العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار ليبيا ليوم الاحد 7-9-2014 ، أخبار ليبيا ليوم الاحد 7 سبتمبر 2014

أخبار ليبيا ليوم الاحد 7-9-2014 ، أخبار ليبيا ليوم الاحد 7 سبتمبر 2014 أخبار ليبيا ليوم الاحد 7-9-2014 ، أخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 9 - 2014, 12:40 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار ليبيا ليوم الاحد 7-9-2014 ، أخبار ليبيا ليوم الاحد 7 سبتمبر 2014


ليبيا: حكومة الحاسي تؤدي اليمين الدستورية

أدّت حكومة الإنقاذ الوطني الليبية، برئاسة عمر سليمان الحاسي، يوم السبت، اليمين الدستورية أمام نائب رئيس المؤتمر الوطني صالح المخزوم، خلال الجلسة الصباحية المنعقدة في العاصمة طرابلس.

وأدى اليمين إلى جانب الرئيس المُكلّف 13 وزيراً من أصل 18، وذلك بعد تفويض أعضاء المؤتمر الوطني لرئاسته بأداء القسم أمامها. غير أنّ اللافت هو عدم تقديم رئيس الحكومة المستقيلة عبد الله الثني، تشكيلته الجديدة لمجلس النواب المنعقد في طبرق، وسط أنباء عن محاولة المجلس إقحام وزراء من مدن ليبية عدة أبرزها مدينة مصراتة.


"
رفضت شخصيات عدة الانضمام إلى حكومة محسوبة على تيار تحالف "القوى الوطنية "وعملية "كرامة"

" وأرجع محللون عجز الثني عن تقديم تشكيلته الوزارية إلى منطق الترضيات، الذي يعتمد عليه في محاولة إظهار الحكومة وكأنها ممثلة لليبيا كلها، إذ رفضت شخصيات عديدة الانضمام إلى حكومة محسوبة على تيار تحالف "القوى الوطنية" وعملية "كرامة" التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، والتي مُنيت بهزيمة عسكرية في طرابلس وتراجع كبير في بنغازي.

وكشف مصدر، تحفّظ عن ذكر اسمه، لـ"العربي الجديد"، أن مجلس النواب عرض على سفير ليبيا في البحرين فوزي عبد العال، من مصراتة، حقيبة نائب رئيس الوزراء الذي رفض تولي هذه الحقيبة.

وأضاف المصدر أن عبد العال، على الرغم من معارضته لعملية "فجر ليبيا" وتأييده لعملية "الكرامة"، رفض التخلي عن منصب سفير بلاده في المنامة، مقابل منصب نائب رئيس وزراء قد لا يدوم طويلاً في ظل الأوضاع المتحركة عسكرياً وسياسياً في ليبيا.

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري من قوات "فجر ليبيا" بأنهم توغّلوا في مناطق ورشفانة، غربي العاصمة طرابلس، بقوات من مدينة الزاوية وجنزور ولم يلقوا مقاومة، غير أنهم تراجعوا خوفاً من الوقوع في كمائن.

إلى ذلك، نفت مصادر من قوات "فجر ليبيا" في طرابلس ومجلس "شورى ثوار بنغازي"، صحة المعلومات التي أفادت عن استعدادات عسكرية كبيرة من جانب مليشيات "الصواعق" و"القعقاع" و"المدني" في الزنتان وورشفانة، بهدف معاودة السيطرة على مواقعها السابقة، أو الحشد من قبل مليشيات حفتر للدخول إلى مدينة بنغازي.

وأكدت المصادر عينها، أن تلك المعلومات ليست دقيقة بالصورة التي تعرضها وسائل إعلام قريبة من تحالف قوات حفتر في بنغازي وطرابلس، مضيفة أن الهدف من إشاعة هذه الأخبار هو عرقلة عودة الحياة إلى طبيعتها في بنغازي وطرابلس.

وأوضحت المصادر أن عودة الحياة إلى طبيعتها تعطي رسالة واضحة بهزيمة تحالف حفتر عسكرياً في طرابلس وبنغازي، مستندين إلى معارضة نواب مدينة بنغازي في مجلس النواب المنعقد بطبرق.

من جهة ثانية، أشار المراقبون إلى أن الأسلوب الذي تتبعه مليشيات حفتر في العاصمة الليبية وبنغازي، عبر إبقاء الشارع والحالة العامة للناس في حالة توتر وقلق دائم، فضلاً عن قطع الخدمات عنهم، يهدف إلى تهيئتهم لتقبل أي سيناريو مقبل، على غرار السيناريو الذي اتبع في مصر قبيل الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو/تموز 2013. -


Hofhv gdfdh gd,l hghp] 7-9-2014 K 7 sfjlfv 2014 Hofhv gdfdh gd,l hghp] 7-9-2014 K Hofhv gdfdh gd,l hghp] 7 sfjlfv 2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 9 - 2014, 12:40 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار ليبيا ليوم الاحد 7-9-2014 ، أخبار ليبيا ليوم الاحد 7 سبتمبر 2014

أميركا و «إدارة الصراع» في ليبيا

تعاملت الولايات المتحدة ببرود مع أنباء عن اقتحام سفارتها في طرابلس مطلع الأسبوع المنصرم. وبين نفي السفيرة ديبورا جونز واعتراف مصادر رسمية في الخارجية الأميركية بدخول مقاتلين من «فجر ليبيا» إلى مبنى ملحق بالسفارة، يمكن أن نقرأ ما بين السطور ثقة واشنطن بأن مصالحها غير مهددة في ليبيا.
إن لم يكن هذا الموقف عقلانياً فهو براغماتي إلى أقصى حد، ويشكل بلا شك استمراراً لنهج عبّرت عنه الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا في بيان مشترك، يعكس معارضتها تدخلاً خارجياً في ليبيا، باعتبار أنه «يفاقم الانقسامات ويقوض التحول الديموقراطي في البلاد».
موقف الإدارة الأميركية الذي تعززه تسريبات إلى وسائل الإعلام، يتركز على الانتظار لرؤية الطرف الذي سيتمكن من الحسم على الأرض، تمهيداً لمد اليد إليه، والتعامل معه بما يخدم مصالح الغرب.
ويبدو أن واشنطن لا تؤخذ بالتوصيف البسيط للصراع على أنه بين قوى متشددة وأخرى معتدلة، بل إن الأميركيين يذهبون أبعد من ذلك في تحليلهم نتائجَ الصراع، على أن من شأنه إنهاك الأطراف المسلحة وإفراز قوة ثالثة لا يكشفون في شكل دقيق عن طبيعتها.
أبرزت العقلانية الأميركية التي لا تخلو من غموض، تناقضاً بين الموقفين الأميركي والعربي، في قراءة مغزى الصراع في ليبيا، ويبدو من ابتعاد الأميركيين عن سرعة الاستنتاج بأنه بين اعتدال وتطرف، أنهم مدركون تعقيدات أبعد للأزمة، وأنهم يستشفون ملامح تباينات في مواقف دول الجوار الليبي.
قد لا تكون الولايات المتحدة راغبة في الانجرار وراء الشعار الفضفاض الذي أطلقه اللواء المتقاعد خليفة حفتر حين أعلن أن حملته تستهدف «مكافحة الإرهاب»، لأن ذلك يقتضي الغوص في مستنقع ساحة حرب مفتوحة مع قوى التشدد يُخشى أن تؤدي إلى سقوط ليبيا كلياً في قبضة هذا التشدد... وتشدد في المقابل تبديه قوى «الثورة المضادة» التي أقحمت نفسها في تحالف مع حفتر، ما جعل «قوى التغيير» أسيرة تحالف مع الإسلاميين والمتشددين. وتراهن واشنطن على أن حسم الصراع لمصلحة «قوى التغيير» سيفرز صراعاً بين الإسلاميين المتشددين وأولئك الذين تصفهم بالمعتدلين وترى أنهم يحملون مشروعاً مشابهاً لصيغة «تركيا - أردوغان» إن لم يكن استنساخاً له.


هنا تكمن صعوبة التبسيط في قراءة الصراع، باعتبار أنه ليس جهوياً ولا قبلياً ولا أيديولوجياً، وقد لا يكون ممكناً في هذا الإطار استحضار وقائع الأحداث التي شهدتها مصر، خصوصاً مع أخطار تحول الانقسام في ليبيا جغرافياً، ما قد يدفع الدول المجاورة لها غرباً، إلى صوغ مفهوم خاص بها، قائم على نظرية الحكومتين الجزائرية والتونسية المتحفظة عن الدخول في مواجهة مباشرة مع التشدد طالما أن أخطاره خارج أراضيهما.
من هنا أيضاً، يمكن تفهم هواجس مصر من وجود رؤية أميركية - أوروبية خلاصتها ترك ليبيا تتحول إلى صومال جديدة ما دام الصراع سيكون بعيداً من الغرب ولا يؤثر في مصالحه، في حين ترى القاهرة أن لهذا الصراع انعكاسات جدية على أمنها القومي.
ولا يبدو الغرب مستعداً حالياً للقيام بما هو أكثر من ممارسة وسائل الضغط التقليدية، مثل التهديد بفرض عقوبات على الأطراف المتحاربة لاحتواء التصعيد وإدارة الصراع، وهو نهج إدارة الرئيس باراك أوباما في أكثر من مكان في العالم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 9 - 2014, 1:40 PM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار ليبيا ليوم الاحد 7-9-2014 ، أخبار ليبيا ليوم الاحد 7 سبتمبر 2014

سلمت يمناك ي ذوق ع جمال طرحك








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار ليبيا ليوم الاحد 7-9-2014 ، أخبار ليبيا ليوم الاحد 7 سبتمبر 2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار ليبيا ليوم الاثنين 28-4-2014 ، أخبار ليبيا ليوم الاثنين 28 أبريل 2014 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 28 - 4 - 2014 6:02 AM
أخبار ليبيا ليوم الثلاثاء 8-4-2014 ، أخبار ليبيا ليوم الثلاثاء 8 ابريل 2014 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 8 - 4 - 2014 1:47 AM
أخبار ليبيا ليوم السبت 29-3-2014 ، أخبار ليبيا ليوم السبت 29 مارس 2014 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 29 - 3 - 2014 4:14 AM
أخبار ليبيا ليوم الجمعة 27-9-2013 ، أخبار ليبيا ليوم الجمعة 27 سبتمبر 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 26 - 9 - 2013 10:24 PM
أخبار ليبيا ليوم الجمعة 20-9-2013 ، أخبار ليبيا ليوم الجمعة 20 سبتمبر 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 20 - 9 - 2013 3:02 PM


الساعة الآن 1:04 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy