة والتي تشهد محور الاختبار النظري على فترتين لجميع المشاركين في الأولمبياد.
كما يدشن سمو وزير التربية والتعليم صباح اليوم عددا من المشاريع التعليمية أبرزها ثانوية عمر بن علي بن أبي طالب والتي أقيمت على مساحة 20000م2 وبتكلفة بلغت 136 مليون ريال، ويحتوى المبنى على 24 فصلا سيستفيد منها 720 طالبا، إضافة إلى المرافق الأخرى من صالة رياضية وملعب عشبي متكامل ومبنى تعليمي. إضافة إلى تدشين عدد من المشاريع التعليمية الأخرى ضمن مشروع (شادن) الذي يهدف إلى إنشاء 143 مبنى مدرسيا و60 صالة رياضية و45 ملعبا عشبيا، فيما يجري تنفيذ 70 مشروعا.

وتضمن برنامج سموه زيارة ثانوية طيبة ومتحف دار القلم.
وتفقد سمو الأمير خالد الفيصل نادي الحي في متوسطة الامام علي بن ابي طالب، حيث كان في استقبال سموه عند وصوله الى مقر النادي عدد من قيادات التربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة، فيما تجول سموه داخل الحارة القديمة بالنادي والتي تضمنت عددا من المواقع التي تحتضن أبرز الأكلات الشعبية المشهورة في المدينة المنورة، بالاضافة الى نماذج من الحياة التعليمية القديمة في المدينة المنورة متمثلة بـ «الكتاتيب».
عقب ذلك توجه سموه لمكان الحفل الخطابي الذي استهل بكلمة مدير إدارة النشاط الطلابي بالمدينة المنورة حسين بن حمزة عويضة إذ عبر عن سعادة جميع منسوبي التربية والتعليم في المدينة المنورة بزيارة سموه الى المنطقة، بالاضافة الى زيارته لأحد الأندية التي تتبناها الوزارة بدعم من مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير التعليم، فيما يظل أحد أبرز أهداف الأندية هو إيجاد بيئة آمنة وجاذبة لأبنائنا الطلاب داخل الأحياء، وبالتالي استثمار أوقات الفراغ بما يعود عليهم بالنفع.
وأضاف عويضة ان المدينة المنورة شهدت افتتاح 10 أندية مسائية 7 منها داخل المدينة المنورة ، و3 في المحافظات ، القريبة من المدينة ، لافتا إلى أن اختيار مواقع الأندية كان من نصيب الأحياء ذات الكثافة السكانية، مبينا أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح 12 ناديا للبنين و14 ناديا للبنات. تلا ذلك مشاركة عدد من طلاب المدينة المنورة بلوحة إنشادية حملت عنوان «أنا سعودي»، ثم اختتم الحفل، حيث توجه سموه بعد ذلك لتفقد ملعب التعليم الملحق في متوسطة الامام علي، وقبل مغادرته لموقع النادي شاهد عددا من الفقرات التي قام بتأديتها أبناء النادي والتي تضمنت صورا من الفلكلور الشعبي المديني.


hofhv [vd]i sfr d,l hghp] 12-11-1435-hofhv wpdti 7-9-2014 hofhv [vd]i sfr d,l hghp] 12-11-1435-hofhv wpdti sfr d,l hghp] 7-9-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 9 - 2014, 6:12 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاحد 12-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 7-9-2014

آفاق في العلاقات فتحتها زيارة الأمير سلمان لباريس
تفعيل الشراكة السعودية الفرنسية.. خدمة للمصالح البينية وتحقيقا للاستقرار بالمنطقة


خطت المملكة خطوة أولى هامة لوضع الأصدقاء في صورة ما يحدث في المنطقة وما قد يحدث في المستقبل في ضوء المعلومات الموثقة التي تملكها عن حقيقة التنظيمات الإرهابية الجديدة الموجودة على الأرض.. وعن امتداداتها وارتباطاتها الخارجية والداخلية وعن الأهداف المرسومة لها على المستويين القريب والبعيد كما نبه إلى ذلك خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أكثر من مرة وتحديدا عند لقائه بالسفراء الجدد المعتمدين لدى المملكة بمدينة جدة مساء يوم الجمعة 3/11/1435هـ الموافق 29/8/ 2014م.


جاءت هذه الخطوة الكبيرة خلال الزيارة الرسمية الهامة التي أجراها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لفرنسا خلال الفترة الواقعة ما بين 6 ـ9 /11/1435هـ الموافق 1ـ 4/9 /2014م، مكرسا بذلك علاقة استراتيجية في غاية الأهمية مع بلد تجمعنا به الكثير من المشتركات.
•• هذه الزيارة أكدت بشكل واضح على أن مواقف البلدين وسياساتهما تجاه ما حدث ويحدث في المنطقة متقاربة جدا كما وصفها وزير الخارجية الفرنسي « لوران فابيوس» إن لم تكن متطابقة كل التطابق كما يراها المراقبون في كلا البلدين.
•• ذلك بالنسبة للشأنين السياسي والأمني أما بالنسبة للعلاقات الثنائية فإن هذه الزيارة فتحت آفاقا جديدة للتعاون وبالذات في المجال العسكري سواء بالنسبة للقطاع البحري أو قطاع الدفاع الجوي وكذلك في مجالات الطاقة المتجددة والأقمار الصناعية وتبادل الخبرات.

تطابق الآراء حول أوضاع العراق وسوريا ولبنان
•• ففي المجالات السياسية ركز البلدان على الوضع الجديد في العراق وأهمية دعم المؤسسات الشرعية فيه.. وكذلك دعم استقلال واستقرار لبنان وضرورة ملء منصب رئاسة الجمهورية في أقرب وقت ممكن.. والوقوف بشكل قوي وواضح وصريح إلى جوار السلطة في اليمن برئاسة الرئيس «عبدربه منصور هادي» في وجه التهديدات الحالية التي يشكلها الحوثيون ومن يقفون وراءهم (أكرر ومن يقفون وراءهم) وذلك للحفاظ على وحدة اليمن وسلامته وتأمين سلامته بوجه التدخلات الخارجية سواء كانت عربية أو إقليمية.. واستثمار نتائج الحوار الوطني في إعادة بناء الدولة ومؤسساتها وفقا لما رسمته المبادرة الخليجية بدقة.
•• هذه الهموم الثلاثة كانت طاغية على المباحثات وإن كان هناك اهتمام كبير أيضا بضرورة استمرار المواقف الفرنسية الإيجابية من الوضع في الشقيقة مصر العربية بصورة أكثر تحديدا.
•• وهذا لا يعني أن البلدين قد تجاهلا ما يحدث في المنطقة من وقائع أخرى.. لكنهما تناولاها من باب التشاور وتبادل الآراء والمعلومات.. والتنسيق بين البلدين للتعاطي معها بصورة إيجابية تحافظ على استقلال واستقرار تلك الدول وتدعم تطلعات شعوبها نحو المستقبل الأفضل..

الإرهاب يتصدر
•• وبكل تأكيد.. فإن قضية الإرهاب من جميع جوانبها كانت في صدارة ما اتفق على التعاون الوثيق في التصدي له بكل شكل من أشكال المواجهة العملية والفعالة.. بما في ذلك دعم كل عمل من شأنه أن يرفع الظلم عن الشعب السوري وينفذ مقررات مؤتمر جنيف الصادرة بتاريخ 10/8/1433هـ الموافق 30 يونيو 2012م وهو الأمر الذي سيتابعه البلدان باهتمام شديد بالتواصل مع المنظمة الدولية ومع كافة الأطراف ذات العلاقة بالوضع في سوريا بعد أن أصبحت بمثابة محضن حقيقي للأخطار المحتملة على المنطقة في حالة عدم تسويته بصورة عاجلة وبإجراءات كفيلة بتأمين سلامة السوريين ودول وشعوب المنطقة الأخرى.
•• وخلال الزيارة .. بدا أن الأمير سلمان كان سعيدا بكل لقاء أجراه مع المسؤولين الفرنسيين.. بدءا بالرئيس «فرانسوا هولاند» الذي قال في أحد لقاءاته «إن المملكة وفرنسا تمثلان نقطة الانطلاق ورأس الحربة في مواجهة الإرهاب الذي يتوقع تخطيه المنطقة إلى دول العالم الأخرى كما نبه إلى ذلك خادم الحرمين الشريفين، ولذلك فإننا نعمل سوية وبدقة ملحوظة ومن خلال أكثر من قناة لتطويقه وعدم السماح له بالبقاء».. وكذلك لقاءاته بكل من رئيس الوزراء «مانويل فالس» ووزير الخارجية «لوران فابيوس» ووزير الدفاع «جان إيف لودريا» والتي أكد فيها الجميع على أن فرنسا شريك حقيقي للمملكة وعلى كافة الأصعدة.

خطوات عملية قادمة
•• ونتيجة لهذه الدفعة الجديدة لبرنامج الشراكة بين البلدين فإن الفترة القريبة القادمة ستشهد عدة خطوات عملية في أكثر من اتجاه لترجمتها إلى منجزات عملية فعالة:

فعلى المستوى الثنائي.. فإن من المتوقع:
(1) أن يلتقي وزير المالية السعودي إبراهيم العساف بوزير الخارجية الفرنسي في وقت قريب لبحث آلية تنفيذ الاتفاقيات التي تم إبرامها بين البلدين بعد بلورتها خلال الأشهر الستة السابقة للزيارة.. سواء على المستوى الاقتصادي والتجاري والمالي..أو على المستويات العسكرية والأمنية وكل ما تتطلبه من ترجمة فاعلة وما يترتب عليها من مستحقات.. وما يقود إليها من وفاء بكافة الالتزامات التي نصت عليها.
(2) التحضير الفوري لاجتماع اللجنة السعودية الفرنسية المزمع عقده في شهر أكتوبر القادم في الرياض وذلك بعد تحديد ما تريده المملكة من فرنسا.. وما تتطلع إليه فرنسا من استثمارات قوية في المملكة.. جرى الحديث عنها خلال الزيارة بين الوزراء المختصين وكذلك من قبل بعض المسؤولين المعنيين في الدولتين سواء على المستوى العسكري أو الاقتصادي والتجاري والثقافي.
(3) الترتيب لتحرك دبلوماسي فردي أو مشترك بين الدولتين باتجاه الدول المعنية في المنطقة والعالم.. في ضوء الخطة الجاري بلورتها لمكافحة الإرهاب بجهد دولي مشترك.. تشارك فيه بصورة أساسية كل من المملكة وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وتلتحق بها دول عربية وإقليمية ودولية أخرى في مرحلة لاحقة.
ومن المتوقع أن تتم هذه الاتصالات وذلك التعاون بين الدول الثلاث في الأسابيع القليلة القادمة لأهمية تسريع الجهود في هذا الاتجاه.
(4) تقديم فرنسا عروضا مفصلة تلبي احتياجات المملكة لدعم مشروع القوات البحرية السعودية بزوارق بحرية سريعة.. وتزويد القوات الجوية الملكية السعودية بطائرات النقل والتزود بالوقود من طراز (mrtt) تمهيدا لاجتماع المختصين من الطرفين في أقرب وقت ممكن.

ضغوط على فرنسا حول صفقة السلاح للبنان
•• أما على الجانب الأمني والسياسي العربي.. فإن لبنان كان حاضرا وبقوة.. لأن كلا البلدين مهتمان بهذا البلد وضرورة تجنيبه خطر التذويب في منطقة تشهد متغيرات حادة.. وتجد فيه إيران أرضا خصبة لبناء تحالف مذهبي يمتد ليس فقط إلى سوريا وإنما يشمل العراق ودولا عربية وخليجية أخرى ويقوم حزب الله بدور رأس الحربة في تنفيذ هذا المخطط..
هذا المتغير الجديد.. جعل الفرنسيين أكثر تحمسا على العمل من أجل حماية لبنان والوقوف بمواجهة هذا المخطط الكبير..
وليس سرا أن نقول إن الفرنسيين واجهوا ضغوطا إقليمية ودولية في تنفيذ صفقة الأسلحة التي سعى لبنان إلى إبرامها مع الشركات الفرنسية المعنية بتلبية احتياجاته إلى أسلحة نوعية متطورة تعزز قدرة الدولة وسيطرتها على مجمل الوضع في البلاد ولا تسمح بوجود دولة داخل الدولة.
•• تلك الضغوط حاولت إلغاء الصفقة أو تغيير مواصفاتها على أقل تقدير.. بما لا يجعل القوات اللبنانية في مستوى أعلى من الجاهزية والتفوق.. وقد ربطت الأطراف الضاغطة بين استجابة فرنسا لمطالبها وبين مضاعفة أو تخفيض مستوى التعاون البيني مع فرنسا في المرحلة القادمة.. بصورة انطوت على شيء من التهديد والابتزاز.
•• لكن المصادر الفرنسية المطلعة أكدت لـ«عكاظ» أن فرنسا لم ولن تخضع لذلك النوع من الابتزاز والضغوط وبالتالي فإن باريس سوف تشهد قريبا اتصالات قوية مع السلطات العسكرية اللبنانية المختصة تمهيدا لبدء تنفيذ هذه الصفقة التي تمولها المملكة بـ(4) مليارات دولار وحدد مواصفاتها لبنان وباشر مسؤولوه في متابعة تنفيذها في أقرب وقت ممكن.

فلسطين حاضرة بقوة
•• ولم تغب القضية الفلسطينية عن اجتماعات سمو ولي العهد وبالذات في مباحثاته مع كل من الرئيس «فرانسوا هولاند» ووزير الخارجية «لوران فابيوس».. والتي بحث فيها الطرفان احتمالات السلام.. في ضوء المستجدات التي ترتبت على العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.. وفي ظل الاتفاق الأخير بإيقاف إطلاق النار وفقا للمبادرة المصرية.. وليس على أي أساس آخر.

زيارة فرنسية قريبة للمنطقة
•• وكما علمت «عكاظ».. فإن وزير الخارجية الفرنسي سيزور المنطقة ويلتقي بكل من الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي وربما يزور القاهرة والرياض لمتابعة الجهود البناءة لعودة الطرفين إلى طاولة المباحثات.. لاستئناف حوار جاد من أجل سلام دائم..
•• وعبرت المملكة عن حرصها على أن دفع فرنسا للقيام بجهود من شأنها منع أي تعد جديد على غزة.. إذا كانت إسرائيل جادة وراغبة في السلام.. وعدم استغلال الوضع السائد في المنطقة أو استثمار الأحداث والتطورات السلبية من قبل الإسرائيليين.

واتصالات سعودية فلسطينية هامة
•• وسوف تبذل المملكة من جانبها جهودا كبيرة في العمل مع الجانب الفلسطيني لدفع عملية المصالحة فيما بين منظمة التحرير الفلسطينية وحماس من جهة.. وبين الفلسطينيين والأشقاء في مصر العربية لتوحيد الجهود المشتركة والتحرك بقوة في الاتجاه الذي يحقق إنجازا ملموسا في عملية السلام بالتكامل مع الجهود الفرنسية والأمريكية القوية في هذا الاتجاه.
•• شيء أخير نستطيع القول إن هذه الزيارة قد بلورته هو توسيع نطاق التعاون في المجالات التربوية والثقافية.. فمازلت أسمع صوت الرئيس «فرنسوا هولاند» يتردد في جنبات قاعة الطعام في قصر الإليزيه لدى تكريمه سمو ولي العهد منهيا خطابه الترحيبي بسموه قائلا:
«إن السعوديين يحبون فرنسا وعاصمتها باريس حيث يقيم العديد منهم بصورة منتظمة.. ويسرنا أيضا أن نستقبل عددا متناميا من الطلاب في جامعاتنا مع افتتاح كل عام دراسي جديد..».

وقوله: «إن فرنسا تعرف قيمة الصداقة والمملكة العربية السعودية هي واحدة من أعز الأصدقاء».
واختتامه خطابه بقوله: «تحيا المملكة العربية السعودية.. تحيا فرنسا.. تحيا الصداقة بين المملكة العربية السعودية وفرنسا» لتدوي الصالة بتصفيق حاد من قبل الفرنسيين والسعوديين على حد سواء واستمر لمدة تزيد على دقيقتين كاملتين.
•• إذن نحن على عتبة تعاون واسع.. ومميز.. يقوم على الثقة.. وتعزيز المصالح.. والالتزام القوي من قبل كل طرف تجاه الطرف الآخر.
•• وكما قلت في البداية.. فإن صوت الملك عبدالله القوي قد وصل إلى كل الآذان.. وإن ربطا قويا بين السياسات والمصالح يتم ترجمته بوعي.. ولذلك فإن عنصر الوقت يبدو مهما جدا في تخطي كل العقبات لتحويل هذه الشراكات إلى برامج عمل متلاحقة.. يعكف المسؤولون في البلدين الآن على إنجازها خلال أسابيع فقط.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 9 - 2014, 6:12 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاحد 12-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 7-9-2014

كشف عن إطلاق مشروع جودة الحياة.. مدير عام حرس الحدود لـ عكاظ :
بدء العمل في مشروع الحدود الجنوبية وطائرات خاصة لنقل أفرادنا لمراكز الربع الخالي


عد مدير عام حرس الحدود بالنيابة اللواء عواد البلوي مشروع الملك عبدالله للأمن الحدودي في المنطقة الشمالية، الذي افتتحت مرحلته الأولى أمس الأول أحد المشاريع الأمنية الضخمة على مستوى العالم والذي جاء في توقيت تحتاج فيه المملكة لتأمين الحدود مع تنامي المخاطر المحيطة بنا من كل صوب والتي تستهدف استقرار وأمن المملكة وشبابها كاشفا النقاب عن البدء في مرحلة تنفيذ مشروع مشابه في الحدود الجنوبية حيث تمت ترسية المشروع على الشركات المنفذة وبدء العمل فيه حرصا على أن تستكمل كافة مشاريع الحدود قبل نهاية عام 2015 م.
وأبلغ اللواء البلوي «عكاظ» أن توجيهات صدرت من سمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بتأمين طائرات نقل خاصة لإيصال كافة أفراد مراكز حرس الحدود في الربع الخالي من أماكن عملهم إلى مواقع سكنهم في المدن المجاورة في بادرة غير مستغربة من سموه الكريم تدل على مدى تقديره وحرصه على رجال الأمن وراحتهم.


وحول التكلفة المالية للمشروع قال اللواء البلوي: «المملكة لا تحسب المال مقابل الوصول لاستقرار أمني يجني ثماره الوطن والمواطن سيما فيما نشهده من حملات شرسة ضد بلادنا من قبل تجار المخدرات والمضلين الذين يحاولون عبثا النيل من مكتسبات الوطن؛ لذا جاءت الموافقة على هذا المشروع في عام 2009 م دون النظر للتكاليف المادية وهذه نظرة ثاقبة لقيادة حكيمة لتعزز أمن الحدود الشمالية، بقدرات أمنية ووسائل حديثة ومتطورة، في رسالة بالغة الأهمية، لمن تسول له نفسه الاقتراب من الحدود السعودية الشمالية، بطرق غير شرعية».
وعن توقيت المشروع وإطلاقه في مرحلة تستهدف فيها حدود الوطن قال: «تزامن المشروع مع الوقت الذي تشهد فيه عدد من دول المنطقة العربية، زعزعة أمنية ومخاطر، تهدد الدول المجاورة لها، ولكن السعودية تؤكد دائما أن الاقتراب من حدودها بطريقة غير شرعية جناية على النفس، وهذا ما تؤكده الجهود المبذولة في رفع مستوى الأمن الحدودي، كمشروع الملك عبدالله للأمن الحدودي في المنطقة الشمالية، ولن نقبل بأي مخترق لأرض الوطن دون وجه حق ورجالنا البواسل سيقفون في وجه كل معتد ومتجاوز».
وحول كفاءة الكوادر الأمنية التي تعمل في هذا المشروع قال اللواء البلوي: «تم تدريب كافة العاملين فيه إلى جانب تشكيل إدارة جديدة أطلق عليها مؤخرا إدارة التغيير وهي تعنى بتغيير مفهوم العمليات الميدانية والرقابية بحيث قمنا بزيارات تبادلية بين كافة أفراد المناطق للوصول إلى رفع الجودة لذا فرجالنا جاهزون لأي تقنيات حديثة للتعاطي معها وهذا المشروع سيخفف من نسبة التواجد الميداني لرجال حرس الحدود ويقلل من نسب المخاطرة عليهم حيث إن التقنية تغطي الشريط الحدودي كاملا».
وقال اللواء البلوي: «الحقيقة أن التضاريس تمثل لنا تحديا كبيرا لذا فمن المتوقع أن نجد صعوبات كبيرة في الحدود الجنوبية التي بدأنا العمل فيها لكن لن نتوقف وسنواصل تأمين الحدود سيما أن هذه المنطقة نعاني منها كثيرا فمنها أعلى نسبة تسرب وقد رصدنا العام المنصرم نحو 300 ألف متسلل».
وأزاح اللواء البلوي الستار عن إطلاق مفهوم جديد حمل مسمى: «جودة الحياة» والذي يستهدف تنمية الإنسان في حرس الحدود وتوفير بيئة عمل جاذبة حيث وضع مشروع الملك عبدالله الإنسان نصب عينيه، حيث وفر المشروع ثلاثة مجمعات سكنية لمنسوبي حرس الحدود وعائلاتهم، لتخفيف ضغوطات الحياة عليهم، وهي مجمعات حفر الباطن، ورفحا، وطريف، وتحتوي على احتياجات الأسرة، وقال: «سنواصل العمل صوب تحقيق هذا المفهوم المهم».







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده سبق يوم الاحد 12-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 7-9-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده سبق يوم الاحد 26-11-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 21-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 21 - 9 - 2014 5:42 AM
اخبار جريده سبق يوم الاحد 21-10-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 17-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 17 - 8 - 2014 5:46 AM
اخبار جريده سبق يوم الاحد 8-9-1435-اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 6-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 6 - 7 - 2014 3:29 AM
اخبار صحيفه سبق يوم الاحد 24-8-1435-اخبار جريده سبق يوم الاحد 22-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 22 - 6 - 2014 10:58 AM
اخبار جريده سبق يوم الاحد 3-8-1435-اخبار صحيفه يوم الاحد 1-6-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 1 - 6 - 2014 12:26 AM


الساعة الآن 12:48 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy