العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 13-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 8-9-2014

اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 13-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 8-9-2014 اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 13-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 9 - 2014, 6:04 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 78 اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 13-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 8-9-2014


خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 فلسطيني من ذوي الشهداء لأداء مناسك الحج

الرياض - واس

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله– باستضافة (1000) فلسطيني من ذوي الشهداء الفلسطينيين، لأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة هذا العام 1435ه.

ورفع معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، على حرصه على أداء إخوتنا في فلسطين شعائر الإسلام، داعياً الله تعالى أن يجزيَ ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة خير الجزاء على ما قدموه، ويقدمونه من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين وخصوصاً الشعب الفلسطيني.

وقال في تصريح بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين باستضافة الحجاج الفلسطينيين، إن هذه الاستضافة تؤكد الرسالة التي تحملها المملكة وهي رسالة خدمة الإسلام والمسلمين والمقدسات الإسلامية التي يفد إليها المسلمون على مدار العام من أرجاء المعمورة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وهذه الرسالة ليست مقتصرة على وقت الحج، بل ممتدة للتواصل مع المسلمين، وتوحيدهم، والعناية بهم، والوقوف معهم في أي مكان.


وأكد معاليه أن هذه المكرمة الملكية التي يتفضل بها خادم الحرمين للعام السادس على التوالي، تأتي من منطلق الشعور بالأخوة الإسلامية والعربية التي يحملها الملك المفدى لفلسطين ولشعب فلسطين، وهي جزء من الدعم السعودي المتواصل والسخي للشعب الفلسطيني في المجالات كافة، موضحاً أن هذا الأمر الكريم الذي خص به خادم الحرمين الشريفين أسر الشهداء من الأشقاء الفلسطينيين لاستضافتهم، سيترك أثراً كبيراً في نفوسهم، وسيخفف من معاناتهم، مشدداً على أن هذه المكرمة الملكية ليست مستغربة من خادم الحرمين الشريفين، بل هي امتداد لمواقفه الخيرة الجليلة في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وشدد معالي وزير الشؤون الإسلامية، على أن هذه الاستضافة سيكون لها الأثر الطيب في نفوس إخوتنا في فلسطين، وهم يستحقون كل تكريم جزاء صبرهم وتضحيتهم، مشيراً إلى أنه بهذه المكرمة الملكية لهذا العام يرتفع عدد الأخوة الفلسطينيين الذين استفادوا من الحج على نفقة خادم الحرمين الشريفين إلى (12) ألفاً من ذوي الشهداء والأسرى

وأعرب معاليه عن فخره وتقديره لمنح خادم الحرمين الشريفين –أيده الله- وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد شرف الإشراف على استضافة الحجاج الفلسطينيين، مؤكداً أن الوزارة ستبذل كل ما في وسعها لإنجاح هذه الاستضافة وتحقيق راحة الحجاج الفلسطينيين من خلال خطط مدروسة، وعمل دؤوب، مثمناً ما تجده الوزارة من تعاون كبير من القطاعات الحكومية كافة.

وقال إن الوزارة أعدت برنامجاً خاصاً لاستضافة الحجاج الفلسطينيين ليتمكنوا من أداء حجهم كاملاً وفق منهج إسلامي صحيح، مؤكدًا حرص الوزارة على تحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين فيما يخدم مصلحة الحجاج الفلسطينيين ويحقق راحتهم منذ لحظة وصولهم إلى أراضي المملكة وحتى مغادرتهم ووصولهم إلى بلدهم فلسطين سالمين.

وبين أن المملكة سعت في كل الظروف والأحوال من أجل الحصول على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتحقيق آماله وتطلعاته وسخرت إمكاناتها على كل الأصعدة لبلوغ تلك الأهداف، حيث أثبتت المملكة على الدوام دعمها المستمر وتأييدها المتواصل لأبناء الشعب الفلسطيني وتسخير كل إمكاناتها لدعم قضيتهم العادلة، ويؤكد ذلك الدعم حقيقة مواقف المملكة وسجلها الناصع وأدوارها التاريخية في مناصرة القضايا العربية والإسلامية مادياً ومعنوياً.

ودعا في ختام تصريحه الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على هذه المبادرة وأن يبارك في الجهود المبذولة في خدمة الحجيج.


hofhv [vd]i hgvdhq d,l hghekdk 13-11-1435-hofhv wpdti 8-9-2014 hofhv [vd]i hgvdhq d,l hghekdk 13-11-1435-hofhv wpdti hgvdhq d,l hghekdk 8-9-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 9 - 2014, 6:33 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 13-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 8-9-2014

سعود الفيصل ترأس وفد المملكة ..
الوزاري العربي: مؤتمر دولي خاص لحل القضية الفلسطينية جذريًا.. إدانة الإرهاب.. ودعوة إيران لإزالة التوتر
جانب من الجلسة الافتتاحية جانب من الجلسة الافتتاحية
القاهرة - سباعي إبراهيم، واس

أكد مجلس جامعة الدول العربية في ختام أعمال الاجتماع الوزاري العربي في دورته ال 142 والذي عُقد في القاهرة يوم أمس، على وضع خطة تحرك فاعلة لعقد مؤتمر دولي خاص بطرح القضية الفلسطينية، لوضع حل جذري للقضية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى. ودعا إيران إلى ترجمة ما تعلنه عن رغبتها في تحسين العلاقات مع الدول العربية، وفي الحوار وإزالة التوتر.

وأكد سيادة دولة الإمارات الكاملة على جزرها الثلاث، وإدانة بناء منشآت سكانية لتوطين الإيرانيين في الجزر الاماراتية.

وأدان المجلس بقوة تواصل أعمال الإرهاب ، والتأكيد على دعمهم لجهود الدول العربية فيما يتخذ من تدابير لمواجهة للتصدي لكل من يقف ورائها أو يدعمها أو يحرض عليها. وأكد المجلس الالتزام الكامل بالحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله، ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية، والوقوف إلى جانب الشعب اليمني في كل ما يتطلع إليه.

وجاءت قرارات المجلس كالتالي:

مؤتمر دولي خاص بالقضية الفلسطينية

أكد مجلس جامعة الدول العربية على وضع خطة تحرك فاعلة لعقد مؤتمر دولي خاص بطرح القضية الفلسطينية من جوانبها كافة بهدف إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة مستندًا على قرار قضايا التسوية النهائية للصراع العربي الإسرائيلي وفي مقدمتها الحدود والاستيطان والقدس واللاجئين والمياه وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومرجعيات عملية السلام المتفق عليها ومبادرة السلام العربية.

وكلف المجلس المجموعة العربية بالأمم المتحدة متابعة الجهود داخل مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف الممارسات الإسرائيلية غير الشرعية بما فيها الاستيطان، وحشد الدعم والتأييد للقرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية في الجمعية العامة والتحركات الاخرى التى تسعى لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة، ومطالبة الأمم المتحدة متابعة توثيق حقوق وأملاك اللاجئين في أرض فلسطين التاريخية للحفاظ عليها لضمان حل عادل لمحنة اللاجئين وفق القرار 194، مؤكدًا المجلس دعمه للتحرك الفلسطينى لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأكد وزراء الخارجية العرب في قرارهم الخاص بالقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام على مواصلة التحرك العربي في جميع عواصم الدول لدعم طلب دولة فلسطين المقدم إلى الحكومة السويسرية بصفتها الدولة المودع لديها اتفاق جنيف لدعوة الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف لاجتماع فوري يهدف إلى تأكيد المسؤولية الجماعية للدول المتعاقدة في إنقاذ واحترام أحكام الاتفاقيات وذلك لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.



كما أكد وزراء الخارجية العرب دعمهم لجهود دولة فلسطين المحتلة للحصول على عضوية جميع الوكات الدولية المتخصصة والانضمام إلى المواثيق والبروتوكولات الدولية باعتبار ذلك حقًا اصيلًا لدولة فلسطين .

وشدد المجلس في قراره على ضرورة العمل الجاد للتوصل إلى حل جذري للقضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى الذي هو لب النزاع وحث الولايات المتحدة الأمريكية والرباعية الدولية على إلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي باحترام تعاهداتها السابقة وتوفير الشروط التي تسمح باستئناف تفاوضي جاد يؤدي إلى إنهاء الاحتلال وفي إطار زمني محدد وفقًا للمرجعيات المتفق عليها وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خط الرابع من يونيو 1967 .

ولفت المجلس الانتباه إلى استمرار المطالبة بالضغط على العدو الإسرائيلي من أجل رفع الحصار غير الشرعي عن قطاع غزة وفتح المعابر من وإلى القطاع بما فيها تفعيل اتفاق المعابر الذي تم التوصل إليه العام 2005 م.

وأكد وزراء الخارجية العرب استمرار دعم حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني تحت قيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والتي تشكلت بموجب اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية والتعبير عن الشكر لمصر لرعايتها المتواصلة وجهودها الحثيثة لتحقيق الوفاق الوطني الفلسطيني.

كما أشار وزراء الخارجية إلى استمرار دعوة جميع الدول بحظر استيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأرض الفلسطينية المحتلة.

ودعا مجلس جامعة الدول العربية جميع الدول العربية الأعضاء والصديقة حول العالم بتقديم أشكال الدعم العاجل إلى دولة فلسطين لمساعداتها في إعادة إعمار قطاع غزة وحشد الدعم الدولي للمؤتمر الدولي المقرر عقده بمصر خلال شهر أكتوبر المقبل الخاص بهذا الشأن.

دعوة ايران لترجمة أقوالها إلى أفعال .. لتحسين العلاقات

دعا مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري إيران إلى ترجمة ما تعلنه عن رغبتها في تحسين العلاقات مع الدول العربية، وفي الحوار وإزالة التوتر، إلى خطوات عملية ملموسة، قولًا وعملًا، بالاستجابة الصادقة للدعوات الجادة والمخلصة الصادرة عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومن الدول العربية والمجموعات الدولية والدول الصديقة، والأمين العام للأمم المتحدة، الداعية إلى حل النزاع حول الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة، بالطرق السلمية، وفق الأعراف والمواثيق وقواعد القانون الدولي، من خلال المفاوضات المباشرة الجادة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية، من أجل بناء الثقة وتعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي .

التأكيد على سيادة دولة الامارات الكاملة على جزرها الثلاث

وأكد المجلس في قراره اليوم في القاهرة على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الكاملة على جزرها الثلاث، مؤيدًا الإجراءات والوسائل السلمية كافة التي تتخذها أبوظبي لاستعادة سيادتها على جزرها المحتلة، مشيدًا بمبادرات دولة الإمارات التي تبذلها لإيجاد تسوية سلمية عادلة لحل قضية تلك الجزر.

ودعا القرار الحكومة الإيرانية مجددًا إلى إنهاء احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث، والكف عن فرض الأمر الواقع بالقوة، والتوقف عن إقامة أي منشآت فيها، بهدف تغيير تركيبتها السكانية والديمغرافية، وإلغاء الإجراءات وإزالة كافة المنشآت التي سبق أن نفذتها إيران من طرف واحد في الجزر العربية الثلاث باعتبار أن تلك الإجراءات والإدعاءات باطلة وليس لها أي أثر قانوني ولا تنقص من حق دولة الإمارات العربية المتحدة الثابت في جزرها الثلاث، وتعد أعمالًا منافية لأحكام القانون الدولي واتفاقية جنيف لعام 1949، ومطالبتها اتباع الوسائل السلمية لحل النزاع القائم عليها وفقًا لمبادئ وقواعد القانون الدولي، بما في ذلك القبول بإحالة القضية إلى محكمة العدل الدولية.

إدانة بناء منشآت سكانية لتوطين الإيرانيين في الجزر الإماراتية المحتلة.. الالتزام الكامل بالحفاظ على وحدة اليمن
واستنكر القرار استمرار الحكومة الإيرانية في تكريس احتلالها للجزر الثلاث وانتهاك سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة بما يزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة ويؤدي إلى تهديد الأمن والسلم الدوليين.

إدانة توطين الإيرانيين في الجزر الإماراتية

وأدان قيام الحكومة الإيرانية ببناء منشآت سكانية لتوطين الإيرانيين في الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة.

كما أدان المناورات العسكرية الإيرانية التي تشمل جزر دولة الإمارات العربية المتحدة الثلاث المحتلة، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، وعلى المياه الإقليمية والإقليم الجوي والجرف القاري والمنطقة الاقتصادية الخالصة للجزر الثلاث بوصفها جزءًا لا يتجزأ من دولة الإمارات العربية المتحدة، والطلب من إيران الكف عن مثل هذه الانتهاكات والأعمال الاستفزازية التي تعد تدخلًا في الشؤون الداخلية لدولة مستقلة ذات سيادة، ولا تساعد على بناء الثقة، وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعرض أمن وسلامة الملاحة الإقليمية والدولية في الخليج العربي للخطر.

كما أدان افتتاح ايران مكتبين في جزيرة أبو موسى التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، مطالبًا إيران بإزالة هذه المنشآت غير المشروعة واحترام سيادة دولة الإمارات على أراضيها.

وأعرب عن أمله في أن تعيد الجمهورية الإسلامية الإيرانية النظر في موقفها الرافض لإيجاد حل سلمي لقضية جزر دولة الإمارات العربية المتحدة الثلاث المحتلة، إما من خلال المفاوضات الجادة والمباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

وشدد على ضرورة التزام جميع الدول العربية في اتصالاتها مع إيران بإثارة قضية احتلال إيران للجزر الثلاث للتأكيد على ضرورة إنهائه انطلاقًا من أن الجزر الثلاث أراض عربية محتلة، وإبلاغ الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بأهمية إبقاء القضية ضمن المسائل المعروضة على مجلس الأمن، إلى أن تنهي إيران احتلالها للجزر العربية الثلاث، وتسترد دولة الإمارات العربية المتحدة سيادتها الكاملة عليها.

إدانة الإرهاب

أدان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بقوة لتواصل أعمال الإرهاب التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة العربية وتقويض كيانات بعض الدول العربية وتهديد أمنها وسلامة أراضيها والتأكيد على دعمهم لجهود الدول العربية فيما يتخذ من تدابير لمواجهة الهجمات الإرهابية والتصدي لكل من يقف وراءها أو يدعمها أو يحرض عليها.

وأدان الوزراء العرب فى قرار لهم بمقر الجامعة العربية اليوم جميع الأعمال الإرهابية التي تستهدف العراق والتي تقوم بها التنظيمات الإرهابية بما فيها تنظيم داعش وما تؤدى إليه من جرائم وانتهاكات ضد المدنيين العراقيين.

وأكد القرار على منع الإرهابيين من الاستفادة بشكل مباشر أو غير مباشر من مدفوعات الفدية ومن التنازلات السياسية مقابل إطلاق سراح الرهائن تنفيذًا لقرارات مجلس الجامعة وقرار مجلس الأمن رقم 2133 فى هذا الشأن مع التشديد على رفض ربط الإرهاب بأي دين أو جنسية أو حضارة وتعزيز الحوار والتسامح والتفاهم بين الحضارات والثقافات والشعوب.

ودعا الوزراء الدول العربية التي لم توقع أو تصادق على الاتفاقيات العربية فى مجال التعاون الامنى والقضائي على أن تبادر إلى فعل ذلك بأسرع وقت ممكن وبخاصة تلك الاتفاقيات المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

كما دعوا الدول العربية المصادقة على الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب إلى تطبيق بنودها دون إبطاء وتفعيل الآلية التنفيذية للاتفاقية.

تكثيف تبادل المعلومات عن الإرهاب

كما طالبوا جميع الدول العربية تكثيف تبادل المعلومات عن الوقائع المتصلة بالإرهاب حسب الحاجة وعند الاقتضاء ومواصلة الجهود لإنشاء شبكة للتعاون القضائي العربي فى مجال مكافحة الارهاب، مؤكدين ضرورة قيام الدول العربية بوضع استراتيجيات وطنية وإقليمية للوقاية من الإرهاب.

ورحبوا باقتراح مصر بعقد الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء العدل والداخلية العرب لتفعيل الاتفاقيات الأمنية والقضائية العربية ودعوة الجهات المعنية فى الدول العربية إلى المشاركة بكثافة فى هذا المؤتمر.


الالتزام بالحفاظ على وحدة اليمن.. ورفض التدخل في شؤونه الداخلية

أكد المجلس الالتزام الكامل بالحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله، ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية، والوقوف إلى جانب الشعب اليمني في كل ما يتطلع إليه من حرية وديمقراطية وعدالة اجتماعية وتمكينه من تحقيق التنمية الشاملة التي يسعى إليها.

وأشاد المجلس في قراره الخاص بتطورات الأوضاع في اليمن- بالجهود الاستثنائية التي بذلها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في سبيل تنفيذ نتائج ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وتجديد الدعوة لمختلف القوى السياسية اليمنية لمؤازرته والوقوف إلى جانبه ورفض أي محاولات تهدف إلى تصعيد الموقف أو تقويض العملية السياسية القائمة في اليمن.

وأكد ضرورة التزام القوى السياسية اليمنية بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وتوفير الأجواء الملائمة لاستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وصياغة دستور جديد يحتكم إليه الجميع ويلبي طموحات وتطلعات أبناء الشعب اليمني في ظل يمن موحد مزدهر ومستقر تسوده وتحكمه دولة مدنية ديمقراطية حديثة قائمة على مبدأ التوافق والشراكة الوطنية والحكم الرشيد.

كما أكد أهمية الالتزام بقرار مجلس الأمن رقم 2140 (2014)، بشأن ضرورة محاسبة أي طرف يسعى على نحو مباشر أو غير مباشر إلى تقويض العملية السياسية أو الحيلولة دون استكمال ما تبقى من مهام الفترة الانتقالية، وكذلك الالتزام بالبيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن بتاريخ 29 اغسطس الماضي الذي حثّ جميع الأطراف اليمنية على الالتزام بتسوية خلافاتها عن طريق الحوار والتشاور ونبذ اللجوء إلى أعمال العنف لتحقيق مآرب سياسية، مدينا حملات التصعيد السياسي والأمني وإقامة المعسكرات في العاصمة صنعاء وما حولها.

دعوة المجتمع الدولي إلى الوفاء بتعهداته تجاه اليمن

ودعا الوزاري العربي الدول الأعضاء والمجتمع الدولي والجهات المانحة إلى الوفاء بتعهداتها لتوفير الدعم اللازم لليمن في الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية والمالية، لتمكينه من مواجهة التحديات التي يواجهها وتلبية احتياجاته التنموية لضمان استقرار الأوضاع وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأعرب عن شكره وتقديره للدول الراعية للمبادرة الخليجية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية وجامعة الدول العربية على ما بذلوه من جهود مخلصة وحثيثة لمساعدة اليمن على الخروج من الأزمة السياسية، والترحيب بانعقاد الاجتماع الوزاري المقبل لمجموعة أصدقاء اليمن المُقرّر عقده في نيويورك بتاريخ 24 سبتمبر الجاري.

وأكد ضرورة التزام القوى السياسية بما فيهم جماعة أنصار الله بما تتضمنه المبادرة الوطنية للجنة الرئاسية التي تمثل الحل المناسب والوحيد لنزع فتيل الأزمة الحالية التي تمر بها اليمن والحفاظ على استقراره وسلامته الوطنية واستكمال استحقاقات الفترة الانتقالية الخاصة ببناء المؤسسات الدستورية.

وكان وزراء خارجية الدول العربية قد بدأوا أمس بمقر الجامعة العربية أعمال دورتهم ال 142 برئاسة وزير الخارجية الموريتاني أحمد ولد تكدي خلفًا لنظيره المغربي صلاح الدين مزوار، وحضور الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

ورأس وفد المملكة في أعمال الدورة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية.

وتأتي اجتماعات الدورة الحالية في ضوء تداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي استمر 51 يوماً, مروراً بالنزاعات في العراق وسورية وليبيا واليمن وصولاً إلى الصومال التي تتعرض جميعًا لمخاطر تهدد الدولة الوطنية والأمن القومي العربي.

وناقش الوزراء العرب نحو 30 بندًا ومشروع قرار.

وحذر الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي من المخاطر والتحديات.

ودعا العربي في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية إلى تعاون عربي وثيق لمواجهة هذه التنظيمات المسلحة مواجهة شاملة منوها في هذا الإطار إلى ضرورة تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك .

وأكد مجددا على أهمية تطوير منظومة العمل العربي المشترك وإصلاح الجامعة العربية.

ونبه العربي إلى ضرورة احتواء الخلافات العربية ، وقال إن «الجامعة العربية يجب أن تكون ملاذا لاحتواء الخلافات بين دولها الأعضاء وأن تفوق مساحة التوافق مساحة الخلاف والتباين حفاظا على المصالح العربية».

مشاركة أمين مجلس التعاون الخليجي

شارك الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني في الجلسة الافتتاحية للدورة 142 لمجلس جامعة الدول العربية، التي افتتحت أعمالها امس .وأشاد الأمين العام لمجلس التعاون بافتتاح أعمال هذه الدورة لجامعة الدول العربية ، والكلمات الافتتاحية لوزراء خارجية المغرب ، وموريتانيا ، والأمين العام لجامعة الدول العربية، وماتضمنته من مضامين تؤكد ضرورة حماية وصيانة الأمن القومي العربي، والتحذير من خطورة الأوضاع التي تشهدها المنطقة العربية، وإدانة شديدة للإرهاب والتعصب والتطرف والفكر الطائفي، وضرورة تقوية الصف العربي وتعزيز التعاون والتكامل بين الدول العربية.

وأعرب الدكتور الزياني عن أمله في تدشين مرحلة جديدة لترسيخ العمل العربي المشترك، انطلاقاً من وحدة المصير والمصالح المشتركة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 9 - 2014, 6:34 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 13-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 8-9-2014

القحطاني ل "الرياض ": الضبط الأمني يبدأ من مخارج المدن
«أمن الطرق»: وقف الخدمات للحاج من دون تصريح ونقاط تفتيش على الطرق البرية
اللواء خالد القحطاني
اللواء خالد القحطاني
الرياض - أبكر الشريف

قال قائد القوات الخاصة لأمن الطرق بالمملكة اللواء خالد بن نشاط القحطاني ل "الرياض" إن وقف الخدمات سيكون عقوبة من يحجون من دون تصريح، والترحيل للمقيمين بعد مراجعة الجهات المختصة، وعقوبات مشددة للمواطن، فيما ذكر أن أمن الطرق مع جهات أمنية أخرى بدأت بوضع نقاط تفتيش على الطرق البرية ومنافذ التهريب.

وقال القحطاني ل "الرياض": "وضعنا مراكز ضبط أمني حول العاصمة المقدسة يعمل فيها رجال أمن الطرق وقمنا فيها بدور أمن الجوازات، والآن كافة المراكز فيها الأجهزة القارئة بالباركود وقمنا في أمن الطرق ببداية تطبيقها من الأسبوع الفائت".

وأضاف القحطاني: "لدينا قيادة اسمها مراكز الأمن الضبطي الموقتة، والتي تعمل على الطرق غير المعروفة أو الطرق الترابية، ويقوم فيها الأمن العام ويشاركهم المجاهدون ومجموعة من أمن الطريق ومجموعة من قوة منع الافتراش، بمحاصرة مرتاديها".

وشدد: "سنبدأ الضبط هذا العام من مداخل ومخارج المدن المؤدية إلى منطقة مكة المكرمة، في الرياض تبدأ من نقاطها التفتيشية والمنطقة الشرقية والباحة والمدينة المنورة، وكل المناطق التي تؤدي إلى منطقة مكة المكرمة، ومنها نبدأ الفرز، ومعنا مجموعة من وزارة النقل، يطبقون المخالفات الخاصة بالوزارة، لان كل الحافلات المفترض أن تكون مرخصة من وزارة النقل لتعمل في الحج".

وفرّق القحطاني بين الحافلات العامة والخاصة: "بعض الأحيان تقابلنا حافلات نقل خاص، تقل أفراداً يتبعون لمنشآت محددة، مثل المستشفيات والجامعات، فلا بد أن يحصلوا على تصريح المركبة والفرد، فإن لم يكن مصرحاً للمركبة والفرد يعادون".

وأضاف: "من لا يحمل أي تصريح أو رخصة يعاد ويطبق عليه النظام في وقت لاحق، وتحجز المركبات، والأفراد يبّصمون ويعادون، وتبصيمهم يؤدي إلى ايقاف الخدمات عنهم حتى المراجعة، وحينها يطبق عليه النظام، الترحيل للمقيمين وعقوبات مشددة على المواطنين". وعن الازدحام الموجود في نقاط التفتيش القريبة من العاصمة المقدسة، قال: "في كل الأحوال الازدحام لا بد منه لمحدودية الزمان والمكان، ولكن هذه السنة سيكون هناك انسيابية في الإجراءات، ففي العام الماضي لا يوجد هناك القارئ الآلي الذي يقرأ كل تفاصيل الركاب، فيختصر مدة التنفيذ من خمسين دقيقة لخمسين شخصا، إلى ثوان معدودة لذات المجموعة".

وزاد: "إضافة إلى ذلك لدينا قارئات العناصر الحيوية، التي تستطيع أن تطبق فيها بالبصمة بصورة الشخص، وتستطيع أن تتأكد أن هذا الشخص هو المراد، وهذه الأجهزة موجودة لدى كل نقاط أمن الطرق للاستفادة منها في حال الحاجة".



وتمكن خدمة قارئ الباركود الجهات الرقابية من التحقق من تصاريح الحج وتحضيرها عن طريق استخدام جهاز قارئ الباركود، واستخدام الكاميرا، واستخدام التطبيق بالإدخال اليدوي، واستخدام البوابة الإلكترونية.

وتعتبر الوحدات المتنقلة هي وحدة متكاملة تقوم مقام مكاتب قطاعات الوزارة من حيث إنهاء إجراءات المواطنين والمقيمين ومسح البصمة العشرية لهم والتقاط صورهم بالإضافة إلى أنها مرتبطة مباشرة بقاعدة البيانات في مركز المعلومات الوطني.

وتهدف إلى خدمة المواطنين والمقيمين ممن يتعذر حضورهم لفروع وإدارات قطاعات وزارة الداخلية المختلفة أو في الأماكن التي لا تتوافر فيها مكاتب وفروع لهذه القطاعات، إضافة إلى خدمة ذوي الظروف الخاصة أو المرضى أو المسنين ونحوهم، وخدمة المواطنين والمقيمين في أماكن تجمعاتهم وعند أي وقت تستدعي الحاجة لذلك.

الضبط هذا العام يبدأ من مخارج المدن المؤدية إلى مكة
الضبط هذا العام يبدأ من مخارج المدن المؤدية إلى مكة







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 13-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 8-9-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 6-11-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 9 - 2014 4:40 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 8-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 4-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 4 - 8 - 2014 5:36 PM
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 1-10-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 28-7-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 7 - 2014 11:44 PM
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 23-5-1435-اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 24-3-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 24 - 3 - 2014 3:14 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1435/3/12-اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2014/1/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 1 - 2014 3:16 AM


الساعة الآن 4:05 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy