العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 14-11-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 9-9-2014

اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 14-11-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 9-9-2014 اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 14-11-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /8 - 9 - 2014, 6:49 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

SH 76 اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 14-11-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 9-9-2014


دشن مشروعات بـ 1?7 مليار بالمدينة وافتتح أولمبياد الكيمياء.. الأمير خالد الفيصل:
شبابنا العربي لا ينقصه الذكاء وينتظر الفرصة للإبداع في كل المجالات




أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، أن الشاب العربي لا ينقصه الذكاء، ولا تنقصه المبادرة، ولا الجد والإخلاص والمثابرة، هو ينتظر فقط الفرصة ويجب أن تعطى للشاب العربي الفرصة ليتفوق في جميع المجالات العلمية والعملية.
وأوضح سموه في تصريحات عقب افتتاحه أمس الأولمبياد العربي السابع للكيمياء، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، والذي تستضيفه الادارة العامة للتربية والتعليم بالمدينة المنورة، أن جميع من سبقونا اتخذوا العلوم أساسا في تعليمهم، ونحن لدينا إضافات أخرى على العلوم، فلو أضفنا إلى مميزات التعلم في مجالات العلوم المختلفة والرياضيات وغيرها من المجالات، أضفنا إليها مبادئنا وقيمنا الإسلامية وشيمنا العربية لتفوقنا، لأننا سوف نتميز إن شاء الله بالعلم والإيمان والثقة في النفس والإنسان.
وأضاف سموه في كلمته في الافتتاح الذي حضره أكثر من 136 طالبا عربيا، ونحو 34 مشرفا تربويا من أساتذة الكيمياء في الدول العربية المشاركة، إنه على المشاركين أن ينهلوا العلم النافع لأوطانهم والإنسانية، وما ينشر الرخاء والسلام والعدالة بين البشر، ويحصنوا ذلك بالدين الإسلامي العظيم الذي يقف حائلا دون اتباع الأهواء والتجرد من القيم والأخلاق، وقال سموه: طوقوا العلم بقيم العروبة وأخلاقها وفروسيتها، كما عليكم رفع شأن اللغة العربية الجليلة بجعلها لغة العلم التطبيقي وهي أهل لذلك.
وخاطب سموه المشاركين بالقول: لقد منحتكم دولكم ومجتمعاتكم، الثقة في رعاية أبنائها وبناتها المميزين ليكونوا قادة نهضتها في المستقبل وأنتم إن شاء الله أهل لهذه الامانة فابذلوا قصارى جهدكم، وغاية عنايتكم كي يحظى أبناؤكم وبناتكم الطلاب والطالبات بأفضل فرص التعلم والمهارات التي تؤهلهم لكفاءة علمية مميزة، تعود بالنفع على أوطانهم ومجتمعاتهم.
يذكر أن الأولمبياد تنظمه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية واتحاد الكيميائيين العرب وذلك بفندق المريديان، ويقام الأولمبياد خلال الفترة من 12 إلى 15 من شهر ذي القعدة الجاري.
وأوضح أمين عام اتحاد الكيميائيين العرب الدكتور ضيف الله الضعيان في كلمته أن الاولمبياد السابع تميز عن الاولمبيادات السابقة بكون من وضع أسئلته النظرية لجنة دولية مشكلة من عدد من الدول العربية بإشراف مكتب الأولمبياد العربي وذلك لإضفاء مزيد من الشفافية والحيادية.
واختتم الحفل بتكريم رؤساء وفود الدول العربية المشاركة وتكريم الرعاة والداعمين.
يذكر أن المرحلة الأولى من المنافسة تنطلق صباح اليوم والتي تشهد محور الاختبار النظري على فترتين لجميع المشاركين في الاولمبياد.
من ناحية أخرى دشن الأمير خالد الفيصل أمس 115 مشروعا مدرسيا في المدينة المنورة، بتكلفة تصل إلى 1.774 مليار ريال، تشتمل على (72) صالة رياضية في تلك المدارس و(63) ملعبا رياضيا، إضافة إلى ترسية مجمع لطلاب التربية الخاصة بنين وآخر للبنات في ثلاثة مجمعات يشتمل على كافة التجهيزات ووفق أفضل التصاميم، واعتماد مركزين علميين للمدينة المنورة، وإعادة التأهيل والترميم لـ(100) مبنى مدرسي وإضافة صالات رياضية وملاعب عشبية.
كما دشن سمو وزير التربية والتعليم، مبنى مدرسة عمر بن علي بن أبي طالب الثانوية، حيث كان في استقباله نائبه الدكتور حمد آل الشيخ، ووكيل وزارة التربية والتعليم للبنين الدكتور عبدالرحمن البراك ومدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم ومساعداه للشؤون التعليمية والمدرسية وعدد من القيادات التربوية بالمنطقة.
واستمع سموه إلى شرح موجز من مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة عن مكونات المشروع والمراحل التي واكبت البناء والتشييد، والذي بين أن المشروع يقع على مساحة تبلغ (20000)م2 ويضم (24) فصلا وصالات وملعبا عشبيا ومرافق أخرى ويستفيد من المبنى (720) طالبا فيما بلغت تكلفة المشروع الإجمالية 36 مليون ريال.
في جانب آخر زار سمو الأمير خالد الفيصل أمس مدرسة طيبة الثانوية، حيث استمع من مدير المدرسة أيمن توفيق لتاريخ المدرسة وبداية تأسيسها، وتفقد سموه الفصول الدراسية.
كما زار سموه مجمع دار القلم التعليمي، واستمع من مدير المجمع محمد قشقري لشرح عن أهداف الدار الذي يضم معهدا لتحفيظ القرآن الكريم ومعهد الخط العربي، والمتحف التعليمي.


hofhv [vd]i u;h/ d,l hgeghehx 14-11-1435-hofhv wpdti 9-9-2014 hofhv [vd]i u;h/ d,l hgeghehx 14-11-1435-hofhv wpdti u;h/ d,l hgeghehx 9-9-2014








  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 9 - 2014, 6:24 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 14-11-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 9-9-2014

مجلس الوزراء ينوه بعمق العلاقات السعودية البحرينية


المملكة تشدد على اتخاذ التدابير اللازمة لصيانة الأمن العربي والتصدي للتنظيمات الإرهابية والمتطرفة


شدد مجلس الوزراء في جلسته أمس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، على البيان الصادر عن اجتماعات الدورة الثانية والأربعين بعد المائة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية حول مختلف البنود المتعلقة بقضايا العمل العربي المشترك سياسياً واقتصاديا واجتماعيا، وتأكيده على الموقف العربي الحازم باتخاذ التدابير اللازمة لصيانة الأمن العربي والتصدي لجميع التنظيمات الإرهابية والمتطرفة بما فيها ما يسمى تنظيم «داعش» ومكافحة امتداداته وأنشطته الإرهابية المتطرفة في المنطقة واتخاذ ما يلزم من تدابير عاجلة على المستوى الوطني ومن خلال العمل العربي الجماعي وعلى جميع المستويات السياسية والأمنية والدفاعية والقضائية والإعلامية والفكرية والعمل على تجفيف منابع الإرهاب الفكرية ومصادر تمويله ومعالجة الأسباب والظروف التي أدت إلى تفشي هذه الظاهرة.
وكان المجلس قد اطلع في مستهل الجلسة التي عقدها بعد ظهر أمس في قصر السلام بجدة، على نتائج مباحثات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- مع أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، منوها بعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وحرصهما على تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين في جميع المجالات، كما أحاط المجلس علما بفحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه خادم الحرمين الشريفين من فخامة الرئيس إدريس ديبي رئيس جمهورية تشاد.
ورفع مجلس الوزراء شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على ما يوليه من اهتمام بأمن واستقرار المملكة، مؤكدا أن افتتاحه -أيده الله- مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لأمن الحدود المرحلة الأولى يجسد هذا الاهتمام ودعمه لجميع القطاعات وتطويرها بأحدث التقنيات من أجل تكثيف الجهود لخدمة وحماية الوطن.
ثم أطلع سمو ولي العهد المجلس على نتائج زيارة سموه لجمهورية فرنسا، والتي جاءت في إطار تعزيز وتطوير العلاقات الوثيقة بين البلدين والتي تشهد تطورا متناميا، حيث أعرب سمو ولي العهد عن تقدير خادم الحرمين الشريفين، وسموه الكريم، لما وجده والوفد المرافق من فخامة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ودولة رئيس الوزراء مانويل فالس والمسؤولين في فرنسا، من حرص على تطوير أوجه التعاون وتعزيز مستوى التنسيق بين البلدين تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيان لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن مجلس الوزراء نوه بالبيان المشترك الصادر في ختام زيارة سمو ولي العهد لفرنسا الذي جاء انطلاقاً من أواصر الصداقة والتعاون الوثيق بين المملكة وفرنسا، وأكد على متانة العلاقات المتميزة وتطورها في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والمالية والتجارية والصناعية والتعليمية والثقافية، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين، كما عبر عن موقف البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

وبين د. خوجة أن المجلس استعرض بعد ذلك، جملة من التقارير عن مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم، حيث أعرب عن إدانة المملكة لمصادرة إسرائيل 400 هكتار من الأراضي الفلسطينية تابعة لخمس قرى فلسطينية بهدف إقامة مستوطنة جديدة في الضفة الغربية، وعد ذلك انتهاكا لقرارات الشرعية الدولية، وتواصلا للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته، مناشدا المجتمع الدولي اتخاذ موقف حازم تجاه استمرار الاعتداءات الإسرائيلية وانتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني.
وفي الشأن المحلي، قدر مجلس الوزراء، قيام الجهات الأمنية المختصة بعمليات أمنية نتج عنها إلقاء القبض على 88 متورطا اكتفاء لشرهم وتعطيلا لمخططاتهم التي كانوا على وشك البدء بتنفيذها في الداخل والخارج، معربا عن شكره أيضا لوعي أبناء المجتمع للخطر الذي تمثله هذه الفئة الضالة وما بدر من المواطنين والمقيمين من تعاون مع قوات الأمن ساعد على إنجاز مهمتهم بنجاح دون حدوث إصابات وتلفيات.

اتفاقيات تعاون
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أنه بناء على التوجيه السامي الكريم اطلع مجلس الوزراء خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 13 / 11 / 1435هـ على عدد من الموضوعات، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انتهت إليه كل من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء واللجنة العامة لمجلس الوزراء ولجنتها الفرعية في شأنها، وانتهى المجلس إلى ما يلي:
وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتباحث مع جانب البيرو في شأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية البيرو والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخ النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
وبعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (57 / 34) وتاريخ 29 / 6 / 1435هـ، وافق مجلس الوزراء على اتفاقية بشأن النقل الجوي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، الموقع عليها في مدينة جدة بتاريخ 18 / 7 / 1434هـ. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ومن أبرز ملامح هذه الاتفاقية: يَمنح كل من الطرفين للطرف الآخر حق الطيران عبر إقليمه بدون الهبوط على أراضيه، وحق التوقف في إقليمه لغير أغراض الحركة، وحق ممارسة النقل. يقدم الطرفان لبعضهما البعض - عند الطلب - كافة المساعدات الضرورية لمنع وقوع أعمال الاستيلاء غير المشروع على الطائرات المدنية ولمنع وقوع أي أعمال أخرى غير قانونية ضد سلامة هذه الطائرات وركابها وملاحيها وضد المطارات ومنشآت الملاحة الجوية.
كما وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الإيطالي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الآثار والمتاحف والتراث العمراني بين الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية وبلدية روما عاصمة جمهورية إيطاليا والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
كذلك وافق المجلس على قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادر في دورته (الثالثة والثلاثين) التي عقدت في البحرين يومي 12 و13 / 2 / 1434هـ، القاضي باعتماد الدليل الاسترشادي لمعايير تطوير المرافق الخدمية على الطرق السريعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بصفة استرشادية.

تفاهم صحي مع فرنسا
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (58 / 35) وتاريخ 6 / 7 / 1435هـ، وافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الصحية بين وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ووزارة الشؤون الاجتماعية والصحة في جمهورية فرنسا، الموقع عليها في مدينة الرياض يوم الأحد 26 / 2 / 1435هـ. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ومن أبرز ملامح هذه المذكرة: يشجع الطرفان التعاون في المجالات الصحية، ومنها (مجال برنامج الطبيب الزائر، وتنظيم دورات تدريبية فنية لكوادر وزارة الصحة، والتعاون في مجال مكافحة وعلاج الأمراض المعدية وغير المعدية والمستجدة، تيسير استقبال وعلاج المرضى السعوديين من قبل المؤسسات الطبية الفرنسية، وتبادل الخبرات والمعلومات ونتائج البحوث في المجالات الصحية).
كما وافق المجلس على تجديد عضوية اللواء مهندس عبدالله بن عبدالكريم المرزوقي، والدكتور غازي بن محفوظ فلمبان، من المتقاعدين ذوي الخبرة، في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد لمدة ثلاث سنوات بدءا من تاريخ 21 / 9 / 1435هـ.

حساب ختامي وتقارير سنوية
وافق مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي (1433 / 1434هـ).
واطلع مجلس الوزراء على تقارير سنوية لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، والصندوق السعودي للتنمية، ومؤسسة البريد السعودي للعام المالي (1433 / 1434هـ)، وقد أحاط المجلس علما بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه. هذا، وسترفع الأمانة العامة لمجلس الوزراء نتائج هذه الجلسة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - ليتفضل بالتوجيه حيالها بما يراه النظر الكريم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 9 - 2014, 6:24 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 14-11-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 9-9-2014

سعود الفيصل تسلم الدكتوراة نيابة عن الملك
الأزهر يحتفي بعطاء خادم الحرمين الشريفين للإسلام والمسلمين



احتفل الأزهر الشريف أمس بمنح الدكتوراة الفخرية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، وسلمها شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب لصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، تقديرا لما وصفه الأزهر بـ«جهود الملك الكبيرة في خدمة الإسلام والمسلمين ودعم مصر».
احتفالية تسليم الدكتوراة انطلقت بحضور عدد كبير من الوزراء وكبار المسؤولين في مصر وعلماء الأزهر، وسفراء عرب وأجانب، وعدد من وسائل الإعلام العالمية والمحلية.
ونقل الأمير سعود الفيصل تحيات وشكر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لشيخ الأزهر، وقال خلال كلمته في الحفل «أتشرف باستلام شهادة الدكتوراة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، وكم يسعدني أن أتسلم الشهادة من الأزهر باعتباره أمرا عزيزا على المملكة، حيث إن الأزهر خلال ألف سنة من التاريخ حفظ الفكر الديني من الانحراف»، مضيفا «مواقف الأزهر جليلة وعظيمة لرفع صورة الإسلام والمسلمين أمام متعصبي الفكر، والذين يسعون لنشر الفكر المتطرف والذي لا يستند إلى أي أساس علمي أو أخلاقي»، مؤكدا أن ما قام به خادم الحرمين الشريفين تجاه مصر يجسد محبته لها ولشعبها، وحرصه على أمنها واستقرارها وعدم تدخل أحد في شؤونها الداخلية.
وشدد سموه على أن التطور الحضاري يضع على كاهل الأزهر تحمل مسؤولية عظيمة في مواجهة التعصب والطرح العدائي، حيث يتلبس صورة الدين في ظاهره زورا وبهتانا ليضفي على نفسه شرعية، وينتج فكرا متطرفا مع أنه لا يقوم على أساس من العلم أو الدين أو الخلق، مضيفا أن الأزهر يقوم بدور كبير في الدفاع عن الإسلام من أية إساءة.
من جانبه، رفع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر التحية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لجهوده في خدمة الإسلام والمسلمين في العالم، ولما يقوم به لدعم وحدة الأمة الإسلامية والعربية، وقال «إن أمة الإسلام ابتليت بالإرهاب، ومن المؤلم أن ترتكب الجرائم تحت دعاوى الخلافة وباسم الإسلام الذي هو دين الرحمة والسلام»، مضيفا أن ما يقوم به تنظيم «داعش» عار على الإسلام والمسلمين ولا صلة للإسلام به، ومن المحزن أن هؤلاء المجرمين استطاعوا أن يصدروا صورة مفزعة للإسلام والمسلمين.
وأكد أن جماعات الإرهاب هم صنائع استعمارية في خدمة الصهيونية العالمية، مشيدا برؤية خادم الحرمين للأحداث، قائلا: «إن خادم الحرمين الذي نجتمع لتكريمه يملك رؤية استراتيجية دقيقة»، وتحدث عن إنجازاته تجاه الدول العربية والإسلامية، وتابع «إن المنطقة العربية تشهد تدميرا منظما في سوريا والعراق وليبيا، ولعبت المملكة ومصر دورا كبيرا في تحريك الغرب لإنقاذ الوطن العربي من التدمير».
ووسط تصفيق من الحضور قال الطيب «نحن نتشرف بمنح الدكتوراة الفخرية في العلوم الإنسانية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود».
من جانبه، أكد الدكتور محمد عبدالشافي رئيس جامعة الأزهر أن فكر خادم الحرمين الشريفين مع فكر الأزهر الشريف في الذود عن الإسلام والمسلمين، والدفاع عنه في كل مكان وزمان، ولذلك قرر الأزهر منحه الدكتوراة الفخرية تقديرا لجهوده العظيمة في خدمة الإسلام والمسلمين ووقوفه دائما بجانب مصر وشعبها ودعمه لكل العالم الإسلامي.
وثمن عدد من أساتذة جامعة الأزهر جهود الملك عبدالله تجاه مصر وشعبها، ووقوفه بجانبها في أزمتها التي مرت بها، معبرين عن فرحتهم الكبيرة بمنحه الدكتوراة من الأزهر، وفي هذا الصدد قال الدكتور عبدالدايم نصير الأستاذ بجامعة الأزهر ومستشار شيخ الأزهر «إن منح الدكتوراة يعكس تقدير الشعب المصري لخادم الحرمين في الوقوف بجانب مصر، ولدوره السياسي والديني المتميز ودفاعه عن الدين الإسلامي، وحرصه على دعم العلاقات المصرية السعودية».
وقالت الدكتورة آمنة نصير أستاذة الفقه «إن منح الدكتوراة للملك يعود لحكمته وحسن إدارته للعمل الداخلي والتضامن العربي والإسلامي على حد سواء، ولجهوده تجاه مصر ومواقفه التاريخية وانحيازه للشعب المصري»، مؤكدة أن منح هذه الدكتوراة ليس من باب المجاملة، لكنه من باب الإحساس الصادق والتقدير الكامل لمواقف الملك وأياديه البيضاء على العالمين العربي والإسلامي ــ التي لا ينكرها إلا جاحد ــ في دعم قضايا أمته والعمل على رفعتها وتقدمها وازدهارها واستقرارها.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 14-11-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 9-9-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 27-12-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 21-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 21 - 10 - 2014 6:17 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 28-11-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 23-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 22 - 9 - 2014 8:22 PM
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 21-11-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 16-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 14 - 9 - 2014 6:06 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 7-11-1435-اخبار صحيفه عكاظ يوم الثلاثاء 2-9-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 8 - 2014 10:02 PM


الساعة الآن 1:07 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy