العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الخميس 16-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 11-9-2014

“النطاق الأحمر” يخرج 200 ألف منشأة من سوق العمل 1.5 مليون مؤسسة صغيرة مطالبة بتوظيف سعودي واحد المدينة - جدة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11 - 9 - 2014, 6:36 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الخميس 16-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 11-9-2014

“النطاق الأحمر” يخرج 200 ألف منشأة من سوق العمل
1.5 مليون مؤسسة صغيرة مطالبة بتوظيف سعودي واحد
المدينة - جدة
الخميس 11/09/2014
“النطاق الأحمر” يخرج 200 ألف منشأة من سوق العمل
كشفت إحصائية حديثة صادرة من وزارة العمل عن خروج 200118 منشأة تابعة للقطاع الخاص، من سوق العمل من بين مليون و778 الف و985 منشأة خلال عام 2013 بما نسبته 10 % من المنشآت العاملة في السوق خلال العام السابق والبالغ عددها مليون و979 و103 منشأة.
وأرجعت الوزارة خروج هذا العدد الكبير من المنشآت إلى وقوعها في النطاق الأحمر وعدم تعيين سعوديين، مؤكدة أن 58.6 % من إجمالي المنشآت في المملكة تقع في فئة المنشآت الصغيرة مطالبة بتوظيف سعودي واحد، فيما لا زالت 180 شركة عملاقة وكبيرة حتى الآن واقعة في النطاقين الأصفر والأحمر ولم تحقق النسبة المطلوبة في السعودة.
وتشير إحصائيات الوزارة إلى أن عدد المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر من بين إجمالي المنشآت في المملكة يصل إلى مليون و523 ألفًا و152 منشأة لا توفر سوى فرصة عمل واحدة في كل منشأة.
وأضافت الوزارة أن سبب انخفاض عدد المنشآت يعود إلى عدم إدراج المنشآت غير النشطة لأكثر من سنة ومجموع عمالتها صفر حتى يتم تحديثها، مؤكدة أن عدد المنشآت الخاضعة لبرنامج «نطاقات» وهي المنشآت التي توظف 10 عمال فأكثر بلغ 255833 بنسبة 14 % من مجموع المنشآت. أما المنشآت الصغيرة التي توظف أقل من 10 عمال فلا ينطبق عليها برنامج نطاقات بتصنيفاته الأربعة حيث إنها مطالبة بتوظيف سعودي واحد على الأقل، وهذه الفئة من المنشآت تسمى منشآت النطاق الأبيض ويبلغ عددها 1523152 بنسبة 58.6 %.

يذكر أن الوزارة أطلقت برنامج «نطاقات» لتحفيز المنشآت على توطين الوظائف كمعيار جديد للسعودة. وتعتمد فكرته الأساسية على تصنيف المنشآت إلى 4 درجات هي: البلاتيني والأخضر والأصفر والأحمر حسب تفاوتها في مقدار توطينها للوظائف، بحيث تكون المنشآت الأقل توظيفا في النطاقين الأحمر والأصفر بينما الأعلى توظيفا في الأخضر والبلاتيني. وقد تم في عام 2013 تقسيم النطاق الأخضر إلى : أخضر منخفض وأخضر متوسط وأخضر مرتفع .







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 9 - 2014, 6:37 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الخميس 16-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 11-9-2014

وفاة وإصابة 12 عاملا في انهيار جدار خرساني بـ "دائري مكة الأول"
«المدني» يواصل البحث تحت الأنقاض.. واللواء القرشي يتابع ميدانيًا
عبد الله الزهراني - مكة - تصوير - منصور السندي
الخميس 11/09/2014
وفاة وإصابة 12 عاملا في انهيار جدار خرساني بـ "دائري مكة الأول"
توفي خمسة عمال آسيويين وأصيب سبعة آخرون في انهيار جدار ساند بمشروع الطريق الدائري الأول «شارع أم القرى» بمكة، بينما لا تزال قوات الدفاع المدني تواصل البحث عن جثث تحت الانقاض وفور سقوط الجدار باشرت فرق الدفاع المدني الحادث وبدأت عمليات البحث عن جثث العمال الذين وقع عليهم الجدار.
من جهته أوضح الناطق الإعلامي لصحة منطقة مكة المكرمة عبدالوهاب شلبي أن الانهيار أسفر عن وفاة عمال وتم نقل جثتين إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر وثلاث جثث إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الملك فيصل بالششة، ريثما يتم الانتهاء من كافة الاجراءات والتحقيقات التي تجريها الجهات المعنية.
وأشار شلبي إلى أنه تم إسعاف حالات منها حالتان تم نقلها إلى عيادات بن لادن و3 جرى نقلها إلى مستشفى الملك فيصل كما تم نقل حالتين إلى مستشفى الملك عبدالعزيز لتلقي العلاج اللازم وحالة واحدة جرى تنويمها في مستشفى الملك عبدالعزيز وأخرى تم معالجتها والسماح لها بالخروج.
وكشف شلبي عن أن المتوفين ثلاثة منهم من الجنسية الباكستانية واثنان من الجنسية الهندية، مؤكدًا أن جميع المصابين يخضعون لرعاية صحية شاملة وحالتهم مستقرة.
وعبر عدد من أقرباء المتوفين الذين وقعوا ضحايا تحت جسر جبل الكعبة بعد انهيار جدار ساند بارتفاع 15م وطول 100م تقريبًا وهو عبارة عن مكعبات خراسانية معمولة كساند تابعة لامتداد مشروع الطريق الدائري الأول، عن عميق حزنهم وألمهم الشديد على مصابهم الجلل بعد فراق ذويهم، مؤكدين في الوقت نفسه أن هذه الحادثة هي الأولى من نوعها بجوار المسجد الحرام وأن الضحايا كانوا من الأيدي العاملة المتفانين في عملهم بالشركة وكانوا يستعدون للسفر إلى بلادهم خلال الأيام المقبلة إلا أن القدر والقضاء حال دون ذلك والموت كان أسرع من موعد السفر ونزل خبر وفاتهم كالصاعقة علينا، سائلين الله أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يشفي المصابين بحوله وقوته.


وقال سليم عارف وهو من الجنسية الباكستانية: إن شقيقه المتوفي في الحادث محمود عارف عمره 32 عامًا، وكان يعمل في مهنة النجارة لدى شركة بن لادن السعودية وخرج من المنزل في تمام الساعة 8 صباحًا لمباشرة عمله كالمعتاد وكان مترددًا بالخروج للعمل حيث كان يشتكي من شعور غريب انتابه وإحساسه بالتعب والإرهاق ولم يكن يرغب بالذهاب للعمل إلا انه فاجأنا بخروجه من المنزل، وبعد لحظات جاءنا خبر بأن محمد قد فارق الحياة في حادث انهيار قد وقع أسفل جسر جبل الكعبة وسلمنا الأمر للحي القيوم، واتصلت بشقيقي الأكبر الذي جاءنا من محافظة جدة حيث مقر عمله هناك وذلك لإكمال إجراءات دفن شقيقنا.
وأما بشير لطيف شقيق المتوفي محمد لطيف وعمره 27عامًا من الجنسية الباكستانية فقال: لا يسعني في هذا الوقت غير التعبير عن حزني الشديد لفراق شقيقي هذا الحادث الأليم، وأشار إلى أن شقيقه خرج من المنزل متجهًا إلى مقر عمله وكان من أكثر العمال اهتمامًا بمسؤولية العمل وكان في حينها فرحًا ومستبشرًا بيوم جديد في العمل إلا إن الموت كان سريعًا وقضى على فرحته وأصبح من عداد الموتى. داعيًا الله إن يسكنه جنات النعيم ويغفر له ويكتب الشفاء العاجل للمصابين، متمنيًا لهم العودة للعمل وهم في صحة وسلامة.
وكان مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء عساف القرشي أحد المسؤولين الذين حضروا إلى موقع الانهيار أسفل جسر الكعبة وكان يتابع الكارثة من قرب إلى جانب وجود مدير الدوريات الأمنية والعقيد محمد السهيمي مما كان له الأثر البليغ في استباب الأمن في موقع الحادث بالإضافة إلى وجود كثيف من الدوريات الأمنية ومرور العاصمة المقدسة وشهد موقع الانهيار وجود عدد من آليات الدفاع المدني ومن سيارات وزارة الصحة والهلال الأحمر، كما شهد موقع الانهيار أعدادًا من المتجمهرين الذين كانوا يتابعون الحادثة من مسافة بعيدة حيث منع دخولهم إلى موقع الكارثة من قبل الحراسات الأمنية التابعة للشركة المنفذة لمشروع الطريق الدائري الأول، وشهدت الشوارع المجاورة لموقع الحادثة زحامًا شديدًا من السيارات وتم إغلاق بعض المداخل والمخارج الموصلة إلى موقع الانهيار.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 16-11-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 11-9-2014

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 22-12-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 16-10-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 16 - 10 - 2014 6:51 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 25-10-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 21-8-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 21 - 8 - 2014 6:35 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 3-6-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 3-4-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 3 - 4 - 2014 6:01 AM
اخبار جريده المدينه يوم الخميس 13-4-1435-اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 13-2-2014 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 13 - 2 - 2014 4:35 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الخميس 1435/3/8- اخبار جريده المدينه يوم الخميس 2014/1/9 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 9 - 1 - 2014 5:50 AM


الساعة الآن 7:01 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy